الجزائر حريصة على إستقرار مالي    وزير البريد إبراهيم بومزار: الدفع الإلكتروني آمن ومجاني    الجزائر فاعل أساسي لحل أزمتي ليبيا ومالي    آدم زرقان ونبيل لعمارة في أجندة الناخب الوطني    الجزائر ماضية في تأسيس جمهوريتها الجديدة    التوقيع على إتفاقيتين حول التكوين الطبي والبحث التكنولوجي    الدستور الجديد سيستجيب لمطالب الحراك.. وهو أولى التزامات الرئيس تبون    وزير الشباب و الرياضة سيد علي خالدي:    جرد كامل لإحصائيات دقيقة    استحداث المحكمة الدستورية "قيمة مضافة" في الجزائر الجديدة    ضغوط دولية متواصلة للكشف عن مصير 400 مفقود صحراوي    استراتيجية النهوض بالسياحة ستعطي نفسا جديدا    عصابات الأحياء خلقت جوّا من اللاأمن    الإصابة قد تجبر عطال على تضييع تربص أكتوبر    التحق بحسين بن عيادة    أنقد السد القطري من الخسارة    لاستكمال ما تبقى من الموسم الدراسي الجامعي    منذ مطلع السنة الى غاية شهر اوت المنصرم بالبليدة    استرجاع ثقة المجتمع المدني تجسيد لمبدأ التشاركية    بمبادرة جمعية شباب نعم نستطيع    توزيع عشرات الآلاف من السكنات في عيد الثورة    في انتظار استكمال أشغال مؤسسة سونلغاز عملها    بمبادرة من جمعية الباهية الثقافية    فلسطين تنسحب من الرئاسة الدورية للجامعة العربية    الوزير المنتدب ياسين المهدي وليد يؤكد:    زغماتي يعرض قانون الوقاية منها أمام البرلمان..و يؤكد:    حدد موقف الجزائر من قضايا الساعة الدولية    رؤساء العالم يلقون خطابات مسجلة في أشغال الجمعية الأممية    أيت علي يبحث الشراكة مع هواوي    الصحراء الغربية:    رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بموقف الرئيس تبون    بلمهدي يتبرأ من مسابقة وهمية    في الدستور الجديد    محلات بيع السلع المستعملة.. تجارة رائجة    تمويل 7 مشاريع تنموية    منتوج "ختالة" بالجلفة يفوز بالجائزة الفضية    فلسطين تقرّر التخلي عن رئاسة مجلس الجامعة العربية    اللافي يغادر والفريق يضم بن خليفة من بارادو    كيف تكتب رواية؟... إجابات عن أسئلة الكتابة    الرواية انعكاس لسيرورة المجتمع    كورونا صافرة إنذار للتوجه نحو الفضاء الإلكتروني    مخاوف من تحويل أموال النادي الهاوي إلى حساب الشركة    عملية تنصيب منسقي البلديات توشك على النهاية    المديرة تطعن في شرعية الاحتجاج    66 مكتتبا ببلعباس .."رهائن" 20 سنة    تقرير المصير.. مفتاح ترقية السلم    62 قصيدة في " الظّلُ ضوءاً"    كتاب تحفيزي للقضاء على اليأس و الاستسلام    تفسير آية: { يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل .. }    موزعات آلية دون سيولة وأخرى معطلة بمكاتب البريد    تفعيل ورشات بناء 350 مسكنا اجتماعيا    الوالي يعلن عن توزيع السكنات الاجتماعية قريبا    مشاريع حيوية لعدد من الدواوير    مفاوضات جادة لضم المدافع على العربي    خطر اللسان    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ديون أندية الرابطة الأولى تصل إلى 2000 مليار سنتيم
شبيبة الساورة الفريق الوحيد المسيَّر بطريقة مثالية
نشر في المساء يوم 11 - 08 - 2020

تراكمت ديون أندية البطولة المحترفة الأولى لتصل إلى 2000 مليار سنتيم، بإضافة الحسابات المتعلقة بعدم دفع حقوق الضمان الاجتماعي والضرائب، حيث سبق لرئيس لجنة المراقبة والمالية للفاف رضا عبدوش، أن صرح بأن ديون 14 ناديا من أصل 16 بلغت 1000 مليار سنتيم، ليكشف هذه المرة بأن هذه الديون تضاعفت بسبب عدم دفع المستحقات الواجبة على الأندية. وحسب عبدوش في حوار صحفي، فإن رقم 2000 مليار سنتيم هو نتيجة تراكم ديون 5 سنوات كاملة.
أكد عبدوش أن الأندية لن تتمكن أبدا من تعويض هذه الأموال الضخمة، مشيرا إلى أنه لم تكن أي مراقبة منذ عشر سنوات مع مجيء الاحتراف بسرعة، وأن هناك أندية لا تفرق بين الجمعية الرياضية وجمعية ذات أسهم من أجل هدف رياضي. وأمام هذه الديون الكبيرة التي تضرب الأندية يرى المتحدث أن الحل في مسحها ووضع سجل استحقاقات لكن بتسيير صارم، وستكون الخطوة باقتطاعات في الرواتب، مضيفا أن المشكل بالنسبة للجزائر، هو أن المقاربة المنهجية للاحتراف كانت خاطئة، ومعتبرا أن الأندية لم تتوفر على أداة العمل الأساسية، وهي مراكز التدريب أو مراكز التكوين، والتي، حسب عبدوش، تعود بالفائدة على الأندية، وعودة الاستثمار من خلال كرائها لأندية أخرى أو لرياضات أخرى في نهايات الأسبوع عندما يكون النادي منشغلا بالمباريات. ورغم أن كل الأندية استفادت من قطع أرضية وتسهيلات للحصول على قروض بنكية لبناء مثل هذه المنشآت، إلا أنها لم تقدم عليها.
كما كشف رئيس لجنة المراقبة والمالية على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن الفريق الوحيد الذي لديه طريقة تسيير مثالية هو شبيبة الساورة. أما البقية فكلهم يمرون جانبا. ويضيف عبدوش أن الهم الوحيد للفاف هو أن تسير الشركات الرياضية وفقا للقانون، مؤكدا أن العديد من الأندية أو مجملها لا تمتثل للقوانين العامة الخاصة بتأسيس شركة رياضية ما عدا شبيبة الساورة، فمن غير هذا النادي لا تملك الأندية الأخرى مسؤولا عن الأمن أو مديرا إعلاميا، على سبيل المثال، كما صرح بذلك عبدوش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.