قال إن رائحة العمل المخلص لله وللوطن يحملها شهر مارس: الفريق قايد صالح يشرف على «النصر 2019» بالذخيرة الحية    بفعل تراجع واردات السكر و الحليب و الخضر الجافة و الحبوب: انخفاض فاتورة استيراد المواد الغذائية في يناير 2019    زطشي في وهران اليوم لحضور دورة "لوناف" لأقل من 15 سنة    ولدة رابيو: “إبني سجين في باريس”    المتحدث باسم الخارجية الصينية: الصين تأمل أن تتمكن الجزائر من تحقيق أجندتها السياسية بسلاسة    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و"737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    لافروف يؤكد أن الشعب الجزائري هو من سيقرر مصيره دستوريا: لعمامرة: ما يحدث في الجزائر شأن داخلي وموسكو تفهمت الوضع    انضم إليهم طلبة ومحامون وأساتذة جامعيون في مسيرات ووقفات احتجاجية: الأطباء وموظفو قطاع الصحة يلتحقون بالحراك    الإطاحة في الشلف بعصابة مختصة في سرقة السيارات بغرب البلاد    ضغط كبير على الأجهزة بمصحات مستغانم    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    للتضامن مع الجمهورية الصحراوية    قرعة ربع نهائي‮ ‬دوري‮ ‬أبطال إفريقيا    حداد‮ ‬يتجه للمغادرة نهاية مارس الجاري    الخبير رضا طير‮ ‬يكشف المستور‮:‬    حجز‮ ‬7‮ ‬كلغ‮ ‬من الكيف المعالج و5400‮ ‬قرص مهلوس    تحت مسمى‮ ‬التكتل من أجل الجمهورية الجديدة‮ ‬    غليزان‮ ‬    ميلة    بعد تداول أنباء عن تسجيل إصابات‮ ‬    لعمامرة‮ ‬خاطيه الفايس بوك‮ ‬    ضمن خطة تسويق المنتجات المحلية بالأسواق الإفريقية‮ ‬    الخارجية تفند المعلومات المنسوبة للعمامرة    أمطار رعدية وثلوج على عدة مناطق من الوطن    اتفاقيات ايفيان لم ترهن جزائر ما بعد 1962    الإبراهيمي: حان الوقت للدخول في حوار مهيكل لتفادي المخاطر    تجربة فريدة بحاجة إلى تثمين    الشهيد «الطاهر موسطاش» قناص من العيار الثقيل    بلجيلالي : «سنستغل فترة التوقف من أجل التحضير جيدا للمرحلة الحاسمة»    كفالي في فرنسا واللاعبون في راحة    أحياء تيغنيف تغرق في النفايات    الارتزاق، انفلات للحراك    رصد لمسار السينمائي الإيطالي «جيلو بونتيكورفو»    ثنائية اليميني واليساري    « لافاك » السانيا بوجه جديد    البروفيسور الجيلاني حسان يلتحق بالرّفيق الأعلى    فرض شهادة إتمام الواجهة يُعيق مسار السجل الالكتروني بتيارت    تسوية الزيادات المتراكمة بأثر رجعي و الخاصة بسلم الدرجات في ظرف أسبوع    ثمرات وفوائد الاستغفار    النهي عن تناجي اثنين دون الثالث بغير إذنه    مثل الذي يعين قومه على غير الحق    مستثمرون يطالبون بتطهير العقار الصناعي    الأديب البروفيسور حسان الجيلاني…يترجل    قراءة جديدة لكسر جمود المناهج    توزيع 4 آلاف سكن في جويلية المقبل    بلماضي يضبط ساعته    ميشال يبرمج مباراة ودية    المستحقات ترهن عمل العوفي    ذاكرة العدسة تستعيد أماكن من فلسطين    ضرورة فتح فروع بنوك التجارة الخارجية    استعجال إنهاء البرامج السكنية    مسيرة للأطباء بالجزائر العاصمة من اجل المطالبة بالتغيير    ضل سعيهم في الحياة الدنيا    تبليغ عن 87 حالة اصابة بمرض الجرب في الوسط المدرسي    كريستوفر كيم للجزائريين: انتظرو المفاجآت في مجال الصحة الوقائية الأيضية    يمتع عشاق أب الفنون من فئة الأطفال بباتنة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لقاء واعد بين تاجنانت وبلوزداد ومولودية شرشال تتحدى حامل اللقب
قرعة الدور ال32 لكأس الجزائر
نشر في المساء يوم 11 - 12 - 2018

أجريت عملية القرعة للدورين الثاني والثلاثين و16 لمسابقة كأس الجزائر في كرة القدم، أول أمس، بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين بنيان بالجزائر العاصمة، وأسفرت عن عدة مواجهات قوية وواعدة بين أندية تنشط في الرابطة الأولى المحترفة، فيما يتحدى نادي مولودية شرشال حامل اللقب اتحاد بلعباس.
