الوزير الأول: نقص السيولة والمياه والحرائق وانقطاعات الكهرباء "أعمال مدبّرة"    حوادث مرور: وفاة 3 أشخاص وإصابة 206 آخرين بجروح خلال ال24 ساعة الأخيرة    وزير الصحة: مابين 70 و 75 بالمائة من المواطنين سيخضعون للقاح المضاد لفيروس كورونا    تغيير مواعيد الرحلات الخاصة بإجلاء الجزائريين العالقين في تركيا    ليفربول يقترب من التعاقد مع نجم جزائري    بونجاح مرشح لأفضل مهاجم برابطة أبطال آسيا 2018    وزير الشؤون الدينية الأسبق محمد بن رضوان في ذمة الله    وزارة التربية تكذب معلومات مغلوطة بخصوص البكالوريا    تساقط أمطار رعدية غزيرة على ولاية تمنراست اليوم    البويرة: حادثا مرور يتسببا في غلق الطريق السيار شرق غرب الجباحية    وفاة 3 أشخاص وجرح 206 آخرين إثر حوادث مرور خلال 24 ساعة    "بي أم بي جي" الدقسي تحجز 90 ألف كبسولة من مهلوس ترامادول    درجات حرارة قياسية في ولايتين جنوبيتين    تنصيب عميد أول للشرطة مسابيس عبد القادر رئيسا لأمن ولاية الشلف    وزير الخارجية اللبناني يستقيل    والي وهران يمنع خروج قوارب النزهة لمدة 15 يوما    أزمة عطش خانقة منذ عدة أيام في غليزان    أفلام "فينسنت قبل الظهيرة" و"SUN" و"الطفل والخبز" يحصدون الجوائز    ترامب يمهل الصينيين 45 يوما للتنازل عن تطبيق "تيك توك" لشركة أمريكية    بلايلي يتسبب في أزمة كبيرة لمدرب الأهلي السعودي    روسيا تنتج ملايين الجرعات من لقاح كورونا شهريا بحلول 2021    على بَبّغاوَات فرنسا أن تصمت    يوم دراسي حول الصحراء الغربية شهر نوفمبر المقبل    أعراض فقدان حاسة الشم والذوق وحرارة في الجسم لدى شريحة واسعة بالوادي    النفط يتراجع بسبب المخاوف من تخمة مع زيادة إنتاج أوبك+    والي العاصمة يهنئ شباب بلوزداد بلقب الدوري    يُتم في الجزائر!        الرئيس تبون يترأس اجتماع المجلس الاعلى للامن اليوم    إثيوبيا تهب النيل ل"إسرائيل"    الهيئة الوطنية للإفتاء تمنح البنك الوطني الجزائري شهادة المطابقة الشرعية    في إطار مساعي عصرنة القطاع التجاري    نسبة مداومة واسعة خلال يومي العيد    خلال منتدى اقتصادي دولي تحتضنه قريبا    بعد معاناة طويلة مع المرض    خلال الميركاتو القادم    ذكرى حادث هيروشيما وناغازاكي:    الجيش ينجح في تحييد ستة إرهابيين    الجزائر تستلم المساعد الأول المتقاعد بونويرة    ستيفاني وليامز تحذر من تحولها إلى "حرب إقليمية"    الجزائريون استهلكوا حصة يوم كامل في أقل من 5 ساعات    التهديد الأمريكي بفرض عقوبات على الرئيس عباس "بلطجة وابتزاز"    أعياد المسلمين وترسيخ معنى التكافل    في رحاب حَجَّة الوداع    تنسيق دائم بين البلدين    الضاوية والعرش والصّغار    «اتركوا لنا أمنياتنا وأحلامنا...»    جدارية الملائكة    مشروع «نهائي الميناء» عملي خلال الثلاثي الأول من 2021    توزيع 46 ألف مترشح على 112 مركز إجراء    أشتاق.. وأشتاق.. لا أكثر    هل سيتم إنهاء الموسم الجديد في موعده؟    أكتب كلما شعرت برغبة جامحة في الكتابة    وفاة جمال بارك    آدم وناس في مفكرة نادي بارما الإيطالي    نافذة افتراضية على عالم الهاشمي عامر    زواج لن يتكرر إلا بعد 6 آلاف عام    التَّكْبِيرُ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تقدم كبير في إنجاز مختلف المشاريع
مقاطعة زرالدة
نشر في المساء يوم 02 - 07 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
تركز المقاطعة الإدارية لزرالدة على استكمال المشاريع المحلية المبرمجة في آجالها المحددة، على غرار الهياكل الرياضية والمرافق الترفيهية وإعادة تعبيد الطرقات، إضافة إلى تنظيف المحيط، والاهتمام بانشغالات المواطنين القاطنين بمناطق الظل، حيث تجري الأشغال على قدم وساق بمختلف البلديات التابعة للمقاطعة.
في إطار متابعة إنجاز المشاريع الجوارية، قام الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لزرالدة، بحر الأسبوع الجاري، بزيارة ميدانية لمعاينة مدى تقدم أشغال إنجاز فضاءات اللعب على مستوى بلدية زرالدة، وهذا بكل من منطقة القرية الفلاحية وسيدي منيف وحي سي توفيق.وقد شارفت الأشغال على النهاية، وتعرف تقدما ملحوظا. كما لاقت هذه المشاريع والبرامج استحسانا وقبولا من مواطني المنطقة، خاصة بالنسبة للشباب والأطفال.
