بوقادوم : نحرص على إخراج العلاقات مع تونس عن النمطية الكلاسيكية    لا تجمعات شعبية خلال انطلاق الحملة الانتخابية يوم 7 أكتوبر    مخطط البروتوكول الصحي للدخول المدرسي    تعليم عالي: امتحانات خاصة لطلبة الجنوب الغائبين    عرقاب: إدراج تكوين في الاستغلال المنجمي الحرفي للذهب    تراجع في الإنتاج الصناعي العمومي بنسبة 14.1 بالمائة    الحكومة الصحراوية تدين بشدة "أكاذيب ومغالطات" رئيس الحكومة المغربي أمام الجمعية العامة الاممية    بن بوزيد: ضرورة تحقيق "صفر حالة" بداء الكلب    تدخلات الحماية المدنية خلال ال 24 الأخيرة    إضراب للمحامين على المستوى الوطني    سحب البنزين الممتاز بالرصاص من محطات الخدمات ابتداء من 2021    اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين لتبادل أكثر من 1000 أسير    نساء غايتهم الستر والهناء.. اسم على مسمى كنز لمن يريد متاع الحياة الدنيا    إيداع منتحل صفة إطار في رئاسة الجمهورية الحبس المؤقت    النعامة: العثور على شخص إختفى منذ 25 سنة    مايك رايان: حدوث مليوني حالة وفاة جراء كورونا "ليس مستحيلا"    سونطراك تفكر في تعيين غريب وبتروني على رأس إدارة المولودية    سيد علي خالدي: المخطط الوطني للشباب يندرج ضمن خطوة تهدف إلى ترقية مبدأ تساوي الفرص    قضاة جزائريون يشاركون في ورشة دولية حول التحقيقات المتصلة بالجريمة المعلوماتية    انقطاع الماء في بلديتي براقي وسيدي موسى بالعاصمة    رياض محرز يوجه رسالة مشفرة لزيدان    هكذا يتم التمييز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا    نيمار يشعل مواقع التواصل بمراوغة مذهلة في مباراة ريمس    ندوة: المنجز في المسرح الجزائري بعد 58 سنة    بيلاروسيا… إشتباكات ومظاهرات غير مسبوقة ضد الرئيس    أرمينيا وأذربيجان على شفا حرب.    كاتبتان تخصصان عائدات كتاب جامع «عاق أم بار» لدار العجزة والمسنين    توزيع نحو 2700 وحدة سكنية من صيغة "عدل" بالمدينة الجديدة بوينان في البليدة    إنخفاض أسعار النفط    معرض صور لرفيق زايدي يعكس تطلعات المرأة الصحراوية    فاطمة ناصر: كل أعمالنا العربية والعالمية تأجلت بسبب الكورونا    إصابة 4 أشخاص باختناق بسبب احتراق منزل بسيدي بلعباس    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول لدى الجزائر    تأجيل جلسة الاستئناف في قضية علي حداد إلى 11 أكتوبر    السعودية: منع الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا    التحق بأيوب عزي    شريف الوزاني مدربا جديدا لسريع غليزان    فيدرالية الدراجات تعلن عن "موسم أبيض"    الجزائر تدين وتجدّد التزامها    لا توجد أيّ دولة تضغط على الجزائر    السياحة الريفية.. أولوية    لفك العزلة على سكان مناطق الظل بالشلف    الاستجابة لطلبة الجنوب    تنفيذ الإعدام في هذه الحالة    حقائق تدحض أطروحات المستعمر المشككة في صدقية الثورة    أركان ثرية ووجهات ثقافية شتى    انتشار أدب الشباب ظاهرة صحية لكن بشروط    وزير السياحة يزور فندق تيبرغنت    ذكرى وفاة الشيخ الإمام عطية مسعودي ... الفقيه الذي غيّبه أهله !    بهجةُ الانتظار    في الهزيعِ الأوَّلِ من اسمِ بختي الشفيفِ...    عندما تغوص الرواية في عمق الأشياء    شبان المكرة يواصلون الهجرة وحميدي يختار "الساورة"    5 آلاف مريض بالسكري بحاجة للأنسولين و التحاليل    مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر    الوعي يجنبنا الإصابة من كورونا    "شفاية في العديان"    حسن اختيار اسم الطفل سينعكس إيجابيا على بناء شخصيته    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الترخيص ل151 وكالة سياحية بتنظيم العمرة
ديوان الحج يحذر من التعامل مع وكالات قد تتلاعب بالمواطنين
نشر في المساء يوم 12 - 11 - 2018

كشف الديوان الوطني للحج والعمرة، أمس، عن قائمة الوكالات السياحية المخولة قانونا بتنظيم العمرة للموسم الجاري، وتضم القائمة حاليا 151 وكالة سياحية على المستوى الوطني. ودعا الديوان المواطنين الراغبين في أداء شعيرة العمرة، للتعامل مع وكالات السياحة والأسفار المرخص لها بتنظيم هذه العملية تفاديا للمشاكل والتحايل الذي قد يكونون ضحية له في حال التعامل مع وكالات وهمية أو غير مرخص لها.
