الجولة ال26‮ ‬من دوري‮ ‬المحترفين    التقني‮ ‬الإسباني‮ ‬لا‮ ‬يعتمد عليه بصفة منتظمة    تحت عنوان‮ ‬40‮ ‬سنة فن‮ ‬    في‮ ‬طبعته ال41‮ ‬    في‮ ‬استفتاء سيسمح للسيسي‮ ‬بالبقاء حتى‮ ‬2030    المدعي‮ ‬العام السوداني‮ ‬فتح تحقيقاً‮ ‬ضده‮ ‬    في‮ ‬انتظار بدء المرحلة الثانية من المعركة‮ ‬    وارت مديرا عاما للجمارك وحيواني محافظ بنك الجزائر بالنيابة    تأخر افتتاح المطار الجديد يتسبب في خسارة فادحة للجزائر    في‮ ‬لقاء تحضيري‮ ‬لكأس إفريقيا    إستهدفت حوالي‮ ‬30‮ ‬ألف عائلة بالوادي‮ ‬    من بينها فتح مسالك جديدة وتأهيل أشجار الفلين‮ ‬    النعامة    بسبب أشغال صيانة تدوم‮ ‬10‮ ‬أيام    منذ انطلاق الموسم الجديد‮ ‬    تصنع من طرف مؤسسة جزائرية بوهران‮ ‬    ليبيا ضحية الصراعات الدولية على خيراتها    أشادت بإصرار المتظاهرين على مطالبهم‮ ‬    تراجع طفيف في فاتورة الواردات الغذائية    الدستور لا يمنع رئيس الدولة من تعيين محافظ البنك    مسيرة حاشدة لإحياء ذكرى "ثافسوث إيمازيغن"    عمال البريد والمواصلات‮ ‬يدخلون في‮ ‬إضراب‮ ‬    كشف مخبأ للأسلحة على الشريط الحدودي بأدرار    أويحيى يتهم شهاب بالاستقواء بالمأجورين    حسين خلدون‮ ‬يؤكد‮:‬    استقبال 49 إماما جزائريا ناطقا بالفرنسية    سالفا كير يدعو رياك ماشار لتشكيل حكومة وحدة وطنية    ‮ ‬ديڤاج‮ ‬طابو    ‮ ‬الرايس قورصو‮ ‬و دقيوس ومقيوس‮ ‬على‮ ‬النهار‮ ‬    "الإعانات المالية مرتبطة بتسليم تقارير من طرف الإدارة السابقة"    50 جمعية دينية تنتظر الترخيص    "سندخل التاريخ إذا بقيت انتفاضة الجزائريين سلمية ودون تدخل أياد أجنبية"    التقلبات الجوية تظهر عيوب الشاطئ الاصطناعي    الطُعم في الطمع    4 مروجي مهلوسات و خمور رهن الحبس بغليزان    عمال الشركة الصينية يطالبون بالإدماج    المطالبة بفتح تحقيق حول عملية التوزيع    مسيرات استرجاع السيادة    عندما يباح العنف للقضاء على الجريمة    حلقة الزمن بين الكوميديا والرعب    تكريم خاص لعائلة الحاج بوكرش أول مفتش للتربية بوهران    الحراك السياسي.. تأخر الجامعة وأفضلية الشارع!    الجزائري زادي يتوج بالمعدن النفيس    تشابه اضطرابات "الديس فازيا" مع بعض الإعاقات يصعّب التشخيص    أتبع السيئة الحسنة تمحها    قطوف من أحاديث الرسول الكريم    15 نصيحة ذهبية لتربية الأطفال    اكتشاف أفعى مرعبة    سيدة تثير حيرة العلماء    "مسّاج تايلاندي" ينتهي بوفاة مأساوية    أعمى لمدة 35 عاما.. ثم حدثت المفاجأة    نوع جديد من البشر    بمشاركة 11 فرقة مسرحية من مختلف مناطق الوطن: اختتام الأيام الوطنية الأولى لمسرح الشارع بأم البواقي    تحويل 29 طفلا في 3 سنوات لإجراء عملية زرع الكبد    عليكم بهذه الوصفة حتى تجنوا ثمار الرضا والسعادة    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    49 كلغ من الكيف وسط شحنة أدوية بغليزان    عدوى فطرية قاتلة تجتاح العالم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





توقيف 4 طلبة حاولوا إغراق الجامعة ب«الكاشيات» في بن عكنون
نشر في النهار الجديد يوم 27 - 02 - 2019

بعد توقيف مموّلهم الرئيسي خلال إبرام صفقات بيع وشراء أمام مقر وزارة الشباب والرياضة
أسفرت تحريّات باشرتها مصالح الضبطية بباب الزوّار، عن الإطاحة ب 5 أشخاص مختصين في المتاجرة بالمخدّرات، من بينهم 4 طلبة جامعيين بجامعة بن عكنون.
