هذا ما قاله بلعابد عن القانون الأساسي لقطاع التربية    مستشار وزير السياحة: نتطلع لاستقطاب السوق السياحية الروسية    انطلاق الاجتماع الوزاري الإفريقي – الأوروبي    رزيق: 6 آلاف مستورد كانوا ينشطون بسجلات تجارية وهمية    متظاهرون يغلقون الشوارع الرئيسية في العاصمة السودانية الخرطوم    الحماية المدنية: 36 قتيلا في حوادث المرور    تساقط أمطار رعدية في 9 ولايات    ضرورة مرافقة مؤسسات صناعة السفن لرفع قدرتها الإنتاجية    ملتقى وطني حول الذاكرة التاريخية واشكالية كتابة التاريخ يوم 8 نوفمبر القادم    20 ملف ترشّح ينتظر غربال مجلس الدولة    أهمية الوحدة الفلسطينية لتحقيق المطامح المشروعة للشعب الشقيق    الرئيس تبون يحيي النجوم القدماء للمنتخب الوطني    إعجاب بالعراقة والتاريخ    توتر شديد في السودان.. والجزائر تدعو للحوار    أرقام محرز تضع غوارديولا في موقف حرج    بوغالي يستقبل رؤساء المجموعات البرلمانية واثنين من نوابه    الاستفادة من التجارب الاقتصادية الناجعة لتطوير الصناعة    الهجمات ضد الجزائر دليل قوي على أنها تسير على النهج القويم    تأمين الحدود الجزائرية النيجرية مسؤولية مشتركة بين البلدين    العدالة والقانون فوق الجميع    تسهيلات لدفن البيروقراطية    تعليمات لإعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا    روس يرهن نجاح دي ميستورا بمنحه صلاحيات أوسع    الجزائر تدعو جميع الأطراف إلى الاحتكام للحوار    حملة التشجير أفضل رد على الأيادي الإجرامية    4 وفيات.. 81 إصابة جديدة و 69 حالة شفاء    الوزير سبقاق والفاف والرابطة يهنئون الأندية الجزائرية بعد تألقها قاريا    صيود وعرجون يتوَّجان بالذهب    وفاق سطيف وشباب بلوزداد يواصلان المشوار القاري    13 مليون جرعة لقاح ضد كورونا مخزّنة    السودان – الجزائر: سيدات الخضر في مهمة شكلية بأم درمان    «روس» يحمّل المغرب مسؤولية عرقلة جهود التسوية    تحفيزات للاستثمار و توسيع نشاطات سوناطراك و سونلغاز    متهم مبني للمجهول !    توقيف 6 مروجين واسترجاع مبالغ مالية ومركبة    5 سنوات للص لواحق المركبات    سونلغاز مستغانم تواصل قطع الكهرباء عن الإدارات والمؤسسات    بروتوكول صحي على الملصقات فقط    الجزائر ستكون منصة لتجسيد الصيرفة الإسلامية بإفريقيا    في معرض لوس أخوس ديل موندو    المتاجرة بالأدب جريمة    صدور الترجمة الإيطالية لرواية "سكرات نجمة"    البجاويون عازمون على رفع التحدي    أيت جودي يصر على وضع الأرجل فوق الارض    كمال هبري :« هدفنا هو تسيير البطولة مباراة بمباراة»    «احتمال الموجة الرابعة قائم مع ظهور متحورات جديدة»    هذه قصة النبي سليمان مع الهدهد الفصيح    سورة البقرة.. سنام القرآن    الشرطة تكرم الإعلاميّين في يومهم الوطني    بعث مشروع العلامة "نحاس قسنطينة" الأشهر المقبلة    مصالح الأمن تشارك الإعلاميّين احتفالاتهم    لعبة الحبار    تسجيل 84 إصابة جديدة بفيروس كورونا 4 وفيات و69 حالة شفاء    تتويج جزائري في الدورة الثانية من المهرجان العربي لفيلم التراث    الأطباء هم سادة الموقف..    25 سنة على رحيل عبد الحميد بن هدوقة    مكسورة لجناح    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشجيع المتوَّجين يتواصل محليا
الألعاب البرالمبية بطوكيو 2020
نشر في المساء يوم 18 - 09 - 2021

تتواصل أجواء التكريم والتشجيع على المستوى المحلي لأبطال الجزائر الذين تُوّجوا في الألعاب البرالمبية بطوكيو 2020، والتي مكنت من رفع راية الجزائر عاليا بين الأمم التي شاركت في هذا الحدث العالمي.
تكريم البطلة نسيمة صايفي بميلة
احتضن ديوان والي ميلة، أول أمس الخميس، حفل استقبال وتكريم الرياضية البارالمبية نسيمة صايفي ابنة مدينة ميلة، التي شرفت الراية الوطنية في طوكيو باليابان خلال منافسات الألعاب البرالمبية، حيث تُوجت بميدالية فضية في تخصص رمي القرص.
وقد أشرف على مراسم تكريم هذه البطلة التي يزخر رصيدها بالعديد من التتويجات والأرقام القياسية في عدة منافسات عالمية في تخصصي رمي القرص والجلة، آخرها الفضية التي عادت بها من طوكيو التي احتضنت الألعاب البرالمبية بين 24 أغسطس و05 سبتمبر الجاري، أشرف على المراسم والي ميلة عبد الوهاب مولاي رفقة السلطات العسكرية والمدنية.
