بالصور.. أبطال إفريقيا يكتسحون زامبيا في افتتاح التصفيات    مباشر: الجزائر - زامبيا    الحكومة بصدد إعداد نصوص قانونية لتنظيم مهنة الصحافة    تعيين بن عبد الرحمن أيمن محافظا لبنك الجزائر    خلال 48 ساعة الفارطة ... وزارة الدفاع تعلن عن حصيلة عملياتها بمنطقة عبد المجيد ببلدية عمورة!!    حجز 107.000 أورو داخل أحذية مسافرة إلى دبي    الصالون الوطني للصورة الفنية الفوتوغرافية بسطيف: عرض 100 صورة تختزل جمال الجزائر    بن قرينة يستقبل سفير إسبانيا بالجزائر    الصحراء الغربية: إصرار على مواصلة الكفاح في الذكرى 44 لاتفاقية مدريد المشؤومة    المجلس الشعبي الوطني: المصادقة على مشروع القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين    بالصور .. مسيرة داعمة للجيش والرئاسيات في إليزي    إبراهيموفيتش يودع أمريكا : عودوا لمتابعة البيسبول !    وفرة الأدوية: الوزارة تتخذ إجراءات لسنة 2020    ملال يشيد بفيلود ولاعبي "جياسكا"    رئاسيات 12 ديسمبر: شنين يعرب عن "تفاؤله" باختيار الشعب الجزائري التوجه إلى صناديق الاقتراع    شرفي يدعو "المقاطعين" إلى احترام الرأي الآخر    بن قرينة يدعو لتخصيص مسيرات الجمعة لدعم غزة    المجلس الشعبي الوطني يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية 2020    مولودية وهران بلا رئيس منذ 5 أشهر    المجلس الشعبي الوطني يصادق بالأغلبية على مشروع القانون المنظم لنشاطات المحروقات    5 ملايين جزائري مصاب بالداء السكري و30 حالة لكل 100 طفل    الجاز مانوش حاضر في ثاني أمسية من أمسيات المهرجان الدولي "ديما جاز" طبعة 2019    بلماضي: ” سندعم المنتخب بوجوه جديدة قبل تصفيات مونديال 2022″    "الجوية الجزائرية" تعلن إعادة فتح وكالة "تيرمينال" المحاذية لفندق السفير بالعاصمة    الحكومة وهاجس التهرب الضريبي ... "الموس لحق للعظم"!    وفاة طالبة جامعية إثر سقوطها من الطابق ال3 بالقطب الجامعي بشتمة ببسكرة    الاتفاق على وقف إطلاق النار بغزة    الحكومة الكويتية تقدم استقالتها    سعر برميل النفط يقارب 63 دولارا    الجيش يطلق حملات دورية للتكفل الصحي بمواطني المناطق النائية بجنوب الوطن    أمطار ورياح على الولايات الغربية والوسطى    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    أجهزة القياس غير المطابقة للمعايير تُرعب أولياء المرضى    تحت إشراف لجنة ولائية    تسببت في‮ ‬تضرر‮ ‬4‮ ‬عمارات مجاورة لها    للإلتفاف على العقوبات التي‮ ‬توعدت بها واشنطن    الجيش فتح تحقيقاً‮ ‬في‮ ‬الحادثة    تزامناً‮ ‬ويومهم العالمي‮.. ‬مختصون‮ ‬يدقون ناقوس الخطر ويؤكدون‮:‬    من خلال تنصيب مجلس رجال أعمال مشترك‮ ‬    سفير الأردن في‮ ‬ذمة الله    قصد تطوير علاقات التعاون بين البلدين‮ ‬    الخبازون يطالبون بدعم أسعار الفرينة الكاملة    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    مواضع سجود النّبيّ الكريم    الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي    «ولاد سيدي سعيد طالعين طالعين»    «طاكسيور» يهشّم رأس جاره متهما إياه بممارسة السحر لتعطيل نشاطه التجاري ب«بلاطو»    «الوعدات الشعبية» ..أصالة وتراث    عين على العمل الصحفي إبان ثورة التحرير المجيدة    الاحتفاء بخير الأنام في أجواء بهيجة    غبن ببقعة الطوافرية بالشلف    "سماء مسجونة" عن معاناة المرأة العربية    ترجمة فلة عمار لديوان شعري إلى اللغة الانجليزية    الموب لمواصلة الانتصار وآقبو لخلق المفاجأة    إدانة للفساد في مبنى درامي فاشل    شهية الجزائري للغذاء غير الصحي وراء إصابته بالداء    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.






