محمد واضح: أكثر من 9 آلاف مساعد تربوي مصنفون في رتب آيلة للزوال    لجنة تحقيق وزارية من الأشغال العمومية ووكالة الطريق السيار بالبرج    لحضور مؤتمر برلين حول ليبيا.. رئيس تونس يرفض دعوة ميركل    القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة    لإثراء مشروع تعديل الدستور    ينطلق اليوم بمشاركة الجزائر    للمطالبة بالتعجيل بتشكيل الحكومة الجديدة    عقب إطلاق مسلحين النار عليه    طلاق بالتراضي‮ ‬بين الطرفين    محترفونا بأوروبا سيتضررون    مواطنون‮ ‬يطالبون السلطات بالتدخل قبل وقوع الكارثة    وفاة‮ ‬8‮ ‬أشخاص وإصابة‮ ‬10‮ ‬آخرين    على مستوى المتحف المركزي‮ ‬للجيش‮ ‬    وزارة الصحة توجه تعليمات صارمة للمستخدمين‮ ‬    الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء : النص الكامل للبيان    الجزائر تندد بقرار غينيا والغابون حول الصحراء الغربية    مهري‮ ‬يشتري‮ ‬شركة‮ ‬GAM‮ ‬للتأمينات    الجزائر على رأس مرصد الطاقة للمتوسط    رئيس جمعية وكلاء السيارات‮ ‬يوسف نباش‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة    يُتابع في‮ ‬قضية تعدي‮ ‬على ملكية شخصية    آجال التسجيل انقضت أمس    وفاة الفنانة المصرية ماجدة الصباحي    تعيين موظف قنصلي‮ ‬لمرافقة العائلات‮ ‬    متعاملون أجانب يبحثون عن شركاء وطنيين للاستثمار    الجزائر طرف وازن في ندوة برلين    جمعية حقوقية صحراوية تستنكر منع اجتماع تنسيقي    بشير بن بركة يطالب بكشف لغز اختطاف واغتيال والده    توقيف مجرمين واسترجاع بندقية صيد    حجز 57 قنطارا من الدجاج الفاسد    أمين بوطالبي: الفصل في قاعدة 51/49 يشجع المستثمرين الاجانب العمل في الجزائر    مقترفو جريمة قتل في شباك الأمن    5 جرحى في حادثي مرور    غاشي لوناس: تعليمات وزارة الصحة غير كافية لإصلاح الوضع    إدارة اتحاد الجزائر تتوعد بلقروي بعقوبات قاسية    القريتلي يراوغ الإدارة ويوقع في النصرية ومرباح يسرح    "المكرة" حققت مرحلة ذهاب متميزة رغم المشاكل    ‘'صحتك"... أرضية إلكترونية تجمع بين المريض والطبيب    18 شهرا حبسا للمحتال على مستورد حديد بكاستور    أمن النعامة يحجز 3.5 كلغ من الكيف و يوقف المشتبه فيه    الطبعة 11 ترفع شعار "التنمية والاستدامة"    واقع النقل الصحي في يوم دراسي    الكتاب الورقي سيزول مع 2050 ونعمل على تطوير مؤلف الكتروني لجيل الغد    " نعكف على تصوير مسلسل درامي سيعرض في رمضان المقبل "    الفنانة المسرحية حورية زاوش في الإنعاش بعد إنجابها لبنت    صدور رواية "مدخنو البشر" إلكترونيا    ملتقى وطني للشعر الشعبي ببسكرة    دعوة للمشاركة في المهرجان الوطني الجامعي للمونولوغ    ملتقى أول حول الجودة في مؤسسات التعليم العالي    لاعبو مولودية وهران يتلقون راتب شهر قبل التنقل إلى تيزي وزو    919 حالة سمنة بعين تموشنت    مراتب الدعوة قي قوله تعالى: ادع إلى سبيل ربك بالحكمة….    بعد توزيع‮ ‬2‭.‬2‮ ‬مليون جرعة لقاح    علاج الصحة    شبابنا.. احذروا من الطريق إلى الموت    أما آن لهم أن يمسكوا ألسنتهم..!؟    يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر    سفير ألمانيا المسلم السابق بالجزائر‮ ‬يرحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجيش يواصل استئصال الإرهاب
نشر في أخبار اليوم يوم 03 - 12 - 2018


نجح في تحييد 13 دمويا في شهر واحد
**
وحدات الجيش توقف 334 مهاجر غير شرعي
تمكنت وحدات الجيش الوطني الشعبي خلال شهر نوفمبر الماضي من القضاء على إرهابيين اثنين وتوقيف 2 آخرين فيما سلم 9 آخرون أنفسهم للسلطات العسكرية بالاضافة إلى 3 عائلات متكونة من 12 فردا حسب ما جاء في حصيلة عملياتية للجيش الوطني الشعبي الذي يكون قد نجح في المجموع في تحييد 13 دمويا في شهر واحد.
