أزيد من 10 ملايين تلميذ وتلميذة يلتحقون اليوم بمقاعد الدراسة    حدف مسجد الجزائر الأعظم من صورة الموكب الجنائزي للرئيس السابق بوتفليقة إعتداء صارخ على القوانين    دراسة مشروعي مرسومين رئاسيين ومشروع مرسوم تنفيذي تخص قطاعات الشباب والسياحة والمواصلات    459 مؤسسة تربوية جديدة حيز الخدمة    توسيع التحقيق إلى 30 ولاية متضررة و توقيف 71 مشتبها فيه    تعليق علاقة عمل موظف من مستخدمي الملاحة الجوية محل توقيف في فرنسا    السكن الترقوي التساهمي: اتفاقية لرفع عراقيل التمويل أمام المستفيدين    شرفي يكشف عن مخرجات لقائه مع الأحزاب السياسية    "إيساكوم" تثمّن ترشيح الناشطة الحقوقية سلطانة خيا    تحسن الحالة الصحية للفنان محمد حزيم    15 وفاة.. 166 إصابة جديدة و شفاء 145 مريض    «الكاف" ترفض طلب "الفاف" بتأخير موعد مباراة النيجر    انسحاب معقّد    خلية لمتابعة البروتوكول الصحي قبل التحاق الطلبة    تطوير الحوار ومناخ العمل    40 تعاونية توفر العدس والحمص بأسعار معقولة    القبض على عديد المطلوبين بالجلفة    اعتماد معيار الكفاءة والجدارة    تأجيل محاكمة رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إلى    متابعة تطورات الوباء    «سنعمل على تأدية موسم مشرّف»    الاعضاء يطالبون حمري بالتسوية القانونية    تتويج ناصر لينا وبراهامي لمين باللقب    تأجيل موعد الانطلاق إلى وقت لاحق    إعفاء من غرامات التأخير لمنتسبي «كاسنوس» بسعيدة    الحاضنة العلمية للأطفال نافذة لولوج عالم الاختراع والابتكار    بايدن يضغط لمهاتفة ماكرون وجونسون يسعى للتّهدئة    العثور على جثة متعفنة لخمسيني    سارقو حليّ النساء في قبضة الأمن    البطاطا ب 80 دج للكلغ الواحد    تسخير 775 شرطي لتأمين الدخول المدرسيّ    ترقّب 465 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة    10 ملايين و500 ألف تلميذ في المدارس اليوم    عروض ثقافية وتظاهرات في فن الطبخ    فتح سجل الاستقصاء لتدوين التراث المادي    حلمي أن ألتقي رئيس الجمهورية    بدائل لتغيير واقع متأزم    الفنّان حزيم يجري عملية جراحية على مستوى القلب    دعوة إلى تحويل ملعب "ميلود هدفي" إلى قطب تكوينيّ    النوعية السمة الغائبة عن صفقات المولودية    الشروع في تركيب مولّدات الأكسجين نهاية الأسبوع    تحقيقات بالمؤسسات العمومية التابعة إلى الولاية    الخطر مازال قائما ..    المتحف العمومي الوطني بمسيلة يفتح باب المشاركة في مسابقة "الأنشودة الوطنية"    روسيا: ستة قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة    أسعار النفط تتراجع في ظل ارتفاع الدولار    مواليد عام 2000 يسجلون مع فئة الرديف: الفاف تجري تغييرات على مواعيد انطلاق البطولات    الكيان الصهيوني يعتزم إنشاء مصانع أسلحة بالمغرب    في خطوة استفزازية للجزائر.. ماكرون يعتذر من الحركى!    «الإعلام بين الحرية والمسؤولية» موضوع الطبعة السابعة    إطلاق الطبعة العاشرة لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة    المراهنة على البوابة الموريتانية لاقتحام السوق الإفريقية    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    خطأ طيار ينهي حياة 21 شخصا    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر تخسر التنظيم أمام مصر
تصفيات إفريقيا المؤهلة للأولمبياد في الكرة الطائرة
نشر في المساء يوم 06 - 10 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
خسرت الاتحادية الوطنية للكرة الطائرة فرصة تنظيم التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020. وأعلنت الصفحة الرسمية للاتحادية المصرية للعبة عن تنظيم مصر الملحق التصفوي المؤهل للاستحقاق الأولمبي الخاص بقارة إفريقيا، بعد أن قدّم البلدان ملف ترشحهما للهيئة الدولية للكرة الطائرة.
