قايد صالح : “الرئاسيات ستجرى بشفافية وتعليمات للدرك بصد تصرفات أذناب العصابة”    شرفي يؤكد تحويل كل صلاحيات الداخلية في تنظيم الانتخابات إلى السلطة المستقلة    كودري وموساوي يعوّضان ربيعي وبوخلفاية    اللّجنة الأولمبية في صحّة جيدة..ومواكبتها للأحداث الرّياضية متواصلة    محرز يعود للتشكيلة الأساسية من بوابة دوري الأبطال    مواطنو بومرداس يلجأون إلى الشموع بسبب انقطاع التيار الكهربائي    لجنة تفتيش من وزارة الداخلية لعديد المؤسسات التربوية بمعسكر    «هجرة المصطلح الفكريّ إلى العربيّة بين التّأصيل والاغتراب»    اللجنة القانونية تصادق على تقرير طلب رفع الحصانة عن النائب بهاء الدين طليبة    ترامب يعلن تشديد العقوبات المفروضة على إيران    4 مرشحين يعلنون دعم سعيّد في مواجهة القروي    نحو إيجاد ميكانيزمات لحماية وتعميم تدريس الامازيغية    نحو دفع الحكومة لإلغاء الضريبة على الدخل "IRG"    هني ” التتويج بالكان فتح للجزائريين باب القدوم الى قطر “    رابحي: نصوص قانونية على طاولة الحكومة قريبا    الجيش يحجز ترسانة أسلحة قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست    هذه المنظومة الدفاعية المضادة للدبابات الأكثر شيوعا في الجيش الجزائري    "الفيفا" تنصف إتحاد الحراش    وماذا عن قمحنا ..؟    بومرداس: وفاة 4 حراڤة وفقدان آخرين    ضبط 113،6 كغ من الكيف المعالج بولاية أدرار    بعثة وزارية بالبويرة للوقوف على سير الدخول المدرسي    المياه القذرة وراء حادثة نفوق أسماك بسد تاقسبت في تيزي وزو    دي خيا يوضح سبب تألقه هذا الموسم    تسجيل 3 بؤر للسعات بعوض خطيرة عبر ولاية سكيكدة    توزيع قريبا 91 محلا على الشباب حاملي المشاريع    وهران: إنقاذ ثمانية مهاجرين برأس فالكون    امطار رعدية على 08 ولايات شرقية    قرارات هامة لتأهيل نشاط مركب الحجار يوصي بها مجلس وزاري مشترك    الأفعى الصهيونيةُ تختنقُ بما تَبلعُ وتُقتَلُ بما تجمعُ    السينما تفقد صاحب رائعة "عطلة المفتش الطاهر"    المخيال، يعبث بالمخلص    بن صالح يجري حركة جزئية في سلك الولاة    حيّا دور الجيش في‮ ‬احتضان مطالب الشعب‮.. ‬رابحي‮:‬    بفضل إجراءات ترشيد واردات القمح    استمراراً‮ ‬لمسلسل الإحتجاجات    تراجع النشاط التجاري ب40 بالمائة    الجزائر تراهن على تكوين 3 آلاف إمام في 5 سنوات    جزائري‮ ‬يفوز بجائزة ملك البحرين    48 قتيلا في انفجاريين انتحاريين    الحماية المدنية الأولى عربياً    تحويل صلاحيات منح الاعتماد للولاة    إطلاق شهر «مكافحة البلاستيك» في 21 سبتمبر الجاري    السجن لحراق بسبب التصريح الكاذبة لممثلي القنصلية الجزائرية بفرنسا    التجارة الموازية.. نزيف الاقتصاد    أفاق مواهب وهران : الأكابر يتفادون الانسحاب ومستقبل غامض للكبريات    ‘'إت: تشابتر تو" يتصدر إيرادات السينما    ‘'ليفينج نيفرلاند" يفوز بجائزة "إيمي"    وفاة التونسية منيرة حمدي    شباك متنقل يجوب البلديات والمناطق النائية    اهتمام كبير ب''المعهد" لستيفن كينج    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فتح مستشفى يتسع ل 120 سريرا بثنية العابد في باتنة    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاق سطيف ومولودية بجاية معا إلى الدور الثالث
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 03 - 2016


إياب الدور الثاني لدوري أبطال إفريقيا
**
كسب ممثلا الجزائر في دوري أبطال إفريقيا وفاق سطيف ومولودية بجاية تأشيرة تأهلهما إلى الدور الثالث والأخير قبل دخول دور المجموعات عقب فوزهما أول أمس الأول بملعب 8 ماي 1945 على نجم الكونغو برباعية لاثنين علما أن الفريقين تعادلا في الذهاب هدف لمثله فيما تفوق الثاني الموب بملعبه الوحدة المغاربية على النادي الإفريقي بهدفين لصفر وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بخسارة الموب بهدف دون رد.
