الرئيس التونسي‮ ‬يؤكد‮:‬    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم    سيتم عرض‮ ‬10‮ ‬أفلام وطنية ثورية‮ ‬    أكد التحضير لمنشور‮ ‬يوضح آليات إستيرادها‮.. ‬وزير الصناعة‮:‬    دعوة للاستلهام من قيم وتضحيات شهداء الثورة التحريرية    فيما تم اتخاذ إجراءات قضائية بحق متهمين    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    كشف عن تنظيم ورشة إصلاح لقطاع الصحافة الإلكترونية‮.. ‬بلحيمر‭: ‬    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    إطلاق العديد من المشاريع لتحسين التموين بالماء الشروب    ضد الحمى القلاعية    نتيجة القبضة الحديدية بين مضيفي‮ ‬الطيران والجوية الجزائرية‮ ‬    وفاة 3 مصابين بالإنفلونزا الموسمية في وهران..المركز الاستشفائي الجامعي يوضّح..    مصيطفى: مستقبلها في الجزائر رائد وواعد    وسام شرف للرئيس تبون    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    وقفة ترحم على شهداء الثورة بوزارة الخارجية    مسجدان متقابلان لحي واحد!    إعادة انتخاب لزهاري‮ ‬في‮ ‬سويسرا    لفائدة خمسة آلاف حاج    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    اكتظاظ كبير بمتوسطة "بن يمنة"    إتلاف 580 لتر حليب بملبنة ايدوغ    إطلاق جائزة أحسن مشروع مبتكر    340 عاملا في بطالة ومواطنون عالقون بأحياء وهران    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    شيء صادم" داخل ثمرة فلفل    بسكرة تناقش "رياض الأطفال والتوجهات التربوية المعاصرة"    البطالون يطالبون بإعادة فتح دورات التكوين    البيروقراطية .. الوجه الآخر للفساد    أسد جبال «الظهرة»    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    إلتماس 5و6 سنوات حبسا في حق محتالين أنشأوا شركتين وهميتين    يحتال على 100 متربصا بمدرسة تعليم السياقة    إدمان الأطفال على الشاشات يصيبهم باضطراب خطير    فك شيفرة رقصة النحل    بطولة وتضحيات في معركة «اللبة» بالحساسنة    رفع العلم الوطني بمغارة «الفراشيح» التاريخية    محاكمة أسترالي بتهمة قتل زوجته    يطلب حبيبته للزواج ب 16 دبابة    الإدماج يطلب الإفراج    تسليم أشغال تهيئة منطقة النشاطات ب «يوب» في الثلاثي الثاني    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    إدماج 57 عاملا من بين 4 آلاف    زاوي : الفوز على بسكرة أبعدنا عن المؤخرة    الساورة تضطر للبقاء في العاصمة لإقامة تربص قصير    بلحوسيني يتصدر عرش هدافي البطولة    الرئيس تبون يعرب عن ارتياحه لسلامة المرحلين من ووهان من وباء كورونا    "موبيليس" تعبر عن ارتياحها للعودة الآمنة للطلبة الجزائريين من ووهان الصينية    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نريد التأهل إلى كأس العالم وهدفنا بعده التتويج
جمال بلماضي ل "كنال+ سبور":
نشر في المساء يوم 18 - 01 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
رفع مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي، سقف الطموحات بالنسبة للمنافسات القادمة وما ينتظر الخضر من استحقاقات، حيث فجّر بلماضي مفاجأة من العيار الثقيل، حين صرح على القناة الفرنسية "كنال + سبور" التي نزل عليها ضيفا، كاشفا عن طموح الجزائر في كأس العالم القادمة بقطر في 2022.
وقال مدرب الخضر أثناء حواره مع القناة الفرنسية: "مشوار التأهل إلى كأس العالم طويل وصعب ومعقد، لكن عدم التأهل للمونديل سيمثل إخفاقًا كبيرا بالنسبة لنا"، ليؤكد بلماضي على ضرورة تحقيق التأهل. وفي حال تم ذلك فإن الفريق الوطني لن يكتفي فقط بالمشاركة في دورة قطر؛ "عندما ننجز عملنا ونتأهل لكأس العالم في قطر، سيكون الهدف التالي هو التتويج باللقب، الهدف ليس المشاركة في كأس العالم وفقط، ولكن أن نقدم أفضل ما لدينا. لدينا إيمان بالمستحيل على أي حال، ولا يضع لاعبو المنتخب الجزائري أي حدود لأنفسهم"، ليضيف بلماضي: "بعد التتويج بكأس الأمم الإفريقية تحدثنا مع بعضنا البعض عما نرغب في تحقيقه، وما إذا كنا نرغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك".
ويواصل مدرب الخضر تأكيده على إمكانية فريقه بلوغ أعلى المراتب في كأس العالم، حيث قال: "هل نحن قادرون على ذلك؟ أعتقد ذلك؛ أرى بأننا نملك كل شيء للذهاب أبعد، نتطلع للاقتراب من الكمال بتطوير بعض النقاط". ويبدو أن ثقة المدرب الوطني كبيرة في لاعبيه لتحقيق المستحيل، خاصة أن الأمور لن تكون سهلة، وهذا ما نبه عليه بلماضي، الذي يبدو أنه يريد أن يبث الحماس من خلال هذا الخطاب في عناصر التشكيلية الوطنية، للدفع بهم إلى اللعب أكثر مع نواديهم، وهذا ما جعل العديد منهم أيضا يختارون أندية تمنح لهم الفرصة للعب؛ فقبل كأس أمم إفريقيا كان لبلماضي نفس الخطاب. وفي تلك الفترة هناك من اعتُبر "مجنونا"، إلا أن الميدان أنصفه وأعطاه الحق. وعاد الخضر بتتويج كبير بالفوز بكأس أمم إفريقيا بعد 29 سنة. ونفس الأمر يريد أن يبثه الناخب الوطني منذ الآن في عناصره لتحقيق التأهل أولا إلى المنافسة العالمية.
وهناك سيكون حديث آخر رغم أن نية بلماضي هي مشاركة قوية في كأس العالم في قطر، البلد الذي يعرفه جمال جيدا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.