سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آذان وعيون 19/11/2013
لقاء حول وضعية وآفاق الفندقة بالجزائر
نشر في المساء يوم 18 - 11 - 2013

يشكل بحث وضعية وآفاق الفندقة بالجزائر، موضوع لقاء يُعقد الأحد القادم بالجزائر. وسيسمح هذا اللقاء الأول من نوعه للفاعلين في قطاع الفندقة، باقتراح سبل من أجل تكييف وتحسين العرض في محيط سياحي يشهد تطورا مستمرا بالجزائر.

أيام ثقافية جزائرية ببلغاريا

افتتحت وزيرة الثقافة السيدة خليدة تومي، أمس بجمهورية بلغاريا، الأيام الثقافية الجزائرية الأولى، وهي التظاهرة التي تدوم إلى غاية يوم الخميس 21 نوفمبر الجاري.وتتضمن الأيام الثقافية نشاطات مختلفة تتخللها أربعة معارض في مجال الكتب، القصور المحمية بالجزائر، المبدعين الجزائريين والصور الفوتوغرافية، إلى جانب إحياء حفلات فنية يحييها كل من البالي الوطني والفنان قادر الجابوني.

دار المقاولاتية بجامعة معسكر

عرف القطب الجامعي لحي ”سيدي سعيد” بمعسكر، افتتاح دار المقاولاتية، التي أنشئت تجسيدا لاتفاقية أُبرمت في السابق بين الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وجامعة معسكر.
وسيعمل هذا المرفق الذي جرى فتحه بمناسبة الصالون المحلي للمقاولاتية الذي تنظمه الوكالة المذكورة، على تنظيم ندوات إعلامية وتحسيسية وأبواب مفتوحة ومعارض لفائدة الطلبة؛ من أجل تدعيم فكرة الاعتماد على النفس، والتفكير في إنشاء مشروع استثماري عند تخرجهم.

"نجمة أوريدو" ترعى الأسبوع العالمي للمقاولاتية

تشارك ”نجمة أوريدو” كراع ذهبي للأسبوع العالمي للمقاولاتية الجزائرية ل 2013، الذي انطلق أمس إلى غاية 24 نوفمبر الجاري بفندق الأوراسي بالجزائر العاصمة. وتهدف التظاهرة إلى تشجيع المبادرات الرامية إلى تطوير جاذبية البلدان في ميدان المقاولات الشبابية؛ حيث ترعى نجمة هذا الحدث للمساهمة في تقريب الشباب الجزائريين من مجال المقاولاتية وتمكينهم من الاندماج في الشبكات الدولية، للتبادل وتطوير قدراتهم وتحقيق مشاريعهم المبتكرة.
كما ستنظّم خلال هذه التظاهرة ورشات تدريبية وندوات؛ لمساعدة حاملي المشاريع على تحديد توجهاتهم والمساعدة على دعمهم ومرافقتهم.

”موبيليس” في المنتدى العالمي للمجتمع الشبكاتي

يشارك المتعامل التاريخي في الهاتف النقال ”موبيليس” في المنتدى العالمي للمجتمع الشبكاتي NEST 2013 المنعقد من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري بمدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويهدف المؤتمر الذي ينشطه خبراء ومختصون إلى عرض أفكار جديدة حول موضوع المؤتمر الذي يخص تعمير المدن ودور تكنولوجيات الإعلام والاتصال في تطوير العمران في القرن ال21.
وفي هذا الصدد يسعى المتعامل ”موبيليس” إلى المشاركة القوية في كل المحافل التكنولوجية استعدادا لرفع كل الرهانات والتحضير لاقتراح حلول تتماشى وتطلعات الجزائريين، مع العلم أن ”موبيليس” هو الممثل العربي الوحيد في هذه التظاهرة.
وللتذكير، فإن آخر طبعة للمؤتمر انعقدت بهونكونغ عام 2011 وتمحور موضوعها حول دور تكنولوجيات الإعلام والاتصال في التربية والتعليم.

