من بينها الجزائر ...الجيش اللبناني يكشف قائمة الدول التي ساعدت لبنان    تكييف مواقيت الحجر الجزئي المنزلي من الساعة الحادية عشر ليلا إلى السادسة صباحا على مستوى 29 ولاية    حكومة الوفاق الوطني الليبية تعلن تضامنها مع الجزائر إثر زلزال ميلة    وفاة زوجة سفير هولندا متأثرا بجراحه إثر انفجار بيروت    تركي مسعودي :"أنصارنا فرحوا بالتأسيس وإن شاء الله يفرحو أكثر مُستقبلا"    تعديل مواقيت الحجر الجزئي في إطار التسيير التدريجي للأزمة الصحية    الحرائق تتسبب في إتلاف أكثر من 1024 هكتار من الغطاء الغابي والنباتي بجيجل    تعقيم منتزه "الصابلات" وغابة بن عكنون تحسبا لإعادة فتحهما    سكان بوزقان بتيزي وزو يطالبون بتحسين التزويد بالماء الشروب    تعليق نشاط 5400 محل تجاري لعدم احترام إجراءات الوقاية بالعاصمة    حملة تنظيف وتهيئة تشهدها المساجد    تهديد جديد    تڨرت: مستشفيان جديدان يدخلان الخدمة قريبا    بلجود : الدولة لن تتخلى عن مواطنيها وستتكفل بجميع المباني المتضررة    بعد انفجار مرفأ بيروت …. الجيش اللبناني يكشف عن قائمة الدول التي ساعدت لبنان    ميلة: الجزائرية للمياه تنشر مخطط تزويد المواطنين بالمياه    3 قتلى في حادث مرور بالوادي    فؤاد تريفي يتحدث عن أهمية مهنة مساعد المخرج    لبنان: 60 شخصا في عداد المفقودين بعد انفجار بيروت    مؤسسات تفقد كوادرها وأرزاق في مهب الريح    اضطراب جوي يجتاح هذه المناطق    60 شخصا في عداد المفقودين بعد انفجار بيروت    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    المسيلة تحتفي بالفنان المستشرق نصر الدين دينيه    أسعار النفط تتراجع عالميا    العالم يسجل أكبر زيادة أسبوعية في إصابات "كورونا"    «راديوز» تكرم عائلة سعيد عمارة    موقف الجزائر من الأزمة الليبية يستند إلى مبادىء دبلوماسيتها الثابتة    الحديث عن كتابة مشتركة للتاريخ بين الجزائر وفرنسا غير ممكن    انتهى عهد البيروقراطية بالبنوك    تغيير واسع في العدالة    بين الجزائر وفلسطين.. تاريخ    لتمكين الفلاحين من دفع منتجاتهم    خلال الميركاتو الصيفي    عقده يمتد لموسمين    لم يكشف عن تفاصيل العقد    إنشاء خلية إصغاء لتذليل الصعوبات    تعقد أولى لقاءاتها في 11 أوت المقبل    سيد أحمد فروخي يكشف:    تعزيز الورشة لضمان تسلّمها "في أقرب الآجال"    التكفّل الفوري بالمتضرّرين من الزلزال    لجنة الدفاع عن سجناء الرأي تدعو للإفراج عن الصحفي عمر راضي    100 مليون دينار لدعم جهود مكافحة "كوفيد19"    الجزائر في معرض "التسامح" الإماراتي    إصدار جديد عن "الشباب وقيم المواطنة في المجتمع العربي"    الوباء ليس مبررا لعدم النجاح    "إيسماس" يدرس إدراج ماستر "كتابة درامية"    الفئات الشابة مهددة مجددا بالرحيل الجماعيّ    وقفة تاريخية مع حرائر وهران...    200 عائلة في عزلة    واسيني: «نتمنّى التوفيق لمن سيخلفنا»    الركائز محل اهتمام فرق أخرى    « لقاءات فكرية وأدبية» تسلط الضوء على أهم الشخصيات الثقافية    رصد دور المؤسسات الدينية في إدارة جائحة كورونا في إصداره الجديد    هذه قصة أغلى ثوب في العالم    المساجد تقود الوعي والوقاية في زمن الوباء وفُتحت بيوت الله..    الاقتداء بالرسل عليهم الصلاة والسلام في خلق الصبر    الشابة خيرة تتذكر ابنتها وتكتب:"ملي راحت الدنيا سماطت عليا"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





منع 14 نادياً من دخول الميركاتو
نشر في أخبار اليوم يوم 15 - 07 - 2020


الفاف تجري تقييما للاحتراف بطلب من الوزارة الوصية
منع 14 نادياً من دخول الميركاتو
أجرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) تقييما للاحتراف بعد عشر سنوات من تطبيقه وذلك بطلب من وزارة الشباب والرياضة حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن الهيئة الفيدرالية.
