رئيس الدولة يستقبل فيلالي غويني ومحمد العربي ولد خليفة في إطار المساعي التشاورية لمعالجة الأوضاع السياسية في البلاد    أحزاب "التحالف الرئاسي" تبحث عن "عذرية" جديدة في مخاض الحراك    اجتماع مرتقب بين وزراء خارجية الجزائر ومصر وتونس حول ليبيا    بهلول يكشف تفاصيل شجاره مع روراوة !    تفكيك عصابة السطو على منازل و محلات المواطنين بالطارف    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    تراجع كبير في عدد وفيات”الأنفلونزا” مقارنة بالسنة الماضية    207 قتيل ومئات الجرحى في حصيلة جديدة لتفجيرات سيريلنكا    وفاة المؤرخة المختصة في تاريخ الجزائر أني راي غولدزيغر    ولد عباس يستدعي اللجنة المركزية لاجتماع الثلاثاء    بلماضي يقرر التربص بالإمارات تحسبا "لكان"    تنصيب محمد وارث مديرا عاما للجمارك الجزائرية    قتيل و3 جرحى في حادث مرور بسعيدة    بوعكاز يتهم اللاعبين وبيطام يقول إن الرئيس وراء ماحدث    تتعلق بتعبيد الطرقات و تهيئة الشوارع: تسجيل مشاريع تنموية ب 18 مليارا ببلدية ديدوش مراد    إعانة مستعجلة في طريقها لخزينة دفاع تاجنانت: التعثر ممنوع أمام صاحب الفانوس الأحمر    سوسطارة في مهمة صعبة بسطيف ومباريات شيقة لتفادي السقوط    "الجزائر تعيش امتدادا للعهدة الخامسة"    حجز حوالي 3 قناطير من المخدرات بسطيف وتلمسان    تيجاني هدام: “دراسة امكانية رفع التجميد عن بعض نشاطات حاملي المشاريع”    امطار قوية مرتقبة بغرب الوطن و وسطه ابتداء من ظهيرة الاحد    محرز خارج قائمة المرشحين لجائزة افضل لاعب في "البيرميرليغ"    بالصور.. عرقاب يدشّن مقرات جديدة لتسيير الكهرباء والغاز بجسر قسنطينة    العدالة تستدعي أويحىي ولوكال في قضايا فساد    بسبب التماطل في‮ ‬افتتاحه‮ ‬    في‮ ‬يوم سبت جديد من حراك‮ ‬السترات الصفراء‮ ‬    خلال اجتماع لوزراء خارجيتها اليوم في‮ ‬القاهرة    في‮ ‬حريق بواحة الفيض ببسكرة    عزيز شواقي تابع حراك الجزائريين بإعجاب وافتخار    تراجع طفيف في الواردات الغذائية    بلفوضيل ينفجر ويخلط حسابات بلماضي    جددوا مطلب رحيل ما تبقى من رموز النظام    حكومة الوفاق الليبية تطلق عملية لدحر ميليشيات حفتر    "سندخل التاريخ إذا بقيت انتفاضة الجزائريين سلمية ودون تدخل أياد أجنبية"    «على النخب أن تلعب دورها في تأمين الجزائر من المخاطر»    تحت عنوان‮ ‬40‮ ‬سنة فن‮ ‬    في‮ ‬طبعته ال41‮ ‬    إستهدفت حوالي‮ ‬30‮ ‬ألف عائلة بالوادي‮ ‬    منذ انطلاق الموسم الجديد‮ ‬    تصنع من طرف مؤسسة جزائرية بوهران‮ ‬    سالفا كير يدعو رياك ماشار لتشكيل حكومة وحدة وطنية    عمال البريد والمواصلات‮ ‬يدخلون في‮ ‬إضراب‮ ‬    ‮ ‬الرايس قورصو‮ ‬و دقيوس ومقيوس‮ ‬على‮ ‬النهار‮ ‬    عندما يباح العنف للقضاء على الجريمة    حلقة الزمن بين الكوميديا والرعب    50 جمعية دينية تنتظر الترخيص    المطالبة بفتح تحقيق حول عملية التوزيع    الطُعم في الطمع    عمال الشركة الصينية يطالبون بالإدماج    الشروع في تجسيد تدابير متنوعة    تشابه اضطرابات "الديس فازيا" مع بعض الإعاقات يصعّب التشخيص    15 نصيحة ذهبية لتربية الأطفال    قطوف من أحاديث الرسول الكريم    نوع جديد من البشر    عليكم بهذه الوصفة حتى تجنوا ثمار الرضا والسعادة    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    49 كلغ من الكيف وسط شحنة أدوية بغليزان    عدوى فطرية قاتلة تجتاح العالم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرحة في وامبلي ومأتمٌ في سانتياغو

أفرزت مباريات نهاية الأسبوع في أشهر البطولات الأوروبية، عن تعادل ريال مدريد المتصدر 1-1 مع ضيفه فياريال ليتقلص الفارق الذي يفصله عن برشلونة إلى نقطتين فقط في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وظل بايرن ميونيخ حامل اللقب في الصدارة متقدما بثماني نقاط على أقرب منافسيه بعد فوزه 4-1 على كولونيا فيما أهدر باريس سان جيرمان بطل فرنسا فرصة الصعود إلى القمة بعدما تعادل بدون أهداف مع وصيفه موناكو.
