الجيش يدمر مخابئ إرهابية ويوقف 30 مهاجرا غير شرعي    ضرورة مواصلة التعاون بين البلدين في شتى الميادين    تنسيقية الابتدائي تتمسك بالإضراب ليوم واحد    رزيق: تفعيل مجلس ترقية الصادرات والحضور في المعارض الدولية    مكتتبو "عدل 2" ينتفضون أمام مقر الوكالة العاصمة    تسليم 793 سيارة «مرسيدس بنز» لوزارة الدفاع ووزارات أخرى    نظام الضبط «سيربلاك» يتهاوى أمام وفرة المنتوج    الرئيس تبون يقرر إيفاد قافلة مساعدات إنسانية كعربون محبة وأخوة    الجزائر تفوز على جزر الرأس الأخضر    إدانة رئيس فريق شبيبة القبائل ملال بستة أشهر حبسا نافذا    البويرة: 3 جرحى في إصطدام تسلسلي ل 7 سيارات وحافلة    نشرة جوية خاصة اليوم    حجز صفيحتين من الكيف المعالج    مواطنون يقطنون ب «شاليهات 312» ينتظرون استئناف الترحيل    حصة الجزائر 41 ألفا و300 حاج هذا الموسم    أهلي البرج يعلن ضم مهاجم المريخ السوداني    ارتفاع حدة الاحتجاجات بعد انتهاء «مهلة الوطن»    الجمهورية الصحراوية تطالب الإتحاد الإفريقي بالتدّخل    فرنسا تستعجل عودة "الدفء" لمحور باريس الجزائر    السراج: إغلاق حفتر لحقول النفط سيؤدي إلى كارثة    عصرنة الخدمات وترقية أساليب التسيير    الموت يغيّب الممثلة لبنى بلقاسمي    الرابطة تكشف العقوبة المسلطة على مفتاح    رسميا..رفع حصة الجزائر في الحج إلى 41.500 حاجّا    رئيس الجمهورية يكلف الوزير الأول بعقد مجلس وزاري مشترك لدراسة ظاهرة حوادث المرور    سليماني أضحى هدفا رئيسيا لإدارة توتنهام في «الميركاتو» الشتوي    سوسطارة تعود بتعادل ثمين من الشلف وتتقاسم البوديوم مع الشبيبة    المنتخب الوطني يفوز على الرأس الأخضر    باستثناء التبغ والفواكه .. واردات الجزائر تنخفض    وسيلة بن بشي للاتحاد : ”النوايا وحدها لا تكفي لبناء منظومة إعلامية قوية .. يجب تحرير الاعلام من الترويض”    بالصور .. الجزائر والسعودية توقعان اتفاقية لتلبية متطلبات الحجاج    استخدام متزايد لأنترنت الهاتف النقال في الجزائر مع تسجيل استهلاك “قوي” لمقاطع الفيديو    النفط يصعد إلى أعلى مستوى    بلادهان يترأس اجتماعا رفيع المستوى للجنة متابعة الاتفاق    وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 24 آخرين    لوكسمبورغ تدعو الاتحاد الأوروبي للاعتراف بفلسطين    الجامعة العربية تدين الهجوم الحوثي الإرهابي على معسكر بمأرب    فيروس كورونا بالصين: ارتفاع حاد في عدد الحالات والفيروس ينتشر في بكين ومدن أخرى    رئيس مكتب الأخطار التكنولوجية بالمديرية العامة للحماية المدنية يصرح    إعتداء وحشي على محامي داخل مكتبه بأدرار    مفاهيم ومفردات في منهج الإصلاح المنشود    النبي صلى الله عليه وسلم مع أحفاده    آندرو موريسون: تظل المملكة المتحدة ملتزمة بشراكتها مع الجزائر وشعبها    مانشستر سيتي يغازل محرز    بمناسبة إحياء الذكرى ال65 لاستشهاد البطل ديدوش مراد،زيتوني    في ساعة متأخرة: قيس سعيد يتلقى إتصالا من ماكرون!    الإمارات تثمن مشاركة الجزائر في مؤتمر برلين    على الباحثين الالتزام بواجبات البحث،عبد المجيد شيخي    أدت دور المجاهدة جميلة بوحيرد    يجمعهما لأول مرة    بن بوزيد يعلن عن مخطط خاص بالصحة بالجنوب    التّطفيف في الميزان والغشّ في السّلع والسّرقة من الأثمان    الفنانة حورية زاوش في الإنعاش    فراد يغوص في الموروث الثقافي الجزائري    مناع تعرض لوحاتها بأوبرا الجزائر    القوانين مفرملة والمسؤوليات دون تثمين    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





