بعد تمسك‮ ‬أوبك‮ ‬بخفض الإنتاج‮ ‬    تحديد زكاة الفطر عن شهر رمضان لهذه السنة ب 120 دج    تجمع المهنيين السودانيين يدعو لإضراب سياسي عام    ديلور يكشف عن خطته المستقبلية !    كأس الجزائر لكرة السلة للسيدات    رسميا: هذا هو برنامج تحضيرات "الخضر" ل"كان 2019"    إرتفاع ب 3 بالمائة في حوادث المرور والقتلى والجرحى خلال رمضان    بالمسرح الوطني‮ ‬محيي‮ ‬الدين بشطارزي    توقيف عنصر دعم للإرهاب بتلمسان    أمطار رعدية في 4 ولايات جنوبية    بن فليس:" نريد أمة جزائرية موحدة لا مفتتة الجسم ومشلولة الأوصال"    المطالبة برحيل الجميع مصطلح خبيث.. ويجب تأطير الحراك    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    «تسليم 2400 شقة عدل 1 يوم السبت.. وغلق الملف نهائيا في 30 سبتمبر»    «لن نغلق البرلمان بالكادنة.. وعلى بوشارب الانسحاب بالملاحة»!    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    هكذا ستتأثر هواتف هواوي بعد وقف تعاون غوغل    نشاط الموانئ يسجل نموّا بنسبة 7 بالمائة خلال الثلاثي الأول من سنة 2019    بوقادوم يستقبل وزير الداخلية والأمن العمومي النّيجيري    وزراء.. الحراك والملتقيات الدولية    الفاف تكشف عن برنامج تحضير الخضر ل”الكان”    تيسمسيلت : 3 جرحى في حادث مرور ببلدية خميستي    ماندي ضمن التشكيلة المثالية ل”الليغا”    الصندوق الوطني‮ ‬للتأمين على البطالة    في‮ ‬ذكرى اندلاع الكفاح الصحراوي‮ ‬المسلح    خلال السنة الماضية‮ ‬    وزعت بميادرة من جمعية‮ ‬فتية الخير‮ ‬    الحمى المالطية تصيب‮ ‬11‮ ‬شخصاً‮ ‬بسبب حليب الماعز    تنافس شديد من أجل ضمان البقاء    وداد تلمسان‮ ‬يبقى في‮ ‬المحترف الثاني    في‮ ‬انتظار ما ستسفر عنه المحادثات    بسبب‮ ‬غياب الشهود    وزير العدل‮ ‬يؤكد خلال جلسة تنصيب زغماتي‮:‬    هل سيصبح‮ ‬22‮ ‬فيفري‮ ‬عيداًَ‮ ‬وطنياً؟    بعدما رفضت الإفراج عن لويزة حنون‮ ‬    طبيب جزائري‮ ‬لمساعدة مسلمي‮ ‬بورما        الإعلان عن التحضير لمبادرة وطنية للمساهمة في حل الأزمة    تأجيل محاكمة علي حداد إلى 3 جوان بسبب غياب الشهود    مقاربة اقتصادية أمريكية لوأد القضية الفلسطينية    أسواق النفط مستقرة بفضل جهود «أوبك» وشركائها    الصيادلة الخواص يحتجّون أمام وزارة العدل    وفاة السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها)    رمضان شهر الخير    7 فنادق و 13 مخيما جديدا بمستغانم    « قورصو» يخيب الآمال و«مشاعر» و «أولاد الحلال» في الصدارة    «الرايس قورصو» خيب ظننا ويجب مضاعفة البرامج الدينية    أعجبت بمسلسل أولاد الحلال الذي كسر الطابوهات    مقابلة شكلية ل "سي.أس.سي" بتاجنانت    9 ملايين زائر لمتحف اللوفر    العلامة ماكس فان برشم ...أكبر مريدي الخير للإنسانية    الشيخ شمس الدين: “هذا هو حكم صلاة من يلامس الكلاب”    التراث والهوية بالألوان والرموز    الدشرة القديمة بمنعة في خطر تنتظر التصنيف    تحويل الخزنة "بسيدي داود إلى معلم تذكاري    النادي العلمي للمحروقات يمثل الجزائر    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فضاء شهري للحديث عن انشغالات الفن السابع في الجزائر
«تحيا السينما» ومعهد غوته بالجزائر يقترحان «ورشة»
نشر في المساء يوم 09 - 02 - 2019

تقترح مؤسسة «تحيا السينما» فكرة «ورشة» بدعم من معهد غوته بالجزائر، كفضاء شهري حول موضوع يتعلق بالفن السابع ويركز خاصة على الجزائر، حيث في كل مرة تستضيف أحد محترفي السينما أو السمعي البصري لمناقشة أحد المواضيع التي تهم المهنيين والهواة، والهدف من اللقاء هو فتح الحوار حول أكثر المواضيع إلحاحاً وضرورةً، وإشراك مختلف الفاعلين في إلقاء الضوء على المشاكل والحلول الممكنة المطبّقة في الجزائر وخارجها، وفي أول عدد المنتظر تنظيمه يوم 22 فيفري الجاري، ستحل المنتجة أمينة حداد، لعرض تجربتها في هذا المجال.