وفاق سطيف 4 النجم الكونغو 2
الوفاق بشق الأنفس
استعمل لاعبو وفاق سطيف كل أوراقهم لتجاوز عقبة نجم الكونغو في اللقاء الذي جمعهما أول أمس بملعب 8 ماي 1945 بمدينة سطيف وتجلت صعوبة تأهل الوفاق في التأهل بعد إعلان الحكم التونسي الصادق السالمي نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما مما يعني إقصاء الوفاق في آخر جبهة يلعب عليها خلال الموسم الرياضي الحالي بعد خروجه من منافسة كأس الجمهورية وابتعاده عن سباق لقب البطولة لكن وخلال الشوط الثاني استطاع الوفاق تسجيل هدفين سمح له من مواصلة مغامرته الإفريقية وتجنب البركان .
افتتح الوفاق باب التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة بواسطة إيديس داغولو بعد فتحة من المهاجم ميلود ربيعي وفي الدقيقة ال29 وعلى إثر عمل جماعي منسق بين لاعبي الوفاق تنتهي الكرة عند داغولو الذي يمررها على طبق من ذهب للمهاجم حكيم أمقران الذي يسجل الهدف الثاني للوفاق والأول له بألوان النسر الأسود في جميع المنافسات منذ تقمصه اللونين الأسود والأبيض خلال فترة التحويلات الشتوية قادما من دفاع تاجنانت.
ومباشرة بعد تنفيذ ضربة انطلاقة الهدف الثاني وفي لحظة تراخي من طرف دفاع الوفاق يتمكن الكونغوليون من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة ال 32 بعد فتحة أرضية من المهاجم رقم 19 كاتوندو كاتيمبايي تصطدم بالمهاجم ميلود ربيعي وتدخل شباك الحارس عبد الرؤوف بلهاني تلتها في الدقيقة 33 هجمة مرتدة أخرى لفريق نجم الكونغو يحولها رقم 2 إيسامبي غاساما برأسية جميلة إلى هدف ثاني معدلا به النتيجة وذلك وسط حيرة وسخط كبيرين لأنصار الوفاق.
الشوط الثاني وعلى غرار الشوط الأول ففي الدقيقة الثالثة منه أضاف إيديس داغولو الهدف الثالث لفريقه الوفاق نفس اللاعب أضاف الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة ال64 أما الوقت المتبقي من المباراة فقد عمد فيه أشبال المدرب غيغر إلى تسيير اللقاء إلى غاية صافرة النهاية.
آلان غيغر (مدرب وفاق سطيف):
المقابلة كانت في غاية الصعوبة
عبر مدرب وفاق سطيف آلان غيغر عن سعادته بتأهل فريقه إلى الدور الثالث لكنه لم يخف صعوبة المباراة بقوله عقب نهاية المباراة المقابلة كانت في غاية الصعوبة بسبب تلقينا هدفين مباغتين في وقت وجيز تمكن بهما المنافس من تعديل النتيجة وإرجاع ثقته بنفسه إلا أن الأمر الجميل يكمن في أننا تمكنا كذلك وفي ظرف قصير من العودة في النتيجة وتسجيل هدفين آخرين مكنانا من التأهل إلى الدور القادم الذي سنواجه فيه فريق المريخ السوداني .
لكن بالرغم من الصعوبة التي تلقيناها اليوم في المرور إلى الدور القادم فإننا سنواصل اللعب بكل قوة في هذه المنافسة قصد المرور إلى الدور المقبل مهما كانت هوية المنافس المقبل لأننا نبقى أكبر المترشحين للمرور إلى دور المجموعات بحكم أن الوفاق حامل لقب رابطة أبطال إفريقيا في النسخة ما قبل الأخيرة .
