المجلس الشعبي الوطني: مناقشة مشروع قانون المالية التكميلي 2020 الثلاثاء المقبل    الوزير الأول يهنئ الجزائريين    وزير الاتصال يثمن جهود عمال القطاع في مختلف المؤسسات الإعلامية في محاربة الوباء    برنامج هام لدعم القطاع بعد رفع الحجر الصحي    صدور المرسوم التنفيذي الخاص بوجوب ارتداء القناع الواقي في الجريدة الرسمية    قرار الحجر يومي العيد سديد    وفق معايير إيزو    خلال يومي العيد    نجوم الخضر يهنئون الجزائريين بالعيد    بسبب تفشي فيروس كورونا    بمبادرة من قدماء الكشافة الإسلامية    تكييف المخططات الأمنية مع إجراءات الحجر الصحي    حكيم دكار يصاب بكورونا    تبون يهنأ الجزائريين بعيد الفطر ويؤكد:    لا أعمال شغب في عنابة    جراد يتبادل تهاني مع الفخفاخ    حسب إحصائيات وزارة التجارة    في إطار حملة توعوية للوقاية من تفشي وباء كورونا    الصحراويون يطالبون بالضغط على المغرب لإنهاء احتلاله    ضربة جديدة "موجعة" لحفتر    مودعو الحسابات الاجتماعية لم يتجاوزوا 45%    نسبة المداومة بلعت 99،44 بالمائة وطنيا خلال يومي عيد الفطر    عمليات تعقيم واسعة للمساجد    برناوي يطالب بإعادة هيبة اللجنة الأولمبية الجزائرية    مسابقة ميكرو فيلم موجهة للطفل الجزائري    النقد في الوطن العربي قراءة انطباعية    الاستئناف في أوت ليس ي صالح الفرق    اختتام موسم السباحة منطقي وتدريب المنتخب الأول كان حلمي    بلحيمر يثمّن جهود عمال المؤسسات الإعلامية    هل "تلهب" أسعار الوقود جلسات البرلمان؟    توزيع 4500 قفة غذائية و1400 إعانة مالية    تعقيم 600 جامع ومدرسة قرآنية وزوايا    جريح في انقلاب دراجة نارية    تجنيد 880 مداوما يومي العيد    بما فيها تصدير كورونا إلى المناطق الصحراوية المحتلة.. المغرب يتحمل عواقب سياسته الاجرامية    تسجيل إنتاج قياسي من البطاطا خلال حملة الجني    “سوناطراك” تنفي عودة موظفيها للعمل    استئناف المستخدمين للعمل سيكون تدريجياً    نعيش أزمة قاهرة ترهن حظوظنا لتحقيق الصعود    المختص بشؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة 4800 أسير في سجون الاحتلال، بينهم 39 أسيرة و170 طفل    «مادورو» يشيد بوصول أولى ناقلات النفط إلى كراكاس    " أركز على اللون الطربي وتقديم أعمال تخدم مجتمعي "    33 مشاركا ضمن مسابقة أدبية بالبيض    متنفس فني لشباب"معسكر"    بالتوفيق    الاحتلال يهاجم فرحة الفلسطينيين في العيد ويشن حملات اعتقال    الإدارة الحالية بريئة من قضية كفالي    يكفينا الفوز على الحراش للعب الصعود    النيران تلتهم مسكنا فوضويا بحي الصنوبر    حجز أكثر 125 طن من القمح اللين بالغمري    بريزينة ... ضبط 270 كيسا من السميد والفرينة موجة للمضاربة    سليم دادة يؤكد قانونية “الجدارية” التي تم تخريبها بالعاصمة ويعد بالرد!    فلسطين تعلن فتح المساجد والكنائس    قضاء الصيام    الثبات بعد رمضان    صيام ستة أيام من شوال    زلزال قوته 5.8 درجة قرب عاصمة نيوزيلندا    الجزائر وجل الدول الإسلامية تحتفل بعيد الفطر المبارك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيما استقبل ممثل الحكومة الفنلندية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين
مشاركة متميزة للنساء في احتفالات المرأة النيجيرية
نشر في المساء يوم 17 - 08 - 2013

استقبل حاكم وممثل الحكومة الفنلندية بجزر آلاند وفدا شبانيا منتدبا عن جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين يندرج في إطار توسع الدعم الدولي لعدالة القضية الصحراوية. وقالت وكالة الأنباء الصحراوية إنه تم خلال اللقاء التطرق إلى الوضعية "المتردية" لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
وقدم الوفد الصحراوي خلال اللقاء الذي نظم على هامش فعاليات المخيم الصيفي المنظم من قبل منظمة "إماوس" فرع فنلندا عرضا مفصلا حول طبيعة النزاع في الصحراء الغربية وكفاح الشعب الصحراوي ضد المستعمر المغربي. كما تم خلاله استعراض وضعية اللاجئين الصحراويين والوضعية "المتردية" لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية بما فيها قضية المعتقلين السياسيين والمفقودين الصحراويين.
