القمة العربية في الجزائر ستحقق التوافق بين الأشقاء    تقارب ثنائي من أجل قضايا مصيرية    الإجراء مؤقت لغاية الشروع في العمل بنظام النقاط    غلق الفضاءات الثقافية لحين تحسن الوضع الصحي    التلقيح يبقى الحل الوحيد لمجابهة الوباء    في مداهمات متفرقة لمصالح الأمن: حجز قطع أثرية واسترجاع مركبة و دراجة نارية    طالب بالتصدي للدوائر المتربصة بالمنتخب: عمارة: مستقبل الناخب الوطني غير مرتبط بالنتائج    في انتظار الشروع في نظام النقاط: إلغاء سحب رخص السياقة إجراء مؤقت    غلق مؤقت للفضاءات الثقافية وتأجيل كل النشاطات    زيارة الرئيس تبون لمصر: الاتفاق على تفعيل آليات التشاور والتنسيق المشترك    تعرض محوّل كهربائي للسرقة والتخريب بوهران    3 قتلى و125 جريح في 24 ساعة    التشاور لتدارك العقبات أمام إنجاز المشاريع السياحية    رئيس "الفاف" يجتمع بأعضاء أطقم المنتخب الوطني    تجسيد مشروع "كاب مار" برأس فالكون للنهوض بالرياضات المائية    رئيس اتحاد جزر القمر يستنكر حرمان فريقه من حارس المرمى    نضال التنظيمات السياسية فضح ديكتاتورية المخزن    فطموش محكما وتليلاني مكرما    الطبعة الثانية شهر مارس    جمع نصوص ولد عبد الرحمان كاكي في كتاب    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    26,4 مليون جزائري في سن العمل    حملة تعقيم واسعة للوقاية من "كوفيد-19"    تحرك جزائري لضم نجم كريستال بالاس    الدخول المدرسي في موعده    الجزائر حاضرة على كلّ الجبهات    علاقات أخوية استراتيجية    القوة الوازنة    دعم دائم لفلسطين    السقي التكميلي لتأمين الإنتاج    القبض على عصابة خطيرة بعلي منجلي    توقيف 3 أشخاص واسترجاع بعض اللواحق المسروقة    الموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الفلسطينية دائم    الصقيع و الجليد يؤثران على نمو المزروعات بسعيدة    المزارعون بسهل ملاتة يطالبون برخص حفر الآبار    26.4 مليون شخص في سن العمل بالجزائر    عقبات تحول دون إنجاز المشاريع السياحية    الإعلان عن مسابقة «بطلة القراءة» بالمكتبة العمومية لتلمسان    « ثقتنا كبيرة في تأهل الخضر إلى المونديال على حساب الكاميرون»    «عمارة يحث على التكاتف وعدم الانصياع للهجمات الغادرة»    تلقيح ما بين 50 إلى 60 شخصا يوميا و «جونسون أند جونسون» الأكثر طلبا    التخوف من "أوميكرون" يرفع من نسبة التطعيم    تأجيل كلّ المنافسات الرياضية    هذه قواعد التربية الصحيحة    طبول الحرب على أبواب أوكرانيا    الوزير الأول يستقبل وزير العدل القطري    فيلم حول فرانز فإنون    القمة العربية: الرئيس تبون يؤكد سعيه إلى توفير أرضية لعمل عربي مشترك "بروح جديدة"    المحامون يستأنفون العمل هذا الخميس    دروس من انهيارات أسعار النفط    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    رئيس الجمهورية يضع إكليلين من الزهور على قبر الجندي المجهول والرئيس المصري الراحل أنور السادات    ال" كاف " يفرض غرامة مالية على المنتخب الجزائري بسبب اجتياح الأنصار لأرضية الميدان    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليفربول في امتحان فياريال وإشبيلية نحو لقب ثالث توالياً
نشر في أخبار اليوم يوم 28 - 04 - 2016


ذهاب المربع الذهبي لأوروبا ليغ
ليفربول في امتحان فياريال وإشبيلية نحو لقب ثالث توالياً
يبدو ليفربول الانجليزي مرشحا لتخطي فياريال الإسباني في الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم عندما يحل عليه أمسية اليوم الخميس ذهابا فيما يريد اشبيلية البناء على تاريخه الجيد في المسابقة عندما يحل على شاختار دانييتسك الأوكراني.
اليوم سا19.00
ليفربول في ضيافة فياريال وعينه على الانتصار
فياريال يبحث عن أول نهائي أوروبي في تاريخه وليفربول عن لقب ال12
يبحث فياريال عن التأهل الى نهائي احدى البطولات الأوروبية الكبرى لأول مرة في تاريخه. وسقط أمام مواطنه فالنسيا في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2004 وأمام أرسنال الانجليزي في نصف نهائي دوري الأبطال 2006 كما تفوق عليه بورتو البرتغالي بسهولة في نصف نهائي الدوري الأوروبي 2011.
يبحث ليفربول عن لقبه القاري الثاني عشر والثالث في هذه المسابقة بعد 1973 و1976 و2001 وتأهل ليفربول على حساب بوروسيا دوتموند الألماني (1-1 و4-3) وفياريال على سبارتا براغ التشيكي (2-1 و4-2) وهما يلتقيان لأول مرة في المسابقات الأوروبية.
