حجز 70 خرطوشة من الذخيرة الحية بمعسكر    الصحراء الغربية: المبعوث الأممي يستقيل من منصبه    حكومة بدوي تنقلب على مركّبي السيارات    الدستور لا يجب أن يكون متخلفا عن حركة الواقع    أبواق العصابة تحاول تغليط الرأي العام الوطني    ساعة الحق    بوشارب: «لن أرحل إلا بقرار فوقي.. وتعرفون جيّدا من نصّبني»!    الطفل يوسف موهبة مسلسل مشاعر يوجه رسالة حب للشعب الجزائري    جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة المبعوث الأممي    سيحددان في‮ ‬الجولة الأخيرة    لاحتواء أزمة النادي    إبتداء من الموسم القادم    الأفافاس : “خطابات قايد صالح متناقضة”    توجهوا إلى الصحراء الغربية المحتلة لحضور محاكمة‮ ‬    الخلافة العامة للطريقة التجانية مستاءة من السلطات    برنامج خاص للخطوط الطويلة‮ ‬    معسكر‮ ‬    توفر الأمن وتنوع الخدمات ساهما في‮ ‬زيادة الإقبال عليها    بعدة تجمعات سكنية وريفية    قدر بأكثر من‮ ‬260‮ ‬ألف قنطار    الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر وتؤكد‮:‬    بن معروف‮ ‬يترأس اجتماعاً‮ ‬إفريقياً    بالناحية العسكرية السادسة    ‬ديڤاج‮ ‬‭ ‬سيدي‮ ‬السعيد‮ ‬    التلفزيون‮ ‬ينهي‮ ‬الجدال    بعد إستقالة الرئيس عثماني‮ ‬وانسحاب خليفاتي‮ ‬    4105 تجار يضمنون المداومة أيام العيد بالعاصمة    البنتاغون: لسنا على وشك الذهاب إلى حرب    إسماعيل شرقي يندد بحرب الوكالة في ليبيا    السعودية تعلن مشاركتها في ورشة البحرين    خطوة واحدة للتتويج باللقب    "الحمراوة" يرفضون السقوط    عبقرية نقل التفاصيل التراثية للجزائر العاصمة    ثنائية المالوف والحوزي مسك الختام    تكريم عائلة بن عيسى في مباراة النهد وزيارة بلحسن توفيق في البرنامج    التدقيق قبل الترحيل    اللاعبون ينتظرون مستحقاتهم    ركود بسوق العقار بمستغانم    حصص نظرية و تطبيقية على مدار 6 أيام    النسور تقترب أكثر من «البوديوم» وتنتظر جولة الحسم    انطلاق عملية توزيع المصحف الشريف على تلاميذ المدارس القرآنية    مسابقة لاختيار أحسن مؤذن وخطيب ببلدية فرندة    تدريس معاني القرآن الكريم و تعليمه لفائدة أزيد من 70 طالبا    وفاة خالد بن الوليد    29 حالة مؤكدة بالسكري و38 بضغط الدم تم تحويل 3 منها إلى الاستعجالات    «ليفوتيروكس» مفقود بصيدليات تلمسان    مشروب طاقة طبيعي على سنة نبينا محمد عليه السلام    مساع لإنشاء اتحادية جهوية    إفطار جماعي بالساحة المركزية لحيزر    أحكام الاعتكاف وآدابه    إدوارد لين... اجتمعت فيه كل معاني الأخلاق    تأجيل تدشين ترامواي علي منجلي    التجار يطالبون بمحلات لممارسة نشاطهم    المستشفيات تستقبل عشرات الإصابات بفيروسات حادة    صفات الداعي إلى الله..    الاستعداد للعشر الأواخر من روضان[2]    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





آذان وعيون07 /01/2012‏
ولاة تعرضوا لممارسات غير قانونية
نشر في المساء يوم 06 - 01 - 2012

رافع وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد دحو ولد قابلية لصالح بعض الولاة الذين يتعرضون ''لممارسات غير قانونية''، تصدر عن بعض رؤساء المجالس الولائية مقدما أدلة واقعية عن ذلك. وأوضح وزير الداخلية أن بعض الولاة يتعرضون ''للاحتقار'' من طرف بعض رؤساء المجالس الشعبية الولائية، مقدما أدلة واقعية عن هذه الممارسات التي تعرض لها والي ولاية بجاية ووالي ولاية ميلة. وأكد الوزير أن مثل هذه الممارسات يتعرض لها أيضا رؤساء المجالس الولائية مستدلا في ذلك بحالة تعدي أحد الولاة على رئيس المجلس الشعبي للولاية التي كان على رأسها إذ منعه من دخول مقر الولاية الأمر الذي''كلفه التنحية من منصبه'' خلال حركة الولاة الأخيرة-.