وفي نفس السياق، تم التطرق أيضا إلى موضوع النهب "المستمر" للثورات الطبيعية بالصحراء الغربية من طرف المحتل المغربي.
وفي ختام اللقاء تم تقديم بيان لممثل الحكومة الفنلندية بجزر آلاند من توقيع جميع المشاركين في المخيم الصيفي يندد بالصمت الدولي "الرهيب" تجاه القضية الصحراوية وتضمن المطالبة بتوسيع صلاحيات البعثة الأممية "المينورسو" لتشمل مراقبة وحماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
كما أكد البيان على ضرورة "الوقف الفوري" لاستنزاف الثروات الطبيعية الصحراوية من طرف المحتل المغربي بما في ذلك اتفاقية الصيد البحري الموقعة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.
وطالب أيضا بالإفراج "الفوري" و«غير المشروط" عن المعتقلين السياسيين الصحراويين الموجودين بجميع السجون المغربية والكشف عن مصير المفقودين الصحراويين وكذا "إزالة جدار الذل والعار الذي يقسم الصحراء الغربية ويشتت العائلات الصحراوية".
من جهة أخرى، أكد سفير الجمهورية الصحراوية بنيجيريا أبي بشراي البشير أن مشاركة الوفد النسوي لبلاده في "احتفالات النساء النيجيريات من أجل السلام والترقية" المنعقدة مؤخرا بالعاصمة أبوجا كانت "متميزة" وعكست "عمق ومتانة الروابط بين البلدين والشعبين".
وأكد أبي بشراي أن الوفد الصحراوي المشارك في هذه الاحتفالات التي نظمت يومي 14 و15 أوت الجاري الذي ضم كلا من وزيرة الثقافة الصحراوية خديجة حمدي والأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات فاطمة مهدي لاقى "استحسان" المشاركات والمتدخلين في هذا المؤتمر. وأضاف أن الوفد الصحراوي لقي "ترحابا خاصا" في الحفل المخصص لتكريم رئيس الجمهورية النيجيرية على الجهود المبذولة من أجل ترقية المرأة في بلاده.
كما أكد الدبلوماسي الصحراوي أن المشاركات الصحراويات قمن خلال هذا الحفل بإطلاع الحضور على آخر تطورات القضية الصحراوية. وفي كلمة ألقتها بهذه المناسبة ثمنت وزيرة الثقافة الصحراوية تضامن النساء النيجيريات مع المرأة الصحراوية في مسيرتها من أجل تحرير وطنها.
كما نوهت بنضال المرأة الصحراوية في المدن المختلفة بالأراضي الصحراوية المحتلة والتي ضربت بذلك مثالا "رائعا في الوعي السياسي والصمود والتصدي من أجل الدفاع عن قضية شعبها وحقه في الحرية والاستقلال".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.