وأحرز تشيلسي أول لقب في انجلترا هذا الموسم بعد تغلبه 2-صفر على توتنهام في نهائي كأس رابطة الأندية، وأكمل هذا يوما مثاليا لتشيلسي متصدر الدوري الممتاز ومدربه البرتغالي جوزي مورينيو بعد هزيمة مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني 2-1 على ملعب ليفربول في المسابقة المحلية.
البطولة الإسبانية (الجولة ال25)
فياريال يهدي نقطتين للبارسا
تقلص الفارق الذي يفصل ريال مدريد المتصدر عن برشلونة صاحب المركز الثاني إلى نقطتين بعد فشل بطل اوروبا للمرة الثانية فقط هذا الموسم في الفوز على أرضه بالدوري عقب التعادل 1-1 مع ضيفه فياريال..
وتعثر أتليتيكو مدريد حامل اللقب أيضا بتعادله بدون أهداف مع إشبيلية ليصبح الفريق في المركز الثالث بفارق خمس نقاط وراء برشلونة.
وساهم لويس سواريز في كل أهداف برشلونة الذي فاز 3-1 على مضيفه غرناطة المتعثر يوم السبت الماضي بعدما هزّ الشباك بنفسه وصنع هدفين لايفان راكيتيتش وليونيل ميسي.
ومع تبقي 13 جولة على النهاية يملك ريال مدريد 61 نقطة مقابل 59 نقطة لبرشلونة الذي يستضيف المتصدر بعد ثلاثة أسابيع، ويبتعد أتليتيكو بسبع نقاط عن الصدارة ويتقدم بنقطة واحدة فقط على بلنسية صاحب المركز الرابع الذي فاز 2-صفر على ريال سوسيداد.
النتائج الكاملة والترتيب:
غرناطة - برشلونة 1/3
رايو فاليكانو _ ليفانتي 4/2
الميريا _ ديبورتيفو لاكورون 0/0
مالقا _ خيتافي 3/2
فالنسيا - ريال سوسيداد 2/0
ايبار - اتليتيك بيلباو 0/1
اشبيلية _ اتليتيكو مدريد 0/0
ريال مدريد - فياريال 1/1
اسبانيول _ قرطبة 1/0
سيلتا فيغو _ التشي (جرى امس)
الجولة المقبلة:
الجمعة 6 مارس:
سا20.45: ليفانتي - ايبار
السبت 7 مارس:
سا16.00: ديبورتيفو لاكورون - اشبيلية
سا18.00: اتليتيك بيلباو _ ريال مدريد
سا20.00: التشي - الميريا
سا22.00: غرناطة - مالقا
الاحد 8 مارس:
سا12.00: برشلونة _ رايو فاليكانو
سا17.00: ريال سوسيداد - اسبانيول
سا19.00: فياريال _ سيلتا فيغو
سا21.00: اتليتيكو مدريد - فالنسيا
الاثنين 9 مارس:
20.45 : قرطبة - خيتافي
البطولة الإيطالية (الجولة ال25)
المركز الثالث في المزاد
تراخت قبضة نابولي على المركز الثالث بهزيمته 1-صفر على ملعب تورينو بينما اقترب لازيو وفيورنتينا منه بعد الفوز في هذه الجولة، وسجل كاميل جليك هدفا ليفوز تورينو ويتوقف رصيد نابولي عند 45 نقطة من 25 مباراة متقدما بنقطتين فقط على لازيو وبثلاث نقاط على فيورنتينا صاحب المركز الخامس.
وأحرز فيليبي اندرسون وميروسلاف كلوسه وماركو بارولو ثلاثة أهداف ليفوز لازيو 3/0 على مضيفه ساسولو.
وسجل المصري محمد صلاح هدفه الثالث في أربع مباريات بالدوري منذ انضمامه على سبيل الإعارة من تشيلسي ليمنح فيورنتينا الفوز 1-صفر على ملعب إنتر ميلان..
وينفرد جوفنتوس حامل اللقب بالصدارة وله 57 نقطة متقدما بتسع نقاط على وصيفه روما صاحب المركز الثاني الذين التقيا سهرة أمس بالأولمبيكو.
