أصدرت لائحة جديدة    رئيس حزب القوات اللبنانية‮:‬    لمدة شهرين    الجلفة‮ ‬    قامت بها مؤسسة‮ ‬الجزائرية للمياه‮ ‬بسوق أهراس    الأغواط‮ ‬    ستنظم‮ ‬يوم‮ ‬غد بمستغانم    ملفات فساد ثقيلة أمام العدالة قريباً    الخبير الدستوري‮ ‬عامر رخيلة‮ ‬يصرح‮: ‬    تبون يؤدي اليمين الدستورية يوم 26 ديسمبر الجاري    ماجر‮ ‬يدير ظهره لمحرز؟    زطشي‮ ‬يستفتي‮ ‬الأنصار    رحبت بالمشاورات الموسعة لتجاوز الأزمة‮ ‬    ‮ ‬إتصالات الجزائر‮ ‬تغري‮ ‬الزبائن‮ ‬    مؤشرات إيجابية لإنتعاش الإنتاج الصناعي‮ ‬العمومي‮ ‬    شدد على ضرورة وضع سياسة طاقوية فعالة‮ ‬    رابحي: الانتخابات الرئاسية مؤشر الانتقال إلى عهد جديد    شيخ الرابطة الرحمانية للزوايا‮ ‬يهنئ تبون ويؤكد‮: ‬    يوم الجمعة.. فضائل وآثار وبركات    الأيادي الطّاهرة    معرض الإنتاج الجزائري موعد للشراكة    هزتان أرضيتان بشدة 3,5 و4,2 درجات بالمدية    إيطاليا، الصين والصحراء الغربية تهنئ الرئيس تبون    تنمية مستدامة للسياحة عن طريق التكنولوجيات المبتكرة    النسور بشعار حتمية الفوز والمكرة لتأكيد الإستفاقة    جمعية وهران في ضيافة بوسعادة على وقع الأزمة المالية    «الحوار مع الحراك يضمن أفضل الحلول و محاربة الفساد تتطلب وقتا»    إدماج عقود ما قبل التشغيل بصفة متربصين أومتعاقدين    التحضير لمؤتمر جبهة البوليزاريو    الزيتون ب 60 دج للكلغ بعين تموشنت    3 سنوات حبسا لمدبر رحلة حرڤة    قاما بتشويه وجه جاره بسكين السجن للصديقين    توقيف معتدين على المواطنين والممتلكات    صيادون ينتشلون جثة من ساحل دلس ببومرداس    شبح الإخفاق يخيم على مساعي الحبيب الجملي    انعقاد الندوة الوطنية التحضيرية بالتفاريتي    رجل دولة و سياسي مُتمرس    أي مستقبل ؟    العودة    هايكو اَلشَّاعِرُ المُتَيَّمُ بِالحَدِيقَةِ    دعوة إلى تعاون دولي أكبر لمواجهة الخطر الإرهابي    رابحين في زبانة رابحين    انطلاق عملية تسجيلات الحج للموسمين 2020 و 2021 م    هزتان أرضيتان بميهوب بالمدية وعدم تسجيل أي ضحية أو خسائر مادية    الجوية الجزائرية تفقد أسهمها في سوق العمرة !    اتصل بخدمة العملاء 24 ألف مرة    الكتاب شبه المدرسي يلازم التلاميذ    زيارتي للجزائر حلم تحقق وعملي الثاني سيكون عن غزة أيضا    ‘'شفاه الشيطان" تثير الجنون    إعادة فتح مكتب بريد حي صورو    ربط 26 منطقة نائية بشبكة الألياف البصرية    صبغة الشعر.. تتسبب في مرض "خطير"    «عن ضمير غائب»    مفرغة عشوائية تهدد الصحة وتُسمم المحاصيل    وصفات طبية في قائمة الانتظار إلى غاية حلول العام الجديد!!    خلق التواضع    وباء الإنفلونزا الأكثر خطورة على الأطفال    أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ميسي يقود برشلونة لفوز ثمين على مالقا
نشر في أخبار اليوم يوم 25 - 01 - 2016


ضمن الجولة ال22 من الليغا
ميسي يقود برشلونة لفوز ثمين على مالقا
استعاد برشلونة حامل اللقب صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا بعد فوزه الهزيل على مضيفه ملقة 2-1 أول أمس في المرحلة الحادية والعشرين ورفع برشلونة رصيده إلى 48 نقطة متقدما بفارق نقطة أمام اتلتيكو مدريد الذي استضاف اشبيلية عشية أمس الأحد ويملك برشلونة مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون في 17 من الشهر المقبل والأخير كان اكتسح ريال سوسيداد 5-1 الجمعة الماضي في افتتاح المرحلة.
