السلطة الوطنية تدعو الجميع إلى التقيد بالقانون العضوي للانتخابات    الجزائريون بالخارج مدعوون إلى المساهمة في بناء المؤسسات الدستورية        هدام يشارك في المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي ببروكسل    السفاح، الأديب ومجزرة أكتوبر...    مخلوفي :«كنت واثقا من قدراتي لمقارعة كبار العدائين »    الجيش يكشف 3 مخابئ للإرهابيين ويفشل محاولات هجرة غير شرعية    صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته بشأن النمو في الجزائر    عاجل: الإتحاد الإسباني يدرس تأجيل الكلاسيكو إلى هذا التاريخ    الفريق الوطني العسكري يتألق في الألعاب العسكرية بالصين    أزيد من 8 آلاف وحدة سكنية متوقفة و880 أخرى لم تنطلق بها الأشغال        حرب جيو- طاقوية ...    أسعار النفط تتراوح ما بين 65 و75 دولارا للبرميل في 2020    دحمون: 12 ديسمبر ستكون نقطة تحول مهمة في بلادنا    بين المثقّف و السُلطة    إصابة 435 ب"التهاب السحايا" في 14 ولاية    الإصابة تبعد مزيان أسبوعين عن الملاعب    اللجنة القانونية للبرلمان تدرس تصاريح 10 نواب بخصوص حالات التنافي    “حمس” تحذر السلطة من مغبة استغلال ضعف مؤسسات الدولة لتمرير مشروع قانون المحروقات    استرجاع 10 مركبات مسروقة بباتنة    وفاة المجاهد عمار أكلي ادريس أحد مساعدي كريم بلقاسم    مصالح الأمن تشمّع 12 كنيسة فوضوية في تيزي وزو    ميلاط : الانتخابات هي خيار الشعب الجزائري    نبيل القروي يقرر عدم الطعن في نتائج الرئاسيات: "لا يمكن الا الانحناء لإرادة الشعب"    تسليم سكنات “LPA” بداية 2021    ثلاث أدباء جزائريين يتوجون بجائزة “كتارا” للرواية العربية    الخضر يحطمون رقما صمد لسنوات    المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية: عروض كل من السويد وروسيا و اليابان بأوبيرا الجزائر    تنظيم قريبا لمعرض حول تطور الأسلحة عبر المجموعات المحفوظة بمتحف "أحمد زبانة" لوهران    أخصائيون: عدوى المستشفيات بوهران يبقى مشكل سلوكيات وليس إمكانيات    القرض المصغر: 67 بالمائة من مجموع المستفيدين يقل سنهم عن 40 سنة    رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدة سفراء دول    خيار لا رجعة فيه    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    يخص قطاع المالية‮ ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    لجعله وجهة سياحية بامتياز    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    ندرة وغلاء طوال السنة    فضاءات الاحتكار    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كارثة.. وفاة 5 أشخاص في انهيار عمارة بالعاصمة!
نشر في النهار الجديد يوم 23 - 04 - 2019

الحماية المدنية تمكنت من انتشال جثث رجلين وطفل وسيدة ورضيعها
أصغر الضحايا رضيع يبلغ من العمر 3 أشهر تم انتشاله بعد ساعات من الحفر
سكان القصبة السفلى طردوا زوخ ومصالح الأمن تدخلت لحمايته
السكان حاولوا الاعتداء على رئيس البلدية وبعض الشباب «هرّبوه»
والي العاصمة: «البناية مصنفة في الخانة البرتقالية.. والعائلتان رفضتا الترحيل»
بعض سكان الحي ل«النهار»: «العائلتان راسلتا الولاية والبلدية منذ أيام طلبا لترحيلهما»
حملة تضامن من سكان القصبة لفائدة العائلات المنكوبة
لقي، أمس، 5 أشخاص من عائلة «مالجي»، تتكون من شقيقين، امرأة زوجة أحد الشقيقين وطفلين، حتفهم إثر انهيار جزئي لعمارة عمارة متكونة من أربعة طوابق بالقصبة السفلى.
والمحاذية لمسجد كتشاوة بالجزائر العاصمة، أين تم انتشال جثة رجل وطفل في حدود الساعة العاشرة صباحا، ليتم العثور على الجثة الثالثة لرجل، مساء أمس.
فيما تم في حدود الساعة الخامسة مساءً انتشال جثة سيدة وابنها الرضيع.
تعود وقائع حادثة انهيار العمارة المتكونة من 4 طوابق على عائلتين من 5 أفراد، الأولى مكونة من زوج وزوجته وطفل.
يقطنون في الطابق الرابع وعائلة أخرى متكونة من أب وابنه يقطنان في السطح، بالقصبة السفلى على مستوى بناية محاذية لمسجد كتشاوة في الجزائر العاصمة.
وحسب المعلومات المتوفرة لدى «النهار»، فإن الحادث وقع في حدود الساعة السادسة صباحا، بسبب الأمطار التي تهاطلت ليلة أول أمس على العاصمة.
ونتج عنها تشققات على مستوى الجدران عبر الطوابق الأربعة. وقال شهود عيان إن العمارة المتواجدة بالقصبة السفلى تم إحصاؤها من قبل ولاية الجزائر.
أن شاغليها معنيون بعملية الترحيل وأن الشقيقان لم يستفيدا من السكن بالرغم من إيداع ملفات طلب السكن على مستوى بلدية باب الوادي.
إلا أن السلطات المحلية لم تقم بترحيلهما، مؤكدين أن الضحية المدعو «م.م» قام منذ أيام بمراسلة الولاية من أجل ترحيله بسبب هشاشة العمارة.
طرد والي العاصمة عبد القادر زوخ ومصالح الأمن تتدخل
وعرف موقع الحادث تواجدا مكثفا للمواطنين من قاطني القصبة خصوصا، والذين منعوا بعين المكان الوالي عبد القادر زوخ والوفد المرافق له من الوصول إلى موقع العمارة المنهارة.
كما سجل احتقان كبير وجو مشحون في وسط المواطنين الغاضبين والمتأثرين بهذه الحادثة، وسط تعزيزات أمنية مكثفة.
حيث قام عدد من السكان القاطنين بحي القصبة السفلى بطرد والي العاصمة عبد القادر زوخ والوفد المرافق له عند محاولته تفقد موقع انهيار البناية، محملينه مسؤولية وفاة 5 أشخاص.
كما قام المواطنون برشق الوالي المنتدب لباب الوادي بالحجارة، إثر موجة الغضب تحت شعار «كليتو البلاد يا سراقين»، فيما قامت مصالح الأمن بالتدخل وإخراج الوالي من وسط المحتجين.
بعض السكان حاولوا الاعتداء على رئيس بلدية القصبة وشباب «هرّبوه»
بالمقابل، وبعد تسجيل الحادثة المؤلمة التي خلفت وفاة 5 أشخاص من عائلة واحدة، حاول رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية القصبة الوقوف على الأضرار ومعانيتها برفقة الوفد المرافق له.
غير أنه تمت مواجهته من قبل السكان بالرفض، أين حاولوا الاعتداء عليه واصفين عدم تدخله في وقت سابق من أجل ترحيل العائلتين بالتسيب الذي أفضى إلى وفاتهم، محملينه مسؤولية الكارثة.
فيما قام بعض الشباب الموجودين بالمكان ب «تهريبه» ومنع المواطنين الغاضبين من الاعتداء عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.