شهد حفل القرعة حضور عدة وزراء، على غرار وزير الشباب والرياضة، محمد حطاب، ووزير الاتصال جمال كعوان، وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، وأيضا وزير السياحة، عبد القادر بن مسعود، وكذا والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ.
قرعة دور ال32 من كأس الجزائر كشفت عن مباراتين مثيرتين ستجمعان بين 4 أندية من الرابطة الأولى، حيث يستقبل تاجنانت ضيفه شباب بلوزداد على ملعب "الشهيد إسماعيل لهوى"، بينما سيستضيف وفاق سطيف منافسه فريق أولمبي المدية بملعب "الثامن من ماي 1945" بسطيف.
وفي مباراة أخرى، يستضيف حامل اللقب اتحاد سيدي بلعباس، فريق مولودية شرشال، بملعب "24 فبراير 1956"، في لقاء يخدم كثيرًا أصحاب اللونين الأحمر والأخضر، الذين سيدخلون المنافسة من أجل الاحتفاظ باللقب في خزائنهم والدفاع عنه.
وسيكون صاحب الاختصاص في منافسة السيدة الكأس، اتحاد الجزائر أمام مواجهة واعدة ضد ضيقه جمعية وهران، في حين تنزل مولودية الجزائر ضيفة في الدور 32 على الجار رائد القبة، في حين سينزل منشط نهائي طبعة الموسم الماضي شبيبة القبائل، ضيفا هو الآخر على نادي أمل غريس.
وعرفت عملية القرعة أيضا إجراء لقاء شبيبة بجاية ضد شبيبة سكيكدة من الرابطة الثانية، أما أصغر فريق متأهل لهذا الدور أولمبي أقبو من القسم الشرفي، فسيستضيف نصر حسين داي.
نادي سوسطارة قد يلاقي اتحاد بلعباس في الدور ال16
بخصوص عملية قرعة الدورال16، فقد تعرف إجراء قمة كروية بين اتحاد العاصمة وحامل الكأس اتحاد بلعباس، كما قد يتلاقى ناديا شبيبة الساورة وشباب قسنطينة أيضا في حال تأهلهما للدور ال16، بينما كانت أغلب المباريات الأخرى متكافئة.
وتجري المقابلات يومي 17و18 ديسمبر على ميدان الفريق المسحوب أولا، أما لقاءات الدور ال16 فتقرّر إقامتها في 27، 28، و 29 ديسمبر الجاري.
يشار إلى أن اتحاد سيدي بلعباس كان قد فاز بلقب كأس الجزائر في الموسم الماضي على حساب شبيبة القبائل بنتيجة (2-1).
مباريات ربع ونصف النهائي ذهابا وإيابا
وحملت طبعة كأس الجزائر لكرة القدم للموسم الكروي 2018-2019 ثلاث نقاط جديدة، أبرزها إجراء مباريات الدورين ربع ونصف النهائي ذهابا وإيابا، حيث كشف الأمين العام ل«الفاف" محمد ساعد، أثناء إجراء عملية سحب القرعة للدورين ال32 وال16، أنّ هذه التغييرات الهامة على قانون منافسة الكأس لهذا الموسم، من شأنها ضمان السير الحسن للمنافسة وبلوغ درجة أكبر من الفرجة: "ستلعب مباريات الدور ربع النهائي وكذا المربع الذهبي ذهابا وإيابا، وهو ما سيمنح فرصا متساوية للفرق المتنافسة من أجل بلوغ النهائي".
التغيير الثاني الذي مسّ قانون كأس الجزائر 2018-2019 هو "حذف عقوبة اللعب دون جمهور خلال مقابلات كأس الجزائر"، وهذا لعدم حرمان جماهير الأندية من تشجيع فرقها المنافسة الكروية الأكثر شعبية في الجزائر.
وقد "اشتهرت" الكرة الجزائرية في السنوات الأخيرة بتطبيق عقوبة اللعب دون جمهور، جراء أعمال الشغب التي تحدث في مدرجات مختلف ملاعب الوطن.
