اشادة بالدور الذي تلعبه الجزائر في مكافحة الإرهاب    "الأنباف" يدخل في اضراب وطني قريبا    مقري يرد على ماكرون    30 نوفمبر آخر أجل للتجار والفلاحين للتصريح بمخازنهم وغرف التبريد    نحو تعميم بطاقة التلقيح لدخول الأماكن العمومية    الوزير سبقاق يعلن عن موعد عودة الجماهير الى المدرجات    اليوم الوطني للصحافة : الرئيس تبون يشرف على حفل تتويج الفائزين بجائزة الصحفي المحترف    الفلاحون متخوفون من موسم فلاحي جاف بعنابة    بلحيمر: الصحافيبة الوطنية تعتبر حصنا متينا ضد محاولات النيل من أمننا القومي    مسابقة الصحفي المحترف..الرئيس تبون يشرف على توزيع الجوائز للفائزين    لجنة مشتركة بين وزارتي السياحة و التجارة لإعادة النظر في أسعار خدمات الفنادق    الرئيس تبون يشرف على مراسم توزيع جائزة الصحفي المحترف    أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات    شباب ولاية خنشلة من بينهم تجار و أرباب أسر يصلون حراقة إلى السواحل الاسبانية    التحديات والتضحيات.. نقطة تحوّل    حجز أكثر من 2000 قرص مهلوس    وفاة غامضة لعشريني...    إلتماس 3 سنوات حبسا ضد شابين    الوزير لعمامرة: موقف الجزائر من الأزمة كان و لا يزال واضحا    المنتخب الوطني يستقر عالميا ويتراجع بمرتبة واحدة إفريقيا    التعاقد مع أربعة لاعبين في ختام «الميركانو»    الشركة الايطالية تشرع في تركيب الأحواض بالمجمع المائي    «إخلاصكم في أداء مهامكم نابع من حبكم للوطن»    «العقار متوفر وتهيئة المناطق الصناعية شغلنا الشاغل»    «الذهاب إلى التلقيح الإجباري ضروري لبلوغ المناعة»    معرض الإنتاج الجزائري يعود من جديد    شبيبة الساورة وشبيبة القبائل في رحلة التأكيد    مجلس الأمن مطالب بأن يتعامل مع القضية الصحراوية بمسؤولية    وزير الصحة يبشر إطلاق مشروع المركز الاستشفائي بورقلة    مجلس الأمن مطالب بالتعامل بمسؤولية أكبر مع القضية الصحراوية    إشراك الباحثين في إعادة بعث نشاط "سيكما" بقالمة    فضل كبير للتيجانية في الحفاظ على الهوية والمرجعية الدينية الوطنية    الحاجة للتوافق    طرد المغرب من ندوة بجنوب أفريقيا    تسليم 3200 بطاقة مهنية لأصحاب المستثمرات الفلاحية    دور الإعلام الرياضي في الحفاظ على الذاكرة    تكريم 60 حافظا لكتاب الله    دعوة لإعادة بعث تراث رائد الرواية الجزائرية    ارتياح لاستئناف أشغال مشروع مياه الشرب    شردود مرتاح لجاهزية التشكيلة    "تنزانيا للسلام" تفضح الأكاذيب التضليلية للإعلام المغربي    شباب بلوزداد يختتم "الميركاتو" الصيفي بقوة    توقيف عصابة مختصة في الهجرة غير الشرعية عبر البحر    وفاتان.. 84 إصابة جديدة وشفاء 61 مريضا    توقع إنتاج أكثر من 3,6 مليون قنطار من التمور    الميثاق الإفريقي يهتم بحق الشعوب وليس بحق الإنسان فقط    إحباط محاولة هجرة غير شرعية ل18 شخصا    تحديد حصة أعوان الرقابة ب30%    حجز 3 قناطير و65 كلغ من الكيف المعالج    تسخير مروحية لإنقاذ شخصين حاصرتهما السيول بإليزي    المآذن القديمة.. وهكذا كان يؤذن سيدنا بلال    هدي النبي صلى الله عليه وسلم في سفره وترحاله    البروفيسور رحال: لايمكن الجزم بعدم وجود موجة رابعة لفيروس كورونا    مقري:"ماكرون لم يقدم عملا بطوليا للجزائر وتصريحاته حول 17 أكتوبر تخدم اللوبي اليهودي"    السودان تطلب فتح خط جوي لنقل البضائع مع الجزائر    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العهدة أثبتت قيمة التعددية والنظام الدولي القائم على القواعد
أثنى على رئيس الجمعية الأممية المنتهية ولايته..غوتيريس:
نشر في المساء يوم 16 - 09 - 2021

❊ التحديات تزداد سوءا بسبب الانقسامات المخيفة بين الأغنياء والفقراء
أكد الأمين العام للأمم المتحدة، انطوينو غوتيريس، أن الجمعية العام الأممية وتحت اشراف رئيس دورتها 75 المنتهية ولايته الدبلوماسي التركي، فولكان بوزكير، "أثبتت مرارا وتكرارا قيمة التعددية والنظام الدولي القائم على القواعد". وأشار غوتيريس خلال افتتاح الدورة 76 للجمعية العامة الأممية إلى الدور الهام الذي لعبه الدبلوماسي التركي في إعطاء الأولوية للتعافي المستدام المتجذر في أجندة 2030 ودعم البلدان والمجتمعات أثناء إعادة بناء الأنظمة التي دمرتها جائحة كورونا.
