في حديث خص به يومية لوكوريي دالجيري،عمار بلحيمر    الأستاذ معقال يحذر من محاولات اختراق الحراك الشعبي    راوية : رصد 70 مليار دينار لمواجهة تداعيات “كورونا”    وزير التجارة “كمال رزيق “رمضان مرّ في أحسن الظروف    " الفيفا" لن تتدخل في قضية التسجيل الصوتي    الحكومة تدرس قرار تسليح أعوان الغابات    بشار: وضع 92 مركبة في المحشر    الجزائر لن توقف استعمال الكلوروكين    رئيس منظمة حماية المستهلك،مصطفى زبدي    الحكومة أمام تحدي "كمامة لكل مواطن"    أمريكا: روسيا تدعم حفتر بطائرات مقاتلة    فدائيون يرون بألم : ممارسات بربرية منافية للإنسانية تدين الجيش الاستعماري الفرنسي    غليزان : مركز التعذيب بعمي موسى…شاهد على بشاعة جرائم المستعمر الفرنسي    شنقريحة يشرف على ندوة حول آثار كورونا غدا    النيجيري أحمد موسى: “لو عرفت أن محرز سيبقى في ليستر سيتي لما أتيت”    فيغولي على أعتاب الليغا الاسبانية ؟    اللجنة الطبية للكاف تنصح بإلغاء جميع المنافسات    تأجيل محاكمة عبد الغاني هامل وإبنه إلى 2 يونيو    الشلف: إحباط محاولة هجرة غير شرعية ل 17 شخصا من شاطئ تنس    76 عملية تحسيسية بالعاصمة    انتشال جثة الشاب الغريق بسد ولجة ملاق بتبسة    تذبذب في توزيع الماء الشروب اليوم    ولاية الجزائر: الكشافة تحيي الذكرى 79 لاستشهاد محمد بوراس    سوق أهراس: توقيف 175 مخالفا لإجراءات الحجر خلال يومي عيد الفطر    لقاء بين وزيرة الثقافة و وزير العمل حول الوضعية الاجتماعية و المهنية للفنانين    لونيس آيت منقلات يحيي حفلا بمناسبة يوم افريقيا رفقة فنانين من العالم أجمع    خلاف حول بث حصة “الألغاز الخمسة”: سلطة ضبط السمعي بصري تثمن التوصل الى “حل يرضي الجميع”    رئيس الجمهورية يتلقى تهاني عيد الفطر من نظيره التركي    مناقشة مذكرات الماستر والدكتوراه خلال دورتين في جوان وسبتمبر    تجاوب معتبر وخلل في التموين ببومرداس    194 إصابة جديدة و8 وفيات بكورونا في الجزائر    السفارة الأمريكية تستذكر ذكرى وفاة الأمير عبد القادر    «الحكاية الحزينة لماريا ماجدالينا» رواية تيمتها الثقافة والتسامح بين زمنين    قرار أحادي لايخدم منظومة الأمن    الأسرى في سجون الاحتلال يواجهون هذا العام حرمان مضاعف    متى تقرير المصير؟    خوفا من موجة هجرة.. مساع أوروبية لدعم اقتصاديات الجزائر وجيرانها    الإشعاع الثقافي تنظم ورشة للكتابة الروائية    حكيم دكار يطمئن جمهوره وينفي شائعة مرضه بتصوير عمله الاخير    شنين : “تداعيات أزمة كورونا تفرض مراعاة استعجال دراسة عدد من النصوص القانونية”    “سوناطراك” ترفع سعر بيع الخام الصحراوي    عودة الرحلات اليومية بين الجزائر والعاصمة الفرنسية    التسجيل في ” ANEM” عن طريق “الواب كام”    مستشفيات مستغانم تستقبل 253 جريح و مريض يومي العيد    مدرب بنين ميشال دوسوير يشيد ببلماضي    استقرار سوق النفط مؤشر على عودة حركية التجارة العالمية    حكيم دكار ينفي إشاعات إصابته ب"كورونا" اثناء تصوير مسلسل    استقالة وزير في الحكومة البريطانية على خلفية خرق مستشار جونسون للعزل    تبون يهنأ الجزائريين بعيد الفطر ويؤكد:    مودعو الحسابات الاجتماعية لم يتجاوزوا 45%    برناوي يطالب بإعادة هيبة اللجنة الأولمبية الجزائرية    الاستئناف في أوت ليس ي صالح الفرق    تجنيد 880 مداوما يومي العيد    " أركز على اللون الطربي وتقديم أعمال تخدم مجتمعي "    قضاء الصيام    الثبات بعد رمضان    صيام ستة أيام من شوال    الجزائر وجل الدول الإسلامية تحتفل بعيد الفطر المبارك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





