غياب المنافسة ألهب سوق السيارات    المسيرة عرفت انضمام المواطنين لها‮ ‬    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    تعالي‮ ‬دعوات إنهاء الأزمة بالحوار    الجولة الثانية من دوري‮ ‬المحترفين    سيخوض سباق‮ ‬1500‮ ‬متر    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    عبر‮ ‬26‮ ‬بلدية بسوق أهراس‮ ‬    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    1722‭ ‬منصب شغل في‮ ‬الدخول الاجتماعي‮ ‬المقبل‮ ‬    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    بحضور جمهور‮ ‬غفير    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    فيما تتواصل عملية إجلاء المرضى للجزائر‮ ‬    ضمن الحركة القضائية الأخيرة‮ ‬    لحوار وطني‮ ‬جامع لا إقصاء فيه    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    20 أوت 1955 و 1956، محطتان مفصليتان من تاريخ الثورة    خفض (أوبك+) بلغ 159% في جويلية    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتمنراست    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    تنصيب الرئيس والنائب العام لمجلس قضاء معسكر    ترقية 42 مركز تكوين إلى معاهد متخصصة    حضور مميّز لفنانين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة    التحلي بالوعي والمسؤولية لمواجهة التحديات الأمنية    "الرئيس الانتقالي" خطر على أمن البلاد    خلق 4 أقطاب امتياز لترقية السياحة الداخلية    رئيس الوزراء الإيطالي يعلن عن استقالته    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    إصابة شاب في حادث مرور    أول تعليق من الأفلان على دعوة منظمة المجاهدين لحل الحزب    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 21 شخصا    شريف الوزاني يتهم «أطرافا» بزعزعة استقرار النادي    زفان يقترب من إسبانيول برشلونة    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    60 درجة بأدرار تفرض حظر تجوال بعد الزوال    العقارب تخرج من جحورها و تلسع 426 شخصا وتنهي حياه طفلة    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    هيئة الحوار تثمن موقف أعيان عشائر ميزاب    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    شباب بلوزداد غدا في نجامينا    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    توقيف رجل عثر في صندوق سيارته على جثة زوجته    تضع توأمين بينهما 11 أسبوعا    أكثر من 180 ألف مؤسسة تحصلت على الرقم التعريفي الإحصائي    تدخل "ديزني لاند" بتذكرة عمرها 34 عاما    الحكومة تتدخل لإنقاذ مصانع السيارات "من الموت"    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ش. الساورة 1 – و. سطيف 0 : «النسر» العالي فريسة «النسر» الساوري
نشر في الخبر الرياضي يوم 06 - 10 - 2012


بطاقة اللقاء
ملعب 20 أوت 55 ببشار، دون جمهور، التحكيم للثلاثي غربال، سراج، شرشار.
الأهداف: ش. الساورة: اوغليس د63
الانذارات: و. سطيف: سلطاني د55، ديمبا د6
ش. الساورة: سفيون، بن محمد ( صابوني د81)، ترباح، بكايوكو، مرباح، بوسماحة، عامري، بلجيلالي، تشيكو(بن كرادة د90+2)، بن عياد( اوغليس د51)، بلخير.
المدربان: بلحفيان و حجار
و. سطيف: خضايرية، زيتي، لقرع، بلقايد، ديمبا، قراوي، فراحي، سلطاني( عناب د61)، شعلالي (جحنيط د46)، عودية وغورمي
المدرب: فيلود
من المفارقات الغريبة في المباراة، التي جمعت عصر أمس شبيبة الساورة بضيفها وفاق سطيف، دخول التشكيلتين صلب الموضوع بشكل مباشر ودون مقدمات متجاوزين مفهوم «ربع ساعة لجس النبض» في مباراة شهدت ايقاعا قويا من كلا الفريقين، و تضيعهما للعديد من الفرص خاصة من جانب تشكيلة الساورة التي تؤكد من خرجة لأخرى افتقادها لصاحب اللمسة الاخيرة وإلا كادت تكون نتائجها أفضل بكثير.