وعانى الفريق الكاتالوني للمرة الثانية أمام مالقا حيث كان تغلب عليه بصعوبة بالغة بهدف وحيد في مباراة الذهاب وأجرى مدرب برشلونة لويس انريكي بعض التغييرات في تشكيلة فريقه فاشرك اليكس فيدال والبرازيلي ادريانو والتركي اردا توران والبلجيكي توماس فرمايلن والشاب منير الحدادي منذ البداية وأراح البرازيلي داني الفيش وجوردي البا والكرواتي ايفان راكيتيتش وغاب البرازيلي نيمار للإصابة وجيرار بيكيه بداعي الإيقاف.
ولم يقدم برشلونة في الشوط الأول ما يشفع لأسلوبه وفلسفته الكروية بالتمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة بل حقق نقيض ذلك تماما معتمدا على الهجمات المرتدة غير المجدية حتى أنه لم يقدم شيئا على الإطلاق باستثناء هدفه المبكر.
والغريب أن ميسي العائد من إصابة عضلية كان غائبا تماما ونادرا ما لمس الكرة طوال الشوط.
افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الثانية إثر كرة أمامية من الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الأروغوياني لويس سواريز فحولها من الجهة اليمنى إلى الشاب منير الحدادي الواقف امام المرمى مباشرة فوضعها في الشباك وأدرك مالقا التعادل في الدقيقة ال33 بواسطة الفنزويلي خوانبي وبهدف لمثله انتهى الشوط الأول.
وبحث برشلونة في الشوط الثاني عن استعادة توازنه وفرض أسلوبه على منافسه وعمل انريكي على سد ثغرة دفاعية بإشراك الفرنسي جيريمي ماتيو بدلا من فرمايلن.
تحسن أداء حامل اللقب لكنه بقي دون المستوى المطلوب وظهر ميسي بإحدى لمساته التي كانت كافية في الدقيقة ال51 لتسجيل هدف ثان لفريقه حين مرر انييستا كرة إلى ادريانو في الجهة اليسرى فحولها عالية إلى الأرجنتيني تابعها طائرة بيسراه في الزاوية اليمنى وهي النتيجة النهائية للمباراة.
فياريال يفلت من الخسارة أمام اسبانيول
أفلت فياريال من الخسارة أمام مضيفه اسبانيول بعد أن أدرك التعادل 2-2 قبل دقيقتين من النهاية وسجل الاكوادوري فيليبي كايسيدو في الدقيقة الرابعة وجيرارد مورينو بالاغيرو في الدقيقة ال40 لصاحب الأرض ومانو تريغيروس في الدقيقة ال24 والأرجنتيني ماتيو بابلو موساشيو في الدقيقة ال88 لفياريال.
ورفع فياريال الرابع رصيده إلى 41 نقطة بفارق نقطتين خلف ريال مدريد الذي يحل ضيفا على ريال بيتيس الأحد وبات رصيد اسبانيول 22 نقطة في المركز الثالث عشر.
غرناطة يحقق فوزا مهمًا
حقق غرناطة فوزا مهما على ضيفه خيتافي 3-2 في سعيه للابتعاد عن منطقة الهبوط حيث رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس عشر وبقي رصيد منافسه عند 26 نقطة في المركز العاشر.
فوز مثير لليفربول وتعثر يونايتد وسيتي
ليستر يواصل سلسلة انتصاراته في الدور يالانجليزي
اكتسح ليستر سيتي ضيفه ستوك سيتي بثلاثية بيضاء ضمن الجولة ال23 من البطولة الانجليزية مكنته من الاحتفاظ بالصدارة دون احتساب مواجهة شريكه السابق ارسنال مع تشيلسي التي جرت امس.
انتظر ليستر سيتي بقيادة الدولي الجزائري رياض محرز الدقيقة 42 لافتتاح باب التسجيل بفضل دانيال درينكووتر وفي الدقيقة ال66 أضاف فاردي الهدف الثاني بعد كرة بينية من درينكووتر نفسه انهاها بيمناه من زاوية صعبة في قلب الشبكة رافعا رصيده إلى 16 هدفا فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.
وقبل ثلاث دقائق من صافرة النهاية اختتم الارجنتيني خوسي ليوناردو اولوا بديل الياباني شينجي اوكازاكي الثلاثية لأصحاب الأرض بعد كرة متقنة من رياض محرز الذي لم يحقق اليوم رغبة رانييري بالتسجيل والفوز هو الثاني لليستر في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري والكأس فضار رصيده 47 نقطة وفض الشراكة موقتا مع ارسنال الذي يستضيف غدا تشلسي حامل اللقب في قمة وختام المرحلة.
سقوط المان يونايتد وتعادل مخيب للمان سيتي
شهدت مباريات اول امس سقوط مدوي لقطبي مدينة مانشيستر حيث سفط المان يونايتد على ملعبه اولد ترافورد امام ساوثاومبتون بهدف دون رد في الدقائق الأخيرة عندما رفع جيمس وارد كرة من ركلة حرة على رأس تشارلي اوستن حولها إلى الشباك بعد نحو 8 دقائق من نزوله بديلا للسنغالي ساديو مانيه
وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 37 نقطة في المركز الخامس وبقي متقدما بفارق نقطة واحدة على وست هام يونايتد الذي تعادل مع ضيفه مانشستر سيتي 2-2 على ملعب ابتون بارك.