كما انطلقت المشاريع المسجلة لصالح مناطق الظل، على مستوى بلديات المقاطعة الإدارية لزرالدة، وتحت تعليمات ومتابعة من قبل الوالي المنتدب؛ حيث قام هذا الأخير رفقة رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية زرالدة وإطارات من المقاطعة، بتنصيب المؤسسات المكلفة؛ بإنجاز شبكة الإنارة العمومية على مستوى كل من حوش بولونجي وحي يسوال قويدر بزرالدة. العملية تدخل في إطار توفير الأمن على مستوى الأحياء التي تعرف نقصا أو غيابا لشبكة الإنارة العمومية. وستليها عمليات أخرى متعلقة بتهيئة الطرقات، واستكمال مختلف العمليات التنموية المسجلة لصالح هذه المناطق.
وفي غضون الأيام القريبة المقبلة سيتم انطلاق كل العمليات المسجلة لصالح مناطق الظل في إطار متابعة إنجاز أشغال مختلف المشاريع التنموية المسجلة على مستوى مقاطعة زرالدة، علما أن البداية كانت بأشغال تهيئة الملعب الجواري والقرية الفلاحية وطريق الدويرة السويدانية.
كما باشرت السلطات المحلية عملية إزاحة باعة الخضر الفوضويين، الذين يزاولون نشاطهم بطريقة غير قانونية على مستوى الطريق الوطني رقم 11 الرابط بين بلديتي اسطاوالي وزرالدة.
وفي إطار المتابعة اليومية لإنجاز مختلف العمليات التنموية المسجلة لصالح مناطق الظل ايضا، تتواصل أشغال إعادة تهيئة قنوات الصرف الصحي على مستوى حوش "سانتاز" بالسويدانية.
مقاطعة الحراش ... إجراءات لمنع انجراف التربة بباش جراح
اتخذ الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للحراش مهدي بوشارب، جملة من التدابير والإجراءات بغرض التكفل بانشغالات المواطنين بمختلف البلديات، لا سيما منها باش جراح التي زارها مؤخرا، حاثا المواطنين على الالتزام بالتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا، ومواصلة حملات التعقيم بمختلف البلديات، خصوصا الشعبية.
قام مهدي بوشارب الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للحراش، بمعاينة حادث انجراف التربة الذي وقع بحي 172 مسكنا ببلدية باش جراح بحر هذا الأسبوع، حيث تم اتخاذ جملة من الإجراءات الطارئة لمعالجة هذا المشكل في حينه، رفقة مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية باش جراح، وكذا المصالح التقنية للمقاطعة الإدارية بحضور سكان الحي.
ومواصلة للتدابير المقررة في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد وبغرض تعميم استعمال الكمامات الواقية، قامت المقاطعة الإدارية للحراش تحت إشراف مهدي بوشارب الوالي المنتدب، بتنظيم عملية توزيع 20 ألف كمامة ممنوحة من طرف مصالح ولاية الجزائر، على المواطنين بالتنسيق مع جمعيات ولجان الأحياء ببلديات المقاطعة الإدارية. كما قامت مصالح المقاطعة وبمشاركة مصالح الأمن والحماية المدنية ووحدات سيال وأسروت وأوديفال ونات كوم بوروبة وباش جراح ووادي السمار، بعملية كبرى لتعقيم أحياء البلديات المذكورة في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد.
مقاطعة الشراقة ... تجهيز غابة باينام تحسبا لمواجهة الحرائق
شرعت لجنة الدائرة بالمقاطعة الإدارية للشراقة، في صيانة جميع قنوات التزويد بالمياه داخل غابة باينام وملء جميع الخزانات بالمياه، بالإضافة إلى تسطيح الممرات لتسهيل عمليات التدخل؛ تنفيذا لتعليمات الوالي المتعلقة برفع مستوى التأهب للمواجهة والوقاية من حرائق الغابات.
وقامت المصالح المختصة، مؤخرا، بإزالة الأعشاب والأحراش اليابسة، ومعالجة الأشجار بمادة الجير، كما تم الوقوف على مكتب المداومة بمقر مقاطعة الغابات، بغابة باينام وغابة بوشاوي.
وفي إطار العمليات المتعلقة بالنظافة والعناية بالمحيط على مستوى البلديات، تم، الجمعة المنصرم، القيام بعملية تنظيف واسعة، شملت كلا من حي عين الله وبلدية دالي ابراهيم وحي بلاطو وبلدية أولاد فايت؛ حيث تم القضاء على أماكن الرمي العشوائي، وإزالة الأعشاب اليابسة، إلى جانب رفع الأتربة والنفايات الصلبة، وتهيئة المساحات الخضراء، فيما سُخر لهذه العملية كل الإمكانيات والوسائل اللازمة بفضل مصالح بلديات المقاطعة، ومؤسسة صيانة شبكة الطرق والتطهير "أسروت"، ومؤسسة تنمية المساحات الخضراء. وستتواصل العملية خلال الأسابيع المقبلة عبر جميع بلديات المقاطعة. كما تجري في الوقت الحالي أشغال مشروع تدعيم وتزفيت الطريق حوش اميو، التي تُعد من بين مناطق الظل ببلدية عين البنيان. وتتواصل عملية تنظيف واسعة بكل من الطريق الوطني رقم 11، وبلدية حمامات وحي سمروني بلدية أولاد فايت، والطريق الوطني رقم 36 وحي عين الله، وبلدية دالي ابراهيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.