الرئيس تبون يأمر باستعادة احتياطات الذهب المحجوزة بالجمارك    الرئيس تبون يأمر بوضع وحدات الإنتاج الصيدلانية وشبه الصيدلانية تحت وصاية وزير الصناعة الصيدلانية    الرئيس يأمر بالإستغلال الأمثل والشفاف لكافة الطاقات المنجمية والثروات الطبيعية    أمطار رعدية على هذه الولايات اليوم!    الرئيس يأمر بإعداد دفاتر شروط تركيب السيارات والصناعات الكهرومنزلية واستيراد السيارات الجديدة قبل 22 جويلية الجاري    رحابي يقدم قراءة للتعديل الدستوري والتحول الديمقراطي    الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء العديد من الدول    بالأرقام..هذه "حصيلة" ميناء الجزائر في عزّ كورونا    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3% وارتفاع أسعار الواردات    الجزائر تعمل من أجل السلامة الترابية ووحدة واستقرار ليبيا    الوزير الأول في زيارة عمل اليوم إلى ولاية سيدي بلعباس    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    عدد الأسرّة كافٍ لتكفّل أفضل بالمرضى    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    حظر تصنيع وحيازة الطائرات الورقية في القاهرة والاسكندرية    وجوب تحمُّل المسؤولية    إثر نشوب حريق بغابة بني لحسن    لتلبية حاجيات المواطنين وتجسيد برنامج توزيع السكنات    عبر 05 بلديات بمقاطعة الشراقة    قدم أداء رائعا    وفاق سطيف فكر في عدم تسريحه    ألقى القبض على إرهابي وعنصري دعم بتمنراست    "إني حزين جدا"..أول تعليق لبابا الفاتيكان عن مسجد آية صوفيا    لا يجوز التخلي عن الأضحية بحجة الوباء    حملة جريئة للتحسيس ومحاربة الترويع    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    لهذا لا يمكن فرض حجر جزئي بالعاصمة    مستشفى وهران يقاضي مغنية    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3 بالمائة خلال الثلاثي الأول من سنة 2020    هزة أرضية بقوة 3,1 درجات    وفاة مدير الثّقافة    وفاة المجاهد رحال محمد    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    "المحلول المعجزة" يقود إلى السجن    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    محاربة الجراد بتحويله إلى كباب    تحويل مصلحة الأمراض الجلدية للتكفل بمرضى "كوفيد 19"    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    حظوظ كبيرة لمدرستي جمعية وهران وشبيبة الساورة    اجتماع الإدارة وعبّاس مؤجّل إلى موعد لاحق    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    14 ألف عامل بعقود ما قبل التشغيل بدون أجور منذ شهرين    وداعًا أيّها الفتى البهي    ..هذه قصتي مع «كورونا»    «لا يمكننا مراقبة المرضى عن بعد و حماية عائلاتهم مسؤوليتهم»    علماء الدين يرفضون دعوات إلغاء شعيرة الأضحية    مشاريع تنموية استجابة لانشغالات القرويين    دعم الأحياء ومناطق الظل بمصادر جديدة    إصابة أميتاب باتشان وابنه بفيروس كورونا    مهنيو القطاع ضحايا «كورونا» شهداء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رهان على مضاعفة الإنتاج الوطني وتحسين نوعيته
بن صالح يدشّن الطبعة ال52 لمعرض الجزائر الدولي
نشر في المساء يوم 19 - 06 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أعطى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، أمس، بقصر المعارض في الصنوبر البحري بالعاصمة، إشارة انطلاق الطبعة ال52 لمعرض الجزائر الدولي، الذي يشارك فيه أكثر من 500 متعامل اقتصادي جزائري وأجنبي من 15 دولة.
وأكد بن صالح بالمناسبة على ضرورة تشجيع المؤسسات الوطنية أكثر على الإنتاج، بما يسمح بولوج منتجاتها الأسواق العالمية، مشدّدا لدى تنقله عبر مختلف أجنحة المعرض، رفقة عدد من أعضاء الحكومة وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، على أهمية مواصلة المساعي لتحفيز ومرافقة المؤسسات الجزائرية على مضاعفة الإنتاج وتحسين نوعيته.
كما دعا المؤسسات الوطنية إلى الاستمرار في تجسيد مشاريعها، بما يمكنها من رفع نسبة الصادرات الجزائرية مقارنة بالواردات.