فرص بالجملة تضيع في المرحلة الأولى
لم تمر سوى خمس دقائق عن انطلاق المواجهة، حتى يتمكن بلخير من تقديم كرة على طبق لزميله بن عياد الذي فوت على نفسه وفريقه فرصة كبيرة لافتتاح باب التسجيل، وكاد زميله بلجيلالي ينوب عنة ثلاث دقائق من بعد بتنفيذه لمخالفة من بعد 30 م مرت جانبية عن الخشبات الثلاث للحارس خضايرية. رد السطايفية كان في الد10 عن طريق شلالي بقذفة قوية من حوالي 20م سفيون كان لها بالمرصاد. ضغط التشكيلة المحلية يتواصل و يتواصل معها تضييع العديد من الفرص رأسية بن محمد في الد12، بلخير د18،د41 قدفة تشيكو يحولها أحد المدافعين من على خط المرمى إلى ركنية. في الوقت الذي ضيع فيه سلطاني هدفا محققا في الد45 يعد أن أساء التفاوض مع تمريرة عودية فعوض أن تأخذ الكرة مسارها نحو الشباك تحولت نحو المدرجات في مشهد غريب.
أوغليس يحرر الساوريين
المرحلة الثانية من المواجهة كانت شبيهة للأولى مع فارق واحد تمثل في افتتاح شبيبة الساورة باب التسجيل في الد63 عن طريق البديل أوغليس، الذي ترجم المجهود الذي قام به الثنائي يوسماحة تشيكو بكيفية رائعة بتخلصه من زيتي يطريقة فنية رائعة قبل أن يسكن الكرة في الزاوية المغلقة للحارس خضايرية. بعد تسجيل هذا الهدف انخفض ايقاع اللعب قليلا ومعه الفرص السانحة للتهديف حيث أن أخطرها كانت في الد 85 عندما انفلت قومريد من مصيدة التسلل ليضيع ووجها لوجه مع الحارس سفيون عندما مرت كرته جانبية.
رجل المقابلة: بكايوكو «اربط» مهاجمي الوفاق
من مواجهة لأخرى يؤكد بكايوكو قلب دفاع شبيبة الساورة، قوته ومستواه الكبير وبأنه صفقة مربحة لأشبال بلحفيان. ويكون ثلاثي هجوم وفاق سطيف سلطاني، شعلالي وعودية قد وقف عند قوة وبراعة هذا اللاعب الذي تمكن لوحده من الحدّ من جميع تحركاتهم فوق أرضية الميدان وحرمانهم من العديد من الكرات. وهو ما جعل الجميع يشيد بامكاناته و قوته مشكلا بذلك قيمة مضافة لدفاع الشبيبة والفريق ككل.
بلحفيان: «درسنا جيدا طريقة لعب الوفاق»
«كان لدينا تصور مسبق عن طريقة لعب الوفاق بعد معاينتنا للعديد من لقاءاته المسجلة، وكذا اعتمادنا بشكل كبير على التقرير الذي أعده ثنائي تدريب فريق الامال العوفي و قوراري الذي تنقل على هامش مباراة البرج إلى سطيف لمعاينة الوفاق. وهي المعطيات التي مكنتنا من إعداد الخطة التي مكنتنا اليوم من تسجيل فوز مهم».
فيلود: «واجهنا فريقا محترما»
«واجهنا اليوم فريقا يلعب كرة جميلة و لديه امكانات فنية كبيرة، وباستطاعته إحداث المفاجأة هذا الموسم. وإن كان فوز الساورة مستحقا، إلاّ أنه كان بإمكاننا خلط كل المعطيات لو لم يضيع سلطاني هدفا محققا مع المرحلة الأولى مضيفا» خصتنا إدارة الشبية باستقبال رائع ووفرت لنا جميع أسباب الراحة، كما مكنتنا هذه الرحلة من اكتشاف وجه آخر من بلدكم الجميل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.