النهار تنفرد ببرنامج التلفزيون الجزائري‮ لشهر رمضان‮
نشر في النهار الجديد يوم 22 - 06 - 2011

تنفرد جريدة ''النهار''، بنشر كل التفاصيل الخاصة ببرنامج التلفزيون الجزائري الخاص بشهر الصيام، الذي تفصلنا عنه أسابيع، كل البرامج انتهت بنسبة 80 من المائة وموجودة في مكتب مدير قسم الإنتاج رمضان بلهادي، الذي كشف لنا عن أهم ما يحضر في كواليس شهر الصيام. البرنامج يضم مسلسلات درامية وحصصا تفاعلية وألعابا، وخاصة الكثير من الفكاهة في عدّة ''سيت كوم''، منها الجديد سيتعرّف عليه الجمهور الجزائري لأول مرة. المفاجأة الكبرى تكمن في برنامج ترفيهي من إعداد وتنشيط سفيان داني، بعنوان ''رانا هنا ولهيه''، كما تأخذ الحصص الترفيهية، التثقيفية والدينية حصة الأسد في شهر رمضان، بالإضافة إلى تكييف الحصص اليومية، مثل ''صباح الخير'' و''فتاوى على الهوا'' إلى شهر رمضان المعظم. يعتبر شهر رمضان فرصة للكثير من المنتجين والمخرجين لتقديم أهم منتجاتهم، لجلب اهتمام المشاهد الجزائري الذي يكون اهتمامه كله منصبا حول الإنتاج الوطني، حتى وإن لم يكن في المستوى. عدة مسلسلات، كان التلفزيون الجزائري فيها منتجا داخليا أو خارجيا، سيشاهدها الجمهور الجزائري، من بينها:
؟ مسلسل ''دار أم هاني'' من 24 حلقة.. تدوم 26 دقيقة
جمع هذا المسلسل، ربما لأول مرة في تاريخ الدراما الجزائرية، عدد كبير جدا من الممثلين، منهم فتيحة بربار، محمد عجايمي، فريدة كريم، مصطفى لعريبي، حكيم الفهامة، عتيقة ومراد زيروني، بالإضافة إلى اكتشاف وجوه جديدة، منهم الشاب الذي سيقوم بدور ''هاني'' البطل، وأبطال آخرون في مسلسل اجتماعي درامي، فيه بعض الفكاهة. المسلسل يعالج قضايا اجتماعية، منها ما يعيشه الشباب الجزائري اليوم. المسلسل من إنتاج التلفزيون الجزائري، كتبت السيناريو وأخرجته حفصة كوديل، وتدور أحداثه في 24 حلقة، تدوم 26 دقيقة.
؟ ''الفرقة الزرقاء''.. مهام رجال الشرطة في كبح جماح الجرائم
لأول مرة، سيشاهد الجمهور الجزائري سلسلة بوليسية حقيقية بعنوان ''الفرقة الزرقاء''، شارك فيها عدد من النجوم الجزائريين، منهم حكيم زلوم، مصطفى لعريبي وفريدة كريم.
رجال الأمن ساعدوا كثيرا في المسلسل، وساهموا في هذا المسلسل بطريقة فعالة جدا، حيث قدّموا دروسا حقيقية في كل حلقة للجمهور، لكي يتعرف على خدمة الشرطة العلمية. السلسلة تدور في عشر حلقات، تدوم كل حلقة 40 دقيقة، وتساهم في شكل فعال في ترقية الإبداع ومعرفة الجمهور للدور الحقيقي للشرطة العلمية، كما شكر بالمناسبة مدير قسم الإنتاج رجال الأمن الذين مدوا يد المساعدة للمنتج، لإنجاح هذا العمل الذي قام بإخراجه عمر شوشان.