ليفربول يحتل المركز السابع في الدوري الانجليزي
يحتل ليفربول المركز السابع في الدوري الانجليزي ولم يخسر في آخر 5 مباريات في البرمير ليغ وامله الوحيد هو انتزاع لقب هاته المنافسة الأوروبية للمحافظة على مكانته الاوروبية الموسم المقبل فيما يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني إلا أن مستواه تراجع مؤخرا ولم ينجح بتحقيق الفوز في آخر 3 مباريات فخسر امام ريال مدريد ورايو فايكانو.
مدرب ليفربول جاهز لمعركة فياريال
قال مدربه الألماني يورغن كلوب الذي يعاني من بعض الإصابات: الزخم لا يعني أن تمتلك تشكيلة جاهزة بل أن تكون جاهزا للقتال .
وأضاف: فياريال مثلنا خاض مباريات كثيرة. خاضوا مباراة ريال سوسييداد بعدنا وهم يحاربون للتأهل الى دوري الأبطال .
لاعب ليفربول دنيس سواريز مصمّم لبلوغ النهائي
رأى دنيس سواريز لاعب وسط فياريال الهجومي الذي أحرز اللقب مع اشبيلية الموسم الماضي: كان فياريال قريبا من النهائي عدة مرات لذا نحن مصمّمون على بلوغه هذه المرة .
غيابات بارزة في تشكيلة ليفربول مواتيو موساكيو أبرز الغائبين في فياريال
يغيب عن تشكيلة الحمر المهاجم البلجيكي كرييستيان بنتيكي (ركبة) الألماني ايمري جان (كاحل) جو غوميز (ركبة) جوردان هندرسون (ركبة) والبلجيكي ديفوك اوريجي (كاحل) فيما يغيب عن فياريال البرازيلي ليو باتيستاو ويحوم الشك حول مشاركة خاومي كوستا والأرجنتيني ماتيو موساكيو.
روبرتو سولدادو يعاني من عقم الهجوم
لم ينجح مهاجم فياريال روبرتو سولدادو بهز الشباك سوى مرة يتيمة في آخر 11 مباراة لكن زميله الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو (9 اهداف في المركز الثاني وراء المتصدر اريتز ادوريز مهاجم اتلتيك بلباو الإسباني) يقوم بالواجب التهديفي ويعتبر الخطر الأبرز لدى الغواصات الصفراء.
مورينتيس يحذر من قوة فياريال
برغم تراجع فياريال إلا أن الإسباني فرناندو مورينتيس مهاجم ليفربول السابق حذر الحمر من أن خصمه يعد أحد أبرز أندية الليغا راهنا: الكل قال إن فياريال هو الفريق المناسب لليفربول في نصف النهائي لكنه يتقدم على اشبيلية في ترتيب الدوري الإسباني. يلعبون بشكل جيد جدا. ذهنيتهم قوية ومدربهم يحب الهجوم دوما .
المواجهة الرابعة لليفربول معه الأندية الإسبانية
التقى ليفربول ثلاث مرات مع أندية اسبانية في نصف نهائي المسابقة آخرها خسارته امام اتلتيكو مدريد الإسباني في 2010 بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه. وتغلب على برشلونة في 1976 و2001 عندما نجح بإحراز اللقب.

اليوم سا18.00
شاختار دانيتسك للثأر من إشبيلية
يحلم إشبيلية بلقب ثالث على التوالي عندما يحل على شاختار دانيتسك الأوكراني على ملعب ارينا لفيف .
تأهل شاختار على حساب سبورتينغ براغا البرتغالي (2-1 و4-صفر) واشبيلية بطل الموسمين الماضيين على مواطنه اتلتيك بلباو بركلات الترجيح 5-4 (2-1 و1-2).
الفريقان سبق لهما وأن التقيا هذا الموسم
يبحث شاختار بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوشيسكو عن الثأر من اشبيلية إذ التقى الفريقان في دور ال16 من نسخة 2007 ففاز اشبيلية دراماتيكيا 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو إحراز اللقب.
إشبيلية يحمل الرقم القياسي في عدد التتويجات
يحمل اشبيلية الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب أعوام 2006 و2007 و2014 و2015 فيما يأمل شاختار دانييتسك تكرار تجربة 2009 عندما أحرز اللقب على حساب فيردر بيرمن الألماني 2-1.
شاختار خسر آخر ثلاث مواجهات أمام أندية إسبانية
خسر شاختار آخر ثلاث مواجهات أمام أندية إسبانية وهو ثاني ترتيب الدوري الأوكراني بفارق 7 نقاط عن دينامو كييف. وأحرز إشبيلية لقب المسابقة في كل مرة بلغ فيها ربع النهائي.
يذكر ان شاختار واشبيلية شاركا في بداية الموسم في دوري أبطال أوروبا لكنهما تحولا الى المسابقة الرديفة بعد حلول الأول ثالثا في مجموعة ريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي حيث خسر خمس مباريات من اصل 6 في دور المجموعات والثاني ثالثا أيضا في مجموعة مانشستر سيتي الانجليزي وجوفنتوس الإيطالي عندما خسر أربع مباريات من أصل 6.
وتقام مبارتا الإياب في 5 ماي والنهائي الأربعاء 18 ماي على ملعب سانت جاكوب بارك في بازل السويسرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.