رئيس الدولة يعين السيد زوينة عبد الرزاق رئيسا لسلطة ضبط السمعي البصري...    أمن الشلف يطيح بمجرم خطير    إلياس سنوسي ل “النهار” “فقدنا 200 ألف معتمر بسبب الحراك!”    “النهار” تنشر شروط تحضير الدكتوراه بالخارج للطلبة غير الأجراء!    رئاسيات بدون مترشحين    حزب طلائع الحريات يدعو لحوار وطني شامل يجنب البلاد من أي فراغ دستوري    الجولة الأخيرة من البطولة المحترفة الأولى    “عطّال” يعود للجزائر بعد موسم كبير    الرابطة المحترفة الجزائرية الاولى -الجولة ال30 والأخيرة: المباريات المعنية بالنقل التلفزي    بسبب سوء التغذية الحاد    بعد‮ ‬23‮ ‬سنة من الإنتظار    قيمتها المالية قدرت ب2،5‮ ‬مليار دج    بعد قرار تجميد تحويله نحو برحمون    الفقيه السوري‮ ‬الصواف‮ ‬يؤكد من وهران‮:‬    لإتمام صفقة أسلحة للسعودية    بالصور .. إفتتاح جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن ولإحياء التراث الإسلامي في طبعتها ال 16    40‭ ‬ألف عون حماية مدنية لتأمين الإمتحانات الرسمية    تقرير متخصص‮ ‬يدق ناقوس الخطر ويؤكد‮:‬    كشف عن توزيع‮ ‬5‮ ‬آلاف وحدة سكنية‮.. ‬بلجود‮ ‬يؤكد‮:‬    هدام‮ ‬يلتقي‮ ‬ممثلي‮ ‬الجمعيات    إنطلاق الأشغال بسلالم البريد المركزي    ‬حراك الجزائر‮ ‬في‮ ‬المريخ‮!‬    شهادات التخصيص ل10 آلاف مكتتب بالعاصمة        بن عبو: تأجيل الرئاسيات فرضها الأمر الواقع    السفير طالب عمر: الشعب الصحراوي لن يتنازل عن حقه في تقرير المصير    قادة الاحتجاج في السودان يصعدون ويدعون لإضراب عام    لوحة عملاقة بدلالات مقتبسة من مطالب الشعب    الذباب الإلكتروني .. الحراك ليس بيئتك    مصادرة 215 ألف علبة سجائر    ..الحُرمة المُنتهكة !    سنتان سجنا لمستهلكي مهلوسات بشطيبو    الختان يتم بالمستشفيات و «الطهارة «التقليدية تندثر بتيارت    مكتب بريدي متنقل يدخل الخدمة قريبا بمستغانم    ممثل الجزائر في البطولة العربية    فرجة مضمونة مع منصوري والمؤذن وفيفيان ومكاوي    المقرئ فريمهدي نور الدين و المنشد بلقاسمي منصور يتوجان بالجائزة الأولى في الطبعة الثالثة    القرآن الكريم «سبب عزّتنا.. وطريق نجاتنا..»    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    العشر الأواخر من رمضان عشر الجد والاجتهاد    تأخر فادح ب 100 مسكن «البيا» بماسرى و حاسي ماماش يثير غضب المكتتبين    ارتفاع نسبة التلوث بميناء وهران    أجهزة القياس الطبية بلا مقياس    تحف مرصّعة بدرر الإبداع    90 دقيقة للانتصار أو الانكسار    "الموب" مطالَب بالفوز    جورج برنارد شو: أوروبا الآن ابتدأت تحس بحكمة مُحَمَّد    توقع بلوغ مليوني قنطار من الحبوب هذا الموسم    الطبعة الرابعة لأبجديات وصدور وشيك للجزء الثاني من الرباعية    مخطط واسع للتصنيف والترميم    يعطل طائرة لمنع والديه من زيارته    الاعتكاف...تربية للنفس    ‘'الأمل" تقدم 100 وجبة يوميا    ازدحام شديد على قمة إيفرست    تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي    الجزائر تتسلم شهادة بجنيف تثبت قضاءها على الملاريا    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلخادم:''المكتب السياسي الجديد ميدان حقيقي لترجمة برنامج الحزب''
نشر في الحوار يوم 26 - 04 - 2010