بعد تجاوزه عقبة النجم الكونغولي
الوفاق سيصطدم بالمريخ السوداني في الدور المقبل
سيتجدد الموعد من جديد بين وفاق سطيف والمريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا بعد تخطيهما الدور الثاني سيلتقيان وجها لوجه في الدور الثالث المؤهل إلى دور المجموعات.
ستقام مباراة الذهاب بين الفريقين بملعب أم درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم أحد أيام 8 أو 9 أو 10 افريل المقبل على أن يلتقي الفريقان إيابا بملعب 8 ماي 1945 بمدينة سطيف أحد أيام 18 أو 19 أو 20 من نفس الشهر.
مولودية بجاية 2 النادي الإفريقي 0
الموب يواصل مغامرته الإفريقية الشيقة
يواصل مولودية بجاية في أول تجربة إفريقية له مغامرته الشيقة على الصعيد القاري حيث كسب أول أمس تأشيرة العبور إلى الدور الثالث لأغلى كأس قارية للأندية (دوري الأبطال) بفوزه على النادي الإفريقي التونسي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما أول أمس بملعب الوحدة المغاربية بمدينة بجاية.
بعد شوط أول سلبي أهدر فيه الممثل الجزائري العديد من الفرص السانحة للتسجيل وسط ركون شبه كلي للاعبي النادي الإفريقي في منطقتهم من أجل الحفاظ على هدف السبق المسجل في الذهاب لكن الشوط الثاني كان مغايرا للأول حيث كلّلت النصائح التي قدمها المدرب عبد القادر عمراني للاعبيه بهدفين.
الهدف الأول وقعه اللاعب أندوي في الدقيقة ال59 من ضربة جزاء وبعدها بست دقائق أضاف زميله مرقان الهدف الثاني وكان بإمكان زملاء زرداب إضافة أكثر من هدف لولا الحظ الذي خان هجوم الموب في منطقة النادي الإفريقي زد على ذلك براعة حارس هذا الاخير الذي أنقذ فريقه من عدة اهداف محققة لتنتهي المباراة بفوز يمكن وصفه بالمستحق لكتيبة المدرب عبد القادر عمراني وضعته في الدور الثالث.
عبد القادر عمراني (مدرب مولودية بجاية):
لم نسرق التأهل
وصف مدرب مولودية بجاية عبد القادر عمراني تأهل فريقه إلى الدور الثالث لدوري أبطال إفريقيا على حساب النادي الإفريقي بالمستحق.
وأضاف يقول ذات المدرب في تصريح خص به القناة الإذاعية الأولى فور نهاية المباراة قدما مباراة جيدة خاصة في الشوط الثاني حيث تمكنا من تسجيل هدفين كان بامكاننا إنهاء المباراة على الأقل بثلاثة أهداف أو أربعة بالنظر إلى الفرص العديدة التي أتيحت لنا ولم نعرف كيف نستغلها .
ومما قاله عمراني المهم هو التأهل النادي الإفريقي لعب بطريقة دفاعية الأمر الذي صعب من مأموريتنا في التسجيل لكن النصائح التي منحتها للاعبين بين الشوطين أعطت ثمارها وتمكنا من تسجيل هدفين صراحة انا سعيد جدا بهذا التأهل وسنواصل الحلم الإفريقي رغم أن مأموريتنا لن تكون سهلة في الدور المقبل أمام نادي الزمالك المصري .
بعد بلوغ الدور الثالث
مولودية بجاية في مواجهة الزمالك المصري
سيلتقي مولودية بجاية في الدور الثالث والأخير قبل دور المجموعات بنادي الزمالك المصري وستقام مباراة الذهاب بين الفريقين بالقاهرة أحد أيام 8 أو 9 أو 10 افريل المقبل بينما يقام الإياب بمدينة بجاية أحد أيام 18 أو 19 أو 20 من نفس الشهر.
وتأهل الزمالك على حساب يونيون دوالا الكاميروني وعلى ذكر هاته المواجهة علق مدرب نادي الزمالك إسماعيل يوسف المعروف باسم تيغانا قوله أن فريقه لا يخشى أي فريق مهما كان ولكنه يحترم كل منافسيه.
