إرهابي خطير يسلم نفسه للسلطات العسكرية بورقلة    الدّيانة الإبراهيميّة خرافة!!    رئيس الجمهورية يستقبل قائد القوات الأمريكية لإفريقيا    التنصيب الرسمي للجنة التقنية المكلفة بترسيم الحدود البحرية    جمارك: مهلة شهر واحد للتكفل بالسلع المحجوزة    تصريحات تبون تؤكد أن الشعب الفلسطيني ليس وحده    الجزائر تسير نحو تكريس دولة القانون والعدالة الاجتماعية    بعثات دبلوماسية للتفاوض والولوج إلى العمق الإفريقي    الحملة الانتخابية تنطلق يوم 08 أكتوبر وأزيد من 58 ألف مواطن سجلوا أنفسهم عن بعد    اليوم العالمي للسلام:    الملك سلمان: إيران استغلت تعاملنا الإيجابي لتوسيع نفوذها في الشرق الأوسط    هذه هي مدّة غياب عطال    الرقابة القضائية لمدير وإطارات من مؤسسة "مطاحن ليطورال" بسكيكدة    تفكيك شبكة تخزين وترويج المؤثرات العقلية بعين تموشنت    وهران: التماس ثماني سنوات سجنا نافذا ضد قاضيين سابقين    بداية مطاردة عصابات الأحياء، منكوبو ميلة يحتجون، تخصص واحد لحاملي أكثر من بكالوريا واحدة وأخبار أخرى    وهران : توقيف مهربين دوليين للكوكايين    مشروع الدستور توافقي يستجيب لطموحات الشعب    وزارة الاتصال تقاضي قناة "آم 6 " الفرنسية    اتصالات الجزائر : كل التسهيلات مقدمة لإنجاح الدفع الالكتروني    إنطلاقتي في عالم الرياضة كانت في ألعاب القوى    مجلس الأمة يصدر "الجزائر تشهد يوم الوغى….نوفمبر يعود…مساهمات في زمن التغيير….مواقف ورؤى"    الاستثمار في بناء شخصية الطفل    إدانة الإخوة كونيناف بأحكام تتراوح ما بين 12 و20 سنة سجنا نافذا    50400 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1698 وفاة .. و35428 متعاف    "لبيك عمرة".. تعرف على شروط وإجراءات التسجيل    المسيلة ..وفاة كهل في إصطدام بين سيارتين بالشعبة الحمراء    متحف الفنون الجميلة بالعاصمة يعيد افتتاح أبوابه للزوار    الوادي: حريق بمصلحة طب الأطفال الرضع بمستشفى الأم-الطفل "بشير بن ناصر"    فرنسا: إعادة فتح برج إيفل بعد إنذار كاذب بوجود قنبلة    نزيه برمضان: تفعيل دور المجتمع المدني للتأسيس ديمقراطية تشاركية حقة    توزيع اصابات كورونا عبر ولايات الوطن    الموجة الثانية تعرقل تعافي الطلب النفطي    الغموض "يلف" تربص "الخضر" والفاف تلتزم الصمت    النطق بالحكم في قضية جميعي 30 سبتمبر    دوري أبطال آسيا 2020    30 مليار سنتيم تكلفة إعادة تهيئة ملعب 20 أوت    أردوغان يجري إتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون    "يوم رائع للموت" للروائي سمير قسيمي في نسختها الفرنسية قريبا    نحو الإعداد لاستراتيجية للنهوض بالسياحة    التوقيع على اتفاقيتين للشراكة بين مجمع ألجيريا كوربورايت يونيفرسيتيز و جامعتي جيجل و قسنطينة 1    صافكس تلغي الصالون الوطني للفلاحة في أخر لحظة    وزير الشباب و الرياضة سيد علي خالدي:    إتحاد العاصمة ينهي إرتباطه مع الليبي مؤيد اللافي    عصابات الأحياء خلقت جوّا من اللاأمن    توزيع عشرات الآلاف من السكنات في عيد الثورة    التحق بحسين بن عيادة    بمبادرة جمعية شباب نعم نستطيع    فلسطين تنسحب من الرئاسة الدورية للجامعة العربية    الوزير المنتدب ياسين المهدي وليد يؤكد:    62 قصيدة في " الظّلُ ضوءاً"    كتاب تحفيزي للقضاء على اليأس و الاستسلام    تسليط الضوء على الموروث الثقافي المحلي    تقرير المصير.. مفتاح ترقية السلم    تفسير آية: { يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل .. }    خطر اللسان    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انخفاض في الوفيات ب21,37 بالمائة
حوادث المرور خلال السداسي الأول 2020
نشر في المساء يوم 05 - 08 - 2020

انخفضت نسبة الوفيات بسبب حوادث المرور ب 21,37 بالمائة خلال السداسي الأول من 2020، أي بنجاة 352 شخصا من الموت مقارنة مع الفترة ذاتها من 2019، حسبما أكده أمس، بيان من المندوبية الوطنية للأمن في الطرق.
