فيغولي: “الحمد الله.. إلى نهائي الكأس”    منظمة حماية المستهلك: لهذه الأسباب لا تقبل بعض البنوك الأوراق النقدية الجديدة!    دخول خط السكة الحديدية الجديد محطة أغا- مطار الجزائر الدولي حيز الخدمة الاثنين المقبل    رقم العملاق فيرغسون يبقى صامدا لأكثر من 32 عاما !    تبسة.. العثور على جثة شاب منتحر في حي البساتين بالحمامات    أتلانتا يضرب موعدًا مع لاتسيو في نهائي كأس إيطاليا    الطارف.. توقيف مروجين للأقراص المهلوسة ببن مهيدي    آخر أجل لدفع تكاليف واستكمال ملف الحج يوم 5 ماي المقبل    السيسي يمدّد حالة الطوارئ في مصر ل3 أشهر إضافية    مفاجآت في قائمة المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما    مسيرة مليونية بالسودان للمطالبة بحكم مدني    عدل 2: حوالي 54 ألف مكتتب مدعو لاختيار الموقع    بالفيديو.. “فيغولي” ينتفض ويقود “غلطة سراي” لنهائي كأس تركيا !!    أكدت حرصها على استقلاليتها و القيام بواجبها في مكافحة الفساد    تنصيب لوحة تذكارية في باريس لمناضل فرنسي مناهض للاستعمار    بوادر إنفراج “أزمة بلماضي” قُبيل “الكان”    إتفاق لتجديد عقد لتموين ايطاليا بالغاز الجزائري    إصابة شخص بجروح طفيفة في حادث تحطم طائرة صغيرة بالمنيعة    دوخة يتحدث عن أهداف الخضر في كأس أمم إفريقيا 2019    الأربعاء المقبل عطلة مدفوعة الأجر    مجلس الامة يؤكد:    النيابة العامة تؤكد حرصها على استقلالية العدالة ومكافحة الفساد    اتحادية عمال البريد والاتصالات تعليق إضرابها    الحماية المدنية تجند 200 عون لمرافقة الحجاج    الجزائريون “يشتكون” من إرتفاع أسعار الخضر والفواكه عشية شهر رمضان    الشيخ شمس الدين”والدي النبي هما من أهل الفترة”    المحكمة العليا تُخرج الملفات الثقيلة من الأدراج    وزير الصحة: تخصيص 25 مركزا لتقديم الأدوية الخاصة بالأمراض الإستوائية    تعيين ياسين صلاحي رئيسا مديرا عاما جديدا لاتصالات الجزائر الفضائية    وزير الصحة يؤكد أن الجزائر أول دولة في المنطقة الإفريقية مؤهلة للحصول على شهادة القضاء على الملاريا    محاولات انتحار وحرق وغلق للطرقات بالمسيلة    أسعار النفط ترتفع وتتجاوز عتبة 75 دولار للبرميل    سفارة فرنسا تؤكد احترامها سيادة الجزائر وسيادة شعبها    المتظاهرون يطالبون بإجراء محاكمة علنية للمتورطين في قضايا الفساد    الجيش يعد الجزائريين باسترجاع أموالهم المنهوبة    «العدالة فوق الجميع»    لفاطمة الزهراء زموم‮ ‬    العملية تندرج في‮ ‬إطار توأمة ما بين المستشفيات‮ ‬    اعترف بصعوبة إستئناف الحوار السياسي    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت‮ ‬    بسبب تردي‮ ‬الأوضاع الأمنية    وزير التربية خارج الوطن    إنهاء مهام حميد ملزي مدير عام المؤسسة العمومية "الساحل"    السراج يتهم فرنسا بدعم خليفة حفتر    عمال محطة الصباح المغلقة يقطعون الطريق    بلدية وهران ترفض الترخيص للهلال الأحمر لاستغلال روضة المستقبل    تجارب الأدباء الجزائريين على طاولة النقاش    حكايا التراث تصنع الفرجة و الفرحة بقاعة السعادة    " ..كتبت حوار 17 حلقة منه وليس السيناريو "    مشاريع لتحسين نسبة التموين بالماء    أسباب نجاح الشاب المسلم    قصة توبة مالك بن دينار    نظرة القرآن إلى الرسل والأنبياء    إدراج 5 معالم أثرية تاريخية في سجلّ الجرد الولائي    5 ملايين دج لاقتناء كتب جديدة    أول كفيف يعبر المحيط الهادئ    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المكتب السياسي‮ مطالب بتنفيذ برنامج الأفلان
نشر في أخبار اليوم يوم 25 - 04 - 2010

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني‮ عبد العزيز بلخادم،‮ أن المكتب السياسي‮ هو الميدان الحقيقي‮ الذي‮ يترجم على أرض الواقع برنامج الحزب وأهدافه،‮ مشيرا إلى أن هذا الأخير عبارة عن هيئة تنفيذية ومجموعة للتفكير والاقتراح والاستشراف‮.