واستهل السيد بن صالح جولته في أجنحة المعرض، بالجناح الرئيسي الذي تتواجد به المؤسسات الوطنية. وكان أولها جناح قطاع السكن، حيث استمع إلى شروح مسؤولي القطاع الذين أبرزوا أهم البرامج الجاري إنجازها ومختلف الصيغ التي استحدثت حتى الآن.
كما عرج رئيس الدولة على جناح المجمع العمومي للاسمنت "جيكا"، حيث استمع إلى عرض موجز حول المجمّع واستفسر بالمناسبة عن المخطط المستقبلي للمجمع في مجال التصدير.
وإلى جانب زيارته للأجنحة الخاصة بعرض منتجات قطاعات الصناعة والأشغال العمومية والإلكترونيك والتكنولوجيات الحديثة، توقف السيد بن صالح مطوّلا عند الجناح المخصص لقطاع الفلاحة والصناعات الغذائية، حيث استمع إلى شروح حول المنتجات التي تمكنت فيها الجزائر من تحقيق اكتفاء ذاتي على غرار البطاطا.
وعلى مستوى جناح مجمع تثمين المنتجات الفلاحية، قدم وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، الشريف عماري مختلف الشروح لرئيس الدولة حول العمل المشترك الذي تقوم به الوزارة مع وزارة التجارة لترقية صادرات المنتجات الفلاحية الجزائرية.
تأكيد إرادة الجزائر في تعزيز التعاون وتوسيع الشراكة
ولدى مروره بأجنحة الشركات الأجنبية المشاركة، الوافدة من أكثر من 15 دولة، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والبرازيل وأندونيسيا وألمانيا والصين وكوبا وسوريا وفرنسا، أكد السيد بن صالح "إرادة الجزائر في تعزيز التعاون بين المؤسسات الاقتصادية لمختلف الدول وتوسيع مجالات الشراكة".
وبالمناسبة، قدم مسؤولو الجناح الأندونيسي لرئيس الدولة هدايا تذكارية رمزية، عرفانا بمجهودات الدولة الجزائرية في مجال تطوير الشراكة الاقتصادية مع مختلف دول العالم.
وفي مجال التعاون الجزائري الافريقي، شدّد رئيس الدولة لدى توقفه بأجنحة دول مالي وجنوب إفريقيا وتونس وإثيوبيا والسودان والسينغال، وعلى ضرورة تطوير العلاقات مع مؤسسات هذه الدول، مشيدا بمستوى العلاقات التي تربط الجزائر بمختلف الدول الإفريقية.
وتدوم الطبعة ال52 لمعرض الجزائر الدولي التي تنظم تحت شعار "الجزائر: التنويع الاقتصادي وفرص الشراكة المرتقبة"، إلى غاية 23 جوان الجاري.
وتمتد الأجنحة الوطنية والأجنبية المخصصة للمعرض على مساحة إجمالية قدرها 22046 متر مربع منها 19880 متر مربع مخصصة للعارضين الوطنيين و2090 متر مربع للعارضين الأجانب.
أما العدد الإجمالي للمشاركين فبلغ 501 متعامل اقتصادي، منهم 361 شركة جزائرية من القطاعين العام والخاص و140 شركة أجنبية.
وسيتم على هامش المعرض تنظيم برنامج نشاطات اقتصادية تحت عنوان "الفترات المسائية للمعرض" يمس عديد الجوانب الاقتصادية وذلك أيام 19 و20 و22 جوان، حيث سيتم تنظيم عديد الندوات الصحفية، تناقش مختلف المواضيع وينشطها خبراء اقتصاديون جزائريون وأجانب.
ومن بين أهم المواضيع "تدويل المؤسسات الصغيرة الجزائرية: التحديات والأهداف" و«الإستراتيجية الوطنية لتطوير الصادرات الجزائرية خارج المحروقات" و«آفاق منطقة التبادل الحر الإفريقية" وكذا عديد المواضيع الأخرى ذات علاقة بالقطاع الاقتصادي.
ويتم فتح المعرض أمام الجمهور العريض يوميا من الساعة ال11 إلى السابعة مساء، فيما عدا يوم السبت، حيث سيتم غلق أبواب المعرض على الساعة التاسعة ليلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.