نشر في الاتحاد يوم 14 - 10 - 2019

دعما وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام وللأسيرة الأردنية هبه اللبدي وتضامنا مع القائد بدران جابر ونبيل ابو قبيطة نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل والقوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى ولجنة أهالي الأسرى اليوم الاثنين ، وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري التعسفي الذي تنتهجه إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى .
وشارك في الوقفة ممثلي القوى الوطنية ولجنة أهالي الأسرى وعائله الأسير المضرب عن الطعام احمد غنام وذوي الأسير القائد بدران جابر ومكتب المحافظ وحركة فتح اقليم يطا وضواحيها وإقليم وسط الخليل ونقابة المهندسين وتجمع مدافعون عن حقوق الإنسان ..
ورفع المشاركين في الوقفة صور الأسرى المضربين عن الطعام والأسيرة المضربة عن الطعام هبه اللبدي منذ 21 يوم وصور الرفيق بدران جابر ويافطات تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياه الأسرى المضربين عن الطعام ..
وبدأت الوقفة التضامنية بكلمة مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل امجد النجار موجها التحية الى كل الأسرى المضربين عن الطعام مؤكدا إن هذه الوقفة جاءت كتعبير عن غضب الشعب الفلسطيني، ورفضه وإدانته للجرائم المرتكبة بحق الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الأسيرة الأردنية هبه اللبدي التي تعرضت لتحقيق قاس وتعذيب من قبل المحققين ..
وطالب النجار بأوسع تحرك شعبي وجماهيري للانتصار للأسرى المضربين عن الطعام ورفضا لاستمرار سياسة الاعتقال الإداري التي طالت المئات من أبناء شعبنا ومن قياداته الميدانية من اجل تغييب دورهم النضالي والمؤثر في الشارع الفلسطيني .
وفي كلمة نائب محافظ الخليل خالد دودين مؤكدا ان قضية الأسرى تعد من الركائز والثوابت لدى سيادة الرئيس والقيادة الفلسطينية التي لا يمكن إهمالها أو المساومة عليها، مشددا على أن جرائم سلطات الاحتلال بحق الأسرى لابد أن يكون لها محاسبة من قبل المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي ..
وفي كلمة القوى الوطنية ألقاها فهمي شاهين قائلا إن العدو الصهيوني يرتكب جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمه بحق الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الأسيرة الأردنية هبه اللبدي التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام بعزيمة وإرادة صلبة، وسط تراجع مستمر في حالتها الصحية”.
موضحا ان حكومة الاحتلال تستهدف قيادات العمل الوطني وان اعتقال الرفيق بدران جابر عنوان القوى الوطنية في محافظة الخليل محاوله فاشله لتغييب قادة العمل الميداني عن الساحة الفلسطينية ..
وأضاف شاهين أن مقاومتنا لن يهدأ لها بال طالما استمر الاحتلال في جرائمه المستمرة بحق أسرانا الأبطال داخل السجون، وأن شعبنا الفلسطيني على يقين تام بأن أسرانا البواسل حتماً سينتصرون في معركتهم ضد هذا المحتل”.
راهيم نجاجرة المؤسسات الدولية والإنسانية أن تقف تجاه مسؤولياتها جراء ما يمارس بحق الأسرى من انتهاكات واضحة للإنسانية والقوانين الدولية، وأن تضغط على المحكمة الإسرائيلية للإفراج عن الأسير احمد غنام المضرب عن الطعام منذ93 يوم وكافة الأسرى المضربين عن الطعام، ووقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي والإفراج الفوري عن الأسير بدران جابر .
ووجه ناصر غنام شقيق الأسير المضرب عن الطعام احمد غنام منذ 93 يوم نداء الى سيادة الرئيس محمود عباس لإنقاذ حياه الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة شقيقه احمد غنام الذي
يعاني من ضعف في عضلة القلب، وهبوط نسبة السكر في الدم، وآلام شديدة في الكبد، ودوار في رأسه، ولديه صعوبة في التنفس، وآلام في المعدة، ولا يستطيع أن يحرك يده اليسرى بشكلٍ كامل، ولا يستطيع الوقوف على قدميه نهائياً، وقد نقص وزنه 21 كيلو جرام.
وأوضح ان محكمة الاحتلال جددت قبل أيام أمر الاعتقال الإداري للأسير المضرب غنام وذلك للمرة الثانية على التوالي مدة شهرين ونصف، ولم تراعي وضعه الصحي الصعب نتيجة الإضراب، حيث يستهتر الاحتلال بحياته عبر تجديد الإداري له بدلاً من إطلاق سراحه..
وفي نهاية الوقفة ردد المشاركين الهتافات المشيدة بصمود الاسرى ومنددة بإجراءات الاحتلال ضد الأسرى والأسيرات ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.