كانوا يروجون الأقراص المهلوسة بمختلف أنواعها داخل الحرم الجامعي.
وهذا عقب توقيف ممولهم الرئيسي «ش.م» بباب الزوّار، الذي كان يبرم صفقات البيع والشراء أمام مقر وزارة الشباب والرياضة ببلكور.
وكللت العملية إثر مداهمة منزل المتهم الرئيسي، بحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.
تتمثل في 32 قرصا من نوع «بريغابالين»، 40 قرصا من نوع «ريفوتريل»، 32 قرص من نوع «باركيوز».
فضلا عن 66 وصفة طبية مزوّرة، وأختام لأطباء متخصصين في الأمراض العقلية، كما جرى حجز مبلغ مالي بقيمة 48 ألف دج.
قضية الحال وحسب مصادر مطلعة بملف القضية، فإن فصولها انطلقت بتاريخ 2 فيفري الجاري، على إثر معلومات مؤكدة وردت الشرطة القضائية بمقاطعة باب الزوار.
مفادها وجود أشخاص يروجون المخدرات «المهلوسات» بإقليم المنطقة، وعليه وبعد عملية ترصد لأحدهم.
ويتعلق الأمر بالمدعو «ش.م» تم توقيف الأخير يوم 11 فيفري المنصرم، لتُسفر عملية مداهمة لمنزله عن حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية .
تتمثل في 32 قرصا من نوع «بريغابالين»، 40 قرصا من نوع «ريفوتريل»، 32 قرصا من نوع «باركيوز»، فضلا عن 66 وصفة طبية مزوّرة.
وأختام لأطباء متخصيين في الأمراض العقلية، كما جرى حجز مبلغ مالي بقيمة 48 ألف دج.
وعقب إحالة المشتبه فيه الموقوف على التحقيق الابتدائي اعترف بأحد زبائنه ممن يتعاملون معه في هذا النشاط المشبوه.
ويتعلق الأمر بالمسمى «موح» طالب جامعي، هذا الأخير وإثر مداهمة منزله، تمّ حجز أسلحة بيضاء وأقراص مهلوسة من نوع «بريغابالين».
ليكشف «موح»ّ عن زميل له بالجامعة يدعى «م. ز« ينحدر من ولاية تبسّة، طالب بجامعة بن عكنون تخصص تقنيات النشاطات البدنية «ماستر 2 «.
وعلى إثره نسج رجال الضبطية خطة لتوقيف هذا الأخير عن طريق استدراجه عبر اتصال هاتفي من المتهم الأول «ش.م».
لأجل ملاقاته لتزويده بكمية من المهلوسات، وهو الكمين الذي وقع فيه الطالب الجامعي الذي ضُبط في حالة تلبس خارج الحرم الجامعي.
أين كللت العملية بحجز سلاح أبيض بحوزته، وتوالت العملية لتكلّل بتوقيف 4 طلبة جامعيين وعلى رأسهم الممول الرئيسي «ش.م».
الذي من ضمن اعترافاته أنه كان يلتقي بزبائنه من بينهم الطلبة الموقوفون أمام مقر وزارة الشباب والرياضة ب «بلكور» في العاصمة، مكان إبرام صفقات المخدرات.
وأمام تمسك باقي المتهمين بإنكارهم القاطع لما نُسب إليهم من تهم، تمّ إيداع جميع المتهمين رهن الحبس المؤقت بأمر من نيابة محكمة الدار البيضاء.
بتهم الحيازة والمتاجرة في المؤثرات العقلية، وهي القضية التي باشرت محكمة الجنح بمناقشتها في جلسة علنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.