رئيسة مجلس الدولة في أول تصريح إعلامي: "استرجاع الأموال المنهوبة أولوية قصوى للعدالة"    لجنة كريم يونس تنزل إلى الشارع    رئيس الدولة يوجه رسالة إلى الشعب    ضبط مركبات مختلفة وحجز 2 كلغ من الكيف المعالج    الدولة عازمة على مواصلة تنمية وتطوير المناطق الحدودية    ارتفاع طفيف في أسعار النفط    حدثان حاسمان في مسار التحرر الوطني    حققتم نتائج مرضية، شرفتم بها أنفسكم وجيشكم والجزائر    إتحاد العاصمة يهدّد بالانسحاب من رابطة الأبطال    بلعمري: «الإصابة هي من حرمتني من حضور التدريبات»    توقيف عصابة سرقة المنازل بالرباح بالوادي    حادث مرور مروع خلف 3 قتلى بالأغواط    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 20 شخصا    خلافات داخل قوى الحرية والتغيير تؤخر تشكيل المجلس السيادي    نصائح لا بد منها    تألّق»143 شارع الصحراء» مكسب جديد للجزائر    بلال الصغير يتألّق والشاب رياض النعام يُحدث المفاجأة    ترامب يقول إنه سيعلن «صفقة القرن» بعد انتخابات إسرائيل    رئيس الدولة يناقش مع الوزير الأول وضعية الشركات الخاصة محل تدابير قضائية    تسريح قطع الغيار المحجوزة على مستوى المستودعات الجمركية قبل تاريخ 27 جانفي 2017    حملة تطهير القطاعات من بقايا العصابة متواصلة.. !    استيراد السيارات المستعملة.. الحكومة تتجه للترخيص بداية من 2020    الغرافة يفاوض سليماني    القمح الروماني لا يلبّي معيار الجزائر بشأن أضرار الحشرات    استيراد السيارات المستعملة بداية 2020    كوتينيو يصدم برشلونة بهذا التصريح بعد مغادرة الفريق    غليزان: استلام مجمعات مدرسية جديدة خلال الدخول المدرسي المقبل    الفنانة اللبنانية إليسا تعلن اعتزالها الفن    بدوي يأمر برفع الحجز عن كل العتاد المتنقل المحجوز بموانئ البلاد    الطلاق رسميا نهاية أكتوبر المقبل .. !    صدقت “السلام” .. !    اتفاقات جديدة بين “أنصار الله” وممثلي 4 دول أوروبية    أوريدو تعوض زبائنها المتأثرين بالاضطرابات التي مست الشبكة    سوريا: آليات عسكرية تركية تدخل خان شيخون في ريف إدلب    زغماتي : استقلالية القاضي ليست امتياز بل مسؤولية مفروضة عليه    انتقال مهام مراقبة المواد الصيدلانية من المخبر الوطني الى الوكالة الجديدة السنة المقبلة    جمع أزيد من 27 طن من جلود الأضاحي في معسكر    عدة برامج صيفية للترفيه عن الأطفال المعوزين في البليدة    إجلاء الحجاج المرضى ممن هم في حالة خطيرة سريعا إلى الجزائر    انخفاض مخيف لصادرات الغاز الجزائري    الألعاب الإفريقية-2019 / سباحة    الرابطة المحترفة الأولى - مولوديّة الجزائر    “الفراعنة” أبطال العالم في كرة اليد للناشئين    الجلفة    بعد أدائهم لمناسك الركن الخامس    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    10ملايين مصطاف منذ بداية جوان    المغرب يطرد مجددا المحامية الإسبانية كريستينا مارتينيز    « القلتة » ..جوهرة الساحل    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم في سهرة تراثية تلمسانية    حضور محتشم في الافتتاح    طفرة هائلة التعقيد    الكتاب وسيلة تعلم القراءة لدى الصغار    6 فرق فلكلورية تعيد الزمن الجميل لمدينة «موريسطاقا»    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائر تحافظ على مركزها ال 25
نشر في أخبار اليوم يوم 12 - 04 - 2014

حافظ المنتخب الجزائري على مركزه الخامس والعشرين عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر أوّل أمس، فيما حقّق المنتخب المصري قفزة نوعية بارتقائه الى المركز ال 24 محقّقا مركزين مكّناه من انتزاع ترتيب أحسن منتخب عربي في ترتيب (الفيفا) بعد أن ظلّ هذا المركز حكرا على المنتخب الجزائري لأكثر من سنتين.
