الجزائر والمغرب للمحليين في ديربي عربي مغاربي    ميلان و إنتر ميلان .. من يحسم ديربي الغضب ؟    مزيان اساسي في فوز العين على ضيفه اتحاد كلباء    التأخر في إعلان حركة تنقلات مدراء الابتدائي لأكثر من شهر يثير الاستياء واتهام لأطراف بعرقلة العملية    بن فليس يعلن نيته الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر القادم    تعديل أجور القضاة : فوج عمل بين الوزارة و النقابة الوطنية    المواطنون يجددون تمسكهم بالوحدة الوطنية ورحيل رموز النظام    بن مسعود يستقبل سفير ايران    غوارديولا يشيد باللاعب الجزائري محرز    بونجاح يقود نادي السد للفوز على أم صلال    دحمون يوفد لجنة تحقيق حول حادثة وادي رهيو بغليزان    عرقاب يستقبل سفير روسيا بالجزائر اغور بالييف    الأجندة الثقافية    موعد راسخ مع روّاد الكلمة الأصيلة هذا الأربعاء    الأيام الولائية للمسرح التربوي تنعش يوميات ورقلة    اللقاء الوطني لتعزيز الرعاية الصحية بالجنوب والهضاب    اكتشاف مخبأ للأسلحة الحربية والذخيرة بتمنراست    أسعار النفط تواجه مزيدا من الهشاشة تحت اضطرابات دولية    فرق التّدخّل تكثّف من خرجاتها    المسالك التّرابية تعرقل النّشاطات التّنموية    «النهضة» تعلن دعمها لقيس سعيّد في انتخابات الرئاسة التونسية    حمدوك يرحب بدعوة غوتيريس شطب السودان من قائمة الإرهاب    ألمانيا تشدد على التهدئة ومعالجة أزمة الهجرة في ليبيا    41 دولة بحاجة لمساعدات غذائية خارجية    محليّو «الخضر» أمام حتمية تحقيق الانتصار لتعزيز حظوظ التّأهّل    الشعب الجزائري يريد التخلص من الوضع القائم في أقرب وقت    لا حرية إقتصادية في الجزائر .. !    جميعي ثاني أمين عام ل “الأفلان” يودع الحبس المؤقت بالحراش    بيراف يبرئ نفسه من تهم الفساد    أزيد من 55 مليار نهبتها “سيال” من أموال الخزينة وضختها في حسابات شركات فرنسية مفلسة    سليماني يصدم مدرب موناكو    سكان مشاتي قصر الأبطال يطالبون ببرامج تنموية تنقذهم من “التهميش”    “الإنتربول” نفذ عملية ناجحة في الجزائر    المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية تنطلق يوم 22 سبتمبر    شاب يذبح صديقه في حي الكلم الرابع بقسنطينة    توقيف 6 موظفين ببلدية قسنطينة في قضية اختلاس أموال عمومية    مديوني: التعليمات الأخيرة تندرج ضمن إدارة المخاطر    إحباط 5 عمليات لتهريب الأقراص المهلوسة والأدوية بالوادي وسوق أهراس    قريبا.. لجان مختصة في مجال الاستثمار والتكوين السياحي    تأجيل لقاء واد ارهيو لدواع أمنية    “نضال الجزائري” تدخل عالم التقديم التلفزيوني    تراجع وادرات الحبوب بنسبة 12%    مقتل لاعب هولندي في أحداث شغب    أزيد من 1359 تلميذا يدرسون اللغة الأمازيغية بتبسة    الرئيس التونسي الاسبق زين العابدين في ذمة الله    زوكربرج يناقش مع ترامب مستقبل تنظيم الأنترنت    روسيا: لا تغيير على اتفاق النفط    ينظمه مركز البحث في‮ ‬الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية    ندرة الأدوية تتواصل    سبب اعراضا مزعجة للعديد للمواطنين    ضرورة حماية الموقع وإقامة قاعدة حياة    تسجيل 3 بؤر للسعات بعوض خطيرة عبر ولاية سكيكدة    المخيال، يعبث بالمخلص    شباك متنقل يجوب البلديات والمناطق النائية    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نحو تعيين كمال خمري مدربا رئيسا للمنتخبات الوطنية
سباحة
نشر في المساء يوم 26 - 01 - 2019

أفاد رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة محمد حكيم بوغادو، بأن هيئته اقتربت من التعاقد مع التقني الجزائري كمال خمري لتولي منصب المدرب الرئيس للمنتخبات الوطنية للسباحة، ووضع خبرته الطويلة في الميادين؛ خدمة للسباحة الوطنية.