وأفاد المصدر ذاته أن قوات الجيش وفي إطار مكافحة الإرهاب قامت خلال الشهر الماضي أنه تم توقيف 26 عنصر دعم للجماعات الإرهابية وكشف وتدمير47 مخبأ للإرهابيين وورشة لصناعة المتفجرات و20 كلغ من المواد الكيماوية التي تستعمل في صناعة المتفجرات.
كما تم استرجاع قاذف صواريخ (ار بي جي 7) و3 بنادق رشاشة (آف ام بي كا) و15 كلاشينكوف وكذا استرجاع 4 بنادق نصف آلية سيمينوف و4 بنادق تكرارية وواحدة مضخية و41 قذيفة مضادة للدبابات عيار 105 ملم و12056 طلقة من مختلف العيارات وكشف وتدمير 114 قنبلة تقليدية الصنع.
وفي مجال محاربة الجريمة المنظمة تمكنت وحدات الجيش من توقيف 47 تاجر مخدرات وضبط 38ر15 قنطار من الكيف المعالج و117342 قرص مهلوس وتوقيف 133 مهرب و184 منقب عن الذهب و39 شخصا موقوف.
واحبطت وحدات الجيش الوطني الشعبي ايضا محاولة تهريب 86775 لتر من الوقود و763 طن من المواد الغذائية و190 طن من القمح و39 من التمر بالإضافة إلى ضبط 135 مطرقة ضغط و123 مولد كهربائي و68 جهاز كشف عن المعادن وكذا حجز 95 عربة من مختلف الاصناف.
وبخصوص الهجرة غير الشرعية اوقفت وحدات الجيش 334 مهاجر غير شرعي وانقاذ 4 صيادين من الغرق في عرض البحر وكذا احباط هجرة غير شرعية ل650 شخصا.
إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية
سلم إرهابي نفسه أمس الأحد للسلطات العسكرية بتمنراست وبحوزته بندقية رشاشة وكمية من الذخيرة حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح البيان الذي تلقت أخبار اليوم نسخة منه أنه في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لجهود قوات الجيش الوطني الشعبي سلم يوم 2 ديسمبر 2018 إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست (الناحية العسكرية السادسة) وبحوزته بندقية رشاشة من نوع FM وكمية من الذخيرة. ويتعلق الأمر بالمسمى توجي سيد أعمر المكنى يوسف الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012 .
وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي إثر عمليات متفرقة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين صالح (الناحية العسكرية السادسة) تسعة (9) منقبين عن الذهب وضبطت شاحنة وثلاث (3) دراجات نارية و17 مولدا كهربائيا و19 مطرقة ضغط و550 لتر من الوقود .
وفي سياق متصل أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بقسنطينة (الناحية العسكرية الخامسة) مروج مخدرات وبحوزته 2220 قرص مهلوس فيما تم حجز 18.64 قنطار من مادة التبغ بالوادي الناحية العسكرية الرابعة .
من جهة أخرى وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 20 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من برج باجي مختار وعين تيموشنت .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.