النتائج الكاملة والترتيب:
كيفيو فيرون _ ميلان آسي 0/0
كالياري _ هيلاس فيرونا 1/2
اتلانتا _ سامبدوريا 1/2
باليرمو _ امبولي 0/0
جنوى _ بارما (اجل)
تشيزينا _ اودينيزي1/0
ساسولو _ لازيو 0/3
تورينو _ نابولي 1/0
روما _ جوفنتوس (جرى امس)
الجولة المقبلة:
السبت 7 مارس::
سا18.00: سامبدوريا - كالياري
سا 20.45:ميلان اسي _ هيلاس فيرونا
الاحد 8 مارس:
سا12.30: تشيزينا - باليرمو
سا15.00: كيفيو فيرون - روما
سا15.00: امبولي - جنوى
سا15.00: بارما - اتلانتا
سا15.00: اودينيزي - تورينو
سا20.45: نابولي _ انتر ميلان
الاثنين 2 مارس:
سا19.00: لازيو - فيورنتينا
سا20.45: جوفنتوس - ساسولو
البطولة الانجليزية (الجولة ال27)
أفراح تشيلسي مضاعفة
أحرز تشيلسي أول لقب هذا الموسم بعد فوزه 2-صفر على توتنهام في نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية اول امس.
وافتتح المدافع جون تيري التسجيل لتشيلسي قبل نهاية الشوط الأول ثم ضمن المهاجم الاسباني دييجو كوستا الانتصار بتسديدة ارتطمت بأحد لاعبي الفريق المنافس وهي في طريقها إلى المرمى.
وأهدر مانشستر سيتي بطل الدوري فرصة لتقليص الفارق مع تشيلسي المتصدر إلى نقطتين بعد هزيمته 2-1 على ملعب ليفربول الذي استفاد من تسديدة فيليب كوتينيو قرب النهاية.
وفاز ارسنال 2-صفر على ايفرتون ليظل في المركز الثالث كما أحرز المهاجم وين روني هدفين ليقود مانشستر صاحب المركز الرابع لتخطي عقبة سندرلاند بنفس النتيجة.
النتائج الكاملة والترتيب:
وست هام _ كريستال بالاس 1/3
المان يونايتد _ سندرلاند 2/0
نيوكاستل _ استون فيلا 1/0
وست بروميتش _ ساوثامبتون 1/0
بيرلني _ سوانزي سيتي 0/1
ستوك سيتي _ هال سيتي 1/0
ليستر سيتي _ تشيلسي (اجل)
ليفربول _ المان سيتي 2/1
ارسنال _ ايفرتون 2/0
الجولة المقبلة:
اليوم الثلاثاء 3 مارس:
سا20.45: استون فيلا _ وست بروميتش
سا20.45: ساوثامبتون _ كريستال بالاس
سا20.45: هال سيتي _ سندرلاند
غدا الاربعاء 4 مارس:
سا20.45: المان سيتي _ ليستر سيتي
سا20.45: نيوكاستل _ المان يونايتد
سا20.45: توتنهام _ سوانزي سيتي
سا20.45: وست هام _ تشيلسي
سا20.45: ستوك سيتي _ ايفرتون
سا20.45: كوينز بارك رانجرز _ ارسنال
سا20.45: ليفربول _ برلني
البطولة الألمانية (الجولة ال23)
القطار الأصفر يواصل حصد ضحاياه
واصل بايرن ميونيخ المتصدر انطلاقته نحو الاحتفاظ باللقب بعد اكتساح كولونيا 4-1 ليظل متقدما بثماني نقاط على أقرب منافسيه.
وسجل الجناح الهولندي ارين روبن هداف الدوري هدفا وصنع هدفين آخرين مع بايرن، وقال الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن إن فريقه يمكنه اللعب بشكل أفضل رغم تسجيل 18 هدفا في آخر ثلاث مباريات في الدوري.
وظل فولفسبورغ في المركز الثاني بعدما حول تأخره بهدف ثلاث مرات إلى الفوز 5-3 على فيردر بريمن المتألق بفضل هدفين لكل من باس دوست ودانييل كاليجيري.
وأنعش بروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري آماله في التأهل لأوروبا الموسم القادم بعد فوزه 3 -صفر على جاره شالك وصعوده إلى المركز العاشر، وبذلك يواصل القطار الأصفر حصد ضحاياه.
