مجابهة إشكالية الذاكرة مع فرنسا ضروري لتلطيف مناخ العلاقات بين البلدين    الإفراج عن 4700 محبوس    إطلاق نسخة جديدة للموقع الإلكتروني الرسمي    «غوغل» يحتفل بعيد استقلال الجزائر    ..ارتاحوا في جزائر الاستقلال    بعد أربعة أشهر على التعليق الكامل للمنافسات    جنوب بيت لحم بالضفة الغربية    رئيس الجمهورية يعزي عائلة الفقيد    بمناسبة عيد الاستقلال    جراد أكد أنها تعد مرآة لتاريخنا وأمجاد شعبنا    في إطار برنامجها الرامي لتطوير لكرة القدم    لتفادي تكرار سيناريو خسائر صائفة 2019    لفائدة سكان بلدية تيمياوين الحدودية بأدرار    التحضير لبناء مقر عصري لطباعة النقود في الجزائر    المدير العام للأرشيف الوطني يؤكد:    وزير الصحة يؤكد:    منذ نهاية شهر ماي الفارط ببئر توتة    ليبيا: الوفاق تتعهد بالرد على قصف الوطية    بلديات تغفل عن الاحتفال بعيد الاستقلال؟    ورقة نقدية باسم مجموعة الستة    القطاع الصناعي العمومي: تراجع الانتاج بنسبة 7ر6% خلال الفصل الأول لسنة 2020    استرجاع جماجم قادة المقاومة إدانة صريحة للمستعمر    رمز الشجاعة والمقاومة ضد الاحتلال الفرنسي    الرئيس ترامب يخرج خطاب الاستقلال عن تقاليده التاريخية    غوغل يحتفل ب 5 جويلية    الاتحاد الأوروبي يدعّم حقّ تقرير المصير في الصّحراء الغربيّة    دورتان تكوينيتان حول إدارة التغيير وتسيير الميزانية    ندوات تاريخية وشهادات نادرة لمجاهدين عن الثورة    قصيدة" «ذكرى الشهيد"    تجديد العهد والتمسك ببناء الجزائر الجديدة    الاستقلال عن ريع المحروقات.. الإنجاز الذي ينتظر التحقيق    ظلام على مسافة 2 كلم باتجاه شاطئ ساسل    25 عملية جراحية لتقويم اعوجاج العمود الفقري سنويا    والي معسكر يعيد افتتاح ملعبي واد التاغية وتيغنيف    لاعبو سريع غليزان يكرّمون المجاهد سي صبري    المساهمون يطالبون بتعزيزات أمنية خلال الجمعية العامة    25 مؤسسة تربوية لتخفيف الضغط عن الأقطاب الحضرية    تحويل قائمة المستفيدين إلى مصالح صندوق السكن    أحمد زبانة .. البطل    الأغنية تغنى بها بلاوي الهواري لأول مرة في رثاء شهيد المقصلة «أحمد زبانة»    القضية على مستوى العدالة والإدارة عالجت المشكل    تدشين ملاعب جوارية تزامنا مع ذكرى عيد الاستقلال    86 عائلة تنتظر الترحيل منذ 3 سنوات    خرق القواعد الصحية وراء ارتفاع الإصابة بالوباء    مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر    مستشفى أزفون يساعد الأولياء على مرافقة المراهقين نفسيا    نماذج تربية أبناء الصحابة عبد الله بن الزبير    اللهم بفضلك يا كريم يا غفار أدخلنا الجنة دار القرار    بشارة الرسول عن ثواب الصلاة في المساجد    شاهد على جرائم الاستعمار الفرنسي    انطلاق تصوير أوبيرات حول مجد الجزائر    وفاة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا    الفنلندي بوتاس يتفوق على هاميلتون    ليستر سيتي يفوز على كريستال بالاس بثلاثية    مصارعو الجيدو يحتجّون    Google يحتفل بعيد إستقلالنا    أزمة نقص السيولة تتواصل بتلمسان والزبائن مستاؤون    لجنة الفتوى: لا صلاة على رفات شهداء المقاومة الشعبية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذه تفاصيل القصّة (المشينة) وراء إمبراطورية ترامب المالية
نشر في أخبار اليوم يوم 12 - 03 - 2016


تاريخ أسود لرئيس (محتمل) للبيت الأبيض
هذه تفاصيل القصّة (المشينة) وراء إمبراطورية ترامب المالية
أصبح المرشّح الجمهوري ورجل الأعمال الكبير دونالد ترامب من بين المرشّحين الأوفر حظّا للفوز برئاسة الولايات المتّحدة وفيما اعتمد على أمواله الخاصّة في الدعاية الانتخابية لحملته قد يتساءل البعض من أين جمع ترامب تلك الأموال.