وقال بوغادو إنه استقبل خمري الذي كان يشتغل كمدرب وطني ومدير فني وطني بسلطنة عمان، استقبله في الجزائر العاصمة، وناقشا جل المواضيع المتعلقة بالتحاقه بالعارضة الفنية ل "الخضر" في انتظار قبوله العرض؛ "أنا أنتظر الرد الإيجابي من المدرب خمري، فهو الآن بصدد دراسة بنود العقد الذي اقترحناه عليه لتولي منصب مدرب وطني رئيس، فضلا عن مهمة إدارية لإعادة تنظيم المديرية الفنية"، يقول بوغادو، مضيفا أنه تعرّف على شروط العمل، وزار المنشآت الموجودة، واطلع على السياسة العامة للاتحادية، "وسيكون حاضرا معنا خلال بطولة الجزائر المفتوحة (30 جانفي - 2 فيفري)، وإن سارت الأمور على ما يرام سنوقّع على العقد، ونقدمه للصحافة رسميا".
وبخصوص المعايير التي اعتمدتها الاتحادية في اختيار كمال خمري، كشف الرئيس السابق لفرع السباحة باتحاد الجزائر، أنه يسعى لاسترجاع كفاءة وقيمة جزائرية ثابتة؛ "كنت على اتصال بخمري منذ سنة كاملة، لعلمي باقتراب نهاية عقده في عمان، واقترحت عليه المنصب لمحاولة إقناعه بالالتحاق بمشروع الاتحادية بالنظر إلى المؤهلات التي يكتسبها وتجربته الثرية". وتابع المتحدث: "لقد سبق له تدريب أبطال جزائريين سابقين على غرار دايد، كباب وأغيلاس، ثم تنقّل إلى نادي نانت الفرنسي سنة 2004، حيث نجح في تكوين فريق قوي، تُوج معه بالبطولة الفرنسية. وبعدها سافر إلى الإمارات وقطر، ثم عمان، لإطلاق السباحة وتخصص المياه الحرة هناك، حيث اشتغل 8 سنوات كمدرب وطني ومدير فني وطني".
وعن الأهداف التي سيعمل الناخب الوطني على تحقيقها، أشار بوغادو إلى أن الهدف الرئيس للفيدرالية هو "التألق في الألعاب المتوسطية 2021 بوهران والألعاب الأولمبية 2024 بباريس".
من جانب آخر، أكد رئيس الهيئة الفيدرالية أن انسحاب عبد القادر كاوة من منصبه كمدير للمنتخبات الوطنية ومدير فني وطني بالنيابة، راجع لإرادته الشخصية؛ "لقد قرر عدم مواصلة مهامه لأسباب شخصية والتزامات عائلية، وكان نزيها، وصريحا معنا بأنه لا يستطيع تحمّل كامل مسؤولياته".
وفنّد بوغادو فرضية انسحاب كاوة لعدم ترسيمه في منصب مدير فني وطني، تولاه بالنيابة إثر رحيل رضا بلحكل منذ شهر ماي 2018، فضلا عن مهامه كمدير المنتخبات الوطنية منذ أكتوبر 2015، موضحا: "عرضت عليه ترسيمه كمدير فني وطني، حيث طلبت منه التريث، وأعلمته بوضع هيكلة جديدة بقدوم مدرب وطني جديد، لكنه وبعد تفكير عميق اعتذر لعدم قدرته على تحمّل هذه المسؤولية بصفة كاملة". واستطرد قائلا: "اشتغلت طويلا مع كاوة سواء عندما كنت رئيسا لاتحاد الجزائر أو كرئيس للاتحادية. لقد قدّم عملا نوعيا، واجتهد كثيرا، وهو مشكور. أبواب الاتحادية تبقى مفتوحة أمامه دوما".
وفي نفس السياق، قال بوغادو إنه لا يوجد مرشحون حاليا لتولي منصب مدير المنتخبات الوطنية؛ "فلم أجد الشخص الأنسب. يجب مراعاة عدة معايير، ويمكن أن نواصل الموسم بدون مدير للمنتخبات الوطنية"، مبرزا أولوية انتداب مدير فني وطني ذي مستوى عال "عن قريب"؛ لتأطير المديرية الفنية؛ "نحن ندرس السير الذاتية الأنسب لوضع طاقم ذي مستوى عال، يتماشى مع استراتيجية الاتحادية وأهدافها، وسيكون كفاءة جزائرية تحقق الإجماع"، ختم الرجل الأول في الاتحادية.
وستنظم الاتحادية الجزائرية للسباحة بطولة الجزائر الشتوية المفتوحة في الحوض الصغير (25 مترا) بحضور أحسن السباحين الجزائريين، بين 30 جانفي و2 فيفري على مستوى مسبح "امحمد باحة" بباب الزوار (الجزائر).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.