وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي أمام المستشار المحقق    بنك المعلومات أول الخطو    الجزائر تزودت بإستراتيجية طموحة من أجل تطوير الطاقات المتجددة    411 مليار سنتيم في مهب الريح    كأس أمم افريقيا 2019 : غياب ساليف ساني عن لقاء الجزائر    مجلس إدارة شباب قسنطينة يقيل عرامة رسميا    مانشستر سيتي يهنئ محرز    غسان سلامة‮ ‬يؤكد‮:‬    بعد مشوار كروي‮ ‬حافل    اعتبرتها مكسباً‮ ‬ديمقراطياً‮ ‬لا‮ ‬يجب التفريط فيه    يشارك فيها‮ ‬40‮ ‬حرفياً‮ ‬من مختلف أنحاء الوطن    الطبعة الثانية لتظاهرة الرياضة والطبيعة    في‮ ‬مجال الغاز الطبيعي‮ ‬والغاز المميع    حصل على‮ ‬52‮ ‬‭%‬‮ ‬من الأصوات في‮ ‬الجولة الأولى    اختتمت فعالياته مساء الأحد    لتلبية طموحات هذه الشريحة من المجتمع    بعد إضراب الصيادلة نظير تعرضهم لمتابعات قضائية    للإشتباه في‮ ‬تورطهما بقضايا فساد    نحو إنشاء مركز لعلوم وتقنيات الفضاء    تعهد بتطليق السياسة ومراجعة الأخطاء السابقة‮ ‬    بوقادوم‮ ‬يلتقي‮ ‬نظرائه من فرنسا وإيطاليا    بلمهدي‮ ‬يكرّم فرسان القرآن    عالم جزائري‮ ‬رئيساً‮ ‬في‮ ‬يونيسكو‮ ‬    البرلمان‮ ‬يشارك في‮ ‬قمة طوكيو    ترامب يفرض عقوبات على خامينائي وقادة في الحرس الثوري    19.5 مليون جزائري شاهدوا يوميا التلفزيون    رئيس الدولة يشرف على التوقيع على المراسيم    فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بالانتخابات المعادة    إيران تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة غير مؤثرة    وزير الخارجية المصري : لهذا السبب ستشارك مصر في مؤتمر المنامة حول "مشروع القرن"    إتلاف 4 هكتارات من الغابات    كاميرات مراقبة بمكاتب البريد    ضبط قائمة المؤثرات العقلية المرخص للصيادلة ببيعها    شلل كلي بالبرية ومسرغين وبوتليلس والكرمة    تكريم عائلة شهيد الواجب تواتية محمد    «البياض الزغبي «يضرب محاصيل الطماطم و الكروم بمستغانم    مجلس الادارة يوافق على استقالة حمري    إنشاء مدرسة لتكوين الهواة في علم الآثار والحفريات    موشحات أندلسية وتكريمات إحياء لليوم العالمي للموسيقى    معرض تاريخي وفيلم وثائقي حول شهيد المقصلة    أبو العاص بن الربيع    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا    تعبير الاستغفار في الرؤية    مخطط استعجالي لتزويد بالطاقة في فصل الصيف    الزج ب 4 تجار مهلوسات داخل المؤسسة العقابية    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    حينما ينفجر الحزن ألوانا وزهورا    قرين يجدد الثقة في المدرب الحاج مرين    الفصل قريبا في منح الصفقة لمتعامل خاص    في كتاب جديد.. باحثون يناقشون سؤال الأخلاق في الحضارة العربية والإسلامية    ركب سيدي الشيخ من 26 إلى 28 جوان    هدفنا القادم بطولة إفريقيا بأوغندا    جولة أمريكية ل "رولينغ ستونز"    بحضور خبراء جزائريين وأجانب: الجيش يبحث تأمين المنشآت الصناعية من الأخطار الكيمياوية    همسة    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





5 فوائد صحية للشوكولاطه الداكنة
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 02 - 2018

تعتبر الشوكولاطه عند الكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم مرادفاً للسعادة. فالشوكولاطه قادرة على رفع مستويات السيروتونين (هرمون السعادة) في المخ. ومع ذلك هناك فرق كبير بين الشوكولاته العادية بالحليب والشوكولاته الداكنة التي تحتوي على كمية سكر قليلة للغاية وقد يضاف إليها القليل من الحليب أو لا يضاف إليها مطلقاً. وتجدر الإشارة إلى أن أفضل أنواع الشوكولاته الداكنة من حيث الجودة هي التي تتراوح نسبة الكاكاو فيها بين 70 إلى 99 . وفيما يلي مجموعة من فوائد الشوكولاته الداكنة:
تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والمعادن
حيث تحتوي الشوكولاته الداكنة على مستويات عالية للغاية من مضادات الأكسدة. وتجدر الإشارة إلى أن مضادات الأكسدة تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة التي تسبّب الإصابة بالسرطان. كما أنها غنية بالمعادن مثل الحديد المغنيسيوم النحاس المنجنيز الألياف الفوسفور الزنك والسيلينيوم.
تخفف من الشعور بالتوتر
كما ذكرنا من قبل فإن الشوكولاطه الداكنة تساعد على زيادة مستويات السيروتونين الذي يعمل كمضاد للاكتئاب ويمكنه أن يقلل من الشعور بالتوتر حيث أفادت دراسة أجريت من قبل مجموعة من العلماء في سويسرا بأن المركبات الكيميائية الموجودة في الشوكولاته الداكنة يمكنها أن تلعب دوراً رئيسياً في تحسين مستويات التوتر لدى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالتوتر. ووفقاً للدراسة فإن تناول ما يقرب من 40 جراماً من الشوكولاته الداكنة يومياً على مدى أسبوعين يساعد على تقليل مستويات هرمون التوتر بشكل كبير. إذا كنت تتناول الشوكولاته الداكنة لخفض مستويات التوتر احرص على ألا تقل نسبة الكاكاو بها عن 85 .
تخفض مستويات الكوليسترول
أثبتت الدراسات العلمية أن الكاكاو الموجود في الشوكولاته الداكنة يمكنه أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم والذي قد يؤدي إلى سد الأوردة والجدران الداخلية للشرايين. وبالتالي فإن الشوكولاته الداكنة تساعد الشرايين على أداء وظيفتها بشكل سليم. علاوة على ذلك تشير بعض الأدلة إلى أن الشوكولاته الداكنة قادرة على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد في الدم. مما يساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب.
تحسن قدرات المخ
أفادت دراسة أجريت من قبل جامعة نوتجهام بأن تناول الشوكولاته الداكنة يمكن أن يعزز من تدفق الدم إلى المخ لمدة تصل إلى ثلاث ساعات. علاوة على ذلك فإنها تعمل على تحسين الذاكرة قصيرة المدى وتساعد على تحسين التركيز. لذلك يُنصح بتناول القليل من الشوكولاته الداكنة أثناء الدراسة أو قبل الدخول إلى الامتحان.
وجبة صحية خفيفة ولذيذة
لا داعي مطلقاً أن تشعر بالذنب حيال تناول الشوكولاته الداكنة (75-99 من الكاكاو) فلديها العديد من الفوائد الصحية. فقد احرص على عدم الإفراط في تناولها حيث تحتوي بعض العلامات التجارية على كمية كبيرة من السكر. تذكر فقط أنه كلما زادت نسبة الكاكاو كلما قلت كمية السكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.