13 شخصية مقترحة لإدارة الحوار    رئيس الدولة يتطرق مع وزير الخارجية المالي إلى الدور المحوري للجزائر في مسار التسوية بمالي    الريع .. نقمة قبل نعمة ؟    التمويه .. لغة الخشب الجديدة    المديرية العامة للأمن الوطني تضع مخططا أمنيا بمناسبة مقابلة نهائي «الكان»    إيداع وزير الصناعة الأسبق بدة محجوب الحبس المؤقت في قضية «كيا»    عمار غول وزوخ أمام القاضي المحقق بالمحكمة العليا اليوم    طائرة خاصة من آخر طراز «بوينغ737» لجلب الخضر من القاهرة ظهيرة يوم السبت    تاريخ كأس إفريقيا .. الفائز في مباراة الدور الأول هو نفسه الفائز في المباراة النهائية    هل يحضر زيدان نهائي كأس الأمم الأفريقية    أنفانتينو: «الجزائر منتخب كبير وحظ موفق للجميع وخصوصا للحكم»    تقارير عن استبدال حكم المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    مواصلة تطهير شعبة الحبوب وترقية التكوين المتواصل    مزايا جديدة بتطبيق"غوغل ترانسليت"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    جراء المعارك المتواصلة منذ ثلاثة أشهر    الأئمة‮ ‬يحتجون‮ ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮: ‬    يتضمن تقييماً‮ ‬للسياسات العمومية في‮ ‬الجزائر‮ ‬    فيما تحدثت عن بلوغ‮ ‬ذروة تاريخية في‮ ‬إستهلاك الكهرباء‮ ‬    في‮ ‬إطار مواصلة التحقيقات في‮ ‬قضايا الفساد    Petrofac‭ ‬يدشن مركزه بالجنوب    "الكاف" تفرض على الفاف غرامة ب 10 آلاف دولار مع وقف التنفيذ    شاشات عملاقة عبر الولايات    بن صالح‮ ‬يحضر لقاء‮ ‬الخضر‮ ‬    الجيش‮ ‬يوقف ثلاثة عناصر لدعم الإرهابيين‮ ‬    أصبحت تسيطر عليها في‮ ‬ظل‮ ‬غياب الرقابة‮ ‬    عملية القرعة تتم في الأيام المقبلة وعدد كبير من المقصيين    ينحدرون من المناطق الداخلية بعين الدفلى‮ ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    بين المجلس العسكري‮ ‬الإنتقالي‮ ‬وتحالف المعارضة‮ ‬    استنفار في أوساط أجهزة الأمن    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    الإطاحة بعصابة تبتز رجال المال والأعمال    توقيف 9 متورطين بينهم موظف بمصلحة البطاقات الرمادية و استرجاع 16 مركبة    تخصيص 350 مليار سنتيم لإعادة التهيئة وتلبيس الطرقات ببلعباس    عين على البكالوريا و أخرى على كأس الأفريقية    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    27 هكتارا من الحصيدة و الأدغال تتحول إلى رماد بسعيدة    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    «فوز الفريق الوطني أمنية الحجاج»    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    رعب واستنفار بسبب بعوض النمر في تيبازة    الأئمة يحتجون تنديدا بما آلت إليه الأوضاع في قطاع الشؤون الدينية    الامم المتحدة : حوالي 820 مليون شخصي يعانون من نقص التغذية خلال عام 2018    مجلس وزاري مشترك يدرس آخر التحضيرات الخاصة بظروف اقامة الحجاج بالبقاع المقدسة    خسوف جزئي للقمر بالجزائر البارحة    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بطولات من أغوار التاريخ    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رهان على مضاعفة الإنتاج الوطني وتحسين نوعيته
بن صالح يدشّن الطبعة ال52 لمعرض الجزائر الدولي
نشر في المساء يوم 19 - 06 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أعطى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، أمس، بقصر المعارض في الصنوبر البحري بالعاصمة، إشارة انطلاق الطبعة ال52 لمعرض الجزائر الدولي، الذي يشارك فيه أكثر من 500 متعامل اقتصادي جزائري وأجنبي من 15 دولة.
وأكد بن صالح بالمناسبة على ضرورة تشجيع المؤسسات الوطنية أكثر على الإنتاج، بما يسمح بولوج منتجاتها الأسواق العالمية، مشدّدا لدى تنقله عبر مختلف أجنحة المعرض، رفقة عدد من أعضاء الحكومة وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، على أهمية مواصلة المساعي لتحفيز ومرافقة المؤسسات الجزائرية على مضاعفة الإنتاج وتحسين نوعيته.
