«قوى البديل الديمقراطي» تعقد إجتماعا في 31 أوت الداخل    اكتشاف ترسانة حربية ضخمة على الحدود الجنوبية    الشروع في إنجاز مصنع «بيجو- سيتروان الجزائر» ببلدية طفراوي    «مصنع سيروفي» يشرع في تركيب علامة «فولفو» بداية من 2020    الرئيس الفلسطيني يقدم شكره للشعب الجزائري على مواقف الدعم والتضامن    شرطة بومرداس تعلن الحرب على بؤر الجريمة    وفاة أربعة أشخاص في حوادث مرور    بوعلاق: برنامج وطني لمكافحة الداء    الجزائر بطلًا لكان 2019 : كتبوا التاريخ.. بلغوا المجد.. عانقوا الذهب!    قرعة الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي    مستشار التحقيق بالمحكمة العليا يستمع لسيف الإسلام لوح    حمس تذكر شركائها بالتزاماتهم اتجاه الحراك    ارتفاع قياسي في درجات الحرارة اليوم    11000 بيطري لمراقبة الأضاحي قبل وأيام العيد    جمع أكثر من 8 ألاف طن من النفايات منذ انطلاق الحملة    الملك سلمان وولي العهد السعودي يهنئان الجزائر    إدانة واسعة وغضب يعم الأوساط الصحراوية الرسمية والشعبية    البويرة : التحكم بحريق منطقة الصوادق ببلدية عمر    الفرقة النحاسية للحماية المدنية تمتع الجمهور العنابي    تظاهرة «جيجل تحتضن الجزائر» بداية من هذا الأربعاء    إدارة باريس سان جيرمان تسعى لتجديد عقد مبابي    عمي علي، مثال عن الإصرار في أداء الواجب الديني    اختطاف 4 مواطنين أتراك في نيجيريا    أحزاب البديل الديمقراطي تدعو لاجتماع وطني موسع    وفاة طفل صدمته سيارة بتبسة    مقداد سيفي: أقبل الوساطة ولكن …    تطبيق للحجز الإلكتروني في 72 فندقا ومركبا سياحيا بدءا من اليوم    رونار يستقيل من تدريب المنتخب المغربي..    بلايلي يحسم مستقبله: “في إفريقيا لن ألعب سوى للترجي”    مضيق هرمز: حظر ناقلة النفط "مصدر" دام 1 سا 15 دقيقة    إيران تبعث برسالة "شكر" الى السعودية    مضيق هرمز يتجه نحو التصعيد العسكري    تكوين 440 شاب في مختلف الفنون المسرحية منذ مطلع 2019    بن ناصر "كنا الأقوى في البطولة ونستحق اللقب عن جدارة"    تعرف على ترتيب الجزائر بأولمبياد الرياضيات العالمي    تواصل حملة الحصاد والدرس بقسنطينة    تنظيم حفل موسيقي تكريما لبن عيسى بحاز بالجزائر العاصمة    تنظيم عرض للرقصات التقليدية بأوبيرا الجزائر    الجزائر تدعو صندوق الاوبيب للتنمية الدولية إلى مواصلة جهوده في مجال التمويل    احسن طريقة لإسعاد الشعب هو التتويج بالألقاب    انطلاق أول رحلة للحجاج من مطار رابح بيطاط بعنابة    اسمنت-صادرات: تحسن ملحوظ خلال الأشهر الخمسة الأولى لسنة 2019    إطلاق سراح أول ناشط سياسي رفع لافتة "لا للعهدة الخامسة"    الخطوط الجوية الجزائرية تتعهد بإرجاع جميع مناصري "الخضر" العالقين بالقاهرة    بالصور.. رئيس مركز مكة المكرمة يسعى لإنجاح موسم الحج    سائق السيارة ينزل في الزنزانة    غوغل تسد ثغرات أمنية في كروم    الشرطة الفرنسية تفسد احتفالات الخضر‮ ‬    إعذارات لأصحاب المشاريع المتأخرة وسحب الأوعية العقارية    رحيل الشيخ مصطفى المسامري ذاكرة الزجل بقسنطينة    رحلة البحث عن الأزمنة الضائعة    العثور على لوحة الأمير بفرنسا    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    السيدة زينب بنت جحش    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مرموري: استراتيجيتنا التكفل بالطلب الداخلي
نشر في الخبر يوم 22 - 02 - 2018

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية أمس بوهران أن الجزائر سجلت 133 مليون مصطاف توافدوا على المناطق السياحية، ما جعل الحكومة تتبنى استراتيجية قطاعية للتكفل بالطلب الداخلي للسياح، بتدارك العجز المسجل في هياكل الاستقبال ونوعية الخدمات.
أكد حسان مرموري، على هامش افتتاحه ليوم دراسي بفندق ”فينيكس” من تنظيم المجلس الشعبي الولائي، ”اعتماد أكثر من 170 مشروع استثماري بطاقة 26 ألف سرير وبتكلفة مالية 144 مليار دينار”. من جهته رافع والي وهران مولود شريفي من أجل تنمية القطاع لاستبدال كل برميل من البترول بسائح في إطار اقتصاد بديل عن المحروقات والريع البترولي.
وأوضح المسؤول ذاته بأن الولاية تتوفر على 16 ألف سرير، ومن المنتظر رفعها إلى 25 ألف سرير بعد انتهاء أشغال 150 مشروع استثماري، للتوصل إلى هدف 50 ألف سرير قبل حلول موعد ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها المدينة في 2021.
في سياق آخر أشرف الوزير خلال نفس الزيارة على افتتاح الطبعة التاسعة للمعرض الدولي للسياحة والأسفار والنقل والتجهيزات الفندقية بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد، من 22 إلى 25 فيفري الجاري، بمشاركة 250 عارض دولي ووطني في مختلف مجالات النشاطات ذات الصلة بالسياحة. وشارك في الصالون ممثلون عن عدة بلدان: تونس، المغرب، مصر، تركيا، إسبانيا، تايلاند، دبي والهند.
ووقف وزير السياحة على بعض أجنحة العرض للمشاريع الفندقية، وتحادث كذلك مع مسير قناة خاصة مختصة في السياحة والبيئة، معبرا عن حاجة الجزائر لقنوات فضائية للتسويق للوجهة الجزائرية. وأكد ممثل الديوان الوطني التونسي للسياحة في تصريح ل”الخبر” عن استراتيجية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح الجزائريين لبلوغ 2.7 مليون سائح جزائري، بعد تسجيل 2.5 مليون سائح جزائري في الموسم السياحي الفارط.
وتفقد الوزير خلال الزيارة مشروع مدرسة في تقنيات الفندقة قيد الإنجاز، ووضع حجر الأساس لمشروع قرية سياحية بمنطقة التوسع السياحي بكريشتل. ولقد انتقد الوزير تماطل السلطات المحلية في منح رخصة البناء للمستثمر في القرية السياحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.