ويأتي طلب الوزارة من أجل توضيح الرؤية أكثر حول الاحتراف يضيف ذات المصدر.
ومنذ تجسيده على أرض الواقع في سنة 2010 في عهد رئيس الفاف السابق محمد روراوة تعرض الاحتراف إلى انتقادات لاذعة حيث اعتبر بعض مسؤولي الأندية أن تطبيقه جاء متسرعا .
وللتقليل من الأثر الاقتصادي المرتبط بهذا النوع من التسيير في عالم الكرة صادقت الجمعية العامة للفاف في سبتمبر 2019 على صيغة جديدة باعتماد رابطة محترفة واحدة تضم 18 ناديا بشرط ان تخضع هذه الفرق إلى دفتر شروط للحصول على إجازة .
وكانت الاتحادية قد كشفت الاثنين الماضي عن أرقام مذهلة تمثل الديون المترتبة على الأندية التابعة للرابطتين الأولى والثانية كنتيجة للاحتراف الذي كانت بدايته متعثرة حسب الرئيس الحالي للرابطة المحترفة عبد الكريم مدور الذي طالب بإعادة النظر في بعض النقاط لتفادي المضي في مستقبل غامض .
وكانت الفاف قد كشفت أن 23 ناديا محترفا من بين 32 معنيا بالديون من بينهم 7 فرق تنتمي إلى الرابطة الأولى أي (44 بالمائة) و16 آخرا من الرابطة الثانية أي (100 بالمائة).
وأفاد رئيس مديرية مراقبة وتسيير المالية رضا عبدوش أن 1000 مليار سنتيم هي قيمة العجز المالي لدى اندية الرابطة الأولى في إطار الدراسة التي أجرتها هيئته منذ تنصيبها في أكتوبر 2019.
وكشف الإتحادية الإثنين الماضي عن حجم الديون التي تعاني منها أندية المحترف الأول والثاني اتجاه اللاعبين والمدربين.
وقاربت ديون أندية القسم الأول والثاني 61 مليار سنتيم حسب التقرير الذي أعدته الغرفة الوطنية لتسوية النزاعات والذي نشره الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم.
وأكد تقرير الفاف أن 23 فريقا محترفا من أصل 32 يعانون من ديون حتى تاريخ 25 جوان الماضي حيث بلغت ديون 7 أندية من القسم الوطني الأول 22.3 مليار سنتيم.
فيما قدرت ديون أندية الرابطة الثانية ب 34 مليار سنتيم. وبسبب هذه الديون تقرر منع ثلاثة أندية من الرابطة الأولى و11 ناديا من الرابطة الثانية من إجراء تعاقدات جديدة.
كما كشف تقرير لجنة تسوية النزاعات أن هناك 10 أندية كانت تلعب في الرابطة الثانية وسقطت إلى القسم الوطني الثاني هواة وصلت ديونها ما يقارب 23 مليار سنتيم. وبلغت الديون المستحقة للمدربين 4.8 مليار سنتيم تتحمل أندية الدرجة الثانية لوحدها ما قيمة 4.2 مليار سنيتم.
لعزيزي ينسحب من لجنة استقدامات
ألماس: من الظلم منح اللقب لشباب بلوزداد
قرر طارق لعزيزي المنسق الرياضي لنادي مولودية الجزائر الانسحاب من لجنة الاستقدامات بسبب اختلافه مع أحد الأعضاء حول أسماء اللاعبين المستهدفين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وعلم أن لعزيزي طلب من رئيس مجلس الإدارة عبد الناصر ألماس إعفاءه من مهمته كعضو في لجنة الاستقدامات حتى يبتعد عن الضغط المفروض عليه ويتفرغ لمهامه كمنسق بين اللاعبين ومجلس الإدارة.
وتضم لجنة الاستقدامات بالنادي العاصمي كلا من رئيس مجلس الإدارة والمدرب الحالي نبيل نغيز والمدير العام ناصر بويش بالإضافة للاعب السابق للفريق إبراهيم شاوش .
تجدر الإشارة إلى أن مهمة لجنة الاستقدامات تقتصر على تحديد المناصب المعنية بالدعم والتفاوض مع اللاعبين الذين يتم اقتراحهم من قبل المدرب نغيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.