اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مهرجان دولي للتذوق بمشاركة 5 دول بوهران
تنافس بين مبدعين شباب ومحترفين في حديقة سيدي أمحمد
نشر في المساء يوم 21 - 07 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
افتتح في الحديقة العمومية سيدي امحمد ببلدية وهران مؤخرا، المهرجان الدولي للتذوق في طبعته الرابعة، عرف مشاركة عربية وجزائرية متميزة لألمع الطباخين من المحترفين والهواة، الذين قدموا من مختلف ولايات الوطن.
التظاهرة الدولية التي نظمها "نادي الخباز"، بمساهمة من وزارة السياحة والحرف التقليدية، عرفت تنظيم مسابقة مؤهلة للمهرجان الدولي للتذوق والطبخ المنتظر أن يقام في نهاية السنة بدولة تونس.
حسب منظم التظاهرة الشاف فوزي بحيش، رئيس نادي "الحرفي الخباز"، التي اختتمت فعاليتها في 18 من الشهر الجاري، عرفت مشاركة 5 دول متمثلة في المغرب، تونس، سوريا، اليمن ومصر، وستشارك هذه الدول إلى جانب 20 شابا من 20 ولاية، سيدخلون المنافسات في المهرجان الدولي الذي سيقام في تونس.
انطلقت سهرة المنافسات من خلال دخول ثلاثة متنافسين في مسابقة الطبخ التقليدي، التي تنافس فيها 3 طباخين جزائريين قدموا من ولايات عنابة وقسنطينة والعاصمة، قدموا أطباق "الرشتة" والسمك التقليدي و«الشخشوخة" والطبخ العصري، وقد لقيت الأطباق استحسان الفرق المشاركة، خاصة أن الهدف من الدورة الجديدة للتظاهرة؛ التعريف بالموروث الثقافي للجزائر من خلال الطبخ والحلويات التقليدية، حيث أشار الشاف فوزي إلى أن التظاهرة تحمل شعار "الشباب، الطبخ والإبداع"، موضحا أن لجنة التحكيم تظم طباخين محترفين ورؤساء مطابخ لأشهر الفنادق العالمية بالجزائر، على غرار "الماريوت والشيراطون والميريديان".
وعن كيفية تقييم المتسابقين، كشف الشاف فوزي بأن عملية التقييم تتم على أساس 4 معايير، تتعلق بالذوق والشكل العام للطبق، التركيب والمكونات والابتكار والنظافة والوقت، تمنح من خلالها نقاط للمتسابقين ويفوز صاحب أكبر عدد من النقاط.
سترتكز المنافسات على صناعة الخبز أو ما يعرف ب«أنواع الخبز العالمية"، وهي منافسة معروفة دوليا، إلى جانب مسابقة "حلويات شهية الأم" والخاصة بالحلويات التقليدية، كما سيتم تخصيص جناح للأكلات الوهرانية التقليدية، بهدف التعريف بها للجمهور، مع إقامة عروض للطبخ على المباشر لصالح زوار الحديقة المتوسطية، مما سيتيح المجال أمام الزوار وسياح المدينة من التعرف على كيفية صناعة بعض الأكلات.
أضاف الشاف فوزي بأن التظاهرة ورغم طابعها التنافسي، إلا أنها ستكون فرصة هامة أمام الشباب الجزائريين للاحتكاك بنظرائهم من الدول العربية واكتساب الخبرة والتعرف على بعض الأكلات وأنواع الطبخ العربية، والتي تعد موروثا دوليا، إلى جانب التعريف بالموروث الثقافي الجزائري المادي والخاص بالطبخ بكل أنواعه، فضلا على الحلويات التقليدية وأنواع الخبز المعروفة محليا.
ينتظر أن تعرف التظاهرة مشاركة طباخين معرفين على المستوى العالمي، على غرار الشاف السوري لؤي أبو الذهب، صاحب برامج عالمية والشاف العالمي المصري عصام جريدي الذي سيقدم محاضرة حول التغذية الصحية للأطفال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.