طلائع الحريات يدعو إلى حوار مستعجل    اسم حراك الجزائر يزيّن مركبة فضائية    مدير جديد للتلفزيون الجزائري وآخر لسونلغاز    شهادات التخصيص ل10 آلاف مكتتب بالعاصمة    آخر حلقة في مسلسل صراع اللقب والبقاء    تجربة ناجحة تدعّم بالتكوين المتواصل    الفاف تأمل تأهيل ديلور على مستوى “الفيفا” قبل الكان    الرئيس ولد زمرلي يرمي المنشفة    الحكم أوقف مباراة نيس وموناكو لإفطار عطال        السفير طالب عمر: الشعب الصحراوي لن يتنازل عن حقه في تقرير المصير    قادة الاحتجاج في السودان يصعدون ويدعون لإضراب عام    تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوب العاصمة الليبية    ياسين براهيمي مرشح للالتحاق ب ليفربول    المجمع البترولي أول متأهل للدور النهائي    نشرية خاصة: أمطار تكون أحيانا مصحوبة برعود متوقعة بعديد ولايات وسط البلاد    40 حالة اعتداء على شبكة الكهرباء والغاز بتيارت    توقيف إثنين مهربين وحجز 66 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان    قسنطينة: هلاك شخصين وجرح اثنين آخرين في حادث مرور في الطريق السيار    الزّاوية العثمانية بطولقة قبس نوراني ... وقلعة علمية شامخة    بونجاح مرشح للعب مع نجم عالمي آخر الموسم القادم    150 مشارك في مسابقات حفظ القرآن والحديث النبوي بتيبازة    اليونيسيف : 600 طفل يعانون سوء التغذية الحاد بأفغانستان    تراجع كبير للسياحة الجزائرية    توزيع نحو 18 ألف مسكن منذ 2007 بوهران    صيودة يؤكد ان الآجال التعاقدية محترمة عموما    Ooredoo تُطلق العملية المُواطنة ” كسّر صيامك ” لفائدة مستعملي الطريق    إدارة شبيبة القبائل تعزل اللاعبين    المفوضية الأوروبية: استقالة ماي لن تغير شيئا بمفاوضات بريكست    اللهم ولِّ أمورنا خيارنا..    "حراك الجزائر" يصل إلى المريخ    النجمة سامية رحيم تتحدث عن “مشاعر” عبر قناة “النهار”    تسخير 39 ألف عون حماية مدنية لتأمين الامتحانات الرسمية    توقيف عصابة لسرقة المنازل و المحلات بأم البواقي    المجمع الأمريكي "كا. بي. أر" يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل "رود الخروف"    فتح مكة.. الثورة الشاملة التي انتصرت سلميا    توقيف مهربين اثنين و ضبط عدة معدات بتمنراست وعين قزام    الجزائر تتسلم شهادة بجنيف تثبت قضاءها على الملاريا    ورقلة.. سكان تقرت يحتجون ويطالبون بالصحة الغائبة    جهود الجيش مكنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية    في تصعيد جديد بالمجلس الشعبي الوطني    أكدت حرصها على عدم المساس بالقدرة الشرائية للمواطن    بلغت قيمتها الإجمالية أزيد من 99 مليون دج: تسجيل 31 مخالفة تتعلق بالصرف منذ بداية السنة    الجزائر لا ترى بديلا عن الحل السياسي للأزمة في ليبيا    قال إن الجزائر بأشد الحاجة لتأطير الشباب وتوجيههم: وزير الشؤون الدينية يدعو الأئمة لتبني خطاب يحث على توحيد الصفوف    13 جريح في انفجار طرد مفخخ بفرنسا والبحث جار عن مشتبه به    لا يمكنني الاستمرار في بيتٍ شعار أهله انتهاك حرمة رمضان    ميهوبي في زيارة إنسانية للأطفال المصابين بأمراض مستعصية في مصطفى باشا    خلال موسم الحصاد الجاري    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    مصانع تركيب السيارات التهمت‮ ‬2‮ ‬مليار دولار في‮ ‬4‮ ‬أشهر    تقديم النسخة الجديدة لمونولوغ «ستوب»    هموم المواطن في قالب فكاهي    « تجربة « بوبالطو» كانت رائعة و النقد أساسي لنجاح العمل »    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    نصرٌ من الله وفتح قريب    الحجر يرسم جمال بلاده الجزائر    بونة تتذكر شيخ المالوف حسن العنابي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الغاز قتل 41 جزائريا في العام الجديد!
نشر في أخبار اليوم يوم 30 - 01 - 2017


مئات آخرون نجوا من الموت المحتوم..
--
لقي 41 شخصا حتفهم إختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة وهذا منذ بداية شهر يناير الجاري حسب حصيلة أوردتها أمس الأحد مصالح الحماية المدنية.
وأوضح ذات المصدر أنه تم خلال نفس الفترة إسعاف 683 شخص أصيبوا باختناق جراء استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون.
