المديرية العامة للأمن الوطني تنفي تعيين المراقب مهيرس عبد الحق مديرا للموارد البشرية    كأس الرابطة: أهلي البرج خارج السباق    هذا هو موعد رفع الإغلاق التام بفرنسا    أعلى 10 دول في إصابات كورونا بإفريقيا..والجزائر في هذا المركز    الاتحادية الجزائرية لكرة القدم: الرئيس عمارة يتعهد بإصلاحات عميقة للعبة    استمرار تساقط الأمطار على هذه الولايات    لماذا يُريد المغرب اقتناء طائرات "بيرقدار" التُركية؟    أسعار النفط تقفز لقمة 4 أسابيع وخام برنت يبلغ 67.24 دولار    الجيش الصحراوي ينفذ هجمات جديدة مركزة ضد مواقع الاحتلال المغربي    يجب على الأمم المتحدة تنفيذ لائحتها بشأن تقرير المصير في الصحراء الغربية    استيراد السيارات.. هل دقت ساعة الانفراج؟    16 أفريل يوم العلم ذكرى البحر الذي غاض بعد أن فاض..    ابن باديس.. المدافع عن الهوية والوحدة الوطنية    بولتون وروس: على بايدن التراجع عن قرار ترامب بشأن الصحراء الغربية    ماندي على رادار برشلونة    2 كلغ من الكيف داخل سيارة    أبناء الجزائر لن ينال من عزمهم خداع محاولي زعزعة الاستقرار    جراد يشارك ببرازافيل في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الكونغولي    الضباب يتسبب في اصطدام تسلسلي ل 34 سيارة    تمديد الحجر ب 9 ولايات بنفس التوقيت و التدابير    تأخر المشاريع السكنية غير مسموح    مذكرة تفاهم لترشيد استهلاك الطاقة    4 وفيات.. 181 إصابة جديدة وشفاء 121 مريض    فتح الرحلات الخارجية مستبعد    الدبلوماسية الجزائرية أسست لحركة تعاطف وتضامن دوليين    عصابة أشرار في قبضة الأمن    الجزائر تدين بشدة جريمة اغتيال سيدي ابراهيم ولد سيداتي    الرئاسيات والتشريعيات بمالي في فيفري ومارس 2022    تحديد كيفيات تطبيق التدابير الاستثنائية    "سوناطراك" تفسخ عقدها مع "بتروسلتيك" في محيط إيزاران    أزمة سياسية بالمغرب بعد تنامي الطابع التسلطي للنظام    المغرب مُطالب بوقف تدهور حرية التعبير    هل ينجح حكيم زلوم في تعويض صالح أوقروت؟    السوق التضامني الخاص برمضان يحد من المضاربة    على المريض استشارة الطبيب قبل الشروع في الصيام    داربي "الصومام" بست نقاط    الكاراتي الجزائري يفقد أحد مسيريه البارزين    أمطار رعدية غزيرة على الولايات الشرقية والوسطى    وزير البريد يؤكد على «الإسراع» في التكفل بمطالب العمال    ولاية المدية: تكريم الكاتبين أحمد طيباوي وعبد الوهاب عيساوي    ضرورة إبراز آلية التجديد الديني و الفكري    شلل بالمؤسسات التربوية    إقامة تبادلات تجارية تعكس متانة العلاقات السياسية    كيف حالك يا بريد؟    «النُّخَب والحاجَة إلى قُوى سياسيّة جَديدة»    برنامج ثقافي وفني ثري في الشهر الفضيل    فنان حليمة سالم أمحمد يعرض باقة «الأرابيسك»    «لحّنت و غنّيت لأكبر أيقونات الفن الجزائري»    «《رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا» 》    تعليمات بتسريع وثيرة الأشغال بالقاعة الرياضية والمجمع المائي    المشروع انتهى و نحن في عملية التجارب    الهناني يكذب تصريحات مرسلي ويؤكد أن عهدته لم تنته    ندرة حادة في حليب الأكياس بتيارت    المصابون بالسلالة المتحورة يغادرون مستشفى النجمة    بكم تبيع صيامك؟    رمضان.. وتعليم الإحساس بالزمان    «التاجر الصدوق»    في استقبال رمضان شهر القرآن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الاتحادية تقترح تاريخ 17 أفريل لانطلاق الموسم
القسم الممتاز لكرة السلة
نشر في المساء يوم 02 - 03 - 2021

اقترحت الاتحادية الوطنية لكرة السلة على رؤساء أندية القسم الممتاز، انطلاق الموسم الجديد يوم 17 أفريل المقبل، مع صيغة منافسة تتمثل في تقسيم الأندية العشرين، على خمس مجموعات تضم كل واحدة خمسة فرق.
