تسوية عقود ماقبل التشغيل وجلسات حول رقمنة المؤسسات والإدارات    “النهضة لم تدعم بن فليس”    «التعديل لجلب الاستثمار الأجنبي ولن يمس بالسّيادة الوطنية»    سوناطراك تعزّز موقعها في السّوق الإيطالية    هدّام: الأولوية في التّوظيف لليد العاملة المحلية    ميهوبي يعرض 15 التزاما و200 إجراء في حملته الانتخابية    الجيش يوقف أشخاصا ويضبط قطعا من مادة الديناميت    الجزائر.. ثالثة في احتياطي الذهب عربيا    مخاوف من حرب صهيونية جديدة على غزة    عام حبسا مع ستّة أشهر غير نافذة في حق 21 موقوفا    حملة تشخيص داء السكري ومضاعفاته بتيبازة    آدم زرقان.. سأعمل على خدمة المنتخب    الاتحاد الانجليزي يستبعد سترلينغ من المنتخب    «العميد» أمام فرصة الانفراد بالصدارة من بوابة «الكناري»    موراليس يصل إلى المكسيك بعد منحه اللجوء السياسي    «لورا فيشيا فاليري» إيطالية دافعت عن الإسلام    بلماضي: «مواجهة زامبيا صعبة لأننا أبطال إفريقيا والجميع يريد الفوز علينا»    ڨالمة: أحياء سكانية تسبح في البرك    مؤتمر البوليساريو: انطلاق الندوات التحضيرية على مستوى الجيش الصحراوي    العاصمة.. تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب التبغ بالدار البيضاء    إنقاذ 8 أشخاص من عائلتين تعرضوا لاختناقات بالغاز في باتنة    عنابة.. حجز قرابة ال3300 قرص مهلوس بالكاليتوسة    توقاي، دغموم وبوصوف على "رادار" بلماضي    وداعا لمشكل الحاويات في بلادنا    هزة أرضية ببجاية    وفاة شخص في حادث اصطدام بين قطار وسيارة سياحية بالبويرة    فيكا 10: عرض ثلاثة أفلام قصيرة بالجزائر العاصمة    فلاحو وهران يشرعون في تسوية عقاراتهم الفلاحية    كشف وتدمير خمسة مخابئ للإرهابيين وكمية من الذخيرة بولاية المسيلة    بطولة العالم لكرة القدم داخل القاعة للصم: الجزائر-إسبانيا غدا الأربعاء في ربع النهائي    تكوين مهني: توصيات الندوة الوطنية ستعتمد كورقة طريق لتحسين أداء المؤسسات التكوينية    الجزائرية مونية قاسمي تحرز الميدالية البرونزية    شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبرمج 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    محرز: 4 لاعبين طالبوا بالتعاقد مع بلماضي    رياح قوية بعدة ولايات شرقية    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: عرض الفيلمين الوثائقيين "بوركينابي باونتي" و"على خطى ماماني عبدولاي"    فيكا 10: عرض فيلم "لو سيلونس دي زوتغ (صمت الآخرين)"    هذا الوباء يتسبب في وفاة طفل كل 39 ثانية    مباحثات أمريكية-فرنسية حول سوريا وإيران والناتو    انتقال طاقوي: الجزائر تعتزم إنشاء صناعة وطنية للطاقات المتجددة    نقل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إلى المستشفى بسبب نزيف في المخ    في‮ ‬ظل اختلاف الرؤى    للتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية    قال أن وقف نشاط التركيب‮ ‬يهدد‮ ‬26‮ ‬ألف وظيفة‮.. ‬تكتل المصنعين‮: ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮:‬    شهدتها عدة ولايات من الوطن    المعلمون‮ ‬يشلون المدارس عبر الوطن    "الجوية الجزائرية": 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    .. عين على كفاح المرأة المظهدة في «msg»    «المجال الفني أصبح محتكرا من قبل أطراف معينة تعمل على إقصاء المواهب الشابة»    المَولد النبَوي و إرْهاصُ التمثيل..    التمييز الذي تعانيه الأقليات المسلمة.. الجزائريون عينة    يوم تكويني لفائدة صحفيّي العاصمة    عراقيل بالجملة والتحدي قائم    خصال خمس إذا ابتليتُم بهنّ!    ضرورة تعلّم أحكام التّجارة..    السيِّدُ الطاووسُ    النبأ العظيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