كما دعا المؤسسات الوطنية إلى الاستمرار في تجسيد مشاريعها، بما يمكنها من رفع نسبة الصادرات الجزائرية مقارنة بالواردات.
واستهل السيد بن صالح جولته في أجنحة المعرض، بالجناح الرئيسي الذي تتواجد به المؤسسات الوطنية. وكان أولها جناح قطاع السكن، حيث استمع إلى شروح مسؤولي القطاع الذين أبرزوا أهم البرامج الجاري إنجازها ومختلف الصيغ التي استحدثت حتى الآن.
كما عرج رئيس الدولة على جناح المجمع العمومي للاسمنت "جيكا"، حيث استمع إلى عرض موجز حول المجمّع واستفسر بالمناسبة عن المخطط المستقبلي للمجمع في مجال التصدير.
وإلى جانب زيارته للأجنحة الخاصة بعرض منتجات قطاعات الصناعة والأشغال العمومية والإلكترونيك والتكنولوجيات الحديثة، توقف السيد بن صالح مطوّلا عند الجناح المخصص لقطاع الفلاحة والصناعات الغذائية، حيث استمع إلى شروح حول المنتجات التي تمكنت فيها الجزائر من تحقيق اكتفاء ذاتي على غرار البطاطا.
وعلى مستوى جناح مجمع تثمين المنتجات الفلاحية، قدم وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، الشريف عماري مختلف الشروح لرئيس الدولة حول العمل المشترك الذي تقوم به الوزارة مع وزارة التجارة لترقية صادرات المنتجات الفلاحية الجزائرية.
تأكيد إرادة الجزائر في تعزيز التعاون وتوسيع الشراكة
ولدى مروره بأجنحة الشركات الأجنبية المشاركة، الوافدة من أكثر من 15 دولة، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والبرازيل وأندونيسيا وألمانيا والصين وكوبا وسوريا وفرنسا، أكد السيد بن صالح "إرادة الجزائر في تعزيز التعاون بين المؤسسات الاقتصادية لمختلف الدول وتوسيع مجالات الشراكة".
وبالمناسبة، قدم مسؤولو الجناح الأندونيسي لرئيس الدولة هدايا تذكارية رمزية، عرفانا بمجهودات الدولة الجزائرية في مجال تطوير الشراكة الاقتصادية مع مختلف دول العالم.
وفي مجال التعاون الجزائري الافريقي، شدّد رئيس الدولة لدى توقفه بأجنحة دول مالي وجنوب إفريقيا وتونس وإثيوبيا والسودان والسينغال، وعلى ضرورة تطوير العلاقات مع مؤسسات هذه الدول، مشيدا بمستوى العلاقات التي تربط الجزائر بمختلف الدول الإفريقية.
وتدوم الطبعة ال52 لمعرض الجزائر الدولي التي تنظم تحت شعار "الجزائر: التنويع الاقتصادي وفرص الشراكة المرتقبة"، إلى غاية 23 جوان الجاري.
وتمتد الأجنحة الوطنية والأجنبية المخصصة للمعرض على مساحة إجمالية قدرها 22046 متر مربع منها 19880 متر مربع مخصصة للعارضين الوطنيين و2090 متر مربع للعارضين الأجانب.
أما العدد الإجمالي للمشاركين فبلغ 501 متعامل اقتصادي، منهم 361 شركة جزائرية من القطاعين العام والخاص و140 شركة أجنبية.
وسيتم على هامش المعرض تنظيم برنامج نشاطات اقتصادية تحت عنوان "الفترات المسائية للمعرض" يمس عديد الجوانب الاقتصادية وذلك أيام 19 و20 و22 جوان، حيث سيتم تنظيم عديد الندوات الصحفية، تناقش مختلف المواضيع وينشطها خبراء اقتصاديون جزائريون وأجانب.
ومن بين أهم المواضيع "تدويل المؤسسات الصغيرة الجزائرية: التحديات والأهداف" و«الإستراتيجية الوطنية لتطوير الصادرات الجزائرية خارج المحروقات" و«آفاق منطقة التبادل الحر الإفريقية" وكذا عديد المواضيع الأخرى ذات علاقة بالقطاع الاقتصادي.
ويتم فتح المعرض أمام الجمهور العريض يوميا من الساعة ال11 إلى السابعة مساء، فيما عدا يوم السبت، حيث سيتم غلق أبواب المعرض على الساعة التاسعة ليلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.