لمعرفة القصّة الكاملة يجب العودة إلى ماضي ترامب وأصوله فقد هاجر جده (فريدريك درامف) من ألمانيا إلى نيويورك عام 1885 للعمل وحملته الهجرة في رحلة مجنونة في مجال (الدعارة) ما سمح له بالتهرب من الجيش والضرائب في بلده الأم ألمانيا. وحاول جد ترامب حاول العودة إلى ألمانيا ليتزوج جارته ويستقر بثروته حسب وثائق رسمية إلا أن بلاده رفضت ذلك وأعادته إلى نيويورك حيث تزوج وأنشأ عائلة انحدر منها دونالد ترامب حسب (سكاي نيوز). وعمل جد ترامب -حسب (دايلي ميل) كصبي حلاق في دكان حلاقة يتكلم صاحبها الألمانية وذلك مباشرة بعد وصوله إلى نيويورك وبقي في عمله لمدة 6 سنوات لم تغنه ولم تسمن جوعه. ومع بداية العقد الجديد من حياته في أمريكا وبعمر (22 عاما) انتقل درامف الذي غير اسمه إلى (فريد ترامب) للعيش في واشنطن عام 1891 حيث سمع بانتشار معدن الذهب الثمين. وفي سياتل واشنطن فتح ترامب صالون حلاقة كواجهة للأعمال المخلة بالآداب في حي مزدحم بمحلات بيع الخمور والمخدرات مما ساعد على ازدهار عمله. وبعد سنوات نقل ترامب عمله إلى مكان أقرب من مناجم الذهب حيث أصبح يستقبل العمال كزبائن وعبروا عن امتنانهم لتجارته عن طريق إمطاره بالأموال. المكان الذي اختاره ترامب لتجارته كان على طريق سفر العمال الذين يأتون إلى المناجم في رحلة محفوفه بالمخاطر وبعضهم تعرض للموت مما أدى لازدهار عمله إذ اعتبر المسافرون متجره بمثابة واحة صغيرة من الترف أو استراحة بعد سفر يأكلون ويشربون وينامون فيها حتى يصلون إلى عملهم. وبعد النجاح الباهر الذي حققه عمله في شمال واشنطن غادر ترامب المكان كرجل أعمال محترم وفي جعبته ثروة كبيرة لا تحصى تكفي لعودته إلى ألمانيا. وحين حاول العودة هناك منعه إقليم بافاريا بسبب تهربه من الجيش ومن دفع الضرائب وكان مهددا بالقبض عليه ومحاكمته إلا أنه عاد إلى نيويورك وتزوج واكتسب الجنسية وفي عام 1905 ولد فريد الابن وهو أب دونالد ترامب وبذلك أنشأ جد ترامب وأبوه امبراطورية ضخمة من الأموال ذات ماض غير شريف.
* متظاهرون يرغمون ترامب على إلغاء خطابه
في السياق ألغي تجمع انتخابي للمرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب في مدينة شيكاغو أمس الجمعة (لأسباب أمنية) بعد اقتحام متظاهرين غاضبين التجمع. وقال فريق الحملة الانتخابية لترامب في بيان إنه بعد أن التقى المرشح الأوفر حظا قوات الأمن قرر ترامب تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا أمس الجمعة إلى موعد آخر (من أجل أمن عشرات الآلاف من أنصاره الذين تجمعوا في القاعة وحولها). وكان متظاهرون غاضبون قد اقتحموا تجمع ترامب رافعين لافتات تصفه ب العنصرية وتتهمه بترويج خطاب الكراهية. ووقعت مشادات كلامية وعراك بين المتظاهرين ومؤيدي ترامب وتصاعد التوتر بالمدينة التي شهدت تجمع متظاهرين بجامعة إلينوي ومحيطها حيث كان من المقرر أن يلقي ترامب كلمة هناك. وفي وقت سابق من الجمعة تمت مقاطعة الملياردير ترامب مجددا ومرارا من قبل متظاهرين في تجمع في سانت لوي في ميسوري (وسط). وتأتي هذه الحوادث الجديدة قبل أيام من (الثلاثاء الكبير) الثاني الذي سيشهد انتخابات تمهيدية في خمس ولايات يعتبر ترامب الأوفر حظا فيها لكنه يلقى معارضة داخل حزبه الجمهوري. وكان ترامب قد دعا أمس أعضاء حزبه إلى دعمه معتبرا أنه أقدر من منافسيه الجمهوريين على الوصول إلى البيت الأبيض. ووجه هذه الدعوة بعد ساعات من حصوله على دعم المترشح المحافظ المنسحب بن كارسون بعد أن حصل في وقت سابق على تأييد منافس آخر منسحب هو حاكم نيوجيرسي كريس كريستي. ويتقدم رجل الأعمال بفارق مهم عن أقرب منافسيه السيناتور عن تكساس تيد كروز وقد ينسحب المترشح الآخر ماركو روبيو إذا خسر الثلاثاء المقبل بولاية فلوريدا. ويواجه ترامب تحفظات داخل الحزب الجمهوري بسبب أسلوبه الحاد ومواقفه المثيرة للجدل بما في ذلك إعلانه مرارا رفضه دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.