هذا موعد تصويت جاليتنا بأنقرة على مشروع تعديل الدستور    رسائل تهديد تطال المسلمين بفرنسا    إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بالشلف    بولنوار: مخزون الفرينة والسميد يكفي لأشهر عديدة والحديث عن ندرة مرتقبة مجرد إشاعة    الصحافة الوطنية تركز على خرجات أعضاء الحكومة في اليوم ما قبل الأخير من الحملة الاستفتائية    الأمم المتحدة: جلسة لمجلس الأمن يوم الأربعاء حول الصحراء الغربية    رسميا.. مباراة الجزائر-زيمبابوي دون جمهور    دستور نوفمبر 2020 "جاء ليستكمل مسيرة بناء الدولة الوطنية"    وزير الفلاحة: تزويد الموالين بمادة الشعير قريبا    البياري تطيح بشبكة وتحجز أكثر من 5200 وحدة من المهلوسات بتبارت    أدرار: احتراق شاحنة على طريق تميمون    ترمب: 9 أو 10 دول عربية في طريقها للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي!    تجارة الكترونية: الجزائر تمتلك سوقا قوية ذات امكانات نمو عالية    نساء يرغبن في الستر والهناء    قسنطينة : التأكيد على"الدور الحاسم" للمفكر مالك بن نبي في الإصلاح الإسلامي    المولد النبوي: إطلاق القافلة الثقافية "المنارة"    رئيس الفيفا يُصاب بفيروس كورونا    ميلانيا تكشف سر ترامب مع تويتر    السعودية: منحة بأكثر من 100 ألف دولار لأهل المتوفى بسبب كورونا للعاملين في القطاع الصحي    هزة أرضية بولاية بومرداس    تبسة..إستغلال فوسفات منطقة "بلاد الحدبة" وتحويله وتسويقه للخارج بداية 2021    الرئيس تبون بالمستشفى المركزي للجيش وحالته لا تستدعي لأي قلق    وهران تكرّم نوابغها    عام حبسا نافذا لسائق حطم مركبة الضحية بسبب حادث مرور    تنظيم أبواب مفتوحة على قيادة الحرس الجمهوري    شقق ترقوية بأسعار خيالية رغم تراجع الطلب    الدستور الجديد يتضمن موادا تحمي العقار الفلاحي    أخصائيون يدعون إلى ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية    لعقد مؤتمر دولي للسلام    الموسم الرياضي 2019-2020    لبعث سوق الكتاب في ظل انتشار وباء كورونا    الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة    كانت موجهة للتسويق بالبيض    تحادثا عبر تقنية التواصل المرئي    الجزائر تشارك في انتخاب رئيس البرلمان العربي    المعرض التاريخي للجيش يلقى الاقبال    الدستور الجديد يقر بدور ريادي للنخب الجامعية    سوداني يصاب بكورونا    أكد أن الخطر الصحي قائم وموجود.. البروفيسور بركاني:    ثورة تنموية بمناطق الظل    إعداد قوانين لمعاقبة السلوكيات الاستهلاكية المنحرفة    دفع للتعاون المتميّز    تطاول مقيت ووصمة عار    9 وفيات.. 287 إصابة جديدة وشفاء 171 مريض    الألعاب الشعبية القديمة في عرض مسرحي جديد    حاجي محمد المهدي يفوز بجائزة لجنة التحكيم    نشاطات متنوعة لفرع أم البواقي    حمادي يقترح "الدر المنظم في مولد النبي المعظم"    مواقف نبوية مع الأطفال... الرحمة المهداة    3 % من الفلاحين يحوزون على بطاقة الشفاء و التقاعد منعدم    الطاقم الطبي لجمعية وهران جاهز لتطبيق البروتوكول الصحي    كازوني مستاء من عدم برمجة أي مباراة ودية    انطلاق تربص " جياساس" بالعاصمة    ورشات للتوعية والتوجيه والإصغاء ..    المولد الشّريف.. ومنهجية الاقتداء    ما بين باريس ولندن    سياسي هولندي يدعم حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية    القرضاوي يدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائر شريك قوي جدا وبإمكانها الاضطلاع بدور هام لضمان أمن المنطقة
قائد "افريكوم" عقب استقباله من قبل رئس الجمهورية
نشر في المساء يوم 24 - 09 - 2020

❊ الفريق شنقريحة: الجزائر والولايات المتحدة تحوزان إمكانيات كبيرة لتعزيز شراكتهما
أكد الفريق أول ستيفن تاونساند، قائد القوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" أمس، أن الجزائر تعتبر "شريكا موثوقا وقويا جدا" بما يمكنها "أن تضطلع بدور جد هام لضمان الأمن والسلم في كل أرجاء المنطقة"، مشيرا إلى أن وجوده بالجزائر نابع من هذه القناعة.
ووصف المسؤول العسكري الأمريكي، عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، العلاقات القائمة بين "أفريكوم" والجزائر ب"الجيدة"، معربا عن أمله "في توسيعها إلى مجالات أخرى". وكان قائد "افريكوم" مرفوقا خلال هذا الاستقبال بأعضاء من السفارة الأمريكية بالجزائر.
كما استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، الفريق أول ستيفان تاونساند، حيث أجرى الطرفان وفق بيان وزارة الدفاع الوطني، محادثات تناولت "حالة التعاون العسكري بين البلدين"، كما تبادلا "التحاليل ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك".
وأعرب الفريق شنقريحة، عن أمله في أن يكون هذا اللقاء "مثمرا وحاملا لآفاق جديدة، انطلاقا من كون الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية "تحوزان على إمكانيات كبيرة لتعزيز شراكتهما، من خلال ميكانيزمات مختلفة قائمة على الشفافية والصراحة والمصالح المشتركة".
وأضاف الفريق "من الواضح أنه وبفضل تعبئة واسعة كان على رأسها الجيش الوطني الشعبي، تمكنت الجزائر في الأخير بعد كفاح مرير وبدون هوادة من دحر الإرهاب الذي كان علينا مواجهته منذ سنوات التسعينيات، وهو ما يعد إنجازا كان ثمنه تضحيات جسيمة بشرية ومادية".
وذكر في هذا السياق بأن "تغلب الجزائر على الإرهاب وحدها ودون مساعدة من أي طرف أجنبي، كان بفضل عزيمة وإصرار قواتها المسلّحة والتعاون الوثيق بين مختلف الأسلاك الأمنية وكذا القناعات العالية للمواطنين".
وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان هدايا رمزية، ليوقّع بعدها الفريق أول ستيفان تاونساند، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.
للإشارة حضر هذا اللقاء الذي جرى بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، وقادة القوات والدرك الوطني ورؤساء دوائر و مديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وكذا أعضاء الوفد الأمريكي.
كما استقبل وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، بالجزائر، الجنرال ستيفن تاون ساند، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.