تسوية عقود ماقبل التشغيل وجلسات حول رقمنة المؤسسات والإدارات    “النهضة لم تدعم بن فليس”    «التعديل لجلب الاستثمار الأجنبي ولن يمس بالسّيادة الوطنية»    سوناطراك تعزّز موقعها في السّوق الإيطالية    هدّام: الأولوية في التّوظيف لليد العاملة المحلية    ميهوبي يعرض 15 التزاما و200 إجراء في حملته الانتخابية    الجيش يوقف أشخاصا ويضبط قطعا من مادة الديناميت    الجزائر.. ثالثة في احتياطي الذهب عربيا    مخاوف من حرب صهيونية جديدة على غزة    عام حبسا مع ستّة أشهر غير نافذة في حق 21 موقوفا    حملة تشخيص داء السكري ومضاعفاته بتيبازة    آدم زرقان.. سأعمل على خدمة المنتخب    الاتحاد الانجليزي يستبعد سترلينغ من المنتخب    «العميد» أمام فرصة الانفراد بالصدارة من بوابة «الكناري»    موراليس يصل إلى المكسيك بعد منحه اللجوء السياسي    «لورا فيشيا فاليري» إيطالية دافعت عن الإسلام    بلماضي: «مواجهة زامبيا صعبة لأننا أبطال إفريقيا والجميع يريد الفوز علينا»    ڨالمة: أحياء سكانية تسبح في البرك    مؤتمر البوليساريو: انطلاق الندوات التحضيرية على مستوى الجيش الصحراوي    العاصمة.. تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب التبغ بالدار البيضاء    إنقاذ 8 أشخاص من عائلتين تعرضوا لاختناقات بالغاز في باتنة    عنابة.. حجز قرابة ال3300 قرص مهلوس بالكاليتوسة    توقاي، دغموم وبوصوف على "رادار" بلماضي    وداعا لمشكل الحاويات في بلادنا    هزة أرضية ببجاية    وفاة شخص في حادث اصطدام بين قطار وسيارة سياحية بالبويرة    فيكا 10: عرض ثلاثة أفلام قصيرة بالجزائر العاصمة    فلاحو وهران يشرعون في تسوية عقاراتهم الفلاحية    كشف وتدمير خمسة مخابئ للإرهابيين وكمية من الذخيرة بولاية المسيلة    بطولة العالم لكرة القدم داخل القاعة للصم: الجزائر-إسبانيا غدا الأربعاء في ربع النهائي    تكوين مهني: توصيات الندوة الوطنية ستعتمد كورقة طريق لتحسين أداء المؤسسات التكوينية    الجزائرية مونية قاسمي تحرز الميدالية البرونزية    شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبرمج 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    محرز: 4 لاعبين طالبوا بالتعاقد مع بلماضي    رياح قوية بعدة ولايات شرقية    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: عرض الفيلمين الوثائقيين "بوركينابي باونتي" و"على خطى ماماني عبدولاي"    فيكا 10: عرض فيلم "لو سيلونس دي زوتغ (صمت الآخرين)"    هذا الوباء يتسبب في وفاة طفل كل 39 ثانية    مباحثات أمريكية-فرنسية حول سوريا وإيران والناتو    انتقال طاقوي: الجزائر تعتزم إنشاء صناعة وطنية للطاقات المتجددة    نقل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إلى المستشفى بسبب نزيف في المخ    في‮ ‬ظل اختلاف الرؤى    للتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية    قال أن وقف نشاط التركيب‮ ‬يهدد‮ ‬26‮ ‬ألف وظيفة‮.. ‬تكتل المصنعين‮: ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮:‬    شهدتها عدة ولايات من الوطن    المعلمون‮ ‬يشلون المدارس عبر الوطن    "الجوية الجزائرية": 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    .. عين على كفاح المرأة المظهدة في «msg»    «المجال الفني أصبح محتكرا من قبل أطراف معينة تعمل على إقصاء المواهب الشابة»    المَولد النبَوي و إرْهاصُ التمثيل..    التمييز الذي تعانيه الأقليات المسلمة.. الجزائريون عينة    يوم تكويني لفائدة صحفيّي العاصمة    عراقيل بالجملة والتحدي قائم    خصال خمس إذا ابتليتُم بهنّ!    ضرورة تعلّم أحكام التّجارة..    السيِّدُ الطاووسُ    النبأ العظيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفريق بين مطرقة سوء التسيير وسندان البقاء
مولودية وهران
نشر في المساء يوم 25 - 03 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* google+
يسعى أحمد بلحاج رئيس مولودية وهران، بشتى الوسائل إلى تهدئة الأوضاع المشحونة التي يعيشها فريقه منذ أيام إداريا وفنيا، بعدما رمى والي الولاية، السيد مولود شريفي، الكرة في مرماه، ودعاه إلى إنقاذ الفريق من الوضعية الصعبة التي يوجد فيها، وطمانته في نفس الوقت من أن السلطات المحلية ستكون دائما حلا من حلول الرفع من شأن النادي الحمراوي.
