حجز أزيد من 1 مليون يورو من الأوراق النقدية المزورة بالعاصمة    قبل نهائيات كأس إفريقيا‮ ‬    المتحدث باسم الجامعة العربية‮ ‬يؤكد‮:‬    مؤامرة البريكست للإطاحة بها من على رئاسة الوزراء‮ ‬    بمشاركة‮ ‬400‮ ‬عارض دولي‮ ‬يمثلون‮ ‬15‮ ‬بلدا    محمد عيسى لأحد المواطنين عبر‮ ‬الفايس بوك‮ ‬    من أجل التخفيف من مشكل طفح المياه‮ ‬    خنشلة    سيدوم حوالي‮ ‬5‮ ‬أيام بخنشلة    في‮ ‬ظل تواصل ندرة الأدوية الخاصة بهم‮ ‬    عمال البلديات في‮ ‬الشارع أيضا‮!‬    كل إخلال بالشروط‮ ‬يعرض صاحبها لعقوبات    الأمينة العامة لمؤسسة‮ ‬الأمير عبد القادر‮ ‬تؤكد‭: ‬    ‭ ‬23‭ ‬ألف إصابة بمرض السل في‮ ‬الجزائر‮ ‬    حددت ب565‮ ‬ألف دينار جزائري‮ ‬    خلال اجتماع للحزب بالعاصمة‮ ‬    سوق أهراس الأولى في‮ ‬العدس    المعارضة تفشل في‮ ‬إقناع الشارع    زطشي‮ ‬يهدد الصحافيين    ارتفاع في الانتاج الوطني و تراجع في الكميات المصدرة    افتتاح الصالون الدولي للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية    الطاقم الطبي يسابق الزمن من أجل تجهيز اللاعبين    60 فريقا في دورة راديوز ربيع فوت    الترويج للمنتوج المحلي وللتقنيات الحديثة للبناء    ولد السالك يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    امرأة بحجم المحبة والتسامح    حجز 20 كلغ من المخدرات بالحمري وأرزيو    سعر الدجاج يتهاوى إلى 200دج للكلغ بسعيدة    مواطنون متساوون    وزير الخارجية الصّحراوية يؤكّد أنّ تقرير المصير مبدأ ثابت    حكومة بدوي: المخاض العسير    الأدب الاستعلائي    موعد على مقاس الشوق    عمود الشعر في زمن الهايكو    راحة الدنيا.. وراحة الآخرة    عرض جهاز إقلاع الطائرة بالطاقة الكهربائية    الامال معلقة على المؤذن ومكاوي في الشك وفريفر يعود الأسبوع القادم    فتح تحقيق حول اختفاء دواء «لوفينوكس» من الصيدلية    6 جرحى في اصطدام سيارتين بسغوان    استرجاع 50 قطعة أرضية بالمنطقة الصناعية    أولمبي أرزيو يقترب من المحترف الثاني    الصيد البحري: ارتفاع في الإنتاج وتراجع في التصدير    بوغادو يعترف بتقاسم مسؤولية الخطأ    عشرات السكان ب بوحمامة يحتجون    سفينة مولى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)    الفريق بين مطرقة سوء التسيير وسندان البقاء    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الرحيم    آداب اللباس والزينة    مليونية البقاء الشارع البريطاني ينتفض ضد الطلاق الأوروبي    الشروع في حملة الدعم النفسي للتلاميذ بوهران    الولايات المتحدة تدعم جهود الجزائر    عطش الأطفال للسينما    جديدي... فيلم عن الفيلسوف النبهاني وآخر عن مدينتي بسكرة    جريمة قتل بسبب "واتساب"    إنتاج أكثر من 10 آلاف وحدة من نهائيات الدفع الإلكتروني    حفاظاً‮ ‬على دماء وأعراض الجزائريين    نفوق 14 رأسا من الماشية في سقوط مستودع    هذا آخر أجل لإيداع ملفات الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المعارضة اليمنية تشترط تنحي صالح لقبول المبادرة الخليجية
مقتل ثلاثة جنود بعدن وطوق أمني على صنعاء
نشر في الخبر يوم 05 - 09 - 2011

اشترط المجلس الوطني للمعارض تنحي الرئيس عبد صالح من الحكم مقابل قبوله المبادرة الخليجية الرامية إلى إنهاء الأزمة باليمن. ودعا إلى تكثيف المظاهرات لكسر الجمود القائم منذ دخول صالح المستشفى للعلاج بعد تعرضه لاعتداء منذ أربعة أشهر.
واستبعد محمد باسندوة، الذي يرأس المجلس ولجنة الحوار الوطني لتحالف أحزاب اللقاء المشترك، اللجوء إلى الحل العسكري لإسقاط صالح، قائلا في اجتماع حضره 143 عضو من أعضاء المجلس الوطني في صنعاء، ليلة السبت: ''لدينا خطة لتصعيد الاحتجاجات السلمية لتجنيب اليمن إراقة الدماء والفوضى والحرب الأهلية التي ينشدها نظام صالح''.
وجاء تهديد باسندوة بعدم قبول المبادرة الخليجية، قبل ساعات من خروج تظاهرات حاشدة فى البلاد، أمس، للضغط على صالح وأفراد عائلته الذين ما زالوا يقودون الأجهزة العسكرية والأمنية على الرحيل. وتزامنا مع هذه التهديدات عززت قوات الأمن والجيش وجودها في العاصمة وأغلقت كل مداخلها بعد ظهر أول أمس، أمام حركة السير، بينما ظهر مدنيون مسلحون من أنصار النظام في الشوارع.
وأعلن مسؤول عسكري يمني مقتل ثلاثة جنود، مساء السبت، في هجوم انتحاري عند نقطة تفتيش في مدخل مدينة عدن بجنوب اليمن. وأوضح أن سيارة مفخخة انفجرت في نقطة المراقبة، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى، من بينهم الانتحاري وإصابة سبعة جنود بجروح.
واندلعت اشتباكات بين قوات موالية لصالح ومسلحين من أنصار الثورة شمال مدينة تعز وسمعت في المدينة أصوات قذائف مدفعية ودبابات.
وتعرضت ساحة الحرية وبعض الأحياء السكنية في المدينة لإطلاق نار كثيف من قبل قوات موالية لصالح، في حين خرجت مظاهرات في تعز أمس تطالب بما سماه الثوار ''الحسم الثوري''. ووفقا لمصادر أمنية، قتل ثلاثة جنود واثنا عشر مسلحا السبت في معارك عند مدخل زنجبار، كبرى مدن محافظة أبين بجنوب البلاد. كما أضافت المصادر أن قوات الجيش اعتقلت ستة من المتشددين المسلحين خلال المعارك.
وسيطر مسلحون إسلاميون يصفون أنفسهم بمجموعة ''أنصار الشريعة'' على زنجبار منذ نهاية ماي الماضي، حيث حاصروا اللواء 25 ميكانيكي في ملعب الوحدة.
وأكد مصدر طبي في مستشفى الرازي ببلدة جعر القريبة وصول 12 جثة لمسلحين إسلاميين، قتلوا في المعارك، حسب مصدر عسكري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.