القضاء على إرهابيين اثنين بولاية المدية    الرئيس تبون يستقبل سفير فرنسا بالجزائر    الحكومة تجتمع بالمتعاملين الاقتصاديين والشركاء الاجتماعيين يومي 16 و17 أوت المقبل    تعليق النقل الحضري في العطلة الأسبوعية    وزير الإتصال يستقبل رئيس المجلس الإسلامي الأعلى    باستثناء 2022.. كاف يعلن: إقامة منافسات أمم أفريقيا في الصيف    الفيديو المسرب من مستشفى سيدي عيسى: حبس شخصين و وضع آخر تحت الرقابة القضائية    إعادة فتح الأسواق لتصريف 7 ملايين كبش ضروري    18 شهرا حبسا نافذا في حق المغنية "سهام الجابونية"    الوزير الأول يجتمع السبت بالشركاء الاجتماعيين والمتعاملين الاقتصادين لإنشاء لجنة الحماية    وزارة العدل ترخص لاستئناف زيارة المحبوسين في 19 ولاية        عرقاب: تعاونيات للشباب للتنقيب عن الذهب في الجنوب    نفط: الأسعار تتراجع بعد موافقة "أوبك" على تخفيف قيود تقليص الامدادات    سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية تذكر مشتركي الهاتف النقال شروط استعمال شريحة SIM USIM    وزير الطاقة: الأمن الصحي من الأولويات ويجب التضامن مع أعضاء السلك الطبي    وفاة رئيس جوق موسيقى الشعبي محمد فركيوي    هيئة الوقاية من الفساد تنظم دورتين من المشاورات التقنية الدولية    مسيرة ليلية لأنصار شباب بلوزداد    تعيين مدير رياضي جديد لمولودية الجزائر    بشار: الإطاحة بشبكتين لترويج المخدرات    الوادي: حجز نحو 20 ألف قرص مهلوس    عرقاب :الجزائر تستورد "الغرانيت" من الخارج والدولة تعمل للقضاء على هذه الظاهرة    شرفة: إعادة فتح ملف الطعون.. ونشر قوائم المستفيدين من سكنات الضيق قريبا    الوادي: حجز نحو 20 ألف قرص مهلوس    "لوام" يتجه لتقديم عرض رسمي لضم "سليماني"    تويتر يعلق على "أكبر خرق أمني" تعرض له مس حسابات مشاهير وسياسيين!    رشيد بلمومن: لا أكتب لقارئ كسول    بومزار: السيولة المالية متوفرة بمكاتب البريد يومي عيد الأضحى    الاتحاد الأوروبي وجه الضربة القاصمة لوهم مغربية الصحراء الغربية    دراسة مراسيم تخص قطاعات الداخلية و التعليم العالي و الصناعة    16 سنة سجنا لطحكوت ومصادرة جميع أملاكه و10 سنوات في حق سلال وأويحيى و20 سنة ضد الفار بوشوارب        غوغل تقدم مزيدا من أدوات العمل لمستخدمي جي-ميل    في إطار مكافحة فيروس كورونا    عبر المصالح التجارية لمؤسسة الترقية العقارية    ياسين يناقش تأثيرات كورونا على الاقتصاد    تخليد مسيرة ثائر رفض العيش تحت نير الاستعمار    إنقاذ 5 أشخاص علقوا بمصعد    "أفريكوم" تتهم مرتزقة "فاغنر" الروسية بتلغيم العاصمة طرابلس    الشروع في انجاز بطاقية حول المساجد العتيقة من أجل الترميم    العثور على لوحة لروبنز يتجاوز ثمنها 4 ملايين دولار    ضرورة تحرير الأرشيف الوطني لإثراء الذاكرة    إقتراح مواعيد جديدة لمنافسات القارية بوهران وباتنة    بوطمين يطمئن بخصوص الإعانات المالية    الوزارة تطالب من الفاف بتقييم الاحتراف    اللاعبون المنتهية عقودهم يورطون الإدارة    سيرة الفيلسوف جاك دريدا من الجزائر حتى وفاته    "اختلاط المواسم" بالصينية    "القضايا العربية" محور مهرجان الفيلم العربي بكوريا    عقود موقعة من طرف واحد فقط بقسنطينة    سقط رجل واحد من الشرفة.. فمات اثنان    من هم الأنبياء العرب؟    إنتاج 15597 قنطارا من فاكهة الكرز بتيزي وزو    بوناطيرو: الجمعة 31 جويلية أول أيام عيد الأضحى    بعد طول غياب .. !    سُنَّة التكبير في الأيام العشر    السعودية تمنع صلاة عيد الأضحى في الأماكن المكشوفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حجز 73 قنطارا من السميد
برج بوعريريج
نشر في المساء يوم 26 - 03 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
في عمليتين متفرقتين، حجز عناصر وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج، كميات معتبرة من مادة السميد، حسبما كشفت عنه خلية الإعلام والاتصال بالمجموعة.
