المؤسسة الوطنية للجيوفزياء تتحصل على براءة اختراع    إجمالي إنتاج النفط في ليبيا سيصل حوالي 260 ألف برميل يوميا الأسبوع القادم    مصالح الأرصاد الجوية تحذر من تساقط أمطار غزيرة على 9 ولايات    ارتفاع قياسي في سعر الثوم يرهق المستهلكين    وفاة حمدي بناني: رحيل قامة من قامات الفن التي حظيت باحترام الجمهور    اللون الأبيض يلبس الأسود بعد رحيله    بن بوزيد: إعداد ورقة طريق لبعث عملية زرع الكبد لدى الأطفال بالجزائر    هكذا تخلى "رين" عن فكرة ضم "سليماني"    منع قناة "أم 6" الفرنسية من العمل بالجزائر    دسترة دور المجتمع المدني سند قوي عند إعداد القوانين    تحت شعار تشكيل السلام معا    دبلوماسية الجزائر في كلّ مكان    السفارة الأمريكية: فنّان قدير    بواسطة تقنية التحاضر عن بعد    توجه جديد لتقويم السياسة الاقتصادية للبلاد    من أجل العزوف عن قرار الاستقالة    بمبادرة الديوان المهني للحبوب    عودة تدريجية للعمرة    في الفترة الممتدة من 15 إلى 19 سبتمبر    إشراك المرأة الريفية لضمان تنمية مستدامة    مخطط لتهيئة مدينة المنيعة الجديدة    هكذا سيكون سعر النفط في 2021    نحو توزيع 10 آلاف وحدة سكنية قبل نهاية العام    عبر تقنية التواصل المرئي    قرار فتح المدارس لن يكون سياسيا أو سلطويا    عدم تصفية الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية يهدد السلام في إفريقيا    روائع الأندلسي باقة مهداة للجمهور الوفي    سواد الثلج... حديث عن تعدد الزوجات بلسان الطفولة    "لنبني السلام معا" يقتضي احترام حقوق الإنسان والعدالة للشعب الصحراوي    مكّنوا الشعبين الصحراوي والفلسطيني من حقيهما في السلم والأمن والحرية    7 وفيات... 197 إصابة جديدة وشفاء 133 مريض    والي الولاية يستقبل الفرق الصاعدة    اللاعبون يقررون الاستنجاد بلجنة المنازعات    "شراكة أرادني واجهة لا كلمة لي ولا شخصية"    النيران تتلف 2.5 هكتارات من أشجار الصنوبر    تحايل الاحتلال المغربي يعطّل مسار تسوية في الصحراء الغربية    رفع أطنان من النفايات    وداعا عملاق بونة.. وداعا أيقونة المالوف    50023 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1679 وفاة .. و35180 متعاف    كورونا…توزيع الإصابات حسب الولايات    الإدارة تتفق مع "نفطال" على تجديد العقد    إستياء من القرارات الإنفرادية للرئيس محياري    "نتمنّى اقناع المستهدفين بالانضمام إلى فريقنا"    دستور لبناء جزائر المستقبل    مكتب بريدي واحد ل30 ألف نسمة !    وزير الموارد المائية: لجنة لتطوير الطاقة المتجددة على مستوى التجهيزات    " سرّ نجاح أي مطعم هو النظافة والأطباق الشهية "    الأطباء ينصحون بالابتعاد عن الختان التقليدي    التلكؤ في تطبيق القانون الدولي وراء تعطيل مسار التسوية    التطبيع مكمِّل لصفعة القرن    شارع ميروشو ... العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة    الاستعداد لتوزيع 400 حقيبة مدرسية بمناطق الظل    "كل انشغالات المواطنين مُحصاة و سيتم تجسيدها"    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نحو تعيين كمال خمري مدربا رئيسا للمنتخبات الوطنية
سباحة
نشر في المساء يوم 26 - 01 - 2019

أفاد رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة محمد حكيم بوغادو، بأن هيئته اقتربت من التعاقد مع التقني الجزائري كمال خمري لتولي منصب المدرب الرئيس للمنتخبات الوطنية للسباحة، ووضع خبرته الطويلة في الميادين؛ خدمة للسباحة الوطنية.