وأخيرا قررت لجنة الكأس "اعتماد جميع الملاعب المؤهلة لإجراء مباريات البطولة منذ بداية هذا الموسم، من أجل احتضان مواجهات الكأس"، وبالتالي حذف الشرط الذي كان معمولا به الموسم الماضي بضرورة إجراء مقابلات الكأس بملاعب تتّسع لعشرين ألف مناصر وأكثر.
الفاف تكرم ظريف وبودة
قامت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بتكريم كل من الرئيس الأسبق لمولودية الجزائر عبد القادر ظريف، ورئيس أهلي البرج السابق صالح بودة، وذلك قبيل انطلاق عملية قرعة الدور ال32 و16من منافسة كأس الجمهورية.
وقام وزير الشباب والرياضة، محمد حطاب، ورئيس الفاف خير الدين زطشي بتكريم الثنائي، حيث حضر صالح بودة، في حين ناب المدير العام الرياضي لمولودية الجزائر كمال قاسي السعيد عن عبد القادر ظريف الذي غاب عن الحفل.
تصريحات
خير الدين زطشي (رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم): القرعة كشفت عن مواجهات هامة ونتمنى أن تسود الروح رياضية
«جرت قرعة الكأس في ظروف جيدة وأسفرت عن مواجهات هامة، ونتمنى أن تجري في روح رياضية عالية لأنّ كرة القدم في الأخير مبنية على الأخوة والمحبة التي سادت في حفل سحب القرعة، وسننتظر تاريخي 17 و18 ديسمبر للتعرف على نتائج الدور ال32 ولم لا ستكون فيه مفاجآت".
وأضاف زطشي عن تكريم ظريف وبودة "كرمنا شخصين أعطيا الكثير للكرة الجزائرية، وهما الرئيس السابق لمولودية الجزائر عبد القادر ظريف الذي غاب بسبب المرض ونتمنى له الشفاء، إضافة إلى صالح بودة الرئيس السابق لأهلي برج بوعريريج، ونسعى لجعل هذه التكريمات تقليدا في مثل هذه المناسبات، حتى نتذكر دوما الرجال الذين خدموا الكرة الجزائرية".
منير دبيشي (الكاتب العام لاتحاد الجزائر): التتويج بلقب الكأس من أهداف الاتحاد لهذا الموسم
«أوقعتنا القرعة في الدور ال32 مع جمعية وهران وهو فريق عريق، مشهور بالتكوين وفي حال العبور إلى دور ال16 ممكن أن نواجه حامل اللقب، اتحاد بلعباس وهما منافسان من العيار الثقيل وعلينا احترامهما. لقد برهنا في الآونة الأخيرة أننا نمتلك تشكيلة قوية في البطولة الوطنية، حيث فزنا في أغلب المقابلات رغم الخسارة الأخيرة ضد وفاق سطيف داخل الديار. نسعى لتوظيف الخبرة التي نكتسبها في منافسة كأس الجزائر لتجاوز هاذين الدورين وبلوغ الدور ثمن النهائي. صراحة التتويج بلقب الكأس من أهداف الاتحاد لهذا الموسم لدينا طموح كبير للذهاب بعيدا".
محفوظ بوقلقال (رئيس أولمبي المدية): السيدة الكأس تتميز بحلاوة ونكهة خاصة
«سنواجه وفاق سطيف خارج ديارنا وهي من المواجهات المميزة في هذا الدور ال32، سيما وأننا سنلعب ضد فريق مشهور بتتويجاته المتعددة في الكأس. لكن لطالما عوّدتنا هذه المنافسة على التشويق والمفاجآت. نهدف لوضع كلّ ما لدينا لبلوغ أقصى حدّ ممكن واللعب بجدية من أجل إسعاد أنصارنا، لأنّ السيدة الكأس تتميّز بحلاوة ونكهة خاصة. تواجدنا في سباق الصراع من أجل ضمان البقاء في المحترف الأول لن يؤثر علينا في منافسة الكأس".
رشيد شيرانو (رئيس مستقبل شباب واد سلي):القرعة لم تكن رحيمة معنا ونريد تحقيق المفاجأة
«قرعة الدور ال32 لم تكن رحيمة معنا ووضعتنا ضد اتحاد عنابة وهو فريق كبير ومعروف بتاريخه وألقابه، ونحن نرحّب بهم في مدينتهم الثانية، وإن شاء الله تكون المباراة عرس رياضي كبير وتسودها الروح الرياضية أيضا، الكأس لا تعترف بفريق صغير و آخر كبير، ونريد تحقيق المفاجأة ونملك فريق يلعب كرة حديثة و لما لا نحقق الفوز و التأهل للدور المقبل".