وتعود الحيثيات الأولى إلى معلومات عن احتكار بعض التجار ببلديات برج بوعريريج، ومضاربة وزيادة أسعار مختلف السلع خاصة منها السميد. وبالتنسيق مع مديرية التجارة تم مداهمة ومراقبة مشتركة لبعض المحلات المخصصة لبيع مادة السميد ومشتقاته. وبعد تفتيش مستودع وشاحنة بحي 1044 مسكنا، عُثر على 46 قنطارا من السميد من مختلف الأحجام والأنواع.
أما العملية الثانية فتمثلت في حجز كمية من السميد بقرية عوين زريقة كانت مخبأة لعرض المضاربة، وحجز كمية أخرى مقدرة ب 27 قنطارا ببلدية سيدي أمبارك على متن شاحنة نوع جاك؛ لعدم امتلاك الفاتورة الخاصة بالسلع. وقد حُجزت الكمية، وأُنجز ملف جزائي ضد المتورطين في القضية، وأُرسل إلى الجهات القضائية.
برج غدير ... ضبط 265 قنطارا من السميد
داهم عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالعناصر الواقعة جنوب شرق ولاية برج بوعريريج بالتنسيق مع فرع مديرية التجارة ببرج الغدير، مستودعات تخزين منتوجات القمح؛ بهدف معاينتها ومراقبتها. وعلى إثرها تم ضبط كمية من مادة السميد تقدر ب 250 قنطارا، و50 كلغ نوع الحضنة لأحد الخواص، كانت مخبأة بمستودع مسكن مهجور، ومعدة للمضاربة في وقت لاحق، فتم رفع مخالفة ضد صاحب المخزن، تتعلق بانعدام الفوترة وتخزين السلع؛ قصد المضاربة، مع تشميع المستودع إلى غاية إتمام الإجراءات.
وفي نفس الوقت، حجزت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي امبارك، 15 قنطارا من السميد و27 قنطارا علفا و114 قنطارا نخالة و7.5 قناطير فرينة، كانت مخزنة قصد المضاربة. وقد تم إنجاز ملف قضائي ضدهم، وإرساله إلى الجهات القضائية.
تسرة ... حجز رطل مخدرات
فكك أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببرج بوعريريج، شبكة تتكون من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و63 سنة، وُجهت لهم تهمة الحيازة والمتاجرة بالمخدرات.
التوقيف تم بناء على معلومات عن ترويج شخص المخدرات ببلدية تسرة على متن جرار طريقي. وبعد مراقبة ومتابعة المشتبه فيه الأول تم توقيفه بحاجز أمني بالطريق الوطني رقم 45 الرابط بين ولايتي برج بوعريريج والمسيلة. وبعد تفتيش الجرار عُثر على صفيحتين من الكيف المعالج، مخبأتين بإحكام تحت المقصورة الخلفية. كما عُثر على صفيحة ثالثة مخبأة بجيب سترة المشتبه فيه. وبعد التحقيق أوقف شريك له. وعند تفتيش منزله حُجز كل ما له علاقة بالتحقيق. وأسفرت العملية عن توقيف أربعة أشخاص، وحجز ثلاث صفائح مخدرات بوزن 265.03 غراما كيفا معالجا، ومبلغ مالي قدره 20 ألف دينار. وقُدم الأطراف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة رأس الوادي، الذي أحال ملف الإجراءات على قاضي التحقيق، الذي أمر بإيداعهم المؤسسة العقابية الرمايل ببلدية رأس الوادي.
شلغوم العيد بميلة ... توقيف عشرينيّ بتهمة السرقة
أوقف عناصر أمن دائرة شلغوم العيد الواقعة جنوب ولاية ميلة، شابا يبلغ من العمر 26 سنة بتهمة السرقة، بعد تسجيل عدة شكاوى حول سرقات طالت مواطنين بمدينة شلغوم العيد. وتوصلت تحقيقات مصالح الأمن إلى تحديد هوية المشتبه فيه الذي تم توقيفه.
وأثبت التحقيق المعمق تورطه في عدة قضايا سرقة. وبعد تفتيش مسكنه عُثر على العديد من المسروقات، تمثلت في لواحق مركبات ودراجة نارية محل سرقة ورزمة من بطاقات تعبئة الهاتف النقال خاصة بالمتعامل "موبيليس"، بالإضافة إلى آلات التحكم عن بعد، لفتح الستائر الحديدية، وعليه تم إنجاز ثلاثة ملفات قضائية في حقه. وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة لدى محكمة شلغوم العيد، التي أمرت بوضعه في الحبس في انتظار محاكمته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.