غياب المنافسة ألهب سوق السيارات    المسيرة عرفت انضمام المواطنين لها‮ ‬    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    تعالي‮ ‬دعوات إنهاء الأزمة بالحوار    الجولة الثانية من دوري‮ ‬المحترفين    سيخوض سباق‮ ‬1500‮ ‬متر    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    عبر‮ ‬26‮ ‬بلدية بسوق أهراس‮ ‬    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    1722‭ ‬منصب شغل في‮ ‬الدخول الاجتماعي‮ ‬المقبل‮ ‬    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    بحضور جمهور‮ ‬غفير    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    فيما تتواصل عملية إجلاء المرضى للجزائر‮ ‬    ضمن الحركة القضائية الأخيرة‮ ‬    لحوار وطني‮ ‬جامع لا إقصاء فيه    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    20 أوت 1955 و 1956، محطتان مفصليتان من تاريخ الثورة    خفض (أوبك+) بلغ 159% في جويلية    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتمنراست    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    تنصيب الرئيس والنائب العام لمجلس قضاء معسكر    ترقية 42 مركز تكوين إلى معاهد متخصصة    حضور مميّز لفنانين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة    التحلي بالوعي والمسؤولية لمواجهة التحديات الأمنية    "الرئيس الانتقالي" خطر على أمن البلاد    خلق 4 أقطاب امتياز لترقية السياحة الداخلية    رئيس الوزراء الإيطالي يعلن عن استقالته    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    إصابة شاب في حادث مرور    أول تعليق من الأفلان على دعوة منظمة المجاهدين لحل الحزب    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 21 شخصا    شريف الوزاني يتهم «أطرافا» بزعزعة استقرار النادي    زفان يقترب من إسبانيول برشلونة    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    60 درجة بأدرار تفرض حظر تجوال بعد الزوال    العقارب تخرج من جحورها و تلسع 426 شخصا وتنهي حياه طفلة    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    هيئة الحوار تثمن موقف أعيان عشائر ميزاب    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    شباب بلوزداد غدا في نجامينا    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    توقيف رجل عثر في صندوق سيارته على جثة زوجته    تضع توأمين بينهما 11 أسبوعا    أكثر من 180 ألف مؤسسة تحصلت على الرقم التعريفي الإحصائي    تدخل "ديزني لاند" بتذكرة عمرها 34 عاما    الحكومة تتدخل لإنقاذ مصانع السيارات "من الموت"    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج
رئيس الفرع الصحي للبعثة الجزائرية بالمدينة المنورة:
نشر في المساء يوم 18 - 07 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أكد رئيس الفرع الصحي للبعثة الجزائرية بالمدينة المنورة، عبد الكريم بن مامي، أمس، أن البعثة الطبية الجزائرية ضبطت كل الاستعدادات لمرافقة الحجاج صحيا وضمان سلامتهم، من خلال المتابعة الدورية التي تمت برمجتها ضمن أجندة الفريق الطبي.
ودعا السيد بن مامي، الحجاج الميامين إلى «عدم إخفاء مرضهم على الفرق الطبية خلال أداء المناسك وطيلة عملية الحج من أجل تفادي المضاعفات التي قد تتسبب في تدهور وضعيتهم الصحية».
وأشار إلى أن الفرق العاملة على مستوى المدينة المنورة قد دخلت مرحلة التكفل الميداني بالحجاج، مشددا على أن «خدمتهم مقدسة ولا تحتمل أي تأخير»
ولذلك تم حسبه، «وضع مخطط متابعة دورية للحجيج لاسيما وأن نسبة عالية منهم من المسنين وذوي الأمراض المزمنة».
وإذ أكد المتحدث، توفر الأدوية التي تسمح بتعويض أي حاج لم يحضر دواءه معه، أوضح بأن البعثة الطبية بالمدينة المنورة تتكون من 14 طبيبا و11 ممرضا، حيث يتواجد الفرع الرئيسي لها بفندق «لؤلؤة المكارم» ويضم أسرة للاستشفاء وأطباء أخصائيين في الأمراض المعدية والداخلية والجراحة والأمراض العقلية والأعصاب والإنعاش.
وفي إطار الوقاية -تحسبا لارتفاع درجة الحرارة- أشار السيد بن مامي إلى أنه يتم القيام بعمليات تحسيسية لفائدة الحجيج، والتي كانت قد بدأت في الجزائر عبر قافلة الحج المبرور ويتم استكمالها عند استقبال زوار بيت الله. وحث المتحدث الحجاج على شرب ثلاث لترات من الماء في اليوم وتفادي الخروج في أوقات الذروة (من منتصف النهار حتى العصر) وضرورة ضبط المكيفات على درجة 25 درجة واتباع كافة الإجراءات الوقائية التي من شأنها حمايتهم من الآثار السلبية لارتفاع درجة حرارة الجو. كما جدد التأكيد على أن نشاط البعثة الطبية هو «الحرص على صحة الحاج أولا وقبل كل شيء»، مشيرا إلى أن الحاج متابع صحيا في المدينة المنورة حتى استقباله بمكة المكرمة و أثناء أداء المشاعر ووجود أطباء في عرفات ومنى وداخل المخيمات المخصصة للحجاج الجزائريين والإشراف على عودتهم إلى ارض الوطن سالمين.
تواصل وصول الحجاج الجزائريين الى المدينة المنورة
ووصلت الرحلة الثانية للحجاج الجزائريين أمس، إلى مطار المدينة المنورة وعلى متنها تضم 297 حاجا وحاجة في جو تغمره الفرحة والبهجة، حيث كان في استقبالهم القنصل العام للجزائر بجدة عبد القادر قاسمي الحسني و رئيس مركز المدينة المنورة احمد سليماني.
وفي هذا الإطار، أكد القنصل العام للجزائر بجدة أن «المجهودات المبذولة على أكثر من صعيد ستمكن الحجاج الميامين من تأدية مناسك الحج في ظروف عادية»، مشيدا بالاستخدام الكبير للتكنولوجيا في الإيواء والنقل وكذا بقية الإجراءات التي «أخذت منحى تصاعديا ضمن رقمنة تنظيم عمليات الحج».
وأبرز نفس المسؤول، الدور الذي يجب أن تقوم به السلطات وخاصة بعثة الحج، من أجل مواصلة إنجاح حج الموسم الجاري، مقللا من بعض الهفوات الخاصة بالإسكان والإطعام .
كما دعا الحجاج إلى ضرورة «إعطاء الانطباع الجيد عن الجزائريين، من خلال التحلي بروح المسؤولية والانضباط للحاج في تأدية مناسكه»، مطمئنا الجميع بأن موسم الحج لهذه السنة سيعرف نجاحا معتبرا بفضل تضافر جهود الجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.