بسبب التنقيب على النفط    فيما قدمت الحكومة اللبنانية استقالتها    عقب منشور مسيء للرسول محمد    قضية التسجيل الصوتي    أكد أنه فخور جدا بالتوقيع للكناري يوبا عجيب:    اتلفت خلاله 300 شجيرة من الرمان    تمثل احدى المكتسبات الهامة لسكان ورقلة    سيكون متوفرا في السوق أواخر سنة 2020    خلال أزمة كورونا    الجزائر ستشرع في انتاج الزيت والسكر    بعد الحركة الواسعة التي اقرها رئيس الجمهورية    تدمير ثلاث كازمات وحجز كميات ضخمة من المخدرات    لتورطهم في قضايا فساد واستغلال للنفوذ    قال إن التلاعب بصحة التلاميذ خط أحمر.. واجعوط:    340 ألف جزائري متابع قضائيا بتهمة "خرق" الحجر الصحي!    السفير السعودي يهنأ عطار    الرّبا.. وحربٌ من الله عزّ شأنه!!    بالصور.. تواصل معرض اللباس التقليدي الجزائري بقصر الثقافة في العاصمة    رئيس الجمهورية يصارح الجزائريين بحقائق خطيرة :    كامالا هاريس تدخل التاريخ في الولايات المتحدة    شكوك أمريكية حول فعالية لقاح "سبوتنيك" الروسي    افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي يوم 23 أوت    عشر سنوات مرت على رحيل الأديب الطاهر وطار    حمزة جاب الله: هدفنا سوق فني حقيقي بالجزائر    تأجيل محاكمة النائب السابق بهاء الدين طليبة    «أوبك» تخفض توّقعات طلب النفط في 2020    بدأ التغيير.. انتهى "التعنتير"!    تنصيب النائب العام الجديد لمجلس قضاء تمنراست    الهزتان الأرضيتان بميلة: معاينة أكثر من 3100 بناء عبر المناطق المتضررة    "الحوار المثمر" لضمان المصالح المتبادلة    أزمة تركيا – اليونان: التنقيب على النفط يصعّد حدة التوتر في شرق المتوسط    لبنان: غضب الشارع يشتد بكشف وثائق عن إبلاغ عون ودياب بخطورة الأمونيوم المخزّن    الإدارة تجهز عرضا مغريا لشريف الوزاني لتنصيبه مدربا    574 مليار سنتيم لإخراج دواوير مستغانم من الظل    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    بلدية غليزان تعمل بشاحنتي نظافة    هذه حقوق الجوار في الإسلام    هذه صحف إبراهيم    لماذا سمي المحرم شهر الله؟    مستقبل غامض ينتظر «الزرقاء»    «أتشرف بتدريب مولودية وهران من جديد في حال وجود عرض رسمي»    عمال سوق الجملة بأبي تشفين في صراع مع الزبائن لارتداء الكمامة    الإفلات من قبضة "كورونا"    تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي    الاتحاد يعلن عن عودة الجماهير إلى المدرجات    المختصون يشكّكون ويشددون على أهمية التباعد للوقاية    الوكالة العقارية بقسنطينة تباشر استرجاع 65 قطعة أرض    النقابات تردّ على النائب بن خلاف    35 منظمة تونسية تطالب بالإفراج عن الصحفي درارني    عدم تحديد تاريخ الموسم الجديد يزعج تشيكوليني    مطالبة الفاف بتقديم منحة التتويج لشباب بلوزداد وأولمبي المدية    "كافل اليتيم" ببومرداس تؤسس لجنتها الصحية    "أبو ليلى" و"في منصورة فرقتنا" يتنافسان على "السوسنة السوداء"    عقدٌ على رحيل الطاهر وطار    الدرك الوطني يطلق مخطط دلفين    مساع لاستعادة 40 بالمائة من العقّار غير المستغَل    صلاة مع سبق الإصرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ش. الساورة 1 – و. سطيف 0 : «النسر» العالي فريسة «النسر» الساوري
نشر في الخبر الرياضي يوم 06 - 10 - 2012


بطاقة اللقاء
ملعب 20 أوت 55 ببشار، دون جمهور، التحكيم للثلاثي غربال، سراج، شرشار.
الأهداف: ش. الساورة: اوغليس د63
الانذارات: و. سطيف: سلطاني د55، ديمبا د6
ش. الساورة: سفيون، بن محمد ( صابوني د81)، ترباح، بكايوكو، مرباح، بوسماحة، عامري، بلجيلالي، تشيكو(بن كرادة د90+2)، بن عياد( اوغليس د51)، بلخير.
