الطلبة بصوت واحد .. “كلنا موقوفو الحراك”    “سوناطراك” تجدد عقد بيع الغاز مع “أديسون” الإيطالية ل 8 سنوات    الثلوج والأمطار تغلق طرقات وتشل مدنا بعدة ولايات    الجزائر ثالث الدول العربية من حيث حجم إحتياطي الذهب    توقاي، دغموم وبوصوف على "رادار" بلماضي    هذا كل ما قاله بلماضي في ندوته الصحفية    بارادو في مجموعة قوية في كأس الكونفدرالية    وداعا لمشكل الحاويات في بلادنا    نتائج “البريكولاج” .. !    حجز1.2 طنا من النفايات النحاسية بتبسة    ميهوبي: في حال إنتخابي سأضع ميثاقا للتسامح بين الجزائريين    هزة أرضية ببجاية    وفاة شخص في حادث اصطدام بين قطار وسيارة سياحية بالبويرة    محكمة سيدي أمحمد: ستة أشهر نافذة في حق ستة موقوفين بتهمة المساس بالوحدة الوطنية    كشف 05 مخابئ للإرهابيين بالمسيلة    لوكال.. تعديل القانون العضوي 18 مسألة تقنية ولا يستبيح ثروات البلاد كما فهم البعض    فلاحو وهران يشرعون في تسوية عقاراتهم الفلاحية    كشف وتدمير خمسة مخابئ للإرهابيين وكمية من الذخيرة بولاية المسيلة    فيكا 10: عرض ثلاثة أفلام قصيرة بالجزائر العاصمة    بطولة العالم لكرة القدم داخل القاعة للصم: الجزائر-إسبانيا غدا الأربعاء في ربع النهائي    بلماضي: عوار لاعب كبير ولا أريد أن أحرجه    بوليفيا: التهديد بالفراغ السياسي ومخاوف من اصطدامات بين معارضين ومؤيدين لموراليس    الجزائرية مونية قاسمي تحرز الميدالية البرونزية    تكوين مهني: توصيات الندوة الوطنية ستعتمد كورقة طريق لتحسين أداء المؤسسات التكوينية    شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبرمج 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    السلطة المستقلة لن تراقب خطابات المترشحين للرئاسيات    محرز: 4 لاعبين طالبوا بالتعاقد مع بلماضي    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: عرض الفيلمين الوثائقيين "بوركينابي باونتي" و"على خطى ماماني عبدولاي"    فيكا 10: عرض فيلم "لو سيلونس دي زوتغ (صمت الآخرين)"    رياح قوية بعدة ولايات شرقية    هذا الوباء يتسبب في وفاة طفل كل 39 ثانية    "تضحيات" دونالد ترامب تثير السخرية من كتاب ابنه    مباحثات أمريكية-فرنسية حول سوريا وإيران والناتو    انتقال طاقوي: الجزائر تعتزم إنشاء صناعة وطنية للطاقات المتجددة    نقل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إلى المستشفى بسبب نزيف في المخ    مع بداية موسم البرد    في‮ ‬ظل اختلاف الرؤى    للتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية    قال أن وقف نشاط التركيب‮ ‬يهدد‮ ‬26‮ ‬ألف وظيفة‮.. ‬تكتل المصنعين‮: ‬    المعلمون‮ ‬يشلون المدارس عبر الوطن    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮:‬    شهدتها عدة ولايات من الوطن    الجالية الصحراوية بفرنسا تؤكد ولاءها لجبهة البوليزاريو    وزير العمل يؤكد على إضفاء الشفافية    "الجوية الجزائرية": 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    التدعيمات في «الميركاتو» باتت ضرورية    .. عين على كفاح المرأة المظهدة في «msg»    «المجال الفني أصبح محتكرا من قبل أطراف معينة تعمل على إقصاء المواهب الشابة»    المَولد النبَوي و إرْهاصُ التمثيل..    63 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية    التمييز الذي تعانيه الأقليات المسلمة.. الجزائريون عينة    يوم تكويني لفائدة صحفيّي العاصمة    عراقيل بالجملة والتحدي قائم    خصال خمس إذا ابتليتُم بهنّ!    ضرورة تعلّم أحكام التّجارة..    السيِّدُ الطاووسُ    النبأ العظيم    «المفرقعات حرام»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بحسب مسؤولين أمنيين أفغانيين
مقتل 31 شخصا في هجوم انتحاري بكابول
نشر في الراية يوم 22 - 04 - 2018

قتل 31 شخصا في هجوم انتحاري استهدف مركزا لتسجيل الناخبين في العاصمة الأفغانية كابول، بحسب مسؤولين.
وأصيب أكثر من 50 شخصا آخرين في الانفجار الذي وقع وسط تجمع من الناس كانوا منتظرين أمام مدخل المركز.
وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم عبر وكالة الأنباء "أعماق" التابعة له.
وبدأ التسجيل في القوائم الانتخابية في أفغانستان هذا الشهر، استعدادا للانتخابات البرلمانية المقررة في أكتوبر/ تشرين الأول.
لماذا تزدهر صناعة التوابيت في كابول؟
وجاء في تقرير لوكالة "أعماق" أن رجلا يلبس حزاما ناسفا فجر نفسه في المركز، الذي يقع في منطقة دشتي برتشي، غربي كابول.
وتظهر صور من موقع التفجير وثائق وصورا مبعثرة على الأرض وملطخة بالدماء، وكذا أحذية ممزقة وزجاج سيارات مهشما.
وقال أحد الشهود، واسمه بشير أحمد، إن الكثير من الضحايا نساء جئن مصطحبات أطفالهن للتسجيل في القوائم الانتخابية.
وتعرضت أربعة مراكز لهجمات مماثلة منذ بدء التسجيل الأسبوع الماضي.
ويعد تفجير كابول الأفدح منذ مقتل 100 شخص في هجوم استهدف حيا به بنايات حكومية وسفارات في يناير/ كانون الثاني.
وفي مطلع هذا العام، قال وزير الداخلية الأفغاني لبي بي سي إن حركة طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية يستهدفان المدنيين بهدف إثارة غضب الناس على الحكومة ونشر الفوضى في البلاد.
من المقرر إجراء الانتخابات التشريعية هذا العام، ثم تليها انتخابات رئاسية في عام 2019.
وكشف قسم البحوث في بي بي سي أن الحكومة الأفغانية لا تسيطر إلا على 30 في المئة من البلاد، بينما تقع بقية المناطق تحت طائلة طالبان، وبدرجة أقل تنظيم الدولة الإسلامية.
ويقاتل مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية القوات الأفغانية وحركة طالبان على حد سواء، من أجل توسيع سيطرتهم في البلاد.
كما لقي 26 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب 18 آخرون في ما يشتبه بأنه هجوم انتحاري قرب ضريح في العاصمة الأفغانية كابول، وذلك بحسب مسؤولين أفغان.
وذكرت تقارير أولية أن الانتحاري هاجم حشدا يضم مئات الأشخاص الذين تجمعوا للاحتفال بالنيروز، مهرجان السنة الجديدة.
وغالبية الحشد من الأقلية الشيعية. وقالت تقارير إن عدد القتلى قد يرتفع.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث. وزادت الهجمات الطائفية على الشيعة في السنوات الأخيرة.
وقد أعلنت جماعة تنظيم الدولة مسؤوليتها عن العديد منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.