5 فوائد صحية للشوكولاطه الداكنة
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 02 - 2018

تعتبر الشوكولاطه عند الكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم مرادفاً للسعادة. فالشوكولاطه قادرة على رفع مستويات السيروتونين (هرمون السعادة) في المخ. ومع ذلك هناك فرق كبير بين الشوكولاته العادية بالحليب والشوكولاته الداكنة التي تحتوي على كمية سكر قليلة للغاية وقد يضاف إليها القليل من الحليب أو لا يضاف إليها مطلقاً. وتجدر الإشارة إلى أن أفضل أنواع الشوكولاته الداكنة من حيث الجودة هي التي تتراوح نسبة الكاكاو فيها بين 70 إلى 99 . وفيما يلي مجموعة من فوائد الشوكولاته الداكنة:
تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والمعادن
حيث تحتوي الشوكولاته الداكنة على مستويات عالية للغاية من مضادات الأكسدة. وتجدر الإشارة إلى أن مضادات الأكسدة تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة التي تسبّب الإصابة بالسرطان. كما أنها غنية بالمعادن مثل الحديد المغنيسيوم النحاس المنجنيز الألياف الفوسفور الزنك والسيلينيوم.
تخفف من الشعور بالتوتر
كما ذكرنا من قبل فإن الشوكولاطه الداكنة تساعد على زيادة مستويات السيروتونين الذي يعمل كمضاد للاكتئاب ويمكنه أن يقلل من الشعور بالتوتر حيث أفادت دراسة أجريت من قبل مجموعة من العلماء في سويسرا بأن المركبات الكيميائية الموجودة في الشوكولاته الداكنة يمكنها أن تلعب دوراً رئيسياً في تحسين مستويات التوتر لدى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالتوتر. ووفقاً للدراسة فإن تناول ما يقرب من 40 جراماً من الشوكولاته الداكنة يومياً على مدى أسبوعين يساعد على تقليل مستويات هرمون التوتر بشكل كبير. إذا كنت تتناول الشوكولاته الداكنة لخفض مستويات التوتر احرص على ألا تقل نسبة الكاكاو بها عن 85 .
تخفض مستويات الكوليسترول
أثبتت الدراسات العلمية أن الكاكاو الموجود في الشوكولاته الداكنة يمكنه أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم والذي قد يؤدي إلى سد الأوردة والجدران الداخلية للشرايين. وبالتالي فإن الشوكولاته الداكنة تساعد الشرايين على أداء وظيفتها بشكل سليم. علاوة على ذلك تشير بعض الأدلة إلى أن الشوكولاته الداكنة قادرة على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد في الدم. مما يساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب.
تحسن قدرات المخ
أفادت دراسة أجريت من قبل جامعة نوتجهام بأن تناول الشوكولاته الداكنة يمكن أن يعزز من تدفق الدم إلى المخ لمدة تصل إلى ثلاث ساعات. علاوة على ذلك فإنها تعمل على تحسين الذاكرة قصيرة المدى وتساعد على تحسين التركيز. لذلك يُنصح بتناول القليل من الشوكولاته الداكنة أثناء الدراسة أو قبل الدخول إلى الامتحان.
وجبة صحية خفيفة ولذيذة
لا داعي مطلقاً أن تشعر بالذنب حيال تناول الشوكولاته الداكنة (75-99 من الكاكاو) فلديها العديد من الفوائد الصحية. فقد احرص على عدم الإفراط في تناولها حيث تحتوي بعض العلامات التجارية على كمية كبيرة من السكر. تذكر فقط أنه كلما زادت نسبة الكاكاو كلما قلت كمية السكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.