وقال بوغادو إنه استقبل خمري الذي كان يشتغل كمدرب وطني ومدير فني وطني بسلطنة عمان، استقبله في الجزائر العاصمة، وناقشا جل المواضيع المتعلقة بالتحاقه بالعارضة الفنية ل "الخضر" في انتظار قبوله العرض؛ "أنا أنتظر الرد الإيجابي من المدرب خمري، فهو الآن بصدد دراسة بنود العقد الذي اقترحناه عليه لتولي منصب مدرب وطني رئيس، فضلا عن مهمة إدارية لإعادة تنظيم المديرية الفنية"، يقول بوغادو، مضيفا أنه تعرّف على شروط العمل، وزار المنشآت الموجودة، واطلع على السياسة العامة للاتحادية، "وسيكون حاضرا معنا خلال بطولة الجزائر المفتوحة (30 جانفي - 2 فيفري)، وإن سارت الأمور على ما يرام سنوقّع على العقد، ونقدمه للصحافة رسميا".
وبخصوص المعايير التي اعتمدتها الاتحادية في اختيار كمال خمري، كشف الرئيس السابق لفرع السباحة باتحاد الجزائر، أنه يسعى لاسترجاع كفاءة وقيمة جزائرية ثابتة؛ "كنت على اتصال بخمري منذ سنة كاملة، لعلمي باقتراب نهاية عقده في عمان، واقترحت عليه المنصب لمحاولة إقناعه بالالتحاق بمشروع الاتحادية بالنظر إلى المؤهلات التي يكتسبها وتجربته الثرية". وتابع المتحدث: "لقد سبق له تدريب أبطال جزائريين سابقين على غرار دايد، كباب وأغيلاس، ثم تنقّل إلى نادي نانت الفرنسي سنة 2004، حيث نجح في تكوين فريق قوي، تُوج معه بالبطولة الفرنسية. وبعدها سافر إلى الإمارات وقطر، ثم عمان، لإطلاق السباحة وتخصص المياه الحرة هناك، حيث اشتغل 8 سنوات كمدرب وطني ومدير فني وطني".
وعن الأهداف التي سيعمل الناخب الوطني على تحقيقها، أشار بوغادو إلى أن الهدف الرئيس للفيدرالية هو "التألق في الألعاب المتوسطية 2021 بوهران والألعاب الأولمبية 2024 بباريس".
من جانب آخر، أكد رئيس الهيئة الفيدرالية أن انسحاب عبد القادر كاوة من منصبه كمدير للمنتخبات الوطنية ومدير فني وطني بالنيابة، راجع لإرادته الشخصية؛ "لقد قرر عدم مواصلة مهامه لأسباب شخصية والتزامات عائلية، وكان نزيها، وصريحا معنا بأنه لا يستطيع تحمّل كامل مسؤولياته".
وفنّد بوغادو فرضية انسحاب كاوة لعدم ترسيمه في منصب مدير فني وطني، تولاه بالنيابة إثر رحيل رضا بلحكل منذ شهر ماي 2018، فضلا عن مهامه كمدير المنتخبات الوطنية منذ أكتوبر 2015، موضحا: "عرضت عليه ترسيمه كمدير فني وطني، حيث طلبت منه التريث، وأعلمته بوضع هيكلة جديدة بقدوم مدرب وطني جديد، لكنه وبعد تفكير عميق اعتذر لعدم قدرته على تحمّل هذه المسؤولية بصفة كاملة". واستطرد قائلا: "اشتغلت طويلا مع كاوة سواء عندما كنت رئيسا لاتحاد الجزائر أو كرئيس للاتحادية. لقد قدّم عملا نوعيا، واجتهد كثيرا، وهو مشكور. أبواب الاتحادية تبقى مفتوحة أمامه دوما".
وفي نفس السياق، قال بوغادو إنه لا يوجد مرشحون حاليا لتولي منصب مدير المنتخبات الوطنية؛ "فلم أجد الشخص الأنسب. يجب مراعاة عدة معايير، ويمكن أن نواصل الموسم بدون مدير للمنتخبات الوطنية"، مبرزا أولوية انتداب مدير فني وطني ذي مستوى عال "عن قريب"؛ لتأطير المديرية الفنية؛ "نحن ندرس السير الذاتية الأنسب لوضع طاقم ذي مستوى عال، يتماشى مع استراتيجية الاتحادية وأهدافها، وسيكون كفاءة جزائرية تحقق الإجماع"، ختم الرجل الأول في الاتحادية.
وستنظم الاتحادية الجزائرية للسباحة بطولة الجزائر الشتوية المفتوحة في الحوض الصغير (25 مترا) بحضور أحسن السباحين الجزائريين، بين 30 جانفي و2 فيفري على مستوى مسبح "امحمد باحة" بباب الزوار (الجزائر).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.