شدد عبد العزيز بلخادم الأمين العام لحزب جبهة التحري الوطني على ضرورة التجند من أجل استعادة ديناميكية الأفالان المعهودة عن طريق مزيد من الانتشار والتجذر واستقطاب الطاقات والكفاءات. وقال بلخادم إن المكتب السياسي الذي تم الكشف عن تشكيلته خلال هذه الدورة لن يكون ''موقعا للتميز'' بل هو الميدان الحقيقي الذي سيترجم أهداف الحزب وبرنامجه . أوضح بلخادم في كلمة ألقاها أمس في افتتاح الدورة الأولى العادية للجنة المركزية أن المكتب السياسي هو الميدان الحقيقي الذي يترجم على أرض الواقع برنامج الأفالان وأهدافه، مؤكدا أنه بمثابة هيئة تنفيذية ومجموعة للتفكير والاقتراح والاستشراف.وأضاف أن المكتب السياسي الذي تمت المصادقة عليه هو قيادة تحقق الانسجام والتكامل و تتعاطى مع القضايا الحزبية والوطنية بشكل يجعلها متواصلة مع القواعد ومع ما يتعلق بالحياة اليومية للمواطن والتصدي بالاقتراح لحل مشاكله قبل استفحالها لتصبح وسيلة للابتزاز أو ''المزايدة الإعلامية والسياسية'' -على حد تعبيره-. وأكد بلخادم أن مسؤوليات المكتب السياسي الذي شكل نقطة جدول الأعمال الرئيسية لهذه الدورة مرتبطة بشكل مباشر بما يعتزم الأفالان القيام به، وفي إحداث فضاءات تغطي بشكل منتظم كل الرهانات المستقبلية له، و تجعل من المكتب السياسي نواة عمل تتكامل في إطارها الجهود وتتوحد المواقف بما يترجم على أرض الواقع. وفي سياق آخر قال بلخادم إن حزبه قرر فتح المجال واسعا أمام عنصر الشباب من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من هذه الشريحة التي وصفها بالمهمة، وكذا لتمكينها من الإدلاء بآرائها في مختلف القضايا الوطنية والدولية والمواضيع التي تهمها بشكل مباشر، عن طريق عقد ندوات أسبوعية على مستوى مقر الحزب. كما أكد ذات المتحدث أيضا أن حزبه سيضع تحت تصرف الإطارات و المتعاملين الاقتصاديين قاعاته لتضم مواعيد أسبوعية تناقش فيها كل المواضيع الوطنية التي تستحق النقاش .
ومن جهة أخرى أبرز بلخادم أن تشكيلته السياسية ستواصل العمل من أجل ترقية المرأة و فتح المجالات أمامها في العمل السياسي كما ستولي اهتماما بالشباب وكذا بالجالية الوطنية في المهجر. وبخصوص موضوع الجالية الوطنية بالمهجر قال بلخادم إن الأفالان سيوليها مزيدا من الاهتمام و سيسعى إلى الاطلاع على ما تعانيه من مشاكل يومية خاصة في أوروبا وأمريكا معتبرا أن معاناة الجالية الجزائرية في المهجر أصبحت تأخذ أبعادا خطيرة تتسم بالعنصرية و التعصب والدوس حتى على الحريات الخاصة التي يدعون قدسيتها،- على حد تعبيره-. وعلى صعيد رهانات وأولويات الأفالان قال بلخادم مخاطبا أعضاء اللجنة المركزية ''إنه يتعين بذل مزيد من الجهد للتواصل والانفتاح أكثر مع المواطنين والاستعداد فعليا وبكثير من الثقة بالنجاح للاستحقاقات القادمة وكذا الابتعاد عن المصالح الشخصية ولم يفوت بلخادم الفرصة للحديث عن الانجازات الوطنية التي قال إنها تحققت خلال السنوات الأخيرة منها المصالحة الوطنية وعودة الأمن و الاستقرار. وقال أيضا إن المؤتمر التاسع حمّل الحزب ''مسؤولية'' ترجمة كل النصوص المنبثقة عنه على أرض الواقع بروح وطنية وصفها بالعالية و بتوحد في الفكر والعمل و بإصرار على إنهاء كل السلوكيات التي تعرقل العمل الحزبي و تكرس الرؤية الشخصية. وفي هذا الصدد أوضح الأمين العام للأفالان أن الهدف الأساسي لحزبه اليوم هو تسجيل نقلة نوعية في العمل الحزبي و تغيير جذري في الممارسة والتسيير مسايرة للزمن في تطوراته والواقع في متغيراته والعصر في تعقيداته التكنولوجية، مؤكدا من جهة أخرى أن الأفالان عازم على متابعة ومراقبة المنتخبين في مختلف المجالس و في هياكل الحزب و ذلك حتى يؤدوا دورهم بفاعلية أكثر تجسيدا للالتزامات المعبر عنها خلال الحملات الانتخابية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.