؟ ''دليل''.. سمير عبدون يعود بعد غياب
فيلم ''أكشن'' خاص بالشباب، عاد من خلاله الممثل الوسيم سمير عبدون، الذي سيظهر في شكل مغاير جدا، لذاك الذي يعرفه عنه الجمهور.
الإخراج الذي قام به فوزي ديلمي، الذي درس في الولايات المتحدة، جاء بطريقة احترافية جدا، استعملت فيه وسائل حديثة لأول مرة والنص لزوبير عميري، التصوير كان في مدينة برج بوعريرج. سنلتقي مرة أخرى بالممثلين مراد خان ومصطفى لعريبي، في قصص يومية لتجار المخدرات والتفكك الأسري، التهريب والمشاكل اليومية التي يعيشها شبابنا. أحداث المسلسل تدور في 24 حلقة، ومن الممكن أن تصل إلى 30 حلقة.
؟ ''أخام الدا مزيان'' يعود بمفاجآت وأحداث مميزة
''أخام الدا مزيان'' سلسلة أمازيغية من 24 حلقة، تعود إلى الجمهور الجزائري في جزئها الثاني، بعد النجاح الباهر الذي حققته وسط الجماهير الجزائرية داخل وخارج الوطن، ومن المنتظر أن يبث على القناة الأمازيغية الرابعة، وترصد يوميات العائلات الجزائرية في الريف، كما يرصد العمل العادات الجزائرية الأصيلة والعلاقات العائلية الجميلة، والتي تجمع جميع أفرادها تحت سقف واحد، في حلقات طريفة وفكاهية، على غرار ''شذهاغ اراويو'' و''''الدامزيان ذي مارساي''. وقد تمكن فريق عمل المسلسل الأمازيغي من إنهاء تصوير آخر مشاهد العمل في جزئه الثاني، ليدخل بذلك مرحلة التركيب التي وصلت إلى 60 من المائة، حيث تمكنت ''النهار'' من رصد بعض تفاصيل المشاهد الأخيرة للعمل، والتي تمت على متن باخرة ''الجزاير''، لمدة 24 ساعة كاملة، وعادت إليكم بآخر المشاهد من حلقة ''الدامزيان ذي البابور''، والتي يحكي خلالها ''دا مزيان'' لزوجة ابنه مونيكا، مغامرات شبابه، ويلتقي ب''مخلوف'' الذي يعرض عليه الإقامة ببيته في فرنسا، ويعينه على العثور على أبنائه بمرسيليا.
؟ ''شجرة اللوز''.. على القناة الناطقة بالأمازيغية
جمهور القناة الرابعة الناطقة بالأمازيغية، على موعد مع مسلسل جديد بعنوان ''شجرة اللوز''، من إنتاج شركة رسالة برودكشن، تدور أحداثه في 22 حلقة، مدة كل حلقة 30 دقيقة. يشارك فيه عدد من نجوم التمثيل في الجزائر، من بينهم سليمة لعبيدي، سعيد زعموم، ليندا امزيان وآخرون. التصوير كان بين مدينة تيزي وزو والمسلية، وتدور أحداثه في قالب درامي اجتماعي، حول شجرة اللوز التي تروي حكايات عن الأجيال. المسلسل يقدّم باللغة الأمازيغية، وتدور أحداثه في 13 حلقة، ومن إخراج بلقاسم وحدي.
؟ ''سحر المرجان''.. مسلسل اجتماعي طيلة رمضان
''سحر المرجان'' مسلسل اجتماعي درامي، يتحدث عن تجار المرجان في الجزائر ومدى أهمية هذه المادة في البلاد، من 30 حلقة، تدوم كل واحدة 26 دقيقة، ومن إخراج محمد لبصير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.