مقتل 8 أشخاص في حادث إطلاق نار بألمانيا    كأس العرب لأقل من‮ ‬21‮ ‬سنة    رباعي‮ ‬السعودية‮ ‬يبدع في‮ ‬جولة أبطال آسيا    وفاة‮ ‬45‮ ‬شخصاً‮ ‬وإصابة‮ ‬1494‮ ‬آخرين    بالمركب الجواري‮ ‬أحمد عزيزي‮ ‬بخنش في‮ ‬خنشلة    لتطوير التعاون الطاقوي‮ ‬    وفق مرسوم رئاسي‮ ‬صدر في‮ ‬الجريدة الرسمية    ناشدوا رئيس الجمهورية للتكفل بمطالبهم‮ ‬    وهران    بمبادرة فريق طبي‮ ‬من مستشفى‮ ‬مصطفى باشا‮ ‬    مسيرة لأصحاب "العمائم البيضاء" بالعاصمة    تم إطلاق دراسة لإعداد مخطط تسييرها    تحت شعار‮ ‬ضع كتاب‮.. ‬وخذ كتاب‮ ‬    خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة    الجزائر في حاجة إلى دستور توافقي    تخص المواد الأساسية والأجهزة الكهرومنزلية    أوقفت‮ ‬82‮ ‬عاملاً‮ ‬لم‮ ‬يلتحقوا بمواقع عملهم    التحكم في القروض والضرائب يستدعي تحرير القرار الاقتصادي    شرفة يتعهد بتسريع استدراك النقائص    22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية    الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم    تأجيل محاكمة هامل ورفض الإفراج المؤقت عن غلاي    في‮ ‬المدرسة العليا للصحافة    رقمنة المصالح الصحية وتنظيم الاستعجالات الطبية    إحالة قضيتي‮ ‬سوناطراك‮ ‬2‮ ‬و الطريق السيار‮ ‬على المحكمة العليا    كوت ديفوار تلعب بالنار‮!‬    الاتحاد العالمي‮ ‬للعلماء المسلمين‮ ‬يكرّم تبون    هل تقوض إدلب التقارب الروسي التركي؟    الصحافة الإلكترونية بحاجة إلى ضبط    بلمهدي‮ ‬يستنجد بجامعة قسنطينة    دعوة لإنشاء سجل وطني خاص بالأمراض الناشئة والمستجدة    “إير آلجيري” تتعاقد مع مضيفين جدد لتعويض المضربين    مختصون يصدرون كتابا عن رشيد ميموني    أصحاب الرفاه اللغوي هم خرّيجو الكتاتيب القرآنية    سداسية تاريخية تضع الأهداف الفنية على المحكّ    حملة لتحرير الأرصفة من التجارة الموازية    تحذيرات أمريكية من «الوعود الوهمية» الصينية    فرق ميدانية لتحديد مواقع تذبذب الأنترنت    118 اعتداء على شبكة الغاز الطبيعي    أحمد رضا حوحو رائد الصحافة الساخرة في الجزائر    غالي يثمّن دور الأم الصحراوية في الكفاح التحرري    18 ألف عنوان في الصالون للكتاب بباتنة    نبضنا فلسطيني للأبد    ترفع    “كلاسيكيات كان” تحتفل بالذكرى 20 لأفضل فيلم في القرن ال20    من ناد عريق إلى فريق غريق    وفاة المسيرالسابق رشاد مصطفى    مخرب سيارة جارته وراء القضبان    عائلات تخزن «التمور» تحسّبا لرمضان المقبل    تقرير أسود عن شواطئ الكورنيش الغربي    تربص للمنتخب الوطني بالعاصمة    وفد من اللجنة الدولية يقف على التحضيرات    الخبازون يرفضون الأكياس الورقية بسبب هامش الربح    فلاحو بني بوسعيد مستاءون    بحري حميد : «أحلم بإنهاء مسيرتي في فريق القلب»    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    مسجدان متقابلان لحي واحد!    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الغاز قتل 41 جزائريا في العام الجديد!
نشر في أخبار اليوم يوم 30 - 01 - 2017


مئات آخرون نجوا من الموت المحتوم..
--
لقي 41 شخصا حتفهم إختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة وهذا منذ بداية شهر يناير الجاري حسب حصيلة أوردتها أمس الأحد مصالح الحماية المدنية.
وأوضح ذات المصدر أنه تم خلال نفس الفترة إسعاف 683 شخص أصيبوا باختناق جراء استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون.
وترجع أسباب هذه الإختناقات --حسب ما أكده الملازم زهير بن أمزال من خلية الإعلام والإتصال بالمديرية العامة للحماية المدنية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية-- إلى انعدام التهوية في الغرف والمنازل والمحلات مما يتسبب --كما قال-- في ارتفاع نسبة احتراق غاز أحادي الكربون وانخفاض نسبة الأكسجين المؤدي الى الوفاة .