يرى الكثيرون أن سوء التسيير والتعنت، من أسباب ما آلت إليه مولودية وهران في الفترة الأخيرة، وتابعوا باستغراب القرارات الأخيرة التي ضربت الطاقمين الفني والطبي، بإقالة المدرب المساعد كينان عيسى، والمحضر البدني جمال بيكادجة، والممرض دارجلاب، وقبلهم الطبيب برمضان، ولا يبدو أن الأمر سيقف عند هذا الحد، ويتساءل هؤلاء المتتبعين إن كان هذا التوقيت مناسبا للقيام بهذه التبديلات، وهل استند الرئيس "بابا" على أسس موضوعية للقيام بذلك؟ وما هي آثار هذه القرارات على المستقبل القريب للمولودية الوهرانية؟
من جهتهم، يتساءل الأنصار بعد تصرفات الإدارة، ومسؤولها الأول عن مستقبل فريقهم في المدى القريب، خاصة أن تشكيلته ستكون بعد غد (الخميس) على موعد مع لقاء العودة، برسم الدور ربع النهائي من منافسة كأس الجزائر، وتتطلع لبلوغ المربع الذهبي، وقبلها ربما الانطلاق في تربص قصير طالب به المدرب الفرنسي ميشال كافالي، حتى يعيد شحن بطاريات لاعبيه، ويصحح أخطاءهم، تحسبا لمنافسة الكأس التي قطعت المولودية نصف المشوار فيها بتعادلها الإيجابي (1/1) بملعب "الشهيد حملاوي"، حتى يطمئن هؤلاء الأنصار بدخول قوي لها في إياب السيدة الكأس.
لكن وإلى حد الساعة، لم يتأكد إن كان الفريق الحمراوي سيتربص كما يرغب في ذلك كافالي، لكن وفي جميع الأحوال "الحمرواة" مطالبون بنفض الغبار عن أنفسهم على الجبهتين (البطولة والكأس)، خاصة أن تبريراتهم بشأن مستحقاتهم سقطت في الماء، بفعل الإعانات المالية الهامة المتتالية لمؤسسة شركة النقل البحري للمحروقات "هيبروك"، والعناية المعنوية والمادية للسلطات المحلية.
واسطي: المولودية تنشد الاستقرار والبقاء
قال واسطي زوبير، المناجير السابق لمولودية وهران، أن فريقه بحاجة إلى مزيد من استقرار وتلاحم كل مكوناته في المستقبل القريب، حتى يحقق أهدافه.
تابع "تنتظر مولودية وهران سبع مقابلات قوية، تتطلب منها استعدادا جيدا، صحيح أنها حققت تعادلا مهما في ذهاب الكأس في قسنطينة، لكنها لم تتأهل بعد، ولبلوغ الأمر، يجب بذل أقصى الجهود، وسيكون زادا معنويا هاما للاعبين إن تحقق ذلك، وعلى هؤلاء القيام بالتضحيات اللازمة حتى يجنبوا فريقهم مقصلة السقوط في البطولة الوطنية، فنحن جميعا معنيون بدعم مولودية وهران، وأطلب من الأنصار الالتفاف حول فريقهم في هذه الفترة الصعبة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.