وتقدم وست هام بهدف سريع جدا قبل مرور الدقيقة الأولى من الاكوادوري اينر وجاء رد مانشستر سيتي في الدقيقة ال9 بواسطة الأرجنتيني سيرخيو اغويرو من ركلة جزاء وفي الدقيقة ال56خطف فالنسيا هدف التقدم للمرة الثانية لوست هام ةوادرك اغويرو نفسه التعادل الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة ال81 ليصبح رصيد فريقه 44 نقطة فتقدم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام ارسنال.
ليفربول يهزم نوريتش سيتي في لقاء مثير
قلب ليفربول تخلفه أمام مضيفه نوريتش سيتي إلى فوز مثير 5-4 في لقاء تالق فيه المهاجم الدولي الاسكتلندي ستيفن نايسميث المنتقل من ايفرتون إلى نوريتش في اول ظهور مع فريقه الجديد وكاد يقوده إلى فوز مريح ومستحق قبل أن تتبدل الأمور في غير صالحه فلم يستطع تجنيبه الهزيمة.
واهتزت شباك صاحب الأرض اولا بواسطة البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة ال18 ورد الكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني بالتعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة ال29 ومنح نايسميث التقدم لنوريتش في الدقيقة ال 43.
وفي الدقيقة ال 54 حصل نايسميث على ركلة جزاء بعد أن أعاقه الإسباني البرتو مورينيو مرتين في المنطقة المحرمة نفذها هولاهان بنجاح هدفا ثالثا في الدقيقة ال 55 رد جوردان هندرسون على الفور بالهدف الثاني للفريق الزائر مستفيدا من تمريرة فيرمينو الذي ادرك التعادل مسجلا الهدف الثاني الشخصي والثالث لليفربول بعد تمريرة متقنة من آدم لالانا في الدقيقة ال63.
وفي الدقيقة ال75 استغل ميلنر خطأ دفاعيا قاتلا عندما حاول احد اللاعبين اعادة الكرة من بعيد إلى الحارس ديكلان رود فخطفها وسار بها خطوات وراوغ الاخير قبل ان يسجل منها الهدف الرابع وفي الدقائق الخمس المجنونة التي منحها الحكم لي ماسون كوقت بدل من ضائع ادرك المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ التعادل لنوريتش بتسجيله الهدف الرابع.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب استعاد رجال المدرب الالماني يورغن كلوب النقاط الثلاث بعد عدة تسديدات وتشتيت للكرة لتصل إلى آدم لالانا الذي تابعها وهي طائرة فارتطمت بالارض وخدعت الحارس واستقرت في الشباك هدفا خامسا.
واحتفل كلوب مع لاعبيه على خط الملعب بالهدف الثالث فتعرض لضربة على انفه وسقطت نظارته السميكة على الأرض وصرح بعد ذلك عادة ما تكون معي نظارة اخرى. لكن من الصعب ايجاد النظارة من دون نظارة ثانية .
والفوز هو الأول لليفربول في 2016 بعد ان حصل على نقطة واحدة من اصل 9 ممكنة في المباريات الثلاث السابقة ورفع رصيده إلى 34 نقطة نقلته مرتبتين مؤقتا إلى المركز السابع فيما مني نوريتش بهزيمته الرابعة على التوالي والاولى في آخر 5 مباريات على ارضه فوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز السادس عشر.
بتعادله أمام مضيفه امبولي
ميلان يواصل نزيف النقاط في الكالتشيو
واصل ميلان نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه امبولي 2-2 أول أمس في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
على ملعب كارلو كاستيلاني حقق ميلان التعادل الثاني في مبارياته الأربع الأخيرة مقابل خسارة وفوز فبقي في المركز السادس برصيد 33 نقطة مقابل 32 لامبولي.
وافتتح ميلان التسجيل في وفي الدقيقة ال 8عندما مرر لوكا انطونيلي كرة بينية إلى الكولومبي كارلوس باكا الذي قابلها بيمناه واودعها اسفل الزاوية اليمنى وادرك البولوني بيوتر زيلينسكي التعادل وفي الدقيقة ال32 لأصحاب الملعب بالطريقة نفسها بعد كرة بينية ارسلها ريكاردو سابونارا وتابعها الاول بيمناه في قلب المرمى.
وفي الدقيقة ال48 اعاد جاكومو بونافنتورا التقدم لميلان اثر تمريرة من الفرنسي مباي نيانغ لكن وفي الدقيقة ال 61 ماسيمو ماكاروني ادرك التعادل الثاني لأصحاب الأرض بمجهود فردي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.