عقب الاجتماع الثالث بين الهيئة الاتحادية والأندية، التي عقد أول أمس، لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بخصوص استئناف المنافسة، حيث ترغب مجموعة من الأندية العودة إلى الميادين، فيما تفضل مجموعة أخرى، التي تواجه صعوبات مالية وغضب لاعبيها، إقرار موسم أبيض جديد. أمام هذه الوضعية، أوضح رئيس الاتحادية الوطنية لكرة السلة، رابح بوعريفي، أن هيئته ستبعث رسالة رسمية للأندية، للمطالبة بتأكيد مشاركتها في منافسة الموسم الجديد بصيغتها الجديدة، المتمثلة في تقسيم الأندية العشرين للقسم الممتاز على أربع مجموعات، مما سيسمح للأندية بخوض حوالي 15 مباراة هذا الموسم. واصل كلامه: "لن تكون هذه المنافسة بطولة كلاسيكية، بل ستمكن اللاعبين من استئناف النشاط الرياضي، كما أنه لن تسلط عقوبات على الأندية التي تعلن عن غيابها". من أجل الوقوف بجانب الأندية التي تعاني مشاكل مالية، أشار رئيس الاتحادية الذي سيترشح لعهدة أولمبية جديدة، أنه اتصل بوزارة الشباب والرياضة لتقديم مساعدة تقدر بمليون ونصف مليون دينار لكل ناد، من أجل تمكينها من استئناف الموسم.
اجتماع رؤساء الأندية يوم السبت المقبل
أما رؤساء الأندية المنقسمون بخصوص استئناف المنافسة، فقد اتفقوا على الاجتماع يوم السبت المقبل ببرج بوعريريج، لاتخاذ قرار موحد يرضي كل الأطراف.
يتأسف رئيس نادي الرويبة، حليم تيمزورت، حول تسيير كرة السلة في الجزائر، مفضلا استئناف المنافسة لينقذ ما يمكن إنقاذه، وتمكين اللاعبين من العودة إلى أجواء المنافسة، تحسبا للمواسم القادمة، حيث قال: "نمر بوضعية صعبة ناتجة عن جائحة ‘كوفيد-19'، لكن علينا إيجاد الحلول، على غرار جيراننا من تونس والمغرب، الذين عادوا للمنافسة، رغم الصعوبات المالية". نفس الانطباع كان لدى رئيس اتحاد العاصمة، عبد الحميد خباز، الذي اقترح تنظيم اجتماعات تحسيسية، بهدف إقناع اللاعبين بضرورة العودة للمنافسة، وعلق قائلا: "اللاعبون هم المعنيون بالدرجة الأولى باستئناف المنافسة، علما أنهم لم يتلقوا مستحقاتهم منذ سنة كاملة، لكنهم مستعدون للعودة لو يحظون بتقدير أكبر". أما رئيس اتحاد سطيف، عبد السلام جرودي، فقد اعتبر بأن "الشروع في موسم يستغرق أربعة أشهر، سيزيد من حدة المشاكل المالية للأندية"، مضيفا: "أنا من دعاة عدم خوض المنافسة هذا الموسم، من أجل استئنافها في شهر سبتمبر المقبل، برؤية أفضل واستراتيجية محددة". كانت اتحادية كرة السلة قد قررت في شهر جويلية الماضي، إعلان موسم أبيض في 2019 /2020، دون منح اللقب، ودون صعود ولا نزول، بعد ثلاثة أشهر من تعليق المنافسات، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.