النتائج الكاملة والترتيب:
باير ليفركوزن _ فرايبورغ 4/1
بوريسيا دورتموند _ شالك 3/0
هانوفر- شتوتغارت 1/1
هرتا برلين _ اوجسبورغ 1/0
هوفنهايم _ مايز 2/0
انتراخت فرانكفورت - هامبورغ 2/1
ب. مونشنغلادباخ _ بادرون 2/0
بايرن ميونيخ - كولون 4/1
فيردير بريمن _ فولفسبورغ 3/5
الجولة المقبلة:
الجمعة 5 مارس:
سا20.30: شتوتغارت _ هرتا برلين
السبت 7 مارس:
سا15.30: هامبورغ _ بوريسيا دورتموند
سا15.30: هانوفر _ بايرن ميونيخ
سا15.30: شالك - هوفنهايم
سا15.30: فرايبورغ _ فيردير بريمن
سا15.30: اوجسبورغ - فولفسبورغ
سا18.30: ماينز _ بوريسيا مونشنغلادباخ
الاحد 8 مارس:
سا15.30: كولون _ انتراخت فرانكفورت
سا17.30: بادربورن _ باير ليفركوزن
البطولة الفرنسية (الجولة ال27)
الأمراء يرفضون هدية ليل
أضاع باريس سان جيرمان حامل اللقب فرصة للصعود إلى القمة بعد تعادله بدون أهداف مع وصيفه موناكو اول امس، وظل سان جيرمان في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة وراء اولمبيك ليون المتصدر الذي خسر للمرة الأولى في ثلاثة أشهر بالدوري بعد هزيمته أمام ليل يوم السبت الماضي، ويحتل اولمبيك مرسيليا المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة بعد هزيمته 3-2 على أرضه أمام كاين.
النتائج الكاملة والترتيب:
ليل _ ليون 2/1
بوردو _ ريمس 1/1
لانس _ ران 0/1
ماتز _ ايفيان 1/2
تولوز _ سانت ايتيان 1/1
لوريون _ باستيا 2/0
نانت _ غانغون 1/0
مونبيليه _ نيس 2/1
موناكو _ باريس سان جرمان 0/0
مارسيليا _ كان 2/3
الجولة المقبلة:
الجمعة 6 مارس:
سا20.30: تولوز - مارسيليا
السبت 7 مارس:
سا17.00: باريس سان جرمان - لانس
سا20.00: باستيا - نيس
سا20.00: ران - ماتز
سا20.00: كان - بوردو
سا20.00: ريمس - نانت
سا20.00: ايفيان - موناكو
الاحد 8 مارس:
سا14.00: سانت ايتيان - لوريون
سا17.00: غانغون _ ليل
سا21.00: ليون - مونبيليه
البطولة البرتغالية (الجولة ال23)
بورتو يعزز موقعه في المركز الثاني
عزز بورتو موقعه في المركز الثاني اثر فوزه النظيف على سبورتينغ لشبونة الثالث بثلاثية نظيفة في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة البرتغال التي شهدت فوز كاسح لبنفيكا المتصدر وحامل اللقب على ضيفه استوريل 6-صفر.
جاء فوز بورتو بواسطة مهاجم منتخب اسبانيا الأولمبي كريستيان تيلو الذي سجل الأهداف الثلاثة في الدقائق 31 و58 و82، وبات بورتو يملك 55 نقطة موسعا الفارق الى 8 نقاط بينه وبين سبورتينغ لشبونة.
كما تغلب ناسيونال مادير على فيتوريا سيتوبال بالنتيجة ذاتها، وخسر بانفيل أمام موريننزي بهدف ليهلدر غوديس ليفيل (10 من ركلة جزاء، مقابل هدفين، وتعادل اكاديميكا كوامبرا مع اروكا بهدف مقابل هدف.
النتائج الكاملة والترتيب:
جل فيسنتي _ بوافيستا 1/1
بنفيكا _ استوريل 6/0
ناسيونال اماديرا _ فيتوريا غيماريش3/0
ريو افي _ سبورتينغ براغا 0/2
اكاديميكا _ اروكا 1/1
بيتا فيل _ مورينينسي 1/2
بورتو _ سبورتينغ لشبونة 3/0
فيتوريا غيماريش _ ماريتيمو 1/0
بيلينيسي _ باكوس (جرى امس)
الجولة المقبلة:
الجمعة 6 مارس:
سا20.00: سبورتينغ براغا - بورتو
السبت 7 مارس:
سا20.15: فيتوريا سيتوبال - بيلينينسي
الأحد 8 مارس:
سا17.00: ماريتيمو _ باكوس فيريرا
سا17.00: مورينينسي - اكاديميكا
سا17.00: اروكا _ بنفيكا
سا17.00: استوريل _ جل فيسنتي
سا20.15: بوافيستا _ فيتوريا غيماريش
الاثنين 9 مارس:
سا19.00: ريو افي _ ناسيونال اماديرا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.