بن عبد القادر / وكالات
تتصدّر مصر الفرق العربية في التصنيف، حيث قفزت بمركزين إلى المرتبة ال 24 أمام الجزائر التي تجمّد رصيدها لتستقرّ عند المركز ال 25، لتأتي خلفها تونس التي تراجعت خمسة بمراكز (49)، ثمّ ليبيا التي قفزت تسعة بمراكز (62)، يليها الأردن متقدّما بمركزين في التصنيف العام (64).
ترتيب منافسي الجزائر في المونديال
في نظرة خاطفة على ترتيب منافسي منتخبنا الوطني في نهائيات كأس العالم المقبلة نجد أن المنتخب البلجيكي يحتلّ المركز ال 12 بعد المنتخب الإنجليزي وقبل المنتخب الأمريكي، فيما يأتي المنتخب الرّوسي في المركز ال 18 بعد المنتخب الأوكراني وقبل المنتخب المكسيكي. أمّا المنتخب الكوري الجنوبي منافس منتخبنا الوطني في الجولة الثانية خلال المونديال المقبل فيأتي في الصفّ ال 56 رفقة منتخب النرويج.
إسبانيا دون منازع في الصدارة والبرتغال تزيح الأرجنتين من المركز الثالث
تواصل إسبانيا تصدّر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في نسخة شهر أفريل التي أعلنت أوّل إمس، والتي شهدت تغييرات في المراكز العشرة الأولى. وقفزت البرتغال مركزا لتنتزع المرتبة الثالثة من الأرجنتين خلف ألمانيا الوصيفة، بينما تراجع منتخب راقصي (التانغو) إلى المركز السادس الذي يتقاسمه مع البرازيل التي قفزت بمركزين، فيما تقدّمت كلّ من كولومبيا والأوروغواي مركزا، فتحتلّ الأولى المرتبة الرّابعة بينما تحلّ الثانية في المركز الخامس. وتراجعت سويسرا بمركز إلى المرتبة الثامنة أمام إيطاليا التي تراجعت إلى المركز التاسع، فيما تعود اليونان إلى حظيرة العشرة الأوائل للمرّة الأولى منذ أكتوبر 2012.
كوت ديفوار الأحسن في إفريقيا
في إفريقيا تواصل كوت ديفوار الصدارة بفضل تقدّمها بثلاثة مراكز (21)، تليها مصر فالجزائر، ثمّ غانا التي تراجعت بثلاث مراتب (38) ومنتخب الرّأس الأخضر الذي تراجع تبسعة مراكز (42).
إيران تحافظ على صدارتها الآسيوية
على صعيد آسيا تحافظ إيران على صدارتها بعد تقدّمها بخمس مراتب (37)، تليها اليابان متقدّمة بمركز واحد (47)، ثمّ أوزبكستان التي قفزت بمركزين (53) فكوريا الجنوبية متقدّمة بأربعة مراكز (56) وأستراليا التي قفزت بأربعة مراكز (59).
