هذا ما قاله زطشي عن خيارات بلماضي، قدوم عوار والحراك الشعبي    استمرار تساقط أمطار "معتبرة" على الولايات الوسطى و الشرقية من الوطن الى غاية يوم الجمعة    المدير الجهوي يكشف من باتنة    حجز 20كلغ من الكيف و مصادرة 5سيارات سياحية    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    لا تقربوا الغدر    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    ذكريات حرب وانتصار    إبراز أهمية البحث والاهتمام    مشيش يبرمج وديتين    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائر تحافظ على مركزها ال 25
نشر في أخبار اليوم يوم 12 - 04 - 2014

حافظ المنتخب الجزائري على مركزه الخامس والعشرين عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر أوّل أمس، فيما حقّق المنتخب المصري قفزة نوعية بارتقائه الى المركز ال 24 محقّقا مركزين مكّناه من انتزاع ترتيب أحسن منتخب عربي في ترتيب (الفيفا) بعد أن ظلّ هذا المركز حكرا على المنتخب الجزائري لأكثر من سنتين.
بن عبد القادر / وكالات
تتصدّر مصر الفرق العربية في التصنيف، حيث قفزت بمركزين إلى المرتبة ال 24 أمام الجزائر التي تجمّد رصيدها لتستقرّ عند المركز ال 25، لتأتي خلفها تونس التي تراجعت خمسة بمراكز (49)، ثمّ ليبيا التي قفزت تسعة بمراكز (62)، يليها الأردن متقدّما بمركزين في التصنيف العام (64).
ترتيب منافسي الجزائر في المونديال
في نظرة خاطفة على ترتيب منافسي منتخبنا الوطني في نهائيات كأس العالم المقبلة نجد أن المنتخب البلجيكي يحتلّ المركز ال 12 بعد المنتخب الإنجليزي وقبل المنتخب الأمريكي، فيما يأتي المنتخب الرّوسي في المركز ال 18 بعد المنتخب الأوكراني وقبل المنتخب المكسيكي. أمّا المنتخب الكوري الجنوبي منافس منتخبنا الوطني في الجولة الثانية خلال المونديال المقبل فيأتي في الصفّ ال 56 رفقة منتخب النرويج.
إسبانيا دون منازع في الصدارة والبرتغال تزيح الأرجنتين من المركز الثالث
تواصل إسبانيا تصدّر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في نسخة شهر أفريل التي أعلنت أوّل إمس، والتي شهدت تغييرات في المراكز العشرة الأولى. وقفزت البرتغال مركزا لتنتزع المرتبة الثالثة من الأرجنتين خلف ألمانيا الوصيفة، بينما تراجع منتخب راقصي (التانغو) إلى المركز السادس الذي يتقاسمه مع البرازيل التي قفزت بمركزين، فيما تقدّمت كلّ من كولومبيا والأوروغواي مركزا، فتحتلّ الأولى المرتبة الرّابعة بينما تحلّ الثانية في المركز الخامس. وتراجعت سويسرا بمركز إلى المرتبة الثامنة أمام إيطاليا التي تراجعت إلى المركز التاسع، فيما تعود اليونان إلى حظيرة العشرة الأوائل للمرّة الأولى منذ أكتوبر 2012.
كوت ديفوار الأحسن في إفريقيا
في إفريقيا تواصل كوت ديفوار الصدارة بفضل تقدّمها بثلاثة مراكز (21)، تليها مصر فالجزائر، ثمّ غانا التي تراجعت بثلاث مراتب (38) ومنتخب الرّأس الأخضر الذي تراجع تبسعة مراكز (42).
إيران تحافظ على صدارتها الآسيوية
على صعيد آسيا تحافظ إيران على صدارتها بعد تقدّمها بخمس مراتب (37)، تليها اليابان متقدّمة بمركز واحد (47)، ثمّ أوزبكستان التي قفزت بمركزين (53) فكوريا الجنوبية متقدّمة بأربعة مراكز (56) وأستراليا التي قفزت بأربعة مراكز (59).