وأوضح البيان أنه تم تسجيل في هذه الفترة ذاتها وفاة 1232 شخصا من بينهم 1022 من فئة الذكور و210 من فئة الإناث، أي بانخفاض يقدر بنسبة 21,37 بالمائة أي بنجاة 352 شخصا من الموت مقارنة مع نفس الفترة من 2019.
كما سجلت خلال هذه الفترة المذكورة 8851 حادث مرور، أي بانخفاض يقدر ب2902 حادث، بينما بلغ عدد الجرحى 9632، أي بانخفاض قدر بنسبة 26,45 بالمائة معدل 4288 جريحا مقارنة مع السداسي الأول من سنة 2019 .
وتمثل الفئة العمرية الأكثر تورطا في حوادث المرور خلال السداسي الأول من هذه السنة ما بين (18 و29 سنة)، حيث تسببت هذه الفئة في وقوع 2693 حادث مرور جسماني، أي بنسبة 30,43 بالمائة.
كما يتصدر الأطفال والشباب - يضيف المصدر - قائمة ضحايا حوادث المرور، حيث تم تسجيل وفاة 537 شابا لا تتجاوز أعمارهم 29 سنة خلال الفترة ذاتها، إلى جانب جرح 6499 شابا من ذات الفئة وهو ما يعادل 54,89 بالمائة من مجموع الضحايا.
وبخصوص المتورطين الأساسيين في هذه الحوادث، أكد المصدر، أن فئة السائقين المتحصلين على رخصة سياقة الأقل من خمس سنوات هم المتورطون في 4085 حادث مرور جسماني خلال الفترة المذكورة. ما يقارب نسبة 46 بالمائة من إجمالي السائقين المتورطين. وأضاف البيان أن مستعملي الدراجات النارية تورطوا في 1579 حادث مرور، أي بنسبة 17,84 بالمائة من مجموع الحوادث، مشيرا إلى أن الولايات الأكثر عرضة للحوادث هي الجزائر العاصمة التي تبقى تحتل الصدارة في عدد الحوادث بتسجيلها 390 حادث مرور جسماني، تليها في المرتبة الثانية ولاية المسيلة التي سجلت بدورها 378 حادثا وبعدها ولاية الشلف بتسجيل 379 حادث مرور خلال الفترة المذكورة. وفيما يخص درجة خطورة الحوادث، فقد شهدت ولاية المسيلة النسبة الأكثر ارتفاعا بالنسبة لمؤشر القتلى بتسجيلها 77 ضحية و580 جريحا، تليها ولايتي الجزائر العاصمة وسطيف بوفاة 58 شخصا على مستوى طرق كل واحدة منهما.
وتعود الأسباب الرئيسية لوقوع حوادث المرور بالدرجة الأولى إلى الإفراط في السرعة ونقص الحيطة والحذر وعدم انتباه الراجلين، حيث لاتزال السرعة المفرطة تتصدر أسباب وقوع هذه الحوادث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.