تبسة..إستغلال فوسفات منطقة "بلاد الحدبة" وتحويله وتسويقه للخارج بداية 2021    وزير الفلاحة يطمئن الموالين: سيتم تموينكم بالشعير خلال الأيام القادمة    زطشي يؤكد غياب الجمهور عن مباراة "الخضر"    الرئيس تبون بالمستشفى المركزي للجيش وحالته لا تستدعي لأي قلق    وهران تكرّم نوابغها    شقق ترقوية بأسعار خيالية رغم تراجع الطلب    الدستور الجديد يتضمن موادا تحمي العقار الفلاحي    تنظيم أبواب مفتوحة على قيادة الحرس الجمهوري    عام حبسا نافذا لسائق حطم مركبة الضحية بسبب حادث مرور    أخصائيون يدعون إلى ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية    مجلس الوزراء السعودي يندد بالرسوم الكاريكاتيرية المسيئة    الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة    لعقد مؤتمر دولي للسلام    كانت موجهة للتسويق بالبيض    لبعث سوق الكتاب في ظل انتشار وباء كورونا    الموسم الرياضي 2019-2020    وسيط الجمهورية يؤكد من البليدة:    الدستور الجديد يقر بدور ريادي للنخب الجامعية    التصويت للدستور الجديد واجب وطني    سوداني يصاب بكورونا    دعم الشباب لمشروع تعديل الدستور هو دعم للإصلاحات    عهد "الحڤرة" انتهى..والمال الفاسد أخطر من كورونا    الاجراءات الوقائية تغيب في بلديات؟    تحادثا عبر تقنية التواصل المرئي    خلال إشرافه على ندوة وطنية    المعرض التاريخي للجيش يلقى الاقبال    الجزائر تشارك في انتخاب رئيس البرلمان العربي    أكد أن الخطر الصحي قائم وموجود.. البروفيسور بركاني:    ثورة تنموية بمناطق الظل    تطاول مقيت ووصمة عار    إصابة رئيس الفيفا إنفانتينو بكورونا    إعداد قوانين لمعاقبة السلوكيات الاستهلاكية المنحرفة    دفع للتعاون المتميّز    الصحراء الغربية : منظمة فرنسية تدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته إزاء التوتر في منطقة الكركرات    9 وفيات.. 287 إصابة جديدة وشفاء 171 مريض    واشنطن: مبادرة السلام العربية لم تعد ضرورية    رفع دعوى قضائية ضد «تشارلي إيبدو»    إطلاق مشاريع الصيغة الجديدة للترقوي المدعم بمستغانم    انطلاق تربص " جياساس" بالعاصمة    سد النهضة: مصر والسودان وإثيوبيا تستأنف المفاوضات بعد تحذير دونالد ترامب من تسبب الأزمة في عمل عسكري    3 % من الفلاحين يحوزون على بطاقة الشفاء و التقاعد منعدم    حفلات أندلسية و مدائح دينية    الألعاب الشعبية القديمة في عرض مسرحي جديد    حاجي محمد المهدي يفوز بجائزة لجنة التحكيم    نشاطات متنوعة لفرع أم البواقي    حمادي يقترح "الدر المنظم في مولد النبي المعظم"    مواقف نبوية مع الأطفال... الرحمة المهداة    الطاقم الطبي لجمعية وهران جاهز لتطبيق البروتوكول الصحي    كازوني مستاء من عدم برمجة أي مباراة ودية    أغصان الأشجار المقطوعة تغلق أرصفة شارع باب الجياد    ورشات للتوعية والتوجيه والإصغاء ..    إصابات كورونا تواصل الإرتفاع في الجزائر.. 287 حالة خلال 24 ساعة    المولد الشّريف.. ومنهجية الاقتداء    حجز 150 ألف قرص مهلوس    الأمن ينخرط في حملة "أكتوبر الوردي"    ما بين باريس ولندن    سياسي هولندي يدعم حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية    القرضاوي يدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تسليم شهادات التخصيص قبل نهاية العام
مكتتبو عدل 2 بقسنطينة يلتقون المدير العام للوكالة
نشر في المساء يوم 23 - 10 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أبدى ممثلو مكتتبي عدل 2 بولاية قسنطينة، تفاؤلهم بعد الجلسة التي جمعتهم، صباح أول أمس، بالمدير العام للوكالة الوطنية لترقية وتطوير السكن "عدل" بالعاصمة، عقب الوقفة الاحتجاجية التي قاموا بها؛ تعبيرا منهم عن الاستياء الكبير لسير مشروع الوكالة بعاصمة الشرق، خاصة بموقع الرتبة الذي يضم 6 آلاف سكن، يُجهل، حتى الآن، تاريخ تسليم الشطر الأول منها رغم نهاية أشغالها بأكثر من 95 %.
رفع ممثلو المكتتبين العديد من الانشغالات بقسنطينة، التي عرفت توزيع 2150 مسكنا من نوع "عدل"، فقط، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بموقع الوحدة الجوارية 20 بالتوسعة الغربية بالمدينة الجديدة علي منجلي.
وحسب ممثلي المكتتبين الذين استُقبلوا من طرف المدير العام سعيد روبة، فإن الاجتماع كان مثمرا؛ من خلال التطرق بالتفاصيل، لمشاكل مواقع عدل 2 بقسنطينة، وعلى رأسها موقع الرتبة الذي يبقى يسير، حسبهم، بطريقة ضبابية، في ظل عدم تحرك السلطات المحلية ولا الوكالة الجهوية لعدل؛ من أجل تذليل العقبات، والإسراع في أشغال التهيئة الخارجية، التي تبقى عائقا في تسليم الشطر الأول من المشروع، والمقدر ب 1300 سكن.
وأكد المتحدثون أنهم تلقوا ضمانات من المدير العام لوكالة عدل بشأن إعطائه تعليمات للزيادة في وتيرة الأشغال. وسيكون تسديد الشطر الرابع مع تسليم شهادات التخصيص بالنسبة للمسجلين الأوائل قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل، موضحا أن مشكل الفلاحين الذين يعرقلون تمرير شبكات الغاز والكهرباء عبر أراضيهم، في طريقه إلى الحل بعدما تم الانتهاء من ملف التعويضات الذي سيرسل إلى الوزارة الوصية للمصادقة عليه في مدة لن تتجاوز 15 يوما، قبل إرسال التعويضات المالية إلى والي قسنطينة للبدء في الإجراءات فورا.
أما بخصوص أصحاب ملفات السكنات ذات ثلاث غرف والذين أرسلوا طلبات للتحويل إلى أربع غرف بعد تغير الحالة العائلية، فقد أكد ممثلو المكتتبين، حسبما جاء على لسان المدير العام لوكالة عدل، أن كل ذي حق سيأخذه، وفقا لعدد السكنات من نوع أربع غرف المتوفرة. وسيتم حل الأمر على مستوى مديرية الاكتتاب بوكالة قسنطينة، لتصحيح الأمور.
وفي ما يتعلق بموقع البشاكرة ببلدية الخروب، فأشارت المديرية العامة لوكالة عدل، إلى أن المشروع يسير بشكل عادي، والأشغال متواصلة، وليس هناك أي توقف، وكل الاعتمادات المالية موجودة، شأنه شأن المواقع المتواجدة بعلي منجلي، التي سيتم توزيعها على أصحابها بمجرد انتهاء أشغالها 100 %.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.