وترجع أسباب هذه الإختناقات --حسب ما أكده الملازم زهير بن أمزال من خلية الإعلام والإتصال بالمديرية العامة للحماية المدنية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية-- إلى انعدام التهوية في الغرف والمنازل والمحلات مما يتسبب --كما قال-- في ارتفاع نسبة احتراق غاز أحادي الكربون وانخفاض نسبة الأكسجين المؤدي الى الوفاة .
وفي هذا الصدد أكد نفس المسؤول على أهمية اتباع الطرق الوقائية لتفادي مثل هذه الحوادث مشيرا على وجه الخصوص الى تهوية الغرف لاسيما في هذه الفترة من فصل الشتاء التي تتميز بشدة البرودة.
كما دعا الى اقتناء أجهزة التدفئة الأصلية من نقاط البيع الرسمية ومن العلامات المعروفة في السوق الوطنية مشيرا إلى ان مصالح التدخل للحماية المدنية لاحظت أن أغلب الحوادث المسجلة ناجمة عن أخطاء متعلقة بالوقاية وعدم اتباع النصائح والارشادات المقدمة بهذا الخصوص .
من جهة أخرى أوضح الملازم بن أمزال أن حالات الإختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون لم تعد حكرا على المناطق المعزولة بل شملت أيضا المدن الكبرى حيث لقيت عائلات بأكملها حتفها أغلبها تقطن بالعمارات بكل من باتنة قالمة خنشلة الجزائر العاصمة وسطيف .
وللحد من وقوع مثل هذه الحوادث أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية حملة تحسيسية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قصد إيصال الرسالة التوعوية عبر المساجد إلى أكبرعدد ممكن من المواطنين.
الغاز يقتل 3 نساء في معسكر
لقيت ثلاث نساء حتفهن يوم السبت بمعسكر في حادثي إختناق بغاز مونوكسيد الكربون حسبما علم أمس الأحد لدى مديرية الحماية المدنية للولاية.
وأوضح المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية الملازم طاهر مهني أن الحادث الأول وقع ببلدية البرج حيث توفيت إمرأة في ال 40 من العمر داخل حمام مسكنها العائلي بعد استنشاقها لغاز مونوكسيد الكربون المنبعث من جهاز تسخين الماء ليتم تحويل جثثها نحو مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مدينة تيغنيف.
ولقيت امرأتان ببلدية المحمدية إحداهما في ال 78 من العمر حتفهما خلال نفس اليوم داخل حمام مسكنهما نتيجة استنشاق غاز مونوكسيد الكربون منبعث من سخان الماء.
وتم منذ بداية يناير الجاري بولاية معسكر -حسب نفس المصدر- إسعاف 24 شخصا أصيبو بالإختناق بغاز مونوكسيد الكربون المنبعث من موقد فحمي والمدفآت.
.. وإسعاف 4 مختنقين بالغاز بتيزي المهدي
قام أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة سي المحجوب بإسعاف ونقل 04 ضحايا مختنقين بالمكان المسمى حي مستراف بلدية تيزي المهدي الضحايا تتراوح أعمارهم مابين (08 سنوات و35 سنة) من عائلة واحدة لهم صعوبة في التنفس وتقيؤ 03 منهم فاقدين للوعي أصيبوا باختناق اثر انبعاث الغاز الحروق المنبعث من المدفأة.
كما تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية لولاية المدية من أجل اسعاف ونقل فتاة مختنقة بالمكان المسمى حي الذهب بلدية المدية الضحية (أ/ب 18 سنة) لديها صعوبة في التنفس أصيبت باختناق اثر تسرب غاز أوكسيد الكربون المنبعث من موقد المطبخ.حيث تم اسعاف الضحايا من طرف مصالح الحماية المدنية في عين المكان ونقلهم على جناح الاستعجال إلى كل من مستوصف دائرة سي المحجوب والمستشفى المحلي بالمدية.
..و5 آخرين ببرج بوعريريج
تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية برج بوعريريج مركز إسعاف الطرقات اليشير لأجل اسعاف ونقل 05 أشخاص مختنقين بالغاز بحي 400 مسكن بلدية اليشير دائرة مجانة إثر تسرب غازات محروقة منبعثة من المدفأة.
حيث قدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان ونقلوا من طرف ذات المصالح إلى مستشفى برج بوعريريج.
كما قام أعوان الوحدة الثانوية لدائرة برج الغدير بعمليات إستطلاعية بالطريق الولائي رقم 42 الثنية الرابط بين بلدية غيلاسة وبلدية تقلعيت دائرة برج الغدير خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 29 جانفي 2017.مع إجلاء جرارين. وفي تدخل للوحدة الثانوية لدائرة الجعافرة لأجل عملية إستطلاعية بالطريق الولائي رقم 43 تاركابت الجعافرة.
وسجلت ذات المصالح عبر إقليم الولاية خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 29 جانفي 2017 (04) حوادث مرور متفرقة خلفت 03 مصابين كل الضحايا قدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان وتم إجلائهم إلى مختلف المصالح الإستشفائية.
كما قامت ذات المصالح ببرمجة (08) مناورات تطبيقية تدريبية للإنقاذ في الأماكن الوعرة ألتي لا تصل إليها آليات التدخل عبر وحدات الحماية المدنية للولاية وهذا خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 29 جانفي2017


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.