10 آلاف خط جديد لتعزيز خدمات الأنترنيت
اتصالات الجزائر بعنابة
نشر في المساء يوم 04 - 02 - 2017

برمجت مؤخّرا مؤسّسة «اتصالات الجزائر» بعنابة، مشروع توسيع خدماتها لتشمل المناطق النائية والمعزولة، حيث سيتم ربط القرى والمداشر في البلديات النائية، بالشبكة متعدّدة الخدمات ذات التدفّق العالي «أمسان»، إذ سيتم توزيع 1800 خط في انتظار بعث نشاط 10 آلاف خط جديد خلال نهاية السنة الجارية. وحسب مديرة المؤسسة، فإنّهم يطمحون لتحقيق أكبر تغطية بهذه الشبكة، وذلك بتوزيع 52 ألف خط خلال السنوات القادمة، للقضاء على الانقطاعات المتكرّرة للأنترنيت، علما أنّ الأشغال جارية لوضع حدّ لفوضى التوزيع؛ من خلال إعادة تهيئة الخط الرابط بين عنابة ومدينة بنزرت التونسية إلى غاية مدينة باليرمو الإيطالية، إلى جانب تحديث وعصرنة الشبكة الهاتفية والأنترنت في وسط مدينة عنابة لتعزيز خدمات «أمسان». وفي سياق متصل، أكّد المصدر أنّ هناك 95 مركز «أمسان» ستدخل الخدمة نهاية سنة 2017، وعليه سيتم القضاء تدريجيا على انقطاع الأنترنيت، مشيرا إلى أنّ هذه الانقطاعات مرتبطة بسرقة الكوابل النحاسية، إلى جانب تآكلها مع مرور السنوات، خاصة تلك المتواجدة تحت الماء، بالإضافة إلى أنّ انقطاع الأنترنيت مرتبط بنقاط متقطعة من الكوابل.
ولا يفوق طول الكابل 600 متر على أقصى تقدير، وتوصيل بالشبكة العنكبوتية يفوق الكيلومترات، مما يفرض الأمر باستحداث كوابل أخرى لتفادي بعض الانقطاعات التي تنجر عن المناخ والرطوبة والحرارة، خاصة الموزّعة تحت الماء. كما أنّ كلّ مركز «أمسان» سيزوّد من 07 خطوط إلى غاية 128 خطا ذات تدفق عال.
شرفة يؤكّد على تحسين تسيير المشاريع
فتح والي عنابة يوسف شرفة خلال الدورة العادية للمجلس الولائي، النار على المديرين التنفيذيين والمنتخبين المحليين، حيث أكّد أنّه في كلّ دورة يتفاجأ بالوضع المتردي في ظلّ تأخّر المشاريع التنموية الكبرى، ناهيك عن سوء تسيير البرامج المهمة.
ولم يغفل الوالي التأكيد على شركاء كلّ القطاعات بالتنسيق مع رؤساء مجالس البلدية، للنزول إلى الشارع والإصغاء للمواطن لتسجيل كلّ النقائص، خاصة بالمناطق النائية، التي لاتزال تعيش العزلة التنموية بسبب غياب الحوار والاستقبال الحسن للمواطنين.
وفي سياق آخر، ذكّر شرفة بوضع بعض المدارس التي تشبه غرف التبريد خلال فصل الشتاء، مضيفا أنّه لا بدّ من العمل على قدم وساق لتوسيع مشروع ربط كلّ المؤسّسات التربوية بمشروع التدفئة لتوفير احتياجات المتمدرسين وتعزيز تحصيلهم الدراسي. وفيما يخصّ المشروع الرياضي الكرابس بمنطقة سرايدي، سيتم تسليمه خلال الشهر الداخل، وهو ما أكد عليه القائمون للوالي.
وأشار المنتخبون المحليون والمشاركون في ملف البريد واتصالات الجزائر، إلى وجود نقائص عديدة سجّلت خلال التقرير الذي أعدّته اللجنة التابعة للمجلس الولائي، خاصة أمام تأخّر استلام مشروع بناء مكتب بريد بالحجار، إلى جانب التركيز على إعادة فتح مكتب بريد بعين بربر وبوزيزي، اللذين أغلقا لدواع أمنية، وعليه أعطى شرفة إشارة فتحهما أمام الزبائن.
من جهتها، أكّدت مديرة اتصالات الجزائر أنّ الانقطاعات المتكررة للأنترتيت مردها تخريب الألياف البصرية والكوابل من طرف المنحرفين، حيث دعت إلى تنصيب لجان لمتابعة بعض التجاوزات الخطيرة، للتقليص من حجم الخسائر المسجلة، مؤكّدة على رفع وتعزيز الخدمات بولاية عنابة بعد الانتهاء من تجديد بعض الألياف البصرية.
وعن مشاريع بريد الجزائر برمجت عدة إنجازات، منها بناء مكتب بريد بكل من العلمة والفخارين 3 بعنابة وسط، إلى جانب تعميم خدمة توزيع الطوابع البريدية على كل الأكشاك لتفادي البحث المستمر عنها؛ لأنها أصبحت أكثر من ضرورة خلال إعداد ملفات التوظيف وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.