وقال غوتيريش إن بوزكير قاد العمل الحيوي للجمعية العامة في مجالات السلام والأمن ونزع السلاح وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين والتنمية المستدامة مع الإشراف على اعتماد القرارات الرئيسية بشأن القضايا الرئيسية من بناء السلام إلى مكافحة الإرهاب ومنع الجرائم ضد الإنسانية ومعالجة تغير المناخ وإنهاء الاتجار بالبشر. وهو ما جعل المتحدث يشدد على أن "هذه التحديات تزداد سوءا بسبب الانقسامات التي تخيف عالمنا بين الأغنياء والفقراء وبين أولئك الذين يعتبرون الخدمات الأساسية أمرا مسلما به وأولئك الذين تظل هذه الضروريات بالنسبة لهم حلما بعيد المنال". كما شدد على "الحاجة إلى تسريع استجابتنا لكوفيد-19 باللقاحات والعلاج والمعدات للجميع والاستثمار في التنمية البشرية والرعاية الصحية والتغذية والمياه والتعليم والالتزام بأهداف مناخية جريئة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 26 في غلاسكو شهر نوفمبر القادم".
وقال غوتيريس إن "الحرب على كوكبنا يجب أن تنتهي... هذه التحديات والانقسامات ليست من قوى الطبيعة... هي من صنع الإنسان"، لافتا إلى الحاجة لإعادة الالتزام بقيم الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ودعم أكثر الفئات ضعفا والسلام من خلال الحوار والتضامن. كما دعا دول العالم "على مدار العام المقبل وكل يوم لتبقي هذا العالم الأفضل". وأضاف "فلنعيش ونتنفس قيمنا في هذه الجمعية وعبر عملنا".من جهته قال الرئيس الجديد للجمعية العامة للأمم المتحدة، عبد الله شاهد، من المالديف إن "القلق الجماعي شبه العالمي واليأس ... مرتبط بالجائحة يجب أن يتغير السرد وأن تلعب الجمعية العامة دورا في ذلك".
وأوضح إن هذه اللحظة من التاريخ تدعو إلى الأمل قبل كل شيء لكي نثبت لسكان العالم أننا "ندرك محنتهم ... نستمع إليهم... ومستعدون للعمل معا للتغلب على المشاكل" وأنه يمكننا أن نجد الشجاعة "للمضي قدما" و"تطعيم العالم" وتحفيز التعافي من الجائحة بشكل أكثر اخضرارا وشمولية.وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد افتتحت أول أمس الثلاثاء بمقر المنظمة الأممية بمدينة نيويورك الأمريكية أشغال دورتها 76 تزامنا مع عودة العالم التدريجية إلى الحياة الطبيعية عقب جائحة كورونا. ومن المقرر أن تحتضن مناقشات رفيعة المستوى للرؤساء في الفترة الممتدة من 21 إلى غاية 27 من الشهر الجاري بمشاركة 110 رئيس دولة حضوريا وعن بعد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.