المنتخب اليوناني يعود إلى حظيرة العشرة الأوائل
عاد المنتخب اليوناني إلى حظيرة العشرة الأوائل للمرّة الأولى منذ أكتوبر 2012، في حين يُعتبر منتخب اسكتلندا (22 + 15) الفريق الوحيد الذي ارتقى بأكثر من عشر درجات. هذا، وقد تمكّن فريقان من احتلال أعلى مرتبة لهما على مرّ التاريخ، ويتعلّق الأمر بكلّ من أذربيجان (85 + 6) وأفغانستان (122 + 5)/
منتخبات تراجعت بأكثر من عشرة مراكز
تراجع عدد من الفرق بأكثر من عشرة مراكز، ويتعلّق الأمر بكلّ من ألبانيا (70 - 16)، إسرائيل (78 - 13)، نيوزيلندا (111 - 21)، ليبيريا (119- 22)، جمهورية الدومينيكان (126 - 15)، طاجيكستان (133 - 12)، كاليدونيا الجديدة (136 - 18)، الفلبين (143 - 13)، تركمانستان (156 - 14)، تاهيتي (157 - 19) وهونغ كونغ (158 - 13). هذا، وقد لُعبت ستّ مباريات فقط خلال الشهر الماضي. ويمكن أن تُعزى معظم التغييرات في التصنيف العالمي إلى انخفاض عدد المباريات مقارنة بالسنوات السابقة، والتي كان معظمها ضمن تصفيات كأس العالم.
لم يستطع أيّ فريق الارتقاء إلى قائمة الخمسين الأوائل
كما لم يستطع أيّ فريق الارتقاء إلى قائمة الخمسين الأوائل، علما بأن الاتحاد الأوروبي يزخر ب 27 منتخبا في هذه اللاّئحة، متبوعا بكلّ من الاتحاد الأمريكي الجنوبي والاتحاد الافريقي بثمانية لكلّ منهما، ومنطقة الكونكاكاف بخمسة، ثمّ منطقة الاتحاد الآسيوي باثنين ومنطقة أوقيانوسيا دون أيّ ممثّل. وباحتساب المباريات الستّ التي لعبت ارتفع العدد الإجمالي للمباريات التي تمّ تقييمها حتى الآن هذا العام إلى 128 مباراة.
الترتيب المقبل يوم 8 ماي
ستُنشر النّسخة المقبلة من التصنيف العالمي يوم 8 ماي 2014، وينتظر أن يشهد الترتيب العديد من التغييرات بسبب إجراء العديد من المواجهات. وفي الأخير إليكم ترتيب الخمسة الأوائل عالميا وحسب كلّ منطقة.
ترتيب الخمسة الأوائل:
1- إسبانيا
2- ألمانيا
3- البرتغال
4- كولومبيا
5- الأوروغواي
ترتيب الخمسة أوروبيا:
1- إسبانيا الأولى عالميا
2- ألمانيا الثانية عالميا
3- البرتغال الثالثة عالميا
4- سويسرا السادسة عالميا
5- إيطاليا السابعة عالميا
المنطقة الأمريكية:
1- كولومبيا الثالثة عالميا
2- الأوروغواي الخامسة عالميا
3- الأرجنتين السادسة عالميا
4- البرازيل السادسة عالميا
5- الولايات المتّحدة الأمريكية ال 13 عالميا
المنطقة الآسيوبة:
1- إيران ال 37 عالميا
2- اليابان ال 47 عالميا
3- أوزباكستان ال 53 عالميا
4- كوريا الجنوبية ال 56 عالميا
5- أستراليا ال 57 عالميا
المنطقة العربية:
1- مصر ال 24 عالميا
2- الجزائر ال 25 عالميا
3- تونس ال 49 عالميا
4- ليبيا ال 62 عالميا
5- الأردن ال 64 عالميا
المنطقة الإفريقية:
1- كوت ديفوار ال 21 عالميا
2- مصر ال 24 عالميا
3- الجزائر ال 25 عالميا
4- غانا ال 38 عالميا
5- جزر الرّأس الأخضر ال 42 عالميا
الخمسة الأواخر:
205- جزر الكوك وجيبوتي
205- أنجيلا
206- بوتان
207- سان مارينو
207- جزر الترك وكايكوس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.