وحسب ما ورد في الصفحة الرسمية للمؤسسة على «الفايسبوك» تهدف «الورشة» لأن تكون فضاءً لا تحده المسافات مفتوحاً لتبادل الآراء والتحاور، وفي الورشات الأولى سيتم التركيز على المواضيع التي تتناول المشاكل التي تعاني منها السينما الجزائرية من أجل اقتراح أفضل طرق العمل والحلول الممكنة للمطبات التي يمكن أن تواجه كل مشتغل في هذا الحقل، على أن يتم لاحقاً توسيع النقاش ليشمل التلفزيون والسمعي البصري عامةً. وفي الورشة الأولى التي ستقدمها المنتجة أمينة حداد،، ستتحدث عن إنتاج فيلم سينمائي في الجزائر، كيف تعيش التجربة وتتجنب المشاكل، بالمرور على محاور ترتبط بالإنتاج في الجزائر الممكن والمعيقات، التمويل والإنتاج المشترك.
أمينة حداد، خريجة كلية علوم الاتصال بجامعة الجزائر سنة 1998، بدأت كمساعدة في شركة إنتاج سمعي بصري قبل أن تحصل على فرصة سلسلة تدريبية في تقنيات الاتصال والإنتاج السمعي البصري والسينما في باريس CIFAP.
في 2003 انضمت أمينة إلى وكالة إعلان كمكلّفة بالاتصال، وساهمت هناك في إنتاج العديد من الحملات الإعلانية وطنياً، ثم المساهمة في إطلاق مجلات تجارية ودليل مهني للمؤسسات، مع التركيز في عملها على تطوير مشاريع خاصة بالجمعيات الاجتماعية والثقافية.
في 2009 أنشأت أمينة مع السينمائي موسى حداد، شركتهما للإنتاج السينمائي، معاً سيكتبان سيناريو الفيلم الطويل «حراقة بلوز» الذي عُرض في 2013، وأنتجته وقامت بتوزيعه أمينة، وفي 2014 أنتجت أمينة، الفيلم القصير «أعدك» للمخرج محمد يارغي.
في نهاية 2015 شاركت أمينة حداد، في إنتاج فيلم روائي طويل بعنوان «زوس» وهو إنتاج مشترك بين الجزائر والبرتغال لمخرجه باولو فيليب مونتيرو. والذي يحكي منفى الرئيس البرتغالي تيكسيرا غوميس في بجاية، الفيلم عُرض في 2017.
حالياً تقوم أمينة، بالتحضير للفيلم الوثائقي «متحدون لكاتب» للمخرجة رحمة بن حمو المدني، كما تعمل أمينة، على تطوير سيناريو فيلمها الروائي المقبل «السترة الصفراء».
يذكر أن الورشة مجانية وسيتم بثها على «الفايسبوك» مباشرة، وفي الورشات القادمة سيتم الحرص على ضمان المشاركة التفاعلية عبر التعليقات والأسئلة.
و»تحيا السينما» هو فضاء للتبادل تجتمع فيه المواهب، المهارات، الخبرات ومهنيي السينما والسمعي البصري في الجزائر، تُوفر منصة للمحترفين قائمة من الأدوات لتمكينهم من الاتصال والعمل معاً بطريقة بديهية وفعّالة.
وُلِدت فكرة المشروع من اعتقاد مؤسسيه بأن صناعة السينما تتطلب بالإضافة إلى الشغف الخبرات والتمويل، وأن الحل جماعي مخرج لعدد من المشاكل، فضلا عن أهمية التدريب والتبادل بين المهنيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.