افتتاح أشغال المؤتمر 13 للاتحاد الوطني للطلبة    بنك الاتحاد الجزائري.. منتجات جديدة في السوق الموريتانية    طاسيلي للطيران.. خطّان جديدان نحو الجنوب    تبنّي مقترح دعم منتجي الغاز..دعم إعلان الجزائر    جزائر الأحرار تنتصرُ مجدّدا لفلسطين    بلمهدي يشارك في اللّقاء العالمي لحوار العلماء المسلمين    العدوان الصهيوني على غزة: سبعة شهداء جراء قصف الإحتلال لمنزل شمال غرب رفح    كل الظروف مواتية من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي    إجراء مباراة مولودية وهران اتحاد العاصمة يوم 21 ماي    عمورة ينال جائزة أفضل لاعب إفريقي في بلجيكا    ستواصل جهودها بمجلس الأمن لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة..الجزائر تُرحب بقرار دعم أحقية فلسطين بالعضوية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة    رئيس الجمهورية: بوادر الإقلاع الاقتصادي بدأت في الظهور    مجلة الجيش: الجزائر تسير نحو تأسيس آلية جديدة خاصة بدول المنطقة    البوليساريو تحذّر من سياسة المخزن التوسعية    البطولة الوطنية للمصارعة المشتركة على الرمال: سيطرة عناصر وهران والجزائر العاصمة    التأكيد على دور الشباب من أجل الإسهام في الموعد الإنتخابي المقبل    حفريات "قصر بغاي".. الأربعاء المقبل    أولاد جلال تحتضن بسمات الأطفال    أبواب مفتوحة على مخبر صيانة وترميم التراث الثقافي    لقاء بمركز المحفوظات الوطنية حول مجازر 8 مايو 1945    وزارة الصحة بقطاع غزة : العثور على 520 جثة في 7 مقابر جماعية    الجلفة : معرض الكتاب "الجلفة نبض الابداع" يفتتح هذا الأربعاء    نستالجيا تراثية.. تظاهرة ثقافية لاستحضار واستذكار أهم الألعاب الشعبية    تيميمون..أنظمة معلومات جغرافية لتحسين إدارة المياه    العائلات لا تولي أهمية لبرامج الرقابة الأبوية    عين زروق في تبسة: تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز 01 كلغ من المخدرات    مفهوم النهضة في الغرب مسكون بحقبته الكولونيالية    لا تشتر الدواء دون وصفة طبية    صدور القانون المتعلق بالصناعة السينماتوغرافية في الجريدة الرسمية    مخرجات اجتماع الحكومة    بمبادرة من الجزائر..مجلس الأمن يدعو إلى فتح تحقيق مستقل حول المقابر الجماعية في غزة    البرازيلي رافيينا يقترب من الانتقال الى الهلال السعودي    استئناف حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة اليوم الجمعة بالنسبة لمطار الجزائر العاصمة    ممثلو الجالية يُثمّنون قرار رئيس الجمهورية    رسالة من سلطان عُمان إلى الرئيس تبّون    عرقاب يلتقي نائب الرئيس التركي    الزيادات في منح المتقاعدين غير مسبوقة    قطاع الري سطّر سلم أولويات لتنفيذ البرنامج    فاتورة الاستيراد تتقلّص    هكذا تُصان السيادة الوطنية..    دعوة المحامين لتدعيم الأمن القانوني جذبا للاستثمار    تخرج 71 طالبا من بينهم 32 من جنسية إفريقية    آفاق واعدة للنشاط المنجمي بفضل تجند الكفاءات الوطنية    استئناف حجز تذاكر الحج لمطار الجزائر    انطلاق مشاريع صحية جديدة بقالمة    ملتقى حول "التراث الثقافي المخطوط"    ظاهرة خطيرة تستفحل في مواقع التواصل    شبيبة القبائل - شباب قسنطينة    "فيفا" يتلقى تهديدا    ماكرون يمارس أقصى ضغط على ريال مدريد    احتراق بيوت بلاستيكية لتربية الدواجن    سارق 150 مليون في قبضة الأمن    استحسن التسهيلات المقدمة من السلطات : وفد برلماني يقف على نقائص المؤسسات الصحية بقسنطينة في مهمة استعلامية    اللّي يَحسبْ وحْدُو!!    التوحيد: معناه، وفَضْله، وأقْسامُه    أفضل ما تدعو به في الثلث الأخير من الليل    هول كرب الميزان    "الحق من ربك فلا تكن من الممترين"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطوة عملاقة في مسار احترافية الجيش
نشر في أخبار اليوم يوم 03 - 06 - 2016

قايد صالح يشرف على تخرج دفعات من ضباط أكاديمية شرشال
**
قائد المدرسة: الضباط خضعوا لتدريب مثالي
**
أشرف نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح يوم الخميس بالأكاديمية العسكرية لشرشال الرئيس الراحل هواري بومدين على حفل تخرج ثلاث دفعات من الضباط. وحملت الدفعات المتخرجة التي تضم إلى جانب نظرائهم الجزائريين ضباط وضباط سامين من دول شقيقة وصديقة في مختلف التخصصات اسم المجاهد الراحل عبد الرزاق بوحارة رحمه الله الذي وافته المنية سنة 2013 واعتبر متتبعون تخرج هذه الدفعات الجديد بمثابة خطوة عملاقة في مسار احترافية الجيش الوطني بالنظر إلى طبيعة التدريب التي وُصفت بالمثالية.