وشدد تيغانا خلال تصريحاته للموقع الرسمي لناديه على أن الزمالك يحترم فريق مولودية بجاية الجزائري والذى سيواجهه في دور ال16 لدوري أبطال إفريقيا.
وأشار ذات المتحدث إلى أن فريق مولودية بجاية قوي وعنيد ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى ولكن الأبيض قادر على الفوز والتأهل لدوري المجموعات.
على خلفية إقصائه أمام مولودية بجاية
رئيس النادي الإفريقي التونسي يقدم استقالته
أكد الكاتب العام للنادي الإفريقي مجدي الخليفي أن رئيس النادي سليم الرياحي قرر الانسحاب من رئاسة الفريق مباشرة بعد مباراة الديربي ضد الترجي الرياضي في لقاء مؤجل من الجولة ال 20 للدوري التونسي والمبرمجة يوم 3 افريل المقبل وذلك على خلفية خروجه من دوري ابطال إفريقيا اول امس امام مولودية بجاية.
وقال الخليفي والذي ترأس بعثة الإفريقي الى مدينة بجاية في تصريح إذاعي إن سليم الرياحي أكد لأعضاء إدارة الفريق أن بقائه على رأس النادي مرتبط بما سيحققه ضد الفريق الجزائري.
وأضاف: بما أن الإفريقي غادر دوري ابطال إفريقيا بعد هزيمته أمام مولودية بجاية فهذا يعني أن سليم الرياحي سينسحب وهذا ما تم الاتفاق عليه مع بقية أعضاء إدارة النادي لكن سيكون الانسحاب بعد مباراة الديربي ضد الترجي الرياضي .
مولودية بجاية تحمل الرقم ال14
هذا تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية الجزائرية
ستحمل المواجهة المقبلة التي سيواجه فيها نادي مولودية بجاية الرقم 14 بالنسبة لنادي الزمالك أمام الأندية الجزائرية فاز في سبع مباريات وتعادل في خمس مواجهات وخسر مرتين وأحرز لاعبو الزمالك 25 هدفا في مرمى الأندية الجزائرية بينما سكنت شباكه 9 أهداف فقط.
البداية من سنة 1984 أمام شبيبة القبائل
المواجهة الأولى كانت موسم 1984 أمام فريق شبيبة القبائل في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وتعرض الزمالك للخسارة في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف واستطاع أبناء عقبة في رد الاعتبار بتحقيق الفوز في مباراة العودة بثلاثية نظيفة ليتأهل الأبيض إلى نهائي البطولة.
الزمالك واجه بلوزداد في سنة 1987 وفي سنة 1993 اصطدم بمولودية وهران
واجه الزمالك عام 1987 بالبطولة العربية أبطال الكؤوس نظيره شباب بلوزداد ونجح في الفوز بهدفين دون رد.
في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال إفريقيا عام 1993 التقى الزمالك مع نظيره مولودية وهران ونجح في الفوز بمباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة بأربعة أهداف نظيفة بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
2003 واجه الزمالك اتحاد العاصمة وفي 2004 اتحاد البليدة وفي 2005 مولودية وهران
في البطولة العربية عام 2003 واجه الزمالك اتحاد الجزائر وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وفي دوري أبطال العرب عام 2004 تعادل الزمالك مع اتحاد بليدة بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب ونجح أبناء القلعة البيضاء في الفوز بالجزائر بهدفين دون رد.
في عام 2005 التقى فريق الزمالك نظيره مولودية وهران بالبطولة العربية وفاز في مباراة الذهاب بخمسة أهداف دون رد وانتهت مباراة الإياب التي أقيمت بالجزائر بالتعادل السلبي.
2007 واجه الزمالك أهلي البرج وفي 2014 شبيبة القبائل
واجه الزمالك نظيره أهلي برج بوعريريج بالبطولة العربية عام 2007 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وفاز الأبيض في مباراة العودة بهدف دون رد.
آخر مواجهات لنادي الزمالك مع الأندية الجزائرية كانت في عام 2014 عندما واجه شبيبة القبائل وديًا وانتهى بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف ليتوج الأبيض بكأس الصداقة المصرية الجزائرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.