الأفافاس يدعو لعقد ندوة وطنية للتشاور والحوار    السعودية توصي بخفض مخزونات النفط    كومباني يغادر مانشيستر سيتي..ويعود إلى أندرلخت    نصائح لقهر العطش والتغلب على الطقس الحار    ملف استيراد السيارات المستعملة في بدايته    بسبب ارتفاع الرطوبة و التقلبات المناخية في الطارف    فيما بلغت طاقة إنتاجها 500 ألف لتر يوميا موجهة ل 6 ولايات: ملبنة الأوراس تدعم 170 فلاحا بأبقار حلوب    هذه أبرز خلاصات اجتماع دولي بارز في واشنطن حول السودان    السعودية تقرر عقد قمتين خليجية وعربية في مكة    توقيف تاجر مخدرات بحوزته 47 كلغ من الكيف المعالج ببشار (وزارة الدفاع)    ماندي اساسي ويقود ريال بيتيس للفوز على ريال مدريد في “سانتياجو برنابيو”    لاعبو اتحاد بلعباس يشنون إضرابا    بالصور.. مصر تكشف عن تميمة كان 2019    رحابي: دور المؤسسة العسكرية في السياسية مكفول دستوريا    الطارف.. الإطاحة بعصابة ترويج المخدرات في بوثلجة    سيدي بلعباس مواصلة ترحيل عائلات مزرعة خير الدين    نحو استلام وفتح معهدين وطنيين بالجلفة    1500 دينار لكيس 25 كلغ: زيادات غير قانونية في أسعار السميد المدعم    الشعب الجزائري الأكثر نفوذا في إفريقيا    موقع قاديوفالا معلم تاريخي عريق    حنانيك يا رمضان    أدعية رمضانية مختارة    أول متحف بالمدينة المنورة يجسد السيرة النبوية    تخص المتابعين بالجريمة الجمركية.. نحو إنشاء لجان مصالحة على مستوى الجمارك    أكثر من 62 ألف شرطي لتأمين مراكز امتحانات نهاية السنة    ورشات الترميم تؤجل الصلاة فيها مرة أخرى    ضبط أكثر من 16 قنطار من الكيف المعالج بعين الصفراء ولاية المنيعة    انفجار يستهدف حافلة سياحية قرب الأهرامات في مصر (فيديو)    بطولة إفريقيا للملاكمة: المنتخب الوطني يتوج باللقب الإفريقي    هكذا كانت ردود أفعال الطبقة السياسية على مبادرة الإبراهيمي- بن يلس ويحيى عبد النور    خليفاتي يترشح لرئاسة الأفسيو ويصرح:” سأغير منتدى رؤساء المؤسسات جذريا وأُرسم قطيعته مع السياسة”    الفريق قايد صالح في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الرابعة بداية من الاحد    بولاية يجدد عقده مع ميتز    الاحتفاء بيوم الطالب...الطلبة على خطى أجدادهم من أجل بناء جزائر جديدة    القرض المصغر: تحديد شروط الاعانة المقدمة للمستفيدين ومستواها    وزير الخارجية الفلسطيني : "صفقة القرن" الأمريكية بمثابة تكريس للمأساة الفلسطينية    نقابة الصيادلة تطالب المحكمة العليا بانصاف الصيدلانية في ميلة    محرز: “كتبنا تاريخا جديدا في الكرة الإنجليزية”    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    تهدف لاكتشاف المواهب مستقبلاً    بمناسبة‮ ‬يوم الطالب    قريباً‮ ‬بمعسكر‮ ‬    في‮ ‬صور من التراحم والتضامن    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    الجزائر ضمن المحتملين لشراء‮ ‬سو‮-‬57‮ ‬    تعيين أربعة إطارات    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    تعثر الدبلوماسية الأمريكية في مواجهة الأزمات العالمية    ..فنان لن ينساه التاريخ    « البرنامج الرمضاني يفتقر للفرجة والكاستينغ مجرد كذبة»    العجز حتى في التقليد    استشراف لمستقبل رهيب بعد نضوب البترول    تكريم الزاهي في السهرة الأولى    استثمروا أوقات المراجعة قبل وبعد الإفطار    أرنب ثمنه أكثر من 90 مليون دولار    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    قرابة 40 ألف جزائري يؤدون مناسك العمرة في الأسبوع الثاني من رمضان    مستشفى عمي موسى يدخل الخدمة بعد 13 سنة تأخر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ميسي يقود برشلونة لفوز ثمين على مالقا
نشر في أخبار اليوم يوم 25 - 01 - 2016


ضمن الجولة ال22 من الليغا
ميسي يقود برشلونة لفوز ثمين على مالقا
استعاد برشلونة حامل اللقب صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا بعد فوزه الهزيل على مضيفه ملقة 2-1 أول أمس في المرحلة الحادية والعشرين ورفع برشلونة رصيده إلى 48 نقطة متقدما بفارق نقطة أمام اتلتيكو مدريد الذي استضاف اشبيلية عشية أمس الأحد ويملك برشلونة مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون في 17 من الشهر المقبل والأخير كان اكتسح ريال سوسيداد 5-1 الجمعة الماضي في افتتاح المرحلة.