المدربان: بلحفيان و حجار
و. سطيف: خضايرية، زيتي، لقرع، بلقايد، ديمبا، قراوي، فراحي، سلطاني( عناب د61)، شعلالي (جحنيط د46)، عودية وغورمي
المدرب: فيلود
من المفارقات الغريبة في المباراة، التي جمعت عصر أمس شبيبة الساورة بضيفها وفاق سطيف، دخول التشكيلتين صلب الموضوع بشكل مباشر ودون مقدمات متجاوزين مفهوم «ربع ساعة لجس النبض» في مباراة شهدت ايقاعا قويا من كلا الفريقين، و تضيعهما للعديد من الفرص خاصة من جانب تشكيلة الساورة التي تؤكد من خرجة لأخرى افتقادها لصاحب اللمسة الاخيرة وإلا كادت تكون نتائجها أفضل بكثير.
فرص بالجملة تضيع في المرحلة الأولى
لم تمر سوى خمس دقائق عن انطلاق المواجهة، حتى يتمكن بلخير من تقديم كرة على طبق لزميله بن عياد الذي فوت على نفسه وفريقه فرصة كبيرة لافتتاح باب التسجيل، وكاد زميله بلجيلالي ينوب عنة ثلاث دقائق من بعد بتنفيذه لمخالفة من بعد 30 م مرت جانبية عن الخشبات الثلاث للحارس خضايرية. رد السطايفية كان في الد10 عن طريق شلالي بقذفة قوية من حوالي 20م سفيون كان لها بالمرصاد. ضغط التشكيلة المحلية يتواصل و يتواصل معها تضييع العديد من الفرص رأسية بن محمد في الد12، بلخير د18،د41 قدفة تشيكو يحولها أحد المدافعين من على خط المرمى إلى ركنية. في الوقت الذي ضيع فيه سلطاني هدفا محققا في الد45 يعد أن أساء التفاوض مع تمريرة عودية فعوض أن تأخذ الكرة مسارها نحو الشباك تحولت نحو المدرجات في مشهد غريب.
أوغليس يحرر الساوريين
المرحلة الثانية من المواجهة كانت شبيهة للأولى مع فارق واحد تمثل في افتتاح شبيبة الساورة باب التسجيل في الد63 عن طريق البديل أوغليس، الذي ترجم المجهود الذي قام به الثنائي يوسماحة تشيكو بكيفية رائعة بتخلصه من زيتي يطريقة فنية رائعة قبل أن يسكن الكرة في الزاوية المغلقة للحارس خضايرية. بعد تسجيل هذا الهدف انخفض ايقاع اللعب قليلا ومعه الفرص السانحة للتهديف حيث أن أخطرها كانت في الد 85 عندما انفلت قومريد من مصيدة التسلل ليضيع ووجها لوجه مع الحارس سفيون عندما مرت كرته جانبية.
رجل المقابلة: بكايوكو «اربط» مهاجمي الوفاق
من مواجهة لأخرى يؤكد بكايوكو قلب دفاع شبيبة الساورة، قوته ومستواه الكبير وبأنه صفقة مربحة لأشبال بلحفيان. ويكون ثلاثي هجوم وفاق سطيف سلطاني، شعلالي وعودية قد وقف عند قوة وبراعة هذا اللاعب الذي تمكن لوحده من الحدّ من جميع تحركاتهم فوق أرضية الميدان وحرمانهم من العديد من الكرات. وهو ما جعل الجميع يشيد بامكاناته و قوته مشكلا بذلك قيمة مضافة لدفاع الشبيبة والفريق ككل.
بلحفيان: «درسنا جيدا طريقة لعب الوفاق»
«كان لدينا تصور مسبق عن طريقة لعب الوفاق بعد معاينتنا للعديد من لقاءاته المسجلة، وكذا اعتمادنا بشكل كبير على التقرير الذي أعده ثنائي تدريب فريق الامال العوفي و قوراري الذي تنقل على هامش مباراة البرج إلى سطيف لمعاينة الوفاق. وهي المعطيات التي مكنتنا من إعداد الخطة التي مكنتنا اليوم من تسجيل فوز مهم».
فيلود: «واجهنا فريقا محترما»
«واجهنا اليوم فريقا يلعب كرة جميلة و لديه امكانات فنية كبيرة، وباستطاعته إحداث المفاجأة هذا الموسم. وإن كان فوز الساورة مستحقا، إلاّ أنه كان بإمكاننا خلط كل المعطيات لو لم يضيع سلطاني هدفا محققا مع المرحلة الأولى مضيفا» خصتنا إدارة الشبية باستقبال رائع ووفرت لنا جميع أسباب الراحة، كما مكنتنا هذه الرحلة من اكتشاف وجه آخر من بلدكم الجميل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.