الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر 8- جيبوتي0.. "الخضر" يدشنون التصفيات المونديالية بقوة
الجولة الأولى للمجموعة الأولى من تصفيات مونديال-2022
نشر في المساء يوم 04 - 09 - 2021

اكتسح المنتخب الوطني لكرة القدم، ليلة أول أمس الخميس، نظيره الجيبوتي بنتيجة (8 – 0) على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة عن منطقة إفريقيا، إلى مونديال 2022 بقطر، ليتصدر المجموعة الأولى عن جدارة.
وأحرز المنتخب الوطني بداية موفقة في حملة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم-2022، بفضل فوزه الثقيل على منتخب جيبوتي، بثمانية أهداف بدون رد. واستهلت الجزائر حملة التصفيات بتسيّد المجموعة الأولى بفارق الأهداف (+8)، وبرصيد 3 نقاط، متبوعة ببوركينا فاسو التي فازت على النيجر (2-0)، بينما يحتل النيجر وجيبوتي الصف الأخير بدون رصيد (0 نقطة).
الخضر يدخلون بقوة في اللقاء وبدون مقدمات
وتجسد هذا الإنجاز بفضل الهجوم الناري لتشكيلة "الخضر"، الذي قاده المخضرم إسلام سليماني بامتياز، إثر تسجيله رباعية كاملة، منصّبا نفسه نجم اللقاء بدون منازع، ببلوغه الهدف الشخصي رقم 35 مع الفريق الوطني. وافتتح مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، بوابة التهديف للمنتخب الوطني مبكرا، بضربة رأسية، مستغلا فتحة دقيقة من القائد محرز (د 5)، ثم سجل الثاني (د 24 من ركلة جزاء)، ليضيف في الشوط الثاني ثنائية (د 46، د 53)، عقب تمريرتين حاسمتين من زميليه بونجاح وبلايلي على التوالي.
وبفضل هذه الرباعية، يعزز اللاعب السابق لشباب بلوزداد، مركزه في وصافة سجل الترتيب التاريخي لهدافي "الخضر"، ويهدد عرش المهاجم الدولي السابق، عبد الحفيظ تاسفاوت (36 هدفا)، الذي يسيطر عليه منذ عقدين، بعدما ارتدى القميص الوطني بين 1990 و2002. وينقص سليماني (33 عاما) الآن هدف واحد لمعادلة رقم تاسفاوت، وبلوغ المركز الأول.
واستغل رفاق حارس المرمى رايس مبولحي الذي كان في راحة تامة، تواضع منتخب جيبوتي، الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه محمد باتيو بالبطاقة الحمراء (د 23)، لتوقيع أربعة أهداف أخرى، كانت من نصيب الظهير الأيسر رامي بن سبعيني (د 26)، الذي سدد بقوة نحو الشباك، مستفيدا من كرة مرتدة لزميله بلايلي، الذي اخترق دفاع الخصم بمراوغاته. كما تحصّل المهاجم بونجاح على ركلة جزاء، ليقوم بتنفيذها وتسجيلها في الدقيقة 38.
مرزوقي يوقّع أول أهدافه مع المنتخب الوطني
وفي لقاء سار ضمن اتجاه واحد، واصلت كتيبة بلماضي في المرحلة الثانية، قصف شباك المنتخب الجيبوتي، بتسجيل هدفين من توقيع مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، محرز (د 66)، بطريقته الخاصة؛ بالتوغل من الجهة اليمنى، والتسديد في الشباك، ليُختتم المهرجان التهديفي من طرف متوسط الميدان، رامز زروقي (د 68)، الذي افتتح، بالمناسبه، عداده التهديفي مع "الخضر" بقذفة مركزة على مشارف منطقة العمليات، لينهي الخضر المواجهة متفوقين بالنتيجة والأداء، ومحققين فوزا عريضا، أكد من خلاله نواياهم منذ البداية، اقتطاع تأشيرة المشاركة في العرس الكروي القادم بقطر.
ومن جهته، اقتنص منتخب بوركينا فاسو انتصارا مهما في بداية مشواره بالمجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، وذلك بتغلبه (2 0) على مضيفه النيجر، اليوم الخميس. وافتتح لاسينا تراوري التسجيل لبوركينا فاسو في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف محمد كوناتي الهدف الثاني في الدقيقة 79، لينال المنتخب الملقب ب (الخيول)، أول ثلاث نقاط في مستهل مسيرته بدور المجموعات. ولحساب الجولة الثانية (المجموعة الأولى) من التصفيات المونديالية، يتنقل فريق "الأفناك" إلى المغرب، لمواجهة منتخب بوركينا فاسو يوم الثلاثاء 7 سبتمبر الجاري بمدينة مراكش، في لقاء حاسم بدون شك، لأشبال بلماضي، الذين سيدخلونه بشعار الانتصار، لتعزيز رصيدهم بثلاث نقاط أخرى، وتأكيد ريادتهم المجموعة الأولى، بينما تستضيف جيبوتي منتخب النيجر.
"كتيبة" بلماضي تواصل تحقيق الأرقام القياسية
وعقب هذه المباراة، تواصل تشكيلة الناخب الوطني جمال بلماضي، إسقاط الأرقام القياسية ببلوغها المباراة رقم 28 بدون هزيمة على التوالي، وهو رقم قياسي إفريقي جديد؛ إذ كانت آخر خسارة للمنتخب الوطني الجزائري في شهر أكتوبر من سنة 2018. كما نجحوا في تحقيق أكبر انتصار في مباراة رسمية للمنتخب الوطني؛ إذ لم يسبق للخضر الفوز بفارق 8 أهداف في أي مباراة رسمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.