أكد بلخادم في‮ الكلمة التي‮ ألقاها أمس في‮ افتتاح اجتماع اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني‮ في‮ دورتها الأولى بعد انعقاد المؤتمر التاسع للحزب،‮ أن المكتب السياسي‮ قيادة تحقق الانسجام والتكامل،‮ وتتعاطى مع القضايا الحزبية والوطنية بشكل‮ يجعلها متواصلة مع القواعد الحزبية ومع ما‮ يتعلق بالحياة اليومية للمواطن،‮ والتصدي‮ بالاقتراح لحل مشاكله قبل استفحالها،‮ لتصبح وسيلة للابتزاز أو المزايدة الإعلامية والسياسية‮. وأكد زعيم الأفلان أيضا أن مسؤوليات المكتب السياسي‮ مرتبطة بشكل مباشر بما‮ يعتزم الحزب القيام به في‮ إحداث فضاءات تغطي‮ بشكل منتظم كل الرهانات المستقبلية للحزب،‮ وتجعل من المكتب السياسي‮ نواة عمل تتكامل في‮ إطارها الجهود،‮ وتتوحد المواقف بما‮ يترجَم على أرض الواقع‮.
وفي‮ هذا الشأن،‮ قدّم بلخادم خلاصة عن الفضاءات التي‮ يعتزم الحزب النشاط فيها،‮ منها الفضاء الاقتصادي،‮ الذي‮ قال بخصوصه إن الحزب سينظم‮ لقاءات تشاورية تضم متعاملين اقتصاديين ومستثمرين للمساهمة في‮ تحقيق البرنامج الاقتصادي‮ والاجتماعي‮ للحزب‮. كما‮ يتطلع حزب جبهة التحرير الوطني‮ إلى فتح الأبواب أمام الإطارات السامية الوطنية لتعبر عن أفكارها وآراءها،‮ إذ‮ يريد‮ -‬كما أوضح بلخادم‮- أن‮ يكون المنبر الذي‮ يبرز كل الطاقات ذات القدرات التي‮ توظَّف وبشكل علمي‮ في‮ خدمة النهوض الوطني‮. وأشار في‮ الاجتماع الذي‮ يتضمن جدول أعمال الدورة،‮ تقديم‮ ومناقشة النظام الداخلي‮ للحزب والنظام الداخلي‮ للجنة المركزية قبل المصادقة عليهما،‮ إلى جانب تقديم القائمة الاسمية لأعضاء المكتب السياسي‮ للحزب،‮ إلى أن الحزب سيضع تحت تصرف الإطارات والمتعاملين الاقتصاديين قاعاته لتضم مواعيد أسبوعية،‮ تناقش فيها كل المواضيع الوطنية التي‮ تستحق النقاش‮.
وعن الشباب قال بلخادم أن الحزب سيولي‮ الشباب‮ »‬العناية التي‮ يستحقها‮« لحل مشاكله،‮ وسيعمل أيضا على‮ »‬تصحيح مفاهيمه،‮ وتحميله المسؤولية،‮ ليصبح شريكا كاملا في‮ صنع مستقبل الوطن،‮ وقادرا على مواجهة التحديات التي‮ تفرضها عملية التغيير المتواصلة في‮ المجتمع،‮ وتلك التي‮ تفرضها متغيرات العالم‮«. وأوضح الأمين العام أن الهدف الأساس للحزب اليوم هو تسجيل نقلة نوعية في‮ العمل الحزبي،‮ وتغيير جذري‮ في‮ الممارسة والتسيير مسايرة للزمن في‮ تطوراته،‮ والواقع في‮ متغيراته،‮ والعصر في‮ تعقيداته التكنولوجية‮. وأكد من جهة أخرى أن الحزب عازم على متابعة ومراقبة المنتخبين في‮ مختلف المجالس وفي‮ هياكل الحزب،‮ وذلك حتى‮ يؤدوا دورهم بفاعلية أكثر؛ تجسيدا للالتزامات المعبر عنها خلال الحملات الانتخابية‮. وقال في‮ الأخير أن الحزب‮ يعتزم العمل على المزيد من الانتشار والتجذر واستقطاب الكفاءات والقدرات والطاقات حتى‮ يستعيد ديناميكيته التي‮ تعتمد على كل الشرائح التي‮ تبقى القوة الدافعة لإحداث النقلة النوعية في‮ الانفتاح،‮ الذي‮ يستجيب لطموحات الحزب كقوة سياسية أولى‮.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.