وزير الموارد المائية يتفقد أهم المحطات الحيوية في ولاية البليدة    الرئيس تبون يعزي عائلات ضحايا انفجار اللغم    تعميق الحوار خدمة للسلام في إفريقيا    البحر يلفظ جثة ثلاثيني مجهول الهوية    زطشي في الكاميرون لكسب تأييد إفريقي    ما حققه الرئيس تبون لم يحققه غيره في سنوات عديدة    الجيش الصحراوي يواصل هجماته لليوم ال64    هذا المسموح والممنوع في التدابير الجديدة ضد كورونا    254 إصابة جديدة، 196 حالة شفاء و5 وفيات    التعهّد بتمتين التعاون بين الجزائر وروما    شيتور و"افرفاست" يبحثان وضعية التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة    وزير المالية يناقش العلاقات مع إيطاليا وآفاق تطويرها    بوقدوم يُستقبَل من قبل الرئيس الكيني    «هكذا يتم اختراق حسابك على الفايسبوك»    جرائم ناعمة للتهكير    جريمة تخترق جدران العالم الافتراضي    العدالة الأمريكية تفضح حقيقة أحداث "الكابيتول"    صندوق "ستور براند" يسحب ثلاث شركات أوروبية    الدبلوماسي السلوفاكي يان كوبيش مبعوثا خاصا إلى ليبيا    القضاء على إرهابي بخنشلة    «كلاسيكو» في ظروف استثنائية    الخضر يكسبون الرهان أمام المغرب في الأنفاس الأخيرة    «جياسكا» بوابة العودة إلى السكة    تراجع قيمة الواردات الجزائرية ب18 بالمئة خلال 2020    مركز بريدي وحيد ل 105000 نسمة !    مراكز البريد تفتح الجمعة لتسديد المنح وفق الرزنامة الجديدة    النتائج الأولية في 20 فبراير القادم    موالو تيارت يطالبون بإيفاد لجنة تحقيق وزارية    «الإلحاق الأذى بالناس يخلق العداوة»    الجامعة الجزائرية تبكي أحد قاماتها    أهمية التمسك بالعادات والتقاليد والهوية الوطنية    تحلية مياه البحر هي الحل الوحيد لضمان التموين بالماء الشروب    توديع بالزغاريد والدموع    المفاوضات متواصلة من أجل لقاح آمن    ترقب وصول اللقاح    بحضور رئيس الفيفا .. عيسى حياتو رئيسًا فخريًا " للكاف" !    تنصيب قائد مدرسة تمنتفوست    دفتر شروط استيراد السيارات تضمّن شروطا «تعجيزية»    حجز 60 خرطوشة من السجائر    إعلان هام لمترشحي الدكتوراه    دبلوماسية مؤثرة تنتصر ولا تنكسر    إذا تجسّد الطلب فهذا جيّد    ‘' مالك حداد" يحتضن "القربان الأخير لعروس المطر"    إدانة مباشرة لفرنسا الاستعمارية    إعادة فتح الزوايا و200 قسم ب 30 مدرسة قرآنية    أنا مستاء من المردود الذي قدمه الفريق الوطني    الوضعية المالية معقدة وقد نبدأ الموسم بالرديف    الحمراوة و الرابيد مطالبون بالتأكيد والوات عازمة على الإستفاقة    كورونا غيّرت العالم.. لكنها لم تؤجّل إحياء "باب العام"    بطل كليب "ماشافوهاش": "أحلم بأن أصبح ممثلا والعمل مع صالح أوقروت وجليل باليرمو"    أمطار رعدية على عدد من ولايات الوطن بداية من اليوم    وزارة التعليم العالي: فتح أرضية " بروقرس" لتأكيد الخيارات لمترشحي الدكتوراه    وزير الداخلية الفرنسي يطرد جزائريا رفض توصيل طلبات لليهود    "نبي" الديمقراطية الكاذب    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    كفانا هجرا وعداوات    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    أشتاق إلى ما قبل مارس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عدم تطبيق البرنامج الخاص يضع العوفي في ورطة
جمعية وهران
نشر في المساء يوم 06 - 04 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
يواجه الطاقم الفني لجمعية وهران مشكل عدم تطبيق لاعبيه البرنامج الخاص الذي أعده لكل واحد منهم، للتدرب فرديا؛ حفاظا على لياقتهم البدنية في فترة التوقف الاضطراري، بسبب تفشي وباء كورونا القاتل، وهذا لعدة أسباب حاجج بها زملاء القائد برملة أمام مدربهم سالم العوفي، الذي يتواصلون معه باستمرار، ولم يجد ما يرد به على انشغالاتهم.