كريم تاقا (رئيس أولمبي أقبو ): نتشرف بمواجهة نصر حسين داي
«نحن أصغر ناد يتواجد في هذا الدور من الكأس بما أننا نلعب في القسم الشرفي لكن النادي تأسّس سنة 1936. حققنا تأهلا تاريخيا إلى الدور ال32 من كأس الجزائر وهو ما سطرناه كهدف، وذلك بفضل العمل الذي يقوم به الطاقمان الإداري والفني، فضلا عن الطاقم الطبي واللاعبين ونشكر أنصارنا على دعمهم. نتشرف بمواجهة نصر حسين داي فهو فريق عريق، ونحن نرحب به عندنا بدون ضغط وسنعتبره عرس كروي بمدينة أقبو".
و. توفيق
برنامج المباريات
الدور الثاني و الثلاثين:
1. أمل بوسعادة ............................... أولمبي بومهرة
2. مولودية وادي سلي .......................... اتحاد عنابة
3. اتحاد خنشلة .............................. اتحاد الشلالة
4. اتحاد الجزائر ............................ جمعية وهران
5. اتحاد الاخضرية .......................... شبيبة الساورة
6. دفاع تاجنانت .............................. شباب بلوزداد
7. مولودية باتنة ............................ شباب بوقيراط
8. حمراء عنابة .......................... شباب قرية موسى
9 . غالي معسكر........................ اهلي برج بوعريريج
10. سريع المحمدية ............................ اتحاد سطيف
11. مولودية بجاية ............................ أولمبي مقران
12. أولمبي اقبو .............................. نصر حسين داي
13. انحاد بني دوالة ........................... اتحاد تلمسان
14. مولودية البيض ...................... جمعية عين مليلة
15. إتحاد الرمشي ........................... مولودية العلمة
16. شباب قير عبادلة ......................... اتحاد الحراش
17. مستقبل رويسات .......................... شبيبة تيارت
18. جمعية الامن الوطني................... شباب عين وسارة
19. شباب باتنة ............................. نجم البسباس
20. اتحاد البليدة ................................ ندي بارادو
21. وداد تلمسان ........................ اتحاد ذراع بن خدة
22. مشعل بازر صخرة ........................ شباب بني ثور
23. شبيبة بحاية ............................ شبيبة سكيكدة
24. آمل غريس .............................. شبيبة القبائل
25- ملعب سطيف .............................. شباب قايس
26. مولودية وهران .............................. آمل مغنية
27. رائد عيد الدفلى .......................... تضامن سوف
28. وفاق سطيف .............................. أولمبي المدية
29. شباب قسنطينة ............................ رائد بوقعة
30. نجم مقرة ............ نادي عبد المالك رمضان (مستغانم)
31. اتحاد بلعباس .......................... مولودية شرشال
32. رائد القبة ............................ مولودية الجزائر.
برنامج الدور ال16
- المتأهل عن المباراة 5 ................... المتأهل عن المباراة 29
- المتأهل عن المباراة 7 .................. المتأهل عن المباراة 25
- المتأهل عن المباراة 14 .................. المتأهل عن المباراة 23
- المتأهل عن المباراة 17.................. المتأهل عن المباراة 18
- المتأهل عن المباراة 27................. المتأهل عن المباراة 26
- المتأهل عن المباراة 2 .................. المتأهل عن المباراة 22
- المتأهل عن المباراة 15.................. المتأهل عن المباراة 30
- المتأهل عن المباراة 9 .................. المتأهل عن المباراة 21
- المتأهل عن المباراة 19 .................. المتأهل عن المباراة 6
- المتأهل عن المباراة 1 .................. المتأهل عن المباراة 28
- المتأهل عن المباراة 8..................المتأهل عن المباراة 32
- المتأهل عن المباراة 16 .................. المتأهل عن المباراة 11
- المتأهل عن المباراة 13 ..................المتأهل عن المباراة 20
- المتأهل عن المباراة 10 ................. المتأهل عن المباراة 24
- المتأهل عن المباراة 3...................المتأهل عن المباراة 12
- المتأهل عن المباراة 4 .................. المتأهل عن المباراة 31.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.