وعانى الفريق الكاتالوني للمرة الثانية أمام مالقا حيث كان تغلب عليه بصعوبة بالغة بهدف وحيد في مباراة الذهاب وأجرى مدرب برشلونة لويس انريكي بعض التغييرات في تشكيلة فريقه فاشرك اليكس فيدال والبرازيلي ادريانو والتركي اردا توران والبلجيكي توماس فرمايلن والشاب منير الحدادي منذ البداية وأراح البرازيلي داني الفيش وجوردي البا والكرواتي ايفان راكيتيتش وغاب البرازيلي نيمار للإصابة وجيرار بيكيه بداعي الإيقاف.
ولم يقدم برشلونة في الشوط الأول ما يشفع لأسلوبه وفلسفته الكروية بالتمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة بل حقق نقيض ذلك تماما معتمدا على الهجمات المرتدة غير المجدية حتى أنه لم يقدم شيئا على الإطلاق باستثناء هدفه المبكر.
والغريب أن ميسي العائد من إصابة عضلية كان غائبا تماما ونادرا ما لمس الكرة طوال الشوط.
افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الثانية إثر كرة أمامية من الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الأروغوياني لويس سواريز فحولها من الجهة اليمنى إلى الشاب منير الحدادي الواقف امام المرمى مباشرة فوضعها في الشباك وأدرك مالقا التعادل في الدقيقة ال33 بواسطة الفنزويلي خوانبي وبهدف لمثله انتهى الشوط الأول.
وبحث برشلونة في الشوط الثاني عن استعادة توازنه وفرض أسلوبه على منافسه وعمل انريكي على سد ثغرة دفاعية بإشراك الفرنسي جيريمي ماتيو بدلا من فرمايلن.
تحسن أداء حامل اللقب لكنه بقي دون المستوى المطلوب وظهر ميسي بإحدى لمساته التي كانت كافية في الدقيقة ال51 لتسجيل هدف ثان لفريقه حين مرر انييستا كرة إلى ادريانو في الجهة اليسرى فحولها عالية إلى الأرجنتيني تابعها طائرة بيسراه في الزاوية اليمنى وهي النتيجة النهائية للمباراة.
فياريال يفلت من الخسارة أمام اسبانيول
أفلت فياريال من الخسارة أمام مضيفه اسبانيول بعد أن أدرك التعادل 2-2 قبل دقيقتين من النهاية وسجل الاكوادوري فيليبي كايسيدو في الدقيقة الرابعة وجيرارد مورينو بالاغيرو في الدقيقة ال40 لصاحب الأرض ومانو تريغيروس في الدقيقة ال24 والأرجنتيني ماتيو بابلو موساشيو في الدقيقة ال88 لفياريال.
ورفع فياريال الرابع رصيده إلى 41 نقطة بفارق نقطتين خلف ريال مدريد الذي يحل ضيفا على ريال بيتيس الأحد وبات رصيد اسبانيول 22 نقطة في المركز الثالث عشر.
غرناطة يحقق فوزا مهمًا
حقق غرناطة فوزا مهما على ضيفه خيتافي 3-2 في سعيه للابتعاد عن منطقة الهبوط حيث رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس عشر وبقي رصيد منافسه عند 26 نقطة في المركز العاشر.
فوز مثير لليفربول وتعثر يونايتد وسيتي
ليستر يواصل سلسلة انتصاراته في الدور يالانجليزي
اكتسح ليستر سيتي ضيفه ستوك سيتي بثلاثية بيضاء ضمن الجولة ال23 من البطولة الانجليزية مكنته من الاحتفاظ بالصدارة دون احتساب مواجهة شريكه السابق ارسنال مع تشيلسي التي جرت امس.
انتظر ليستر سيتي بقيادة الدولي الجزائري رياض محرز الدقيقة 42 لافتتاح باب التسجيل بفضل دانيال درينكووتر وفي الدقيقة ال66 أضاف فاردي الهدف الثاني بعد كرة بينية من درينكووتر نفسه انهاها بيمناه من زاوية صعبة في قلب الشبكة رافعا رصيده إلى 16 هدفا فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.
وقبل ثلاث دقائق من صافرة النهاية اختتم الارجنتيني خوسي ليوناردو اولوا بديل الياباني شينجي اوكازاكي الثلاثية لأصحاب الأرض بعد كرة متقنة من رياض محرز الذي لم يحقق اليوم رغبة رانييري بالتسجيل والفوز هو الثاني لليستر في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري والكأس فضار رصيده 47 نقطة وفض الشراكة موقتا مع ارسنال الذي يستضيف غدا تشلسي حامل اللقب في قمة وختام المرحلة.