واجهت الجزائر منافسة شرسة مع تونس ومصر ليفوز الملف المصري بتنظيم التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020. وستقام التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 في منافسات الكرة الطائرة بمشاركة 8 منتخبات؛ حيث ستجرى المنافسات ما بين 6 و12 جانفي المقبل.
وسيتأهل عن قارة إفريقيا منتخب واحد فقط، حيث سيكون المتصدر لتصفيات إفريقيا التي تستضيفها مصر في جانفي المقبل، هو ممثل القارة السمراء في الألعاب الأولمبية المقبلة. جدير بالذكر أن مصر تحتضن أيضا تصفيات القارة الإفريقية لكرة القدم في شهر نوفمبر المقبل.
البحث عن الظهور في منافسات الطائرة بالألعاب الأولمبية
يسعى المنتخب الوطني للكرة الطائرة إلى الظهور لأول مرة في تاريخه في الألعاب الأولمبية، حيث لم يسبق أن شارك فيها في منتخب الذكور عدا السيدات، اللاتي شاركن أكثر من مرة في ذات المنافسة.
وفشل المنتخب في التأهل إلى أولمبياد ريو 2016 بعد خسارته التصفيات الإفريقية التي استضافتها الكونغو.
وأكد رئيس الاتحادية الوطنية للكرة الطائرة مصطفى لموشي عقب إشراف الكوبي راوول دياغو إيزكيردو على "الخضر"، أن الهدف الرئيس هو التأهل إلى مونديال 2022 بروسيا.
وأضاف لموشي: "بالإضافة إلى المونديال، هدفنا التأهل إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، وهو تحد كبير ينبغي رفعه"، وقال إنه فضّل التعاقد مع تقني معروف وترك بصماته عبر عدد من بلدان العالم التي درب فرقها".
الفاتح نوفمبر موعد انطلاق البطولة الوطنية
من جهة أخرى، ذكرت الاتحادية الوطنية للكرة الطائرة أن المكتب الفيدرالي أقر في اجتماعه الذي عُقد خلال الأيام القليلة الماضية مع ممثلي الأندية عن الانطلاق الرسمي للبطولة الوطنية أكابر وكبريات في الفاتح من نوفمبر القادم، أقرّ إقامة الجولة الأولى لبطولة القسم الممتاز والقسم الأول أكابر وكذا القسم الأول للكبريات.
ومن المنتظر أن تشهد بطولة الموسم تنافسا شديدا بين نادي برج بوعريريج حامل اللقب ونادي جمعية الشلف والمجمع البترولي أكبر مرشحي المنافسة، إلى جانب بقية الأندية التي لديها باع طويل في المنافسة على صورة ناصرية بجاية وجمعية ولاية بجاية ونادي الشلف ورائد بجاية.
وكانت البطولة الوطنية للموسم الماضي عرفت انطلاقة متأخرة بسبب المشاكل المالية التي عاشتها ولاتزال تعيشها الكثير من الأندية، وهو المشكل الذي قد يعود إلى الواجهة خلال الموسم الحالي، خاصة أن هناك الكثير من الفرق التي لمّحت بحاجاتها الماسة إلى المصاريف المالية لتغطية مشاركتها في مواجهات البطولة.
للإشارة، فقد عرف الموسم الماضي تتويج سيدات المجمع البترولي للكرة الطائرة بلقب البطولة الوطنية (القسم الأول)، بعد فوزهن على أولمبي تيشي بنتيجة 3- 0 (25- 12، 25- 15 و25- 12).
اللقب هو الثالث على التوالي، والتاسع والعشرون في تاريخ النادي، من بينها 20 لقبا في عهد "مولودية الجزائر سابقا"، و9 ألقاب منذ تغيير تسمية النادي إلى المجمع البترولي. كما تُوج نادي برج بوعريريج للكرة الطائرة (رجال) بلقب البطولة الوطنية للموسم الماضي بعد فوزه على أولمبي الميلية بنتيجة (3-2: 20- 25، 25- 12، 22- 25، 25- 16 و16- 14) في ختام الدورة الرابعة والأخيرة لمرحلة "البلاي أوف".التتويج هو السابع في تاريخ النادي البرايجي، والسادس على التوالي بعد مواسم 2011، 2014، 2015، 2016، 2017 و2018.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.