معالجة 200 كلغ من الأكياس البلاستيكية

سيتزود قطاع البيئة وتهيئة الإقليم في غضون شهر، بمنشأة جديدة ستعالج 200 كلغ من البلاستيك في الساعة؛ قصد حل مشكلة تحويل الأكياس البلاستيكية بالبلد. وسيتم إنشاء شبكة من المؤسسات المصغرة تعمل في مجال الرسكلة؛ قصد تثمين النفايات واستحداث مناصب شغل لفائدة الشباب. وسيسمح هذا المشروع بالتخلص من الأكياس البلاستيكية تدريجيا من خلال إخضاعها للمعايير. وسيرتفع وزن الكيس الحالي الذي يتراوح ما بين 3 و4 غرامات ليبلغ 10 إلى 12 غراما، علما أن منتجي الأكياس البلاستيكية سيدفعون رسوما أكبر، وبالتالي سيدفع المستهلك ثمنه.

إعادة فتح مدرسة ضباط الجمارك بورقلة

سيتم إعادة فتح مدرسة تكوين الضباط لفرق الجمارك بالمخادمة بورقلة، في غضون الثلاثي الأول من سنة 2014. وسيعاد فتح هذه المدرسة التي دُشنت لأول مرة في 1995، بعد غلق دام عامين من أجل إنجاز عمليات لإعادة تأهيل منشآتها وتجهيزاتها.
واستفادت هذه المنشأة التي تتراوح طاقة استيعابها بين 200 و250 مقعدا، من عملية هامة لإعادة تأهيل وتجهيز وتهيئة مست حجرات التدريس والمدرّج وقاعة الرياضة وغيرها.

ملتقى دولي حول تطوير الوعي الأمني

تنظم المديرية العامة للأمن الوطني بالتنسيق مع جامعة الجزائر 1 ابتداء من اليوم، ملتقى دوليا تحت عنوان ”تفعيل دور المؤسسات العلمية في تطوير الوعي الأمني”، بمشاركة أساتذة ومتخصصين وطنيين وأجانب.
ويدوم الملتقى ثلاثة أيام بمقر الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز، وسيعرف إلقاء 17 محاضرة من طرف أساتذة ومتخصصين من الجزائر، تونس، المغرب والمملكة العربية السعودية ممثلة في جامعة نايف للعلوم الأمنية.

التحقيق في أموال لجنة الحفلات لبلدية سكيكدة

كشفت مصادر مطلعة ل ”المساء”، أن الجهات المتخصصة بصدد التحقيق في أموال لجنة الحفلات لبلدية سكيكدة بالخصوص، والتي جمعتها من الممولين، بما في ذلك الهدايا التي قدّمها متبرعون للبلدية؛ لإنجاح عيد الفراولة السنوي لسكيكدة، وهذا في ظل الحديث عن وقوع تجاوزات غير قانونية. وتأتي هذه المستجدات استجابة للمتبرعين، الذين طالبوا رئيس البلدية بفتح تحقيق داخلي في الأموال المذكورة مع تحديد وجهتها الحقيقية.

دار البيئة لسوق أهراس ستُستلم قريبا

ستُستلم قبل نهاية السنة الجارية دار البيئة لمدينة سوق أهراس، لتكون إطارا ملائما لالتقاء مختلف الفاعلين في المجال. ووصلت نسبة تقدم أشغال البناء بها إلى 95 بالمائة. ومن شأن استلام هذه الدار التي تنجَز وفق هندسة معمارية عصرية وجذابة والتي كلّفت أشغال إنجازها غلافا ماليا قدره 50 مليون دينار، التكفل بالتكوين والتحسيس في المجال البيئي، وذلك بالتنسيق مع المركز الوطني للتكوين البيئي، الذي يشرف على دور البيئة على المستوى الوطني، وله امتداد مع الجمعيات التي تنشط في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.