وفي هذا الصدد أكد نفس المسؤول على أهمية اتباع الطرق الوقائية لتفادي مثل هذه الحوادث مشيرا على وجه الخصوص الى تهوية الغرف لاسيما في هذه الفترة من فصل الشتاء التي تتميز بشدة البرودة.
كما دعا الى اقتناء أجهزة التدفئة الأصلية من نقاط البيع الرسمية ومن العلامات المعروفة في السوق الوطنية مشيرا إلى ان مصالح التدخل للحماية المدنية لاحظت أن أغلب الحوادث المسجلة ناجمة عن أخطاء متعلقة بالوقاية وعدم اتباع النصائح والارشادات المقدمة بهذا الخصوص .
من جهة أخرى أوضح الملازم بن أمزال أن حالات الإختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون لم تعد حكرا على المناطق المعزولة بل شملت أيضا المدن الكبرى حيث لقيت عائلات بأكملها حتفها أغلبها تقطن بالعمارات بكل من باتنة قالمة خنشلة الجزائر العاصمة وسطيف .
وللحد من وقوع مثل هذه الحوادث أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية حملة تحسيسية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قصد إيصال الرسالة التوعوية عبر المساجد إلى أكبرعدد ممكن من المواطنين.
الغاز يقتل 3 نساء في معسكر
لقيت ثلاث نساء حتفهن يوم السبت بمعسكر في حادثي إختناق بغاز مونوكسيد الكربون حسبما علم أمس الأحد لدى مديرية الحماية المدنية للولاية.
وأوضح المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية الملازم طاهر مهني أن الحادث الأول وقع ببلدية البرج حيث توفيت إمرأة في ال 40 من العمر داخل حمام مسكنها العائلي بعد استنشاقها لغاز مونوكسيد الكربون المنبعث من جهاز تسخين الماء ليتم تحويل جثثها نحو مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مدينة تيغنيف.
ولقيت امرأتان ببلدية المحمدية إحداهما في ال 78 من العمر حتفهما خلال نفس اليوم داخل حمام مسكنهما نتيجة استنشاق غاز مونوكسيد الكربون منبعث من سخان الماء.
وتم منذ بداية يناير الجاري بولاية معسكر -حسب نفس المصدر- إسعاف 24 شخصا أصيبو بالإختناق بغاز مونوكسيد الكربون المنبعث من موقد فحمي والمدفآت.
.. وإسعاف 4 مختنقين بالغاز بتيزي المهدي
قام أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة سي المحجوب بإسعاف ونقل 04 ضحايا مختنقين بالمكان المسمى حي مستراف بلدية تيزي المهدي الضحايا تتراوح أعمارهم مابين (08 سنوات و35 سنة) من عائلة واحدة لهم صعوبة في التنفس وتقيؤ 03 منهم فاقدين للوعي أصيبوا باختناق اثر انبعاث الغاز الحروق المنبعث من المدفأة.
كما تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية لولاية المدية من أجل اسعاف ونقل فتاة مختنقة بالمكان المسمى حي الذهب بلدية المدية الضحية (أ/ب 18 سنة) لديها صعوبة في التنفس أصيبت باختناق اثر تسرب غاز أوكسيد الكربون المنبعث من موقد المطبخ.حيث تم اسعاف الضحايا من طرف مصالح الحماية المدنية في عين المكان ونقلهم على جناح الاستعجال إلى كل من مستوصف دائرة سي المحجوب والمستشفى المحلي بالمدية.
..و5 آخرين ببرج بوعريريج
تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية برج بوعريريج مركز إسعاف الطرقات اليشير لأجل اسعاف ونقل 05 أشخاص مختنقين بالغاز بحي 400 مسكن بلدية اليشير دائرة مجانة إثر تسرب غازات محروقة منبعثة من المدفأة.
حيث قدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان ونقلوا من طرف ذات المصالح إلى مستشفى برج بوعريريج.
كما قام أعوان الوحدة الثانوية لدائرة برج الغدير بعمليات إستطلاعية بالطريق الولائي رقم 42 الثنية الرابط بين بلدية غيلاسة وبلدية تقلعيت دائرة برج الغدير خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 29 جانفي 2017.مع إجلاء جرارين. وفي تدخل للوحدة الثانوية لدائرة الجعافرة لأجل عملية إستطلاعية بالطريق الولائي رقم 43 تاركابت الجعافرة.
وسجلت ذات المصالح عبر إقليم الولاية خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 29 جانفي 2017 (04) حوادث مرور متفرقة خلفت 03 مصابين كل الضحايا قدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان وتم إجلائهم إلى مختلف المصالح الإستشفائية.
كما قامت ذات المصالح ببرمجة (08) مناورات تطبيقية تدريبية للإنقاذ في الأماكن الوعرة ألتي لا تصل إليها آليات التدخل عبر وحدات الحماية المدنية للولاية وهذا خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 29 جانفي2017


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.