الحكومة اللبنانية تتجه لإعلان استقالتها    عطال يقرر الباق مع نادي نيس الفرنسي    إندلاع حريقين مهولين في غابتي بوذا وبوهالي بالشلف    كوفيد-19 : دعوة رواد المساجد إلى الامتثال الصارم للإجراءات الصحية والوقائية    اعتماد دفتر الشروط المتعلق بالإعفاءات على المكونات المستوردة من طرف المناولين    تنسيق التعاون الأمني ومحاربة الجريمة المنظمة محور محادثات بين الجزائر واسبانيا    هزة أرضية ثانية بولاية ميلة    استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب    تنصيب النائب العام الجديد لمجلس قضاء أدرار ورئيسي مجلس قضاء أدرار وغرداية    حمس تقترح تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في فضائح الإشهار    فتح 22 شاطئ للسباحة في بومرداس    الشرطة تحجز 13 ألف وحدة من المشروبات الكحولية بجيجل    وزيرة الثقافة تعزي في وفاة الفنان " بشير بن محمد"    وضع 274 رعية جزائرية قدمت من المملكة العربية السعودية في الحجر الصحي ببومرداس    عودة تدريجية الى مقاعد الجامعة تأخذ في الحسبان متطلبات الوضع الصحي    3 سنوات سجنا نافذة ضد الصحفي درارني وسنتين منها 4 أشهر نافذة ضد بلعربي وحميطوش    وزير الفلاحة يترأس ورشة عمل حول احصاء وتثمين الموارد الفلاحية الصحراوية    وزير الطاقة يرجع أسباب تراجع صادرات الجزائر من الغاز الى المنافسة الشرسة    بن زيان يدعو الى الحوار لحل مشاكل قطاع التعليم العالي    اللواء مادي يشرف على مراسم تخرج الدفعات الجديدة للمدرسة العليا العسكرية للإعلام والإتصال    تيارت.. هذه قائمة المساجد ال98 المعنية بالفتح السبت المقبل    الممثل الفكاهي بشير بن محمد في ذمة الله    الأيام الوطنية للباس الجزائري: انطلاق محاضرات حول التراث اللامادي    المساجد العتيقة بباتنة: تحف أثرية بحاجة إلى تثمين    وزير البريد: ندعوا الجمعيات للإستمرار في تنظيم مكاتب البريد    رئيس "أرامكو": ماضون نحو رفع طاقة إنتاج النفط إلى 13 مليون برميل يوميا    "الوضع الصحي للبلاد لا يسمح بإقامة صلاة الجمعة"    123 سنة        الجوية الجزائرية.. رحلة لإجلاء مواطنين جزائريين عالقين في دبي    غضب واحتجاجات المتضررين من الزلزال بميلة    عملاقة الفن الجزائري "نورية" ترحل بعد 60 سنة من العطاء    ماكرون: فرنسا ستقدم مساعدات ميدانية إلى الشعب اللبناني مباشرة    الهلال الأحمر يرسل قافلة تضامنية لميلة    عنتر يحي يصل إلى أرض الوطن    "تبسيون" بالجزائر العميقة يعيشون تحت رحمة الحياة البدائية !!    أول ظهور لبن زية في الملاعب بعد إصابته الخطيرة    النفط يرتفع ب1%    الوزير بلمهدي بتحدث عن سبب منع صلاة الجمعة    الفنان " حميدو" يعلن شفاءه من فيروس كورونا    الطبيب الداعية    موجة حر تتعدى 45 درجة تجتاح 4 ولايات اليوم    عملية تنظيف وتعقيم واسعة لميناء الصيد البحري لوهران    اتفاقية تعاون بين جامعة هواري بومدين ومركز البحث العلمي والتقني لتطوير اللغة العربية    عودة العدائين الجزائريين العالقين بكينيا إلى أرض الوطن    توفي في حادث مرور مروع بفرنسا    بعد 13 سنة من الغياب    بعد توقيف الموسم الكروي    إثيوبيا تؤكد استئناف المفاوضات حول سد النهضة اليوم    "انتعاش النشاط الزلزالي" لا يخصّ الجزائر وحدها    أجمل عاصمة    تجربة رائدة في لزراعة السترونال والستيفيا    يا الله    جلسة حاسمة لتسوية وضعية شركة مولودية وهران    هذه أنواع النفس في القرآن الكريم    اللهُ نورُ السَّمواتِ والأرضِ    كبيش يجمع" شظايا بيروت"    العفو عند المقدرة من شيم الكرام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هامل وكريم جودي وعمار تو تحت الرقابة القضائية
نشر في النهار الجديد يوم 17 - 06 - 2019

عشرات المواطنين كانوا في انتظارهما منذ الساعات الأولى لنهار أمس
التحقيق مع كريم جودي دام ل5 ساعات متوصلة وعمار تو ل4 ساعات
أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا، أمس، بوضع كل من وزير المالية الأسبق كريم جودي، ووزير النقل الأسبق عمار تو تحت الرقابة القضائية.