المنتخب اليوناني يعود إلى حظيرة العشرة الأوائل
عاد المنتخب اليوناني إلى حظيرة العشرة الأوائل للمرّة الأولى منذ أكتوبر 2012، في حين يُعتبر منتخب اسكتلندا (22 + 15) الفريق الوحيد الذي ارتقى بأكثر من عشر درجات. هذا، وقد تمكّن فريقان من احتلال أعلى مرتبة لهما على مرّ التاريخ، ويتعلّق الأمر بكلّ من أذربيجان (85 + 6) وأفغانستان (122 + 5)/
منتخبات تراجعت بأكثر من عشرة مراكز
تراجع عدد من الفرق بأكثر من عشرة مراكز، ويتعلّق الأمر بكلّ من ألبانيا (70 - 16)، إسرائيل (78 - 13)، نيوزيلندا (111 - 21)، ليبيريا (119- 22)، جمهورية الدومينيكان (126 - 15)، طاجيكستان (133 - 12)، كاليدونيا الجديدة (136 - 18)، الفلبين (143 - 13)، تركمانستان (156 - 14)، تاهيتي (157 - 19) وهونغ كونغ (158 - 13). هذا، وقد لُعبت ستّ مباريات فقط خلال الشهر الماضي. ويمكن أن تُعزى معظم التغييرات في التصنيف العالمي إلى انخفاض عدد المباريات مقارنة بالسنوات السابقة، والتي كان معظمها ضمن تصفيات كأس العالم.
لم يستطع أيّ فريق الارتقاء إلى قائمة الخمسين الأوائل
كما لم يستطع أيّ فريق الارتقاء إلى قائمة الخمسين الأوائل، علما بأن الاتحاد الأوروبي يزخر ب 27 منتخبا في هذه اللاّئحة، متبوعا بكلّ من الاتحاد الأمريكي الجنوبي والاتحاد الافريقي بثمانية لكلّ منهما، ومنطقة الكونكاكاف بخمسة، ثمّ منطقة الاتحاد الآسيوي باثنين ومنطقة أوقيانوسيا دون أيّ ممثّل. وباحتساب المباريات الستّ التي لعبت ارتفع العدد الإجمالي للمباريات التي تمّ تقييمها حتى الآن هذا العام إلى 128 مباراة.
الترتيب المقبل يوم 8 ماي
ستُنشر النّسخة المقبلة من التصنيف العالمي يوم 8 ماي 2014، وينتظر أن يشهد الترتيب العديد من التغييرات بسبب إجراء العديد من المواجهات. وفي الأخير إليكم ترتيب الخمسة الأوائل عالميا وحسب كلّ منطقة.
ترتيب الخمسة الأوائل:
1- إسبانيا
2- ألمانيا
3- البرتغال
4- كولومبيا
5- الأوروغواي
ترتيب الخمسة أوروبيا:
1- إسبانيا الأولى عالميا
2- ألمانيا الثانية عالميا
3- البرتغال الثالثة عالميا
4- سويسرا السادسة عالميا
5- إيطاليا السابعة عالميا
المنطقة الأمريكية:
1- كولومبيا الثالثة عالميا
2- الأوروغواي الخامسة عالميا
3- الأرجنتين السادسة عالميا
4- البرازيل السادسة عالميا
5- الولايات المتّحدة الأمريكية ال 13 عالميا
المنطقة الآسيوبة:
1- إيران ال 37 عالميا
2- اليابان ال 47 عالميا
3- أوزباكستان ال 53 عالميا
4- كوريا الجنوبية ال 56 عالميا
5- أستراليا ال 57 عالميا
المنطقة العربية:
1- مصر ال 24 عالميا
2- الجزائر ال 25 عالميا
3- تونس ال 49 عالميا
4- ليبيا ال 62 عالميا
5- الأردن ال 64 عالميا
المنطقة الإفريقية:
1- كوت ديفوار ال 21 عالميا
2- مصر ال 24 عالميا
3- الجزائر ال 25 عالميا
4- غانا ال 38 عالميا
5- جزر الرّأس الأخضر ال 42 عالميا
الخمسة الأواخر:
205- جزر الكوك وجيبوتي
205- أنجيلا
206- بوتان
207- سان مارينو
207- جزر الترك وكايكوس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.