قرباج يطالب الأندية المحترفة بفتح رأس مالها

طالب رئيس الرابطة الوطنية الاحترافية لكرة القدم محفوظ قرباج من جميع الأندية المحترفة فتح رأس مال شركاتها تطبيقا لدفتر الشروط الذي التزمت بتطبيقه قبل انطلاق الموسم الجاري.وأدلى قرباج بهذا التصريح من تونس، حيث يشارك في أشغال الجمعية العامة لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، وبدا الرجل الأول في الرابطة الاحترافية منزعجا كثيرا من تأخر الإجراءات الخاصة بفتح رأس مال الشركات في النوادي المحترفة الجزائرية وأكد في هذا الشأن أن هيأته ستقرر تطبيق نظام الاحتراف الجزئي في الأندية التي لا تطبق هذا الإجراء.
رزنامة بصور القمر الصناعي ''ألسات-''2

أعدت الوكالة الفضائية الجزائرية، بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، رزنامة سنة 2012 ضمنتها أولى الصور الفضائية التي التقطها القمرالصناعي الجزائري ''ألسات-''2 الذي تم إطلاقه بتاريخ 12 جويلية .2010وشملت الصور الملتقطة من الفضاء مدنا جزائرية كارزيو، ورقلة، المسيلة، بجاية، عين العسل والبيض، بالإضافة إلى المونستير التونسية، أبو ظبي، المدينة المنورة، كيب تاون ومطار أطلنطا بالولايات المتحدة الأمريكية.

جمعية ''تيزيري'' تحتفل بالسنة الأمازيغية

بمناسبة رأس السنة الأمازغية تنظم جمعية ''تيزيري'' (ضوء القمر) بأولاد فايت، ''اليوم''، احتفالا بالمناسبة لفائدة الأطفال والدعوة عامة لكافة الناس، ولأن الهدف من الاحتفال هو إحياء التراث الثقافي الأصيل أبت الجمعية إلا أن تنظم في نفس السياق مسابقة لأحسن طبق تقليدي ومن المنتظر أن يحصل الفائز على جائزة قيمة.

غلام الله في ولايتي معسكر وسيدي بلعباس

يقوم وزير الشؤون الدينية والاوقاف السيد أبو عبد الله غلام الله، اليوم، بزيارة عمل وتفقد لولاية معسكر، حيث يدشن مسجدا ومدرسة قرآنية ببلدية وادي تاغية، كما يعقد السيد غلام الله حسب بيان وزارة الشؤون الدينية لقاء مع كبار المزكين بقصر المؤتمرات لمعسكر، ليتوجه بعدها إلى ولاية سيدي بلعباس، حيث ينتظر أن يزور مسجد معاذ بن جبل بحي 400 مسكن إلى جانب عقد لقاء مع كبار المزكين في قاعة المداولات للمجلس الشعبي الولائي لسيدي بلعباس.

4آلاف استفادة مسبقة من سكنات بوهران

ستشرع ولاية وهران ابتداء من الأسبوع القادم في منح 3959 قرار استفادة مسبقة من سكنات اجتماعية لفائدة سكان أحياء الحمري ومديوني والدرب المعنيين بعمليات إعادة الإسكان. وستجرى عملية توزيع علنية للقرارات ال300 الأولى يوم الإثنين المقبل بقصر المعارض لحي ''المدينة الجديدة'' بحضور والي وهران على أن تسلم القرارات الأخرى للمعنيين من طرف القطاعات الحضرية. وقد خصصت دائرة وهران 1984 قرارا لفائدة سكان حي الحمري و734 قرارا لقاطني حي الدرب و705 قرارات لسكان حي مديوني، وسيستفيد سكان الأحياء القديمة من هذه العملية ويتعلق الأمر بأحياء ''لاكالار'' (195 قرارا) و''ماجنتا'' و''كالو'' و''تيليفريك'' (128 قرارا) والواجهة البحرية (107 قرارات) و''الجرف الأبيض'' و''بني يني'' (28 قرارا) وحي ''المقري'' (75 قرارا).

يوم إعلامي حول معرض المنتجات الغذائية بدالاس

تنظم الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ''ألجيكس'' بمقرها، يوم الأربعاء القادم، بالتعاون مع مجلس رجال الأعمال الجزائري-الأمريكي، يوما إعلاميا حول المعرض الذي يعتزم معهد تسويق المنتجات الغذائية تنظيمه من 30 أفريل إلى 3 ماي 2012 بمقاطعة ''دالاس'' الأمريكية. وقد دعت الوكالة بالمناسبة مختلف المتعاملين الجزائريين المتخصصين في مجال التصدير إلى الإسهام في هذه التظاهرة التي ستسمح لهم بالتعريف بأبرز المنتجات الجزائرية الموجهة للتصدير، واستغلال خبرة المعهد الأمريكي في هذا المجال-.

مبادرة التعاون الشرق أوسطيَة لفائدة القادة الشباب

في إطار برنامج ''مبادرة التعاون الشرق أوسطيَة للقادة الشَباب لصيف ,''2012 أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر عن برنامج مكثَف في الولايات المتَحدة لفائدة الطَلبة الجامعيَين، حيث ''تُمنح للمشاركين فرصة تطوير قدراتهم القياديَة وكذا مهاراتهم في إيجاد الحلول للمشاكل الجماعية. كما يُمكَنُهم البرنامج من استغلال تاريخ وثقافة الولايات المتَحدة الأمريكية''. وتجري فعاليات هذا البرنامج من 26 جوان إلى 07 أوت ,2012 حيث يَستفيد الطَلبة من إقامة أكاديميَة لمدة خمسة أسابيع بجامعة أمريكيَة ودورة دراسيَة لمدة أسبوع في المنطقة التي تتواجد بها الجامعة المضيفة إلى أن ينتهي بهم المطاف في العاصمة واشنطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.