وبعد أن قام الفريق قايد صالح بتفتيش مربعات المتربصين أدى المتخرجون القسم ليشرف بعدها بمعية إطارات سامية بوزارة الدفاع الوطني على تقليد الرتب وتسليم الشهادات إلى المتفوقين الأوائل من كل دفعة تشجيعا لهم على التألق والتميز.
وتتشكل الدفعات المتخرجة التي قدمت استعراضا عسكريا مميزا من الدفعة ال9 من التكوين العسكري القاعدي المشترك والدفعة ال47 من التكوين الأساسي للضباط العاملين والدفعة ال44 من دورة القيادة والأركان.
وقد تلقى المتخرجون فترة تكوين وفق البرنامج التدريبي المقرر بصفة كاملة حيث أجروا تمارين ميدانية بصرامة عالية وانضباط كبير.
وبالمناسبة أبرز قائد المدرسة اللواء علي سيدان في كلمة له نوعية التكوين التي تلقاها الضباط مشيرا إلى أن الأكاديمية تشهد ميلاد لبنة أخرى من إطارات الجيش الوطني الشعبي بعد فترة تدريب مثالية حرصت فيها الإطارات على تلقين حب الوطن والعمل الدؤوب على المحافظة على أمن واستقرار البلاد.
من جهة أخرى ذكر قائد الأكاديمية بسلسلة الاتفاقيات المبرمة بين هذا الصرح التكويني وعدد من الجامعات الجزائرية بهدف ترقية نوعية التكوين وتجسيد لسياسة الانفتاح على عالم المعرفة والتكنولوجيا.
واغتنم الفرصة لدعوة المتخرجين إلى رفع التحديات من خلال التفاني والإخلاص في خدمة الوطن كل من موقع عمله.
ووسط حضور قوي لعائلات الطلبة المتخرجين تواصلت مراسم الاحتفال بتسليم راية المدرسة إلى الدفعة القادمة ليفسح المجال أمام استعراض عسكري متميز عكس القدرات القتالية العالية التي تزخر بها مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي جوا وبرا وبحرا.
كما قدم أفراد قوات الجيش الوطني الشعبي البواسل عروضا رياضية في القتال المتلاحم و الكاراتي و الكونغ فو وحركات بدون سلاح.
وعلاوة على هذه العروض تم تقديم تمرين قتالي بياني أبرز مدى تحكم القوات المسلحة في القضاء على مجموعة إجرامية قبل أن يشكل حماة الوطن لوحة تمثل خريطة الجزائر.
وفي ذات السياق تابع الحضور بثا مباشرا على شاشة عملاقة لتمرين بياني نفذته القوات البحرية حول تحرير رهائن على متن سفينة لنقل المسافرين.
واختتمت المراسم باستعراض عسكري للدفعات المتخرجة على أنغام الموسيقى العسكرية قبل أن يسدل الستار على التظاهرة على وقع قفز المظليين.
وشكلت المناسبة فرصة أمام الفريق قايد صالح لمتابعة عرض حول كيفية استعمال نظام المحاكاة من خلال متابعة تمرينين بالمحاكاة نصر 2016 و حماية منشأة اقتصادية .
كما تنقل الفريق قايد صالح بعدها إلى قاعة الإعلام الجغرافي بمديرية التعليم العالي أين تابع تمرينا للقيادة والأركان اللواء في الهجمة المضادة .
وعرفانا لنضالات رجال الجزائر تم بالمناسبة تكريم عائلة المجاهد الراحل عبد الرزاق بوحارة.
ولد الفقيد في الفاتح ديسمبر 1934 ببلدية القل بولاية سكيكدة حيث تلقى تعليمه الأول بالمدرسة الحديث قبل أن يتنقل إلى قسنطينة ليكمل تعليمه الثانوي.
وفي سنة 1955 التحق المرحوم بصفوف جيش التحرير الوطني برتبة ضابط حيث شغل منصب محافظ سياسي ثم قائدا للكتيبة 39 بالقاعدة الشرقية. وبعد الاستقلال تابع المجاهد بوحارة تكوينه العسكري بالمدرسة العسكرية بحمص (سوريا) وتخرج الأول في دفعته.
كما شارك في الحرب العربية الإسرائيلية سنة 1967 كقائدا للواء الرابع الذي كلف بحماية وتأمين قناة السويس.
وشغل المرحوم عدة مناصب عسكرية وسياسية سامية في الدولة منها قائدا لأركان الناحية العسكرية الثالثة ببشار وسفيرا للجزائر بالفيتنام ثم وزيرا للصحة من 97 إلى 82 قبل أن يتم تعيينه سنة 2004 عضوا بمجلس الأمة عن الثلث الرئاسي.
وحضر مراسم الاحتفال إلى جانب الفريق قايد صالح أعضاء من الحكومة وإطارات سامية بالدولة وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر إلى جانب عائلات الطلبة.
وكان نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح قد أشرف عشية تخرج هذه الدفعات على مراسيم إطلاق اسم الرئيس الراحل هواري بومدين على هذه المؤسسة التكوينية الرائدة.
ويأتي حفل التخرج السنوي بالأكاديمية العسكرية لشرشال الرئيس الراحل هواري بومدين ختاما لسلسلة من مراسيم التخرج التي تنظمها مختلف المدارس والهياكل التكوينية للجيش الوطني الشعبي عبر القطر الوطني خلال كل موسم دراسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.