بدوي يأمر بإعادة فتح المرافق العامة المغلقة    الأفلان يُفند معارضته تجديد الثقة في بن صالح    لهبيري في زيارة فجائية إلى المقرات المركزية للعتاد والإمداد    حداد يدافع عن انجازات الرئيس بوتفليقة    بن مسعود يشدد على النجاعة في تسيير الفنادق    نسيب: قدرات تخزين المياه سترتفع إلى 9 ملايير متر مكعب    انتعاش اسعار النفط    هزيمة ساحقة ل”ماي”..البرلمان البريطاني يرفض البريكست    الكاف تعاقب الترجي التونسي    إقالة مدير دار المسنين بباتنة بسبب الإهمال    وزارة الصحة تُعلن وفاة شخص بسبب "الإنفلونزا"    إجبارية تسجيل المترشحين الأحرار في الديوان الوطني للتكوين عن بعد    أمر إيداع ضد مدير الخدمات الجامعية والرقابة القضائية لمديرة إقامة «2000 سرير»    غيابات بالجملة في مسابقة ترقية الأساتذة.. والطرد «على راسو»    «130 دواء مفقود.. 20 % منها خاص بالأمراض المزمنة»    «لم نطلب احتضان كان 2019 لمعرفتنا بالكواليس ومن يتحدث عن الجزائر عليه غسل فمه أولا»    يسلط الضوء على معاناة اللاجئين الصحراويين‮ ‬    من أجل حل الأزمة‮.. ‬المعلم‮:‬    النجم البرازيلي‮ ‬زار الجزائر    مدافع الخضر‮ ‬يغيب عن مواجهة‮ ‬غامبيا    الجزائر تملك قدرات هامة لإنتاج النفط    خلال الثلاثي‮ ‬الأول من الموسم الدراسي‮ ‬الجاري    خلال ديسمبر المنصرم    من شأنها تحسين ظروف تمدرس التلاميذ‮ ‬    رئيس الجمهورية يوقع 5 مراسيم رئاسية    تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري    المخطوط كنز الجامعيين والباحثين    قالت إن منتقدي‮ ‬تفسير القرآن بالأمازيغية جهلة    خاصة بارتفاع ضغط الدم والسكري    منتدى للجزائريين المقيمين بتركيا    130 دواء مفقودا في الصيدليات    كعوان يستقبل سفير سنغافورة    تفسير قوله تعالى إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ    مهمة إنقاذ شباب بلوزداد ليست سهلة    المشروع يسلم في السداسي الأول 2019    والي بومرداس يثمن جهود رئيس الجمهورية    خدعة في لوحة مفاتيح الكمبيوتر تنقذك من صدمة الأحرف الكبيرة    العفو.. خلق الأنبياء والصالحين    مثل الإيثار    دعاء يونس – عليه السلام -    ناسا تحذر العالم من كويكب يوم القيامة    كيف ستبدو أجهزة آيفون القادمة؟    بلماضي يسعى لإقناع عوار بالانضمام إلى الخضر    منح 42 رخصة بوهران    325 فلاحا أبرموا عقود استثمار في القطاع    قصة عشق مع العود و الطرب    مهرجان للقطط ببريطانيا    حوار في روائع إنسانية تخط تفاصيل الحياة    حلاق يقص شعر راكبة نائمة    مسير وكالة كراء سيارات و شريكه في قبضة العدالة    تمدرس يجلب العلل    الأنظار توجّه للقاء سعيدة    حمري يشكر اللاعبين بعد الفوز على سعيدة    «الجزائرية للمياه» بمعسكر تُرسل الفاتورة عبر النقال    الاحتفاء بالتراث الوهراني في أجواء فنية بهيجة    جمعية «مولاي المغيلي التلمساني» تصنع الفرجة بمدينة العقبان    كثرة الأمراض و الغيابات وسط التلاميذ بغليزان    هذا هو الدعاء الذي يمنعك العذاب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مليون زيادة في أسعار تذاكر رحلات العمرة على «الجوية السعودية» !
نشر في النهار الجديد يوم 09 - 12 - 2018

كل الرحلات المقبلة معنية بالقرار حتى التي حجزها أصحابها ودفعوا «العربون»
الطيران المدني منح الوكالات 5 أيام لأجل تأكيد أو إلغاء حجوزاتهم
سعر التذكرة بلغ 9 ملايين وخسائر بالملايير تتكبدها الوكالات السياحية بسبب القرار
رفع الطيران المدني السعودي أسعار تذاكر رحلاته بقرابة مليون سنتيم لكل رحلة، وذلك في قرار مفاجئ لم تهضمه أغلب الوكالات السياحية التي نزل عليها كالصاعقة، خاصة وأنها حجزت قبل أسابيع وأبرمت عقودا بذلك، في انتظار الإقلاع قبل أسبوع أو 10 أيام، حيث خيّرت الشركة السعودية للطيران هؤلاء المتعاملين بين قبول الأسعار الجديدة أو إلغاء الحجز نهائيا.
راسل الطيران المدني السعودي أغلب الوكالات السياحية والمتعاملين معه، يعلمهم بالتسعيرات الجديدة التي اعتمدها بداية من الرحلات المقبلة، بمن فيها تلك التي بيعت ولم يصل موعد إقلاعها بعد.
حيث منح هذه الأخيرة 5 أيام من أجل تأكيد أو إلغاء الحجوزات بناءً على الأسعار الجديدة.
وطالبت شركة الطيران المدني السعودي أصحاب الحجوزات على مستواها بالتقرب إلى مصالحها المختصة، من أجل تأكيد أو إلغاء حجوزاتها بناءً على أسعارها الجديدة، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 17 و22 ديسمبر الجاري، مرفقة المراسلة بالأسعار التي سيتم اعتمادها عقب هذا الإعلان من مختلف مطارات الجزائر.
وبلغ سعر التذكرة بالنسبة للرحلة من مطار هواري بومدين إلى المدينة المنورة، ثم العودة من جدة إلى هواري بومدين، 9 ملايين إلا 50 دينارا.
ونفس الشأن بالنسبة للرحلة التي تنطلق من مطار وهران إلى المدينة المنورة والعودة من جدة إلى وهران إلى جانب قسنطينة المدينة وجدة قسنطينة.
في حين سعر الرحلة من مطار هواري بومدين إلى جدة والعودة من المدينة إلى الجزائر هو 8 ملايين و795 ألف سنتيم.
وجاء قرار شركة الطيران المدني السعودي هذا، بعد حجز أغلب الوكالات السياحية وإبرامها عقودا بذلك، ومنها من قدمت العربون على حجوزاتها أو دفعت قسطا من قيمة الحجز، قبل أن تفاجأ بزيادة قرابة مليون سنتيم على كل تذكرة، الأمر الذي سيلحق بها خسائرة فادحة، خاصة وأنها باعت هذه التذاكر لزبائنها على أساس السعر الأول الذي كان لا يتجاوز 81 ألف دينار.
وأشارت وكالات سياحية في تصريح ل«النهار» إلى أن هذا القرار المفاجئ للطيران المدني السعودي، قد أوقعها في حرج كبير أمام زبائنها وألحق بها خسائر فادحة تصل إلى 300 مليون على كل رحلة.
في وقت هناك من الوكالات التي حجزت من رحتلتين إلى ثلاث رحلات حسب عدد الزبائن المسجلين لديها، خصوصا وأن هذه الفترة هي فترة تنتعش فيها تسجيلات العمرة لتزامنها والعطلة المدرسية للتلاميذ والأساتذة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.