لضمان الحياد التام للعملية الإنتخابية‮ ‬    يشارك في‮ ‬اجتماع لمجموعة ما بين الحكومات    من تنظيم مديرية الصناعات العسكرية‮ ‬    يخص قطاع المالية‮ ‬    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    خلال الثلاثي‮ ‬الأول لسنة‮ ‬2020    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    تخص قطاع الصحة    المهرجان ال11‮ ‬للموسيقى السمفونية‮ ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    لجعله وجهة سياحية بامتياز        أكد حرص الدولة على تطويره‮.. ‬بلمهدي‮:‬    مطار‮ ‬أورلي‮ ‬الفرنسي‮ ‬en‮ ‬penne‮!‬    رئيس الإمارات‮ ‬يكرّم سفير الجزائر    أكد تجند الجيش لإجهاض كافة مخططات العصابة‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮:‬    انتحار الشرطي الذي قتل أربعة أشخاص    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    19 شخصية وطنية تدعو للتهدئة لإنجاح الانتخابات    مجلس المحاسبة يوجه مساءلة ل "مير" الخروب السابق    ندرة وغلاء طوال السنة    12يوما للحصول على شهادة الجنسية الجزائرية    انسداد بثانوية بوعزيز ربيعة يضع مديرية التربية في ورطة    صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته الخاصة بالنمو في الجزائر إلى 6ر2% خلال سنة 2019    توقيف مروج مهلوسات    فضاءات الاحتكار    السجن لسارق 750 مليون سنتيم من مسكن تاجر بسان لاناز    لا مؤسسات تربوية ولا خدمات ولا قناة تجميع ب 2801 مسكن بمسرغين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    «حقّقنا تعادلاً بطعم الانتصار في المدية وسنواصل في ريتم النتائج الايجابية »    اختيار محرز أحسن لاعب لشهر سبتمبر    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    33 عارضا في الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية بالبيض    12 جمعية في الموعد نهاية أكتوبر الجاري    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    قوانين صارمة لحماية العقار وتسهيلاتٌ لدعم الفلاح    تخصيص 6170 هكتارا للبقول الجافة    تقدم في تخفيف الإجراءات الإدارية    إبراهيم غالي يؤكد لغوتيريس مشاطرته إمكانية التوصل الى حل لمسألة الصحراء الغربية    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    الوضعية الحرجة للنادي تحتاج إلى حلّ سريع    ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية    الصهر والزوج... "سمن على عسل"    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    لفيدرالية جبهة التحرير فضل كبير في إنجاح الثورة    روسيا: لن نسمح بحدوث اشتباك بين تركيا وسوريا    مستشفياتنا خطر علينا .. !    امرأتان تفوزان بجائزة "بوكر" الأدبية    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قيطوني يلتقي نظراءه لمناقشة وضع السوق
عشية اجتماعات أوبك بفيينا
نشر في المساء يوم 06 - 12 - 2018

عشية اجتماع لجنة المتابعة، التابعة لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، إلتقى وزير الطاقة مصطفى قيطوني أمس، بالعاصمة النمساوية فيينا، كلا من وزير الطاقة الإماراتي، رئيس ندوة أوبك سهيل المزروعي ووزير الطاقة الفنزويلي مانويل سالفادور كيفيدو فيرنانديز، حسبما جاء في بيان لوزارة الطاقة، موضحا أن الوزير تطرق مع نظرائه لمسألة تطور الأسواق البترولية وآفاق سنة 2019.
وتشارك الجزائر اليوم بصفتها عضو باللجنة في أشغالها، التي تعقد قبيل الاجتماع الوزاري الذي سيتم خلاله النظر في القرارات التي ينتظر اتخاذها العام المقبل لإحداث توازن في السوق النفطية، باعتبار أن اتفاق تخفيض الإنتاج سينتهي أجله بنهاية الشهر الجاري.
وعشية هذه الاجتماعات، بدأت اللقاءات بين ممثلي الدول المنتجة من داخل وخارج المنظمة، من أجل تقييم الوضع الذي يميزه تراجع في الأسعار، ومن تم اتخاذ القرارات التي تناسب السوق وكذا الوضع الداخلي للدول المعنية. وفي هذا السياق، جاءت اللقاءات التي أجراها وزير الطاقة مصطفى قيطوني خلال تواجده بفيينا والتي بالتأكيد ستتواصل لبحث مختلف المسائل ذات العلاقة.
ونقلت أمس، وسائل إعلامية عن مصدر ب(أوبك) أن المنظمة وحلفائها، يناقشون فكرة خفض إنتاج النفط العام المقبل بالعودة إلى حصص الإنتاج المتفق عليها في 2016، وهو ما يعني خفض إنتاج النفط بأكثر من مليون برميل يوميا.
كما قالت مصادر إن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إلتقى أمس، بالمبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران برايان كوك في فيينا قبيل اجتماع أوبك.
ولمحت السعودية، أكبر منتج في المنظمة، إلى الحاجة لتخفيضات عميقة في الإنتاج ابتداء من جانفي المقبل، لكنها تتعرض لضغوط من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدفع أسعار النفط للانخفاض أكثر.
واجتمع الفالح أمس، كذلك مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك، وأشارت السعودية إلى رغبتها في أن تخفض أوبك وحلفاءها الإنتاج بما لا يقل عن 1.3 مليون برميل يوميا بما يعادل 1.3 بالمائة من الإنتاج العالمي.
وقالت مصادر في (أوبك) وخارجها إن الرياض تريد أن تساهم موسكو في الخفض بما لا يقل عن 250 إلى 300 ألف برميل يوميا، لكن روسيا تصر على أن الكمية يجب أن تكون نصف ذلك فحسب. وقال مصدر مقرب من وزارة الطاقة الروسية «لا أحد يتوق إلى الخفض ما لم تكن هناك ضرورة. القدر الأكبر من الزيادة في إنتاج النفط نراه في الولايات المتحدة. أوبك وروسيا ستكونان حذرتين للغاية».
وقال سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي للصحفيين، ردا على سؤال بشأن موقف روسيا «الأمر ليس سهلا... لكننا سنعمل دوما بالاشتراك مع زملائنا».
وانخفضت أسعار النفط نحو الثلث منذ أكتوبر الماضي إلى ما يقل عن 60 دولارا للبرميل بعد أن عززت السعودية الإنتاج لتعويض انخفاض الصادرات الإيرانية، بسبب عقوبات أمريكية جديدة.
من جانبها، أشارت إيران إلى أنها لن تناقش خفض حصتها. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن وزير النفط الإيراني بيغن زنغنه قوله أمس، إن إيران لن تناقش حصتها الإنتاجية في (أوبك) ما دامت تحت العقوبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.