"الكويت مطالبة بفرض ضرائب على الأثرياء"    7 لاعبين للبيع    حجز قنطارين و51 كلغ من القنب الهندي بولاية النعامة    مصادرة أكثر من 75 قنطارا من الفرينة و 400 كلغ من البن    أزيد من 4400 شخص يغادرون الفنادق ابتداء من الغد    لأول مرة بسبب كورونا    رامي بن سبعيني:    خلال ال20 سنة الأخيرة    عبر أرضية رقمية    وزير الصناعة يأمر بمضاعفة الإنتاج    في مجالات مختلفة    وفاة 6 أشخاص وإصابة 7 آخرين    التلفزيون الجزائري يخيّب مشاهديه    يترأس اجتماعا مع قيادة القطاع    وصلت لأدنى مستوياتها منذ 2002    أمر بمحاربة المضاربة بالوسائل الأمنية... جراد يؤكد من البليدة:    إستحداث منصة إلكترونية للأطفال    الفلسطينيون يحيون الذكرى 44 ليوم الأرض «إلكترونيا»    اللواء شنڤريحة في زيارة عمل للناحية العسكرية الأولى بالبليدة    البروفيسور سي أحمد مهدي كان في الخط الأول لمواجهة وباء كورونا    استئناف الدراسة بجامعة هواري بومدين يوم 5 أفريل    الرئيس تبون يعزي عائلة البروفيسور سي أحمد مهدي    عبّاس يشرف على تدريب اللاعبين عبر الفيديو    شنين يجدد الدعم لصمود الشعب الفلسطيني    أوروبا تشهد "ركودا عميقا" عام 2020    تخصيص إعانة مالية من صندوق الزكاة لدعم الجهود المبذولة لمجابهة فيروس كورونا    مروجة المخدرات بمقهى مهددة بالسجن    متطوّع يصنع 150 غطاء واقٍ للوجه يوميا و يُوزّعها على الولايات المتضررة    ادفع عن بعد.. تدفع عنك الوباء    إجراءات الوقاية مرحب بها ونطالب بتوسيع الحجر الشامل    «منازلنا في زمن الكورونا»    تخصيص قاعات مهرجان "كان" للأشخاص بدون مأوى    «أقضي وقتي في نشر فيديوهات تحسيسية ومشاهدة الأفلام»    انقطاع مفاجئ للشبكة وراء توقف الخدمة    عبدلي صخرة دفاع لوما يحي عن يومياته بالحجر الصحي    لاعبو شبيبة تيارت تحت المجهر    النتائج الإيجابية ل «كلوروكين» تظهر على المصاب بعد 10 أيام    إنتاج 500 ألف وحدة من المسكنات والفيتامينات لمواجهة الوباء    جراد يطمئن: الدولة قادرة على ضمان غذاء أبنائها    "الطبيب دي زاد" للاستشارة الطبية عبر الفيديو    الإعلان عن إنشاء الهيئة الشرعية للصناعة المالية الإسلامية وشيك    "باركور" ينال جائزتين    الكثير من المخرجين يُسقطون الجمهور من حساباتهم الفنية    تجهيز قاعة "الصومام"    استغلال المرحلة الاستثنائية وتخصيص وقت للمراجعة    اللجنة الدولية اتخذت قرارا حكيما    حجز مواد غذائية مخزَّنة    4 جرحى في حادث مرور    تأجيل احتفالات الذكرى 58 لتأسيس النادي    لازيو يهتمّ مجددا بمحمد فارس    برطانيا تعيين “كين مكالوم” رئيسا لجهاز المخابرات الداخلية    منظمة عدالة البريطانية تدعو الأمم المتحدة إلى التدخل لإطلاق سراح الأسرى الصحراويين في السجون المغربية    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    التقدم الأعرج    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    المؤمنون شهداء الله في الأرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صراع العروش يشعل إيران !!!
نشر في النهار الجديد يوم 16 - 07 - 2017

يبالغ الإيرانيون في الحماسة لمسلسل "صراع العروش"، فمن أبطاله إله فارسي اسمه "آزور آهاي"، محارب انتصر على الظلام في معركة، سلاحه فيها "مبارك" من "رهلور"، أو "سيد الضوء".
في تقرير ل "إيلاف"، أفيد أنّ الإيرانيين من محبي مسلسل "صراع العروش" بشوق يقترب من الجنون إلى افتتاح الموسم السابع والأخير من المسلسل الملحمي اليوم الأحد.
وظهرت في إيران صفحات بالفارسية على مواقع التواصل الاجتماعي، مزينة بصور ومشاهد من عجائب قارة ويستيروس، بعضها زاد عدد متابعيها على 100 ألف شخص. ويستخدم جمهور المسلسل هذه المواقع لتبادل صور الممثلين ومقاطع فيديو لموسيقى المسلسل ومقدماته الترويجية.
وتهدي مواقع محتواها إلى جمهور المسلسل من الإيرانيين الذين يستطيعون تنزيل ترجمات فارسية لكتب "صراع العروش" الأصلية.
وقال موقع المونيتور الإلكتروني في الشرق الأوسط إن هناك مواقع ايرانية تمثل هذا اللون من الفنون التلفزيونية بمعناه الأوسع. كما أصبحت شارة المسلسل نغمة ذات شعبية واسعة بين مستخدمي الهواتف الخلوية في إيران.
تتباين الآراء في تفسير هيام الإيرانيين بصراع العروش. فمن أبطال كاتب المسلسل جورج آر. آر. مارتن إله فارسي اسمه آزور آهاي، وهو محارب انتصر على الظلام في معركة سلاحه فيها مبارك من رهلور، المعروف بلقب سيد الضوء.
ويرى الإيرانيون من محبي المسلسل أن هناك أوجه شبه بين مثل هذه العوالم الخيالية وأعمال أدبية فارسية رائدة، مثل قصيدة الشاهنامة أو ملحمة الملوك التي كتبها الشاعر الفارسي فردوسي بين 977 و1010.
ومن الأسباب الأخرى لشعبية المسلسل رامين جوادي، الألماني ذو الأصل الإيراني مؤلف موسيقى المسلسل. وحين كشف خبراء أسلحة في جامعة إيرانية عن إنتاج بندقية اقتحام جديدة أخيرًا قُدم السلاح الجديد على أنغام موسيقى صراع العروش.
وقال الإيراني محمد رضا، أحد المعجبين بالمسلسل، لموقع المونيتور، إن موسيقى المسلسل متقنة وحافلة بالمفاجآت "وحقيقة أن بعض أجزائها يستوحي تاريخًا حقيقيًا يجعلها حتى أقوى للإدمان عليها".
وبلغ حب الجمهور الإيراني للمسلسل حتى إنهم مستعدون للتفوق على نظرائهم الأميركيين في إيجاد أي وسيلة لمشاهدة حلقاته الأخيرة. يقول معجبون في إيران إنهم في الغالب يشاهدون المسلسل بعمليات تنزيل غير قانونية أو بتبادل مقاطع على يو إس بي مع أصدقاء.
وينظر نظام الملالي في إيران إلى المسلسلات التلفزيونية الأميركية والغربية على أنها غير إسلامية، وكثيرًا ما يلاحق الرقيب مشاهد معينة في مسلسل "صراع العروش" بوصفها مخلّة بالآداب العامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.