سقوط المان يونايتد وتعادل مخيب للمان سيتي
شهدت مباريات اول امس سقوط مدوي لقطبي مدينة مانشيستر حيث سفط المان يونايتد على ملعبه اولد ترافورد امام ساوثاومبتون بهدف دون رد في الدقائق الأخيرة عندما رفع جيمس وارد كرة من ركلة حرة على رأس تشارلي اوستن حولها إلى الشباك بعد نحو 8 دقائق من نزوله بديلا للسنغالي ساديو مانيه
وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 37 نقطة في المركز الخامس وبقي متقدما بفارق نقطة واحدة على وست هام يونايتد الذي تعادل مع ضيفه مانشستر سيتي 2-2 على ملعب ابتون بارك.
وتقدم وست هام بهدف سريع جدا قبل مرور الدقيقة الأولى من الاكوادوري اينر وجاء رد مانشستر سيتي في الدقيقة ال9 بواسطة الأرجنتيني سيرخيو اغويرو من ركلة جزاء وفي الدقيقة ال56خطف فالنسيا هدف التقدم للمرة الثانية لوست هام ةوادرك اغويرو نفسه التعادل الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة ال81 ليصبح رصيد فريقه 44 نقطة فتقدم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام ارسنال.
ليفربول يهزم نوريتش سيتي في لقاء مثير
قلب ليفربول تخلفه أمام مضيفه نوريتش سيتي إلى فوز مثير 5-4 في لقاء تالق فيه المهاجم الدولي الاسكتلندي ستيفن نايسميث المنتقل من ايفرتون إلى نوريتش في اول ظهور مع فريقه الجديد وكاد يقوده إلى فوز مريح ومستحق قبل أن تتبدل الأمور في غير صالحه فلم يستطع تجنيبه الهزيمة.
واهتزت شباك صاحب الأرض اولا بواسطة البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة ال18 ورد الكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني بالتعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة ال29 ومنح نايسميث التقدم لنوريتش في الدقيقة ال 43.
وفي الدقيقة ال 54 حصل نايسميث على ركلة جزاء بعد أن أعاقه الإسباني البرتو مورينيو مرتين في المنطقة المحرمة نفذها هولاهان بنجاح هدفا ثالثا في الدقيقة ال 55 رد جوردان هندرسون على الفور بالهدف الثاني للفريق الزائر مستفيدا من تمريرة فيرمينو الذي ادرك التعادل مسجلا الهدف الثاني الشخصي والثالث لليفربول بعد تمريرة متقنة من آدم لالانا في الدقيقة ال63.
وفي الدقيقة ال75 استغل ميلنر خطأ دفاعيا قاتلا عندما حاول احد اللاعبين اعادة الكرة من بعيد إلى الحارس ديكلان رود فخطفها وسار بها خطوات وراوغ الاخير قبل ان يسجل منها الهدف الرابع وفي الدقائق الخمس المجنونة التي منحها الحكم لي ماسون كوقت بدل من ضائع ادرك المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ التعادل لنوريتش بتسجيله الهدف الرابع.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب استعاد رجال المدرب الالماني يورغن كلوب النقاط الثلاث بعد عدة تسديدات وتشتيت للكرة لتصل إلى آدم لالانا الذي تابعها وهي طائرة فارتطمت بالارض وخدعت الحارس واستقرت في الشباك هدفا خامسا.
واحتفل كلوب مع لاعبيه على خط الملعب بالهدف الثالث فتعرض لضربة على انفه وسقطت نظارته السميكة على الأرض وصرح بعد ذلك عادة ما تكون معي نظارة اخرى. لكن من الصعب ايجاد النظارة من دون نظارة ثانية .
والفوز هو الأول لليفربول في 2016 بعد ان حصل على نقطة واحدة من اصل 9 ممكنة في المباريات الثلاث السابقة ورفع رصيده إلى 34 نقطة نقلته مرتبتين مؤقتا إلى المركز السابع فيما مني نوريتش بهزيمته الرابعة على التوالي والاولى في آخر 5 مباريات على ارضه فوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز السادس عشر.
بتعادله أمام مضيفه امبولي
ميلان يواصل نزيف النقاط في الكالتشيو
واصل ميلان نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه امبولي 2-2 أول أمس في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
على ملعب كارلو كاستيلاني حقق ميلان التعادل الثاني في مبارياته الأربع الأخيرة مقابل خسارة وفوز فبقي في المركز السادس برصيد 33 نقطة مقابل 32 لامبولي.
وافتتح ميلان التسجيل في وفي الدقيقة ال 8عندما مرر لوكا انطونيلي كرة بينية إلى الكولومبي كارلوس باكا الذي قابلها بيمناه واودعها اسفل الزاوية اليمنى وادرك البولوني بيوتر زيلينسكي التعادل وفي الدقيقة ال32 لأصحاب الملعب بالطريقة نفسها بعد كرة بينية ارسلها ريكاردو سابونارا وتابعها الاول بيمناه في قلب المرمى.
وفي الدقيقة ال48 اعاد جاكومو بونافنتورا التقدم لميلان اثر تمريرة من الفرنسي مباي نيانغ لكن وفي الدقيقة ال 61 ماسيمو ماكاروني ادرك التعادل الثاني لأصحاب الأرض بمجهود فردي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.