جاء إغلاق غابة "كناستيل" بقرار من السلطات المحلية؛ حفاظا على الصحة العامة، ليزيد من معاناة "الجمعاوة"، الذين وجدوا في هذا المكان ضالتهم، ومأمنا حسبهم للتدرب وتطبيق خارطة الطريق المعدة لهم من قبل مدربهم، في ظل إغلاق كل القاعات الرياضية والمساحات الخضراء، غير أن كثرة الوافدين سواء من لاعبي الولاية أو نظرائهم الذين ينشطون في أندية الولايات الأخرى اضطروا إلى الالتحاق بعائلاتهم، أضحت تنذر بخطر محدق عليهم، وبالتالي تفشي الوباء المعدي أكثر، عوض تطويقه بالحد من النشاط والاحتكاك.
وبات اللاعبون الذين يقطنون بالعمارات أكثر المتضررين، حسبما أفادوا به مدربهم، كونهم لا يجدون فضاء متاحا ومناسبا بشققهم للتدريب، ما يحيلهم مضطرين على الخمول، وتوقيف النشاط في ظل الحجر المنزلي المفروض؛ اتقاء العدوى من الداء الفتاك.
ولقد اعترف متوسط الميدان الهندي بصعوبة التعامل مع البرنامج المعد لهم، في ظل هذه الظروف التي وصفها ب "الاستثنائية". وتابع: "ليس لنا خيار آخر سوى التقيد بالتعليمات ولزوم منازلنا؛ حماية لأنفسنا وأهالينا". صحيح أن أي برنامج انفرادي لا يعوض بأي شكل من الأشكال التدريبات اليومية الجماعية، لكن علينا تفهم الوضع، والتكيف معه". وأيد القائد برملة الطيب رأي زميله الهندي، داعيا زملاءه إلى التحلي بالوعي اللازم، والتحلي بروح المسؤولية؛ "صحيح أن التمرن على انفراد لا يعوض إطلاقا التمارين الجماعية التي تبث الجدية وروح المرح وسط المجموعة، لكن لا حيلة لنا في ذلك، فعلينا على الأقل العناية بلياقتنا البدنية في انتظار العودة إلى أجواء المنافسة في أي تاريخ وموعد".
وذهب قائد فريق "المدينة الجديدة" بعيدا، عندما دعا إلى الإعلان عن موسم أبيض في حال استحالت العودة إلى المنافسة الرسمية؛ "نحن نبغي ونفضل استئناف البطولة الوطنية إذا تقلص انتشار وباء كورونا، حتى لو تحتم إكمال الموسم بدون جمهور. أما إذا حدث العكس، لا قدر الله، فالأفضل الإعلان عن موسم أبيض، فسلامة الأرواح والأبدان أولى، وأهم من أي بطولة أو كأس".
ودعا برملة عموم الجزائريين وخاصة الرياضيين منهم إلى اتباع الإرشادات الطبية، التي يراها أسلم وسيلة للوقاية من وباء "كورونا" الخبيث، حيث قال في هذا الخصوص: "التحسيس بخطورة هذا الوباء والالتزام بالنصائح المقدمة من الهيئات الصحية، أفضل وقاية في الوقت الحالي، لنضمن سلامة أنفسنا وعائلاتنا. وأتمنى العافية لبلدنا والبشرية جمعاء، وعودة الحياة إلى مسارها الطبيعي في أقرب وقت إن شاء الله".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.