لتفادي‮ ‬تفاقم الأزمة الإنسانية في‮ ‬إدلب    قرب حاجز قلنديا    وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي‮:‬    الكأس العربية للأندية    مونديال‮ ‬2019‮ ‬للملاكمة    ينظمه مركز البحث في‮ ‬الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية    للكاتبة الفتية نرجس بن حميدة صاحبة ال16‮ ‬ربيعاً    بساحة رياض الفتح‮ ‬    توقعات باحتدام المنافسة في‮ ‬الدور الثاني‮ ‬لرئاسيات تونس    أكد توفر كافة ظروف نزاهة الإنتخابات‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮: ‬    ‭ ‬سوناطراك‮ ‬تشارك في‮ ‬مؤتمر تكساس    خبراء اقتصاد‮ ‬يؤكدون‮:‬    لتطوير شعبة تربية الإبل بورڤلة‮ ‬    لجنات تقييم ظروف الدخول المدرسي‮.. ‬تواصل مهامها    بموجب قانون الجباية المحلية الجديد    الداخلية تحوّل صلاحيات تنظيم الإنتخابات إلى السلطة المستقلة    فما صادقت اللجنة القانونية على طلب وزير العدل    ندرة الأدوية تتواصل    سبب اعراضا مزعجة للعديد للمواطنين    مؤامرة خطيرة تهدف إلى تدمير بلادنا كشفنا خيوطها في الوقت المناسب    حل الأزمة بيد رئيس توافقي أو منتخب بشفافية    الرياض تتهم طهران رسميا    يحياوي: الوثائق مزيفة وصاحبها يبحث عن الإثارة    رابحي: الانتخابات رد على المناوئين    الإطاحة بعصابة تنشط عبر الفايسبوك    اقتناء بين 420 و600 ألف طن من القمح    بين الشعب والجيش علاقة متجذرة    "لافان" يتوعد إدارة "سي.أس.سي" ب"الفيفا"    جماعة الحوثي تعد الامارات بعملية نوعية    الترجمة في الجزائر مزدهرة .. والاقتراض اللغوي ظاهرة محببة    إنقاذ حراڤة عرض سواحل وهران    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    مقاساة بدواوير اولاد هلال وأولاد عدة بتيارت    مجموعة «كاتيم» ببلعباس تُصدر التفاح والعنب الى الخارج    تمارين تطبيقية لعملية انتشال غريق من سد بريزينة    45 ألف تاجر جملة وتجزئة لم يجددوا سجلاتهم الالكترونية    الرابيد مكانته في المحترف الأول    جمعية الراديوز تتضامن مع والدة اسامة    محنة في منحة    ...ويتواصل الاستهتار    العرض العام لمسرحية " الخيمة " اليوم على خشبة علولة    2600 مستفيد يستعجلون الترحيل    سكان قرية قرقار يطالبون بالكهرباء    4 مرشحين يعلنون دعم سعيّد في مواجهة القروي    نحو إيجاد ميكانيزمات لحماية وتعميم تدريس الامازيغية    دي خيا يمدد عقده مع يونايتد إلى 2023    فلاحو ميلة يريدون إسقاط وثيقة التأمين على الحياة    ضرورة حماية الموقع وإقامة قاعدة حياة    ملتقى دولي أول بسطيف    زغدود يريد الصدارة وينتظر المصابين    تسجيل 3 بؤر للسعات بعوض خطيرة عبر ولاية سكيكدة    المخيال، يعبث بالمخلص    شباك متنقل يجوب البلديات والمناطق النائية    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المعارضة اليمنية تشترط تنحي صالح لقبول المبادرة الخليجية
مقتل ثلاثة جنود بعدن وطوق أمني على صنعاء
نشر في الخبر يوم 05 - 09 - 2011

اشترط المجلس الوطني للمعارض تنحي الرئيس عبد صالح من الحكم مقابل قبوله المبادرة الخليجية الرامية إلى إنهاء الأزمة باليمن. ودعا إلى تكثيف المظاهرات لكسر الجمود القائم منذ دخول صالح المستشفى للعلاج بعد تعرضه لاعتداء منذ أربعة أشهر.
واستبعد محمد باسندوة، الذي يرأس المجلس ولجنة الحوار الوطني لتحالف أحزاب اللقاء المشترك، اللجوء إلى الحل العسكري لإسقاط صالح، قائلا في اجتماع حضره 143 عضو من أعضاء المجلس الوطني في صنعاء، ليلة السبت: ''لدينا خطة لتصعيد الاحتجاجات السلمية لتجنيب اليمن إراقة الدماء والفوضى والحرب الأهلية التي ينشدها نظام صالح''.
وجاء تهديد باسندوة بعدم قبول المبادرة الخليجية، قبل ساعات من خروج تظاهرات حاشدة فى البلاد، أمس، للضغط على صالح وأفراد عائلته الذين ما زالوا يقودون الأجهزة العسكرية والأمنية على الرحيل. وتزامنا مع هذه التهديدات عززت قوات الأمن والجيش وجودها في العاصمة وأغلقت كل مداخلها بعد ظهر أول أمس، أمام حركة السير، بينما ظهر مدنيون مسلحون من أنصار النظام في الشوارع.
وأعلن مسؤول عسكري يمني مقتل ثلاثة جنود، مساء السبت، في هجوم انتحاري عند نقطة تفتيش في مدخل مدينة عدن بجنوب اليمن. وأوضح أن سيارة مفخخة انفجرت في نقطة المراقبة، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى، من بينهم الانتحاري وإصابة سبعة جنود بجروح.
واندلعت اشتباكات بين قوات موالية لصالح ومسلحين من أنصار الثورة شمال مدينة تعز وسمعت في المدينة أصوات قذائف مدفعية ودبابات.
وتعرضت ساحة الحرية وبعض الأحياء السكنية في المدينة لإطلاق نار كثيف من قبل قوات موالية لصالح، في حين خرجت مظاهرات في تعز أمس تطالب بما سماه الثوار ''الحسم الثوري''. ووفقا لمصادر أمنية، قتل ثلاثة جنود واثنا عشر مسلحا السبت في معارك عند مدخل زنجبار، كبرى مدن محافظة أبين بجنوب البلاد. كما أضافت المصادر أن قوات الجيش اعتقلت ستة من المتشددين المسلحين خلال المعارك.
وسيطر مسلحون إسلاميون يصفون أنفسهم بمجموعة ''أنصار الشريعة'' على زنجبار منذ نهاية ماي الماضي، حيث حاصروا اللواء 25 ميكانيكي في ملعب الوحدة.
وأكد مصدر طبي في مستشفى الرازي ببلدة جعر القريبة وصول 12 جثة لمسلحين إسلاميين، قتلوا في المعارك، حسب مصدر عسكري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.