واعتبر مولاي هذا اللقاء احتفالا ببطلة الجزائر وميلة، التي شرفت الوطن، ورفعت الراية الجزائرية في سماء طوكيو؛ "مما بعث الفخر والاعتزاز في نفوسنا، وهو ما يجب علينا أن نقابله بالعرفان بالجميل".
ومن جهتها، أعربت البطلة صايفي لممثلي الصحافة المحلية عقب تكريمها، عن سعادتها الكبيرة بهذه الالتفاتة، التي قالت بشأنها "لها طعم خاص؛ لكونها من أبناء ولايتي ميلة". وأضافت المتحدثة: "ما حققته خلال مشاركتي في طوكيو رغم إصابتي، كان نتيجة الدعم الذي حظيت به من الجزائريين عموما، وأبناء ولاية ميلة على وجه أخص، وهو ما حفّزني أكثر على تشريف بلدي، ورفع الراية الوطنية".
... وتكريم الرياضيين قرجنة وبحلاز بوهران
حظي كمال قرجنة والهواري بحلاز أول أمس في وهران، بتكريم خاص نظير تألقهما رفقة الوفد الرياضي الجزائري الذي شارك في الألعاب شبه الأولمبية التي أقيمت مؤخرا بالعاصمة اليابانية طوكيو.
وأشرف على حفل التكريم المنظم من طرف الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة بحضور ممثلين عن السلطات المحلية وإطارات عن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، إلى جانب موظفي الصندوق، المدير العام لهذه الهيئة محيي الدين واقنوني، الذي حيا، بالمناسبة، الرياضيين، "ومن خلالهما كافة أعضاء الوفد الجزائري الذي شارك في موعد طوكيو، الذي رفع الراية الجزائرية عاليا في المنافسة البرالمبية".
وشدد المسؤول على مكانة الرياضيين ذوي الهمم عند السلطات العمومية، مؤكدا عرفان الجميع "لما يقدمونه من إنجازات في المحافل الرياضية الدولية".
وأعلن واقنوني، بالمناسبة، عن استفادة الرياضيين كمال قرجنة والهواري بحلاز من ترقية على المستوى المهني، باعتبارهما يعملان في الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة؛ كمكافأة لهما على تألقهما على المستوى الدولي، وتشجيعا لهما على تحقيق المزيد من الانتصارات.
وثمّن كمال قرجنة، صاحب الميدالية الفضية في اختصاص رمي الجلة بطوكيو، هذه المبادرة، مؤكدا أن مختلف التكريمات التي يحظى بها رفقة زملائه من رياضيّي ذوي الهمم، تمثل تحفيزا لهم على بذل مجهودات إضافية؛ تحسبا لقادم المواعيد، وفي مقدمتها الألعاب شبه الأولمبية المقبلة بباريس عام 2024".
أما المدرب الوطني محمد كراشاي قادة، فقد عبّر عن امتنانه للسلطات العمومية، وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على "رد الاعتبار" لفئة ذوي الهمم"، مضيفا أن رياضيّيه بدأوا فعلا في جني ثمار ذلك. وأضاف قرجنة فضية إلى رصيده الثري بالإنجازات في المواعيد الكبرى، فيما اكتفى زميله بحلاز بالمركز الرابع في رمي الجلة أيضا، علما أن الجزائر حصلت على 12 ميدالية؛ منها أربع ذهبيات ونفس العدد من الفضيات والبرونز.
... والعدّاء إسكندر جميل عثماني بمطار قسنطينة
قامت سلطات ولاية قسنطينة بعد ظهر اليوم الخميس، باستقبال وتكريم البطل البرالمبي العدّاء إسكندر جميل عثماني بمطار محمد بوضياف الدولي، نظير تألقه في الألعاب البرالمبية التي أقيمت، مؤخرا، بطوكيو (اليابان).
وكان في استقبال العدّاء عثماني فور نزوله بمطار محمد بوضياف، رئيس الجهاز التنفيذي المحلي مسعود جاري، مرفقا بمدير الشباب والرياضة سعيد هقاص، بالإضافة إلى السلطات المحلية المدنية والعسكرية، ووجوه رياضية وفنية محلية، فضلا عن أفراد عائلة الرياضي، الذي تلقّى التهاني والتشجيعات على وقع زغاريد وتصفيقات الحاضرين.
وجرى حفل تكريم البطل القسنطيني بالقاعة الشرفية لمطار محمد بوضياف؛ حيث أبدى سعادته بحفاوة الاستقبال، وتحقيقه رقما قياسيا عالميا جديدا في اختصاص سباق 400 متر؛ إذ تُوج بالميدالية الذهبية التي تضاف إلى إنجاز آخر حققه في ذات الطبعة من هذه المنافسة، عندما تحصّل على الميدالية الفضية في سباق 100 متر.
وقد عبّر العدّاء عثماني على هامش هذا الحفل التكريمي، عن فخره بالتتويج بالميدالية الذهبية في ألعاب طوكيو البرالمبية، ورفع الراية الوطنية عاليا في مثل هذه المحافل الدولية. كما وعد بمواصلة العمل الجاد من أجل تحقيق ألقاب أخرى، وتشريف الجزائر في مختلف طبعات الألعاب البرالمبية.
للتذكير، فقد حظيت خلال الأسبوع المنصرم، كل من البطلة البرالمبية إسمهان بوجعدار والرياضية نادية مجمج المنحدرتين من ولاية قسنطينة واللتين شاركتا في ألعاب طوكيو البرالمبية، حظيتا باستقبال وتكريم كبيرين من طرف السلطات المحلية المدنية والعسكرية لولاية قسنطينة، بحضور وجوه رياضية وفنية محلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.