نصح الديوان الوطني للحج والعمرة كافة المواطنين الراغبين في أداء شعيرة العمرة إلى التوجه إلى وكالات السياحة والأسفار المرخص لها من طرف مصالحه، حيث أوضح في منشور له عبر صفتحه عبر شبكة التواصل الاجتماعي «فايسبوك» أمس أنه تم تحديد قائمة الوكالات السياحية المخولة قانونيا بتنظيم العمرة للموسم الجاري 1440ه والتي تضم 151 وكالة سياحية استوفت كل الشروط القانونية التي تضمنها دفتر الشروط الخاص بالعملية واستكملت كل الإجراءات الإدارية الخاصة بها التي يجب القيام بها في الجزائر وفي المملكة العربية السعودية.
وشدد الديوان الوطني للحج والعمرة على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر في اختيار الوكالات السياحية التي تنقل المواطنين إلى البقاع المقدسة، تفاديا للتحايل عليهم أو التلاعب عليهم من طرف وكالات ليست ذات مصداقية ولا تحوز على ترخيص لتنظيم العمرة.
كما أوضح الديوان بأن هذه القائمة تبقى مؤقتة وليست نهائية ويمكن تحيينها قبل انطلاق موسم العمرة.
من جهتها، أكدت الفيدرالية الوطنية للوكالات السياحية أن القائمة التي أعلن عنها الديوان الوطني للحج والعمرة ليست نهائية وسيتم تحيينها. مؤكدا إمكانية توسيعها لتشمل وكالات أخرى لم تنته بعد من استكمال الإجراءات الإدارية المتعلقة بالعملية. إذ من المنتظر أن يصل العدد النهائي لهذه الوكالات إلى حوالي 200 وكالة حسب الفيدرالية بعد تسوية وضعيتها طبقا لدفتر الشروط. علما أن آخر أجل للعملية حدد ب12 ديسمبر المقبل مما يمكن عدة وكالات أخرى من الالتحاق.
ومن جهتها دعت الفيدرالية المواطنين إلى الابتعاد عن الوسطاء والتعامل مع الوكالات المعتمدة لتفادي التلاعب بهم.
وفيما يخص الأسعار فإنها تختلف من وكالة إلى أخرى وليس هناك سعر موحد بل يختلف حسب اختلاف الخدمات. علما أن معدل السعر ينطلق ابتداء من 110 إلى 120 ألف دينار.
وينص دفتر الشروط الجديد الخاص بالعمرة على عدم أحقية أي وكالة أسفار في تنظيم العمرة دون الحصول على الترخيص السنوي الذي يمنحه الديوان الوطني للحج والعمرة، وعدم منح أي ترخيص بتنظيم رحلات العمرة لموسم 1440 لوكالات السياحة والأسفار المعاقبة، ولا تلك التي تخضع للتحقيق بسبب الاشتباه في ارتكابها مخالفات خلال المواسم الماضية.
ويشترط في الوكالات الراغبة في تنظيم رحلات العمرة اكتساب خبرة في المجال السياحي لمدة ثلاث سنوات على الأقل، وسنة واحدة خبرة مسجلة وموثقة لدى مصالح الديوان الوطني في مجال تنظيم العمرة عن طريق المناولة. ويسحب تلقائيا الترخيص بتنظيم رحلات العمرة من كل وكالة لا تنظم الرحلات المذكورة، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من تاريخ إمضاء الترخيص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.