بعد التحقيق معهما في تهم وجهت لهم من قبل قاضي التحقيق تتعلق بالفساد.
ووجه المستشار المحقق بالمحكمة العليا لكريم جودي وزير المالية الأسبق، تهمة إساءة استغلال الوظيفة وتبديد أموال عمومية.
كما وجه تهم منح امتيازات غير مبررة للغير بالنسبة لوزير النقل الأسبق عمار تو وإساءة استغلال الوظيفة. كانت الساعة تشير إلى الساعة الثامنة صباحا.
بالقرب من مقر المحكمة العليا، عندما تجمع عدد من الفضوليين في انتظار قدوم كل من وزير المالية الأسبق كريم جودي.
ووزير النقل الأسبق عمار تو من أجل المثول أمام قاضي التحقيق للرد على تهم وجهة لهما تتعلق بالفساد.
حضور قوي لوسائل الإعلام بالقرب من المحكمة العليا
وكانت العشرات من كاميرات وسائل الإعلام تنتظر وصول الوزيرين في الطرقات والمنافذ المؤدية إلى المحكمة العليا للمثول أمام القاضي المحقق بالمحكمة العليا.
حيث لوحظ أن كل الشوارع المحيطة بالمحكمة العليا بالأبيار في الجزائر العاصمة تشهد حركة غير عادية وتضاربا في الأنباء والأخبار حول حضور الوزيرين من عدمه .
من أجل الخضوع للتحقيق أمام المحكمة العليا، غير أن يوم أمس، كان استثنائيا بعد تسجيل عشرات من المواطنين والصحافيين الذين كانوا يتتبعون الحدث لحظة بلحظة.
قاضي التحقيق يضع وزير المالية الأسبق كريم جودي تحت الرقابة القضائية بعد 5 ساعات كاملة من التحقيق
وصل وزير المالية الأسبق كريم جودي المحكمة العليا على الساعة 8 و20 دقيقة صباحا، على متن سيارة «هيونداي» من نوع «إلنترا»، يقودها شاب.
وظهر فيها الوزير الأسبق للمالية كريم جودي جالسا في المقعد الأمامي وهي تدخل مقر المحكمة العليا، ليتم بعدها مباشرة توجيه السيارة نحو الجهة اليمنى.
وبعد مرور 5 ساعات، شوهد الوزير الأسبق يغادر مقر المحكمة العليا في حدود الساعة الواحدة زوالا، بعد وضعه تحت الرقابة القضائية من طرف قاضي المحقق .
نظرا لارتباط الوزير بقضايا فساد خلال فترة استوزاره، حيث سيقوم الوزير بإمضاء على سجل كل شهر.
الرقابة القضائية للوزير الأسبق للنقل عمار تو بعد 4 ساعات من التحقيق
مثل، ظهر أمس، وزير النقل الأسبق عمار تو أمام القاضي المحقق بالمحكمة العليا، للرد على تهم وجهت له تتعلق بقضايا فساد.
ودخل وزير النقل عمار تو إلى المحكمة العليا في حدود الساعة الثانية زوالا، على متن سيارة ألمانية سوداء اللون، أين استمع له القاضي المحقق في إطار التهم الموجه له.
على مدار 4 ساعات كاملة، قبل أن يقرر أن يضعه تحت الرقابة القضائية، على أن يقوم بالإمضاء كل شهر إلى غاية صدور قرار جديد بخصوص